الفهرس الالي لمكتبة كلية العلوم الاجتماعية
Résultat de la recherche
2 résultat(s) recherche sur le mot-clé 'الذنب'
Affiner la recherche Générer le flux rss de la recherche
Partager le résultat de cette recherche Interroger des sources externes
علاج التوحد / سالم،اسامة فاروق مصطفى
Titre : علاج التوحد Titre original : TReatment of autism Type de document : texte imprimé Auteurs : سالم،اسامة فاروق مصطفى, Auteur ; منصور،السيد كامل الشربيني, Auteur Mention d'édition : ط.1 Editeur : عمان:دار المسيرة للنشر والتوزيع Année de publication : 2013 Importance : 416ص Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-06-964-3 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : التوحد الامراض العقلية الطب النفسي التدريب الذنب الغضب Index. décimale : 157علم النفس المرضي-الاكلينيكي Résumé :
-مدخل الى التوحد / تعريفه و معدلات انتشاره و اسباب حدوثه -
-التدخلات العلاجية-/ البحث عن العلاج اهم التدخلات العلاجية العلاج بالتحليل النفسي العلاج السلوكي العلاج باللعب العلاج الطبيعي العلاج الطبي - عوامل تؤخذ في الاعتبار عند اعطاء العقاقير النفسية للتوحديين - العقاقير المضادة للذهان - عقاقير مضادات الاكتئاب - العقاقير المضادة للقلق و التشنج - و العقاقير النفسية المنبهة - معالجات بيولوجية غير العقاقير النفسية - اسباب اختيار الاباء للعقار - خطوات هامة عند تناول العقار - تاثير العقار - افكار لوضعه - الاختلاف في لاستجابة للعلاج
البرامج التربوية-/ التحليل السلوكي التطبيقي - برنامج تيتش - مبادئ و طرق تعليمه - و دور الاسرة فيه - برنامج ليب - مركز دوجلاس للاضطرابات النمائية - طريقة فاست فورورد - العلاج بالحياة اليومية مدرسة هيجاشي - التواصل الميسر - التواصل من خلال تبادل الصور البكس - طريقة ميللر -
العلاج بالحمية الغذائية/ العلاج بالنظام الغذائي - اهمية الغذاء الجيد و التوحد - الصورة الغذائية لدى التوحديين - خطوات للتغلب على اضطرابات الاكل لديهم - الملاحق الغذائية التي تساعدهم - الوجبات التي يفضلونها - علاج نظام المناعة الجسمي - اساليب اخرى لتعديل اضطرابات الاكل لديهم -
-علاج الاضطربات السلوكية والانفعالية-/ ماهي هذه الاضطرابات السلوكية - استراتيجيات السلوك المضطرب - علاج السلوك العدواني - علاج ايذاء الذات - علاج العناد - علاج ادارة سلوك التحدي - علاج الاضطرابات الجنسية و النشاط الزائد و الغضب و اضطرابات الاخراج و السلوكات التكرارية و اثر علاج الاسرة في علاجها - اضطرابات القلق لدى الافراد التوحديين و علاجه و المزاج و علاجه لديهم -
علاج قصور العمليات المعرفية-/ الانتباه علاجه التذكر وعلاج قصوره القدرة على التخيل تحسين القدرة على التخيل التفكير - علاج قصور التفكير -
المعالجة الحسية والتطورية/ العلاج بالدمج الحسي او الادماج الاحساسي - التدريب على التكامل السمعي - عدسة ايرلين - الة الحضن - العلاج عن الدلفين او الدولفين الدلافين - العلاج بالموسيقى - الطرق التطورية المعالجة بالحضن -
-العلاج بالفن-/ الاهداف العامة للتربية الفنية - انشطة اللعب الفنية - اهمية العلاج بالفن للاطفال - الفنون و الافراد ذوو الاحتياجات الخاصة - خصائص الرسم لدى الاطفال المتوحدين - تنظيم مكان العمل - بناء العلاقة - المرونة - مساعدة الطفل على ضبط الذات - احترام الاختبارات الفنية - الشعور بالارتياح من خلال التواصل الوثيق - دع نفسك تحبهم - كن حذرا من الاحتراق او الانهاك - التنشئة الاجتماعية و التواصل - كن على دراية بطريقة تواصل الطفل و كيف تسانده - مكافاة السلوك الاجتماعي المناسب كما امكن - استمع الى لغة الجسد - مراقبة الذات و وضع امثلة جيدة - احد الاعمال الفنية - صناديق الاصدقاء - دور معلم التربية عند تقديم الانشطة الفنية التشكيلية للطفل المتوحد - الاسس الواجب مراعاتها في وضع و تنفيذ برامج الانشطة الفنية للطفل التوحدي - اهم القيم و الاهداف التي يجنونها من ممارسة الفنون و الاستمتاع بها - توجيهات تربوية للمعلم اثناء تدريس الفن - التوحد و الابتكار الفني - علماء الفنون - المهارات الفنية التي يجب ان يتعلمونها -
التدريب على تنمية المهارات الحياتية / مفهومها تصنيفها - خصائصها - العوامل المؤثرة في تنميتها - مبادئ تعلمها - مهارات يومية للتوحديين -
التدريب على تنمية المهارات الاجتماعية/اهميتها - اختيارها للتدريب - تنميتها لدى الاطفال في سنوات العمر الاولى - طرق التدريب على المهارة - جوانب تنميتها - الاستراتيجيات - السلوك غير المناسب اجتماعيا - الصداقة لدى المتوحد - العوامل المؤثرة سلبيا او سلبا على الصداقات لديه - استراتيجياته - مهارات التفاعل الاجتماعي لديه - و التواصل الاجتماعي - و تنميتها - بعض الالعاب المفيدة - الانسحاب الاجتماعي و العزلة - مهارات التحدث - و استراتيجيته - المبادأة و تطوير المحادثات - لغة الجسم و الايماءات - تعبيرات الوجه و التواصل البصري - تدريس المهارا تالاجتماعية خلال المنهج - القصة الاجتماعية و المتوحد - ملاحظات عامة حول تحضير القصة - برنامج الزمن المركز على اللعب مع الاطفال الفلور تايم -
-التدريب على تنمية مهارات التواصل/ تعريفه نقاط هامة فيه - الانصات - واستراتيجيته الفهم الحرفي - تدريب التوحدي على النطق و التعبير - فهم اللغة - نموها - تنمية اللغة الاستقبالية لديه - المفاهيم اللغوية - المصاداة او الترديد كمسهل للكلام - خطوات للمساعدة في المصادات
-التدريب على تنمية المهارات الاكاديمية/ الاستراتيجيات التعليمية للاطفال التوحديين - التحفيز - التدريب على الانتباه و التواصل البصري- تعليم الطفل التواصل من خلال الصورة - تهيئة البيئة داخل الصل المدرسي - المدخل التعليمي و ادارة الفصل - تنظيم المواد تلدراسية - طرق التدريس - اهم العوائق التعليمية المواجهة لهم - البرنامج التربوي الفردي - شروط الجيد منه - مقوماته - و مكوناته - مراحل الخطة الفردية تقييمها - دور الاباء في البرنامج التربوي الفردي - تطوير خطة البرنامج الشخصي - تدريس قراءة العقل لهم - و تدريس اللغة لديهم - مهارات التسلسل و القراءة و الكتابة و اهميتها - تدريس المهارات الحسابية - تعليم المفاهيم الرياضية لديهم -
-الدمج-/ اهدافه - متطلبات عمليته - التعرف على الاحتياجات التعليمية لاطفال التوحد - اعداد القائمين على التربية - اعداد المعلمين - واعداد المناهج و البرامج التربوية - اعداد و تهيئة الاسر - اختيار مدرسة الدمج - اعداد و تهيئة التلاميذ - انتقاء الاطفال - انتقاء الصالحين للدمج - نماذجه - نموذج الدمج الشامل و الجزئي و المكاني الاجتماعي الدائم و المؤقت - الدمج العكسي - الجوانب المستهدفة فيه - ايجابياته بصفة عامة - و ايجابيات دمج التوحديين - و سلبياته - و صعوباته و شروطه - استرايجيات عامة لتعلم و تفاعل الطفل التوحدى في الغرفة الصفية العادية - الخطوات المتبعة لدمج الطفل المتوحد في الغرفة الصفية -
التاهيل المهني لهم - تعريفه و اهدافه و خطواته و اهداف التوجيه الفردي للمعاق التدريب المهني و التشغيل المهنى- و مبادؤه الاساسية اهمية التدخل المبكر فيه - التدخل العلاجي قبل الالتحاق بالمدرسة
الارشاد الاسري / مفهومه و اهدافه و ردود فعل الاسر - مرحلة الصدمة و الانكار و الشعور بالغضب و بالذنب ة الاكتئاب و الخوف و القلق الرضا بالواقع و تقبل الطفل - مشكلات و ضغوط عائلات المتوحد - و ارشادهم و مبررات التدخل المبكر - خصائص البرنامج العلاجي مرحلة ماقبل الالتحاق بالمدرسة - و فوائده - للطفل و الاباء -و الاخصائيين و نصائحهم و معلميهم - طرق مواجهة الاسرة لمشكلة التوحد - برنامج تدريب الاباء و تسهيل علاقات التعاون - فريق العمل الارشادي - هل الشفاء ممكن ؟علاج التوحد = TReatment of autism [texte imprimé] / سالم،اسامة فاروق مصطفى, Auteur ; منصور،السيد كامل الشربيني, Auteur . - ط.1 . - [S.l.] : عمان:دار المسيرة للنشر والتوزيع, 2013 . - 416ص ; 17*24سم.
ISBN : 978-9957-06-964-3
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : التوحد الامراض العقلية الطب النفسي التدريب الذنب الغضب Index. décimale : 157علم النفس المرضي-الاكلينيكي Résumé :
-مدخل الى التوحد / تعريفه و معدلات انتشاره و اسباب حدوثه -
-التدخلات العلاجية-/ البحث عن العلاج اهم التدخلات العلاجية العلاج بالتحليل النفسي العلاج السلوكي العلاج باللعب العلاج الطبيعي العلاج الطبي - عوامل تؤخذ في الاعتبار عند اعطاء العقاقير النفسية للتوحديين - العقاقير المضادة للذهان - عقاقير مضادات الاكتئاب - العقاقير المضادة للقلق و التشنج - و العقاقير النفسية المنبهة - معالجات بيولوجية غير العقاقير النفسية - اسباب اختيار الاباء للعقار - خطوات هامة عند تناول العقار - تاثير العقار - افكار لوضعه - الاختلاف في لاستجابة للعلاج
البرامج التربوية-/ التحليل السلوكي التطبيقي - برنامج تيتش - مبادئ و طرق تعليمه - و دور الاسرة فيه - برنامج ليب - مركز دوجلاس للاضطرابات النمائية - طريقة فاست فورورد - العلاج بالحياة اليومية مدرسة هيجاشي - التواصل الميسر - التواصل من خلال تبادل الصور البكس - طريقة ميللر -
العلاج بالحمية الغذائية/ العلاج بالنظام الغذائي - اهمية الغذاء الجيد و التوحد - الصورة الغذائية لدى التوحديين - خطوات للتغلب على اضطرابات الاكل لديهم - الملاحق الغذائية التي تساعدهم - الوجبات التي يفضلونها - علاج نظام المناعة الجسمي - اساليب اخرى لتعديل اضطرابات الاكل لديهم -
-علاج الاضطربات السلوكية والانفعالية-/ ماهي هذه الاضطرابات السلوكية - استراتيجيات السلوك المضطرب - علاج السلوك العدواني - علاج ايذاء الذات - علاج العناد - علاج ادارة سلوك التحدي - علاج الاضطرابات الجنسية و النشاط الزائد و الغضب و اضطرابات الاخراج و السلوكات التكرارية و اثر علاج الاسرة في علاجها - اضطرابات القلق لدى الافراد التوحديين و علاجه و المزاج و علاجه لديهم -
علاج قصور العمليات المعرفية-/ الانتباه علاجه التذكر وعلاج قصوره القدرة على التخيل تحسين القدرة على التخيل التفكير - علاج قصور التفكير -
المعالجة الحسية والتطورية/ العلاج بالدمج الحسي او الادماج الاحساسي - التدريب على التكامل السمعي - عدسة ايرلين - الة الحضن - العلاج عن الدلفين او الدولفين الدلافين - العلاج بالموسيقى - الطرق التطورية المعالجة بالحضن -
-العلاج بالفن-/ الاهداف العامة للتربية الفنية - انشطة اللعب الفنية - اهمية العلاج بالفن للاطفال - الفنون و الافراد ذوو الاحتياجات الخاصة - خصائص الرسم لدى الاطفال المتوحدين - تنظيم مكان العمل - بناء العلاقة - المرونة - مساعدة الطفل على ضبط الذات - احترام الاختبارات الفنية - الشعور بالارتياح من خلال التواصل الوثيق - دع نفسك تحبهم - كن حذرا من الاحتراق او الانهاك - التنشئة الاجتماعية و التواصل - كن على دراية بطريقة تواصل الطفل و كيف تسانده - مكافاة السلوك الاجتماعي المناسب كما امكن - استمع الى لغة الجسد - مراقبة الذات و وضع امثلة جيدة - احد الاعمال الفنية - صناديق الاصدقاء - دور معلم التربية عند تقديم الانشطة الفنية التشكيلية للطفل المتوحد - الاسس الواجب مراعاتها في وضع و تنفيذ برامج الانشطة الفنية للطفل التوحدي - اهم القيم و الاهداف التي يجنونها من ممارسة الفنون و الاستمتاع بها - توجيهات تربوية للمعلم اثناء تدريس الفن - التوحد و الابتكار الفني - علماء الفنون - المهارات الفنية التي يجب ان يتعلمونها -
التدريب على تنمية المهارات الحياتية / مفهومها تصنيفها - خصائصها - العوامل المؤثرة في تنميتها - مبادئ تعلمها - مهارات يومية للتوحديين -
التدريب على تنمية المهارات الاجتماعية/اهميتها - اختيارها للتدريب - تنميتها لدى الاطفال في سنوات العمر الاولى - طرق التدريب على المهارة - جوانب تنميتها - الاستراتيجيات - السلوك غير المناسب اجتماعيا - الصداقة لدى المتوحد - العوامل المؤثرة سلبيا او سلبا على الصداقات لديه - استراتيجياته - مهارات التفاعل الاجتماعي لديه - و التواصل الاجتماعي - و تنميتها - بعض الالعاب المفيدة - الانسحاب الاجتماعي و العزلة - مهارات التحدث - و استراتيجيته - المبادأة و تطوير المحادثات - لغة الجسم و الايماءات - تعبيرات الوجه و التواصل البصري - تدريس المهارا تالاجتماعية خلال المنهج - القصة الاجتماعية و المتوحد - ملاحظات عامة حول تحضير القصة - برنامج الزمن المركز على اللعب مع الاطفال الفلور تايم -
-التدريب على تنمية مهارات التواصل/ تعريفه نقاط هامة فيه - الانصات - واستراتيجيته الفهم الحرفي - تدريب التوحدي على النطق و التعبير - فهم اللغة - نموها - تنمية اللغة الاستقبالية لديه - المفاهيم اللغوية - المصاداة او الترديد كمسهل للكلام - خطوات للمساعدة في المصادات
-التدريب على تنمية المهارات الاكاديمية/ الاستراتيجيات التعليمية للاطفال التوحديين - التحفيز - التدريب على الانتباه و التواصل البصري- تعليم الطفل التواصل من خلال الصورة - تهيئة البيئة داخل الصل المدرسي - المدخل التعليمي و ادارة الفصل - تنظيم المواد تلدراسية - طرق التدريس - اهم العوائق التعليمية المواجهة لهم - البرنامج التربوي الفردي - شروط الجيد منه - مقوماته - و مكوناته - مراحل الخطة الفردية تقييمها - دور الاباء في البرنامج التربوي الفردي - تطوير خطة البرنامج الشخصي - تدريس قراءة العقل لهم - و تدريس اللغة لديهم - مهارات التسلسل و القراءة و الكتابة و اهميتها - تدريس المهارات الحسابية - تعليم المفاهيم الرياضية لديهم -
-الدمج-/ اهدافه - متطلبات عمليته - التعرف على الاحتياجات التعليمية لاطفال التوحد - اعداد القائمين على التربية - اعداد المعلمين - واعداد المناهج و البرامج التربوية - اعداد و تهيئة الاسر - اختيار مدرسة الدمج - اعداد و تهيئة التلاميذ - انتقاء الاطفال - انتقاء الصالحين للدمج - نماذجه - نموذج الدمج الشامل و الجزئي و المكاني الاجتماعي الدائم و المؤقت - الدمج العكسي - الجوانب المستهدفة فيه - ايجابياته بصفة عامة - و ايجابيات دمج التوحديين - و سلبياته - و صعوباته و شروطه - استرايجيات عامة لتعلم و تفاعل الطفل التوحدى في الغرفة الصفية العادية - الخطوات المتبعة لدمج الطفل المتوحد في الغرفة الصفية -
التاهيل المهني لهم - تعريفه و اهدافه و خطواته و اهداف التوجيه الفردي للمعاق التدريب المهني و التشغيل المهنى- و مبادؤه الاساسية اهمية التدخل المبكر فيه - التدخل العلاجي قبل الالتحاق بالمدرسة
الارشاد الاسري / مفهومه و اهدافه و ردود فعل الاسر - مرحلة الصدمة و الانكار و الشعور بالغضب و بالذنب ة الاكتئاب و الخوف و القلق الرضا بالواقع و تقبل الطفل - مشكلات و ضغوط عائلات المتوحد - و ارشادهم و مبررات التدخل المبكر - خصائص البرنامج العلاجي مرحلة ماقبل الالتحاق بالمدرسة - و فوائده - للطفل و الاباء -و الاخصائيين و نصائحهم و معلميهم - طرق مواجهة الاسرة لمشكلة التوحد - برنامج تدريب الاباء و تسهيل علاقات التعاون - فريق العمل الارشادي - هل الشفاء ممكن ؟Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (7)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSS36354 157/327.1 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie Disponible FSS36355 157/327.2 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie Disponible FSS37433 157/327.3 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie Disponible FSS37434 157/327.4 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie Disponible FSS37435 157/327.5 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie Sorti jusqu'au 23/05/2022 FSS49851 157/327.6 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS49852 157/327.7 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible مقياس الشعور بالذنب / سعفان،محمد احمد ابراهيم
Titre : مقياس الشعور بالذنب Type de document : texte imprimé Auteurs : سعفان،محمد احمد ابراهيم, Auteur Mention d'édition : ط.1 Editeur : القاهرة،الكويت،الجزائر:دار الكتاب الحديث Année de publication : 2005 Importance : 36ص Format : 17*24سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : الذنب الشعور بالذنب مقياس Index. décimale : 157علم النفس المرضي-الاكلينيكي Résumé : الشعور بالذنب والقلق-الاكتئاب-اضطراب الوسواس والافعال القهرية مقياس الشعور بالذنب [texte imprimé] / سعفان،محمد احمد ابراهيم, Auteur . - ط.1 . - [S.l.] : القاهرة،الكويت،الجزائر:دار الكتاب الحديث, 2005 . - 36ص ; 17*24سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : الذنب الشعور بالذنب مقياس Index. décimale : 157علم النفس المرضي-الاكلينيكي Résumé : الشعور بالذنب والقلق-الاكتئاب-اضطراب الوسواس والافعال القهرية Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (7)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSS5202 157/90.1 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie Disponible FSS5203 157/90.2 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie Disponible FSS26190 157/90.3 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie Disponible FSS26191 157/90.4 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie Disponible FSS26192 157/90.5 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie Disponible FSS26193 157/90.6 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie Disponible FSS26194 157/90.7 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie Disponible