الفهرس الالي لمكتبة كلية العلوم الاجتماعية
Résultat de la recherche
5 résultat(s) recherche sur le mot-clé 'التدريب'
Affiner la recherche Générer le flux rss de la recherche
Partager le résultat de cette recherche Interroger des sources externes
اعداد الصحفي بين التدريب والتعليم / كامل،نجوى
Titre : اعداد الصحفي بين التدريب والتعليم Type de document : texte imprimé Auteurs : كامل،نجوى, Auteur ; العباسي،أميرة, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : القاهرة:العربي للنشر والتوزيع Année de publication : 2005 Importance : 281ص Format : 24*17سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-319-072-9 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : التعليم التدريب الصحافة الجامعة المصرية Index. décimale : 072-الصحافة:النشاط Résumé : رصد وتحليل واقع التأهيل الأكاديمي لطلاب الصحافة بالجامعات المصرية-اعداد صحفي قادر على التعامل مع التقنيات الحديثة -تقويم واقع التعليم والتدريب الصحفي في اقسام الصحافة بالجامعات المصرية اعداد الصحفي بين التدريب والتعليم [texte imprimé] / كامل،نجوى, Auteur ; العباسي،أميرة, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : القاهرة:العربي للنشر والتوزيع, 2005 . - 281ص ; 24*17سم.
ISBN : 978-977-319-072-9
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : التعليم التدريب الصحافة الجامعة المصرية Index. décimale : 072-الصحافة:النشاط Résumé : رصد وتحليل واقع التأهيل الأكاديمي لطلاب الصحافة بالجامعات المصرية-اعداد صحفي قادر على التعامل مع التقنيات الحديثة -تقويم واقع التعليم والتدريب الصحفي في اقسام الصحافة بالجامعات المصرية Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (7)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSS2714 072/47.1 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 000 - Informatique, information, ouvrages généraux Disponible FSS2715 072/47.2 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 000 - Informatique, information, ouvrages généraux Disponible FSS2716 072/47.3 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 000 - Informatique, information, ouvrages généraux Disponible FSS7849 072/47.4 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 000 - Informatique, information, ouvrages généraux Disponible FSS10589 072/47.5 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 000 - Informatique, information, ouvrages généraux Disponible FSS11245 072/47.6 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 000 - Informatique, information, ouvrages généraux Disponible FSS31104 072/47.7 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 000 - Informatique, information, ouvrages généraux Disponible الاسس النظرية لادارة المؤسسات الاجتماعية / محمد عبد الفتاح،عبد الله
Titre : الاسس النظرية لادارة المؤسسات الاجتماعية Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد عبد الفتاح،عبد الله, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : القاهرة:المكتب الجامعي الحديث Année de publication : 2004 Importance : ص384 Format : 24*17سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : الادارة علم الاجتماع التنظيم التدريب التخطيط الاشراف التوجيه المنظمة Index. décimale : 350 علم الاجتماع:ادارة المؤسسات Résumé : الأسس النظرية للادارة في الخدمة الاجتماعية-منظمات الرعاية الاجتماعية-الهيئات الاجتماعية الأهلية-الهيئات الحكومية-التنظيم الاداري-التخطيط الاداري-التدريب وتنمية العاملين-التمويل والميزانية-اتخاذ القرارات-الاشراف والتوجيه-ادارة العلاقات العامة في المنظمات الاجتماعيةالادارة المحلية- الاسس النظرية لادارة المؤسسات الاجتماعية [texte imprimé] / محمد عبد الفتاح،عبد الله, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : القاهرة:المكتب الجامعي الحديث, 2004 . - ص384 ; 24*17سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : الادارة علم الاجتماع التنظيم التدريب التخطيط الاشراف التوجيه المنظمة Index. décimale : 350 علم الاجتماع:ادارة المؤسسات Résumé : الأسس النظرية للادارة في الخدمة الاجتماعية-منظمات الرعاية الاجتماعية-الهيئات الاجتماعية الأهلية-الهيئات الحكومية-التنظيم الاداري-التخطيط الاداري-التدريب وتنمية العاملين-التمويل والميزانية-اتخاذ القرارات-الاشراف والتوجيه-ادارة العلاقات العامة في المنظمات الاجتماعيةالادارة المحلية- Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (4)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSS1598 350/27.1 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS1599 350/27.2 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS1600 350/27.3 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS1601 350/27.4 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible الافراد في الصناعة / حسن،عادل حسن
Titre : الافراد في الصناعة Type de document : texte imprimé Auteurs : حسن،عادل حسن, Auteur Mention d'édition : ط.1 Editeur : القاهرة:مؤسسة شباب الجامعة Année de publication : 1998 Importance : 516ص Format : 17*24سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : الافراد الصناعة النقابات الادارة التوظيف المقابلة الاختبار الاجور التدريب Index. décimale : 158 علم النفس الصناعي وتنظيم العمل Résumé : مشكلة الافراد في الصناعة-موقف الادارة من النقابات-وظائف النقابات-انواع
وتكوين النقابات-تاريخ النقابات العمالية -العوامل التي تؤثر في معنوية
الافراد-هيكل الاجور-طرق التقييم-تحليل وتوضيف الوظائف-ماهية تقييم
الوظائف-شروط العمل-التدريب-الاختباراجراءات التوظف-اجراءات تكوين القوة
العاملة-اثر علم النفس الصناعي في مشكلة الاجهاد
الافراد في الصناعة [texte imprimé] / حسن،عادل حسن, Auteur . - ط.1 . - [S.l.] : القاهرة:مؤسسة شباب الجامعة, 1998 . - 516ص ; 17*24سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : الافراد الصناعة النقابات الادارة التوظيف المقابلة الاختبار الاجور التدريب Index. décimale : 158 علم النفس الصناعي وتنظيم العمل Résumé : مشكلة الافراد في الصناعة-موقف الادارة من النقابات-وظائف النقابات-انواع
وتكوين النقابات-تاريخ النقابات العمالية -العوامل التي تؤثر في معنوية
الافراد-هيكل الاجور-طرق التقييم-تحليل وتوضيف الوظائف-ماهية تقييم
الوظائف-شروط العمل-التدريب-الاختباراجراءات التوظف-اجراءات تكوين القوة
العاملة-اثر علم النفس الصناعي في مشكلة الاجهاد
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSS16657 158/03.1 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie Disponible FSS16658 158/03.2 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie Disponible FSS16641 158/03.3 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie Disponible FSS16642 158/03.4 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie Disponible FSS19728 158/03.5 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie Disponible علاج التوحد / سالم،اسامة فاروق مصطفى
Titre : علاج التوحد Titre original : TReatment of autism Type de document : texte imprimé Auteurs : سالم،اسامة فاروق مصطفى, Auteur ; منصور،السيد كامل الشربيني, Auteur Mention d'édition : ط.1 Editeur : عمان:دار المسيرة للنشر والتوزيع Année de publication : 2013 Importance : 416ص Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-06-964-3 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : التوحد الامراض العقلية الطب النفسي التدريب الذنب الغضب Index. décimale : 157علم النفس المرضي-الاكلينيكي Résumé :
-مدخل الى التوحد / تعريفه و معدلات انتشاره و اسباب حدوثه -
-التدخلات العلاجية-/ البحث عن العلاج اهم التدخلات العلاجية العلاج بالتحليل النفسي العلاج السلوكي العلاج باللعب العلاج الطبيعي العلاج الطبي - عوامل تؤخذ في الاعتبار عند اعطاء العقاقير النفسية للتوحديين - العقاقير المضادة للذهان - عقاقير مضادات الاكتئاب - العقاقير المضادة للقلق و التشنج - و العقاقير النفسية المنبهة - معالجات بيولوجية غير العقاقير النفسية - اسباب اختيار الاباء للعقار - خطوات هامة عند تناول العقار - تاثير العقار - افكار لوضعه - الاختلاف في لاستجابة للعلاج
البرامج التربوية-/ التحليل السلوكي التطبيقي - برنامج تيتش - مبادئ و طرق تعليمه - و دور الاسرة فيه - برنامج ليب - مركز دوجلاس للاضطرابات النمائية - طريقة فاست فورورد - العلاج بالحياة اليومية مدرسة هيجاشي - التواصل الميسر - التواصل من خلال تبادل الصور البكس - طريقة ميللر -
العلاج بالحمية الغذائية/ العلاج بالنظام الغذائي - اهمية الغذاء الجيد و التوحد - الصورة الغذائية لدى التوحديين - خطوات للتغلب على اضطرابات الاكل لديهم - الملاحق الغذائية التي تساعدهم - الوجبات التي يفضلونها - علاج نظام المناعة الجسمي - اساليب اخرى لتعديل اضطرابات الاكل لديهم -
-علاج الاضطربات السلوكية والانفعالية-/ ماهي هذه الاضطرابات السلوكية - استراتيجيات السلوك المضطرب - علاج السلوك العدواني - علاج ايذاء الذات - علاج العناد - علاج ادارة سلوك التحدي - علاج الاضطرابات الجنسية و النشاط الزائد و الغضب و اضطرابات الاخراج و السلوكات التكرارية و اثر علاج الاسرة في علاجها - اضطرابات القلق لدى الافراد التوحديين و علاجه و المزاج و علاجه لديهم -
علاج قصور العمليات المعرفية-/ الانتباه علاجه التذكر وعلاج قصوره القدرة على التخيل تحسين القدرة على التخيل التفكير - علاج قصور التفكير -
المعالجة الحسية والتطورية/ العلاج بالدمج الحسي او الادماج الاحساسي - التدريب على التكامل السمعي - عدسة ايرلين - الة الحضن - العلاج عن الدلفين او الدولفين الدلافين - العلاج بالموسيقى - الطرق التطورية المعالجة بالحضن -
-العلاج بالفن-/ الاهداف العامة للتربية الفنية - انشطة اللعب الفنية - اهمية العلاج بالفن للاطفال - الفنون و الافراد ذوو الاحتياجات الخاصة - خصائص الرسم لدى الاطفال المتوحدين - تنظيم مكان العمل - بناء العلاقة - المرونة - مساعدة الطفل على ضبط الذات - احترام الاختبارات الفنية - الشعور بالارتياح من خلال التواصل الوثيق - دع نفسك تحبهم - كن حذرا من الاحتراق او الانهاك - التنشئة الاجتماعية و التواصل - كن على دراية بطريقة تواصل الطفل و كيف تسانده - مكافاة السلوك الاجتماعي المناسب كما امكن - استمع الى لغة الجسد - مراقبة الذات و وضع امثلة جيدة - احد الاعمال الفنية - صناديق الاصدقاء - دور معلم التربية عند تقديم الانشطة الفنية التشكيلية للطفل المتوحد - الاسس الواجب مراعاتها في وضع و تنفيذ برامج الانشطة الفنية للطفل التوحدي - اهم القيم و الاهداف التي يجنونها من ممارسة الفنون و الاستمتاع بها - توجيهات تربوية للمعلم اثناء تدريس الفن - التوحد و الابتكار الفني - علماء الفنون - المهارات الفنية التي يجب ان يتعلمونها -
التدريب على تنمية المهارات الحياتية / مفهومها تصنيفها - خصائصها - العوامل المؤثرة في تنميتها - مبادئ تعلمها - مهارات يومية للتوحديين -
التدريب على تنمية المهارات الاجتماعية/اهميتها - اختيارها للتدريب - تنميتها لدى الاطفال في سنوات العمر الاولى - طرق التدريب على المهارة - جوانب تنميتها - الاستراتيجيات - السلوك غير المناسب اجتماعيا - الصداقة لدى المتوحد - العوامل المؤثرة سلبيا او سلبا على الصداقات لديه - استراتيجياته - مهارات التفاعل الاجتماعي لديه - و التواصل الاجتماعي - و تنميتها - بعض الالعاب المفيدة - الانسحاب الاجتماعي و العزلة - مهارات التحدث - و استراتيجيته - المبادأة و تطوير المحادثات - لغة الجسم و الايماءات - تعبيرات الوجه و التواصل البصري - تدريس المهارا تالاجتماعية خلال المنهج - القصة الاجتماعية و المتوحد - ملاحظات عامة حول تحضير القصة - برنامج الزمن المركز على اللعب مع الاطفال الفلور تايم -
-التدريب على تنمية مهارات التواصل/ تعريفه نقاط هامة فيه - الانصات - واستراتيجيته الفهم الحرفي - تدريب التوحدي على النطق و التعبير - فهم اللغة - نموها - تنمية اللغة الاستقبالية لديه - المفاهيم اللغوية - المصاداة او الترديد كمسهل للكلام - خطوات للمساعدة في المصادات
-التدريب على تنمية المهارات الاكاديمية/ الاستراتيجيات التعليمية للاطفال التوحديين - التحفيز - التدريب على الانتباه و التواصل البصري- تعليم الطفل التواصل من خلال الصورة - تهيئة البيئة داخل الصل المدرسي - المدخل التعليمي و ادارة الفصل - تنظيم المواد تلدراسية - طرق التدريس - اهم العوائق التعليمية المواجهة لهم - البرنامج التربوي الفردي - شروط الجيد منه - مقوماته - و مكوناته - مراحل الخطة الفردية تقييمها - دور الاباء في البرنامج التربوي الفردي - تطوير خطة البرنامج الشخصي - تدريس قراءة العقل لهم - و تدريس اللغة لديهم - مهارات التسلسل و القراءة و الكتابة و اهميتها - تدريس المهارات الحسابية - تعليم المفاهيم الرياضية لديهم -
-الدمج-/ اهدافه - متطلبات عمليته - التعرف على الاحتياجات التعليمية لاطفال التوحد - اعداد القائمين على التربية - اعداد المعلمين - واعداد المناهج و البرامج التربوية - اعداد و تهيئة الاسر - اختيار مدرسة الدمج - اعداد و تهيئة التلاميذ - انتقاء الاطفال - انتقاء الصالحين للدمج - نماذجه - نموذج الدمج الشامل و الجزئي و المكاني الاجتماعي الدائم و المؤقت - الدمج العكسي - الجوانب المستهدفة فيه - ايجابياته بصفة عامة - و ايجابيات دمج التوحديين - و سلبياته - و صعوباته و شروطه - استرايجيات عامة لتعلم و تفاعل الطفل التوحدى في الغرفة الصفية العادية - الخطوات المتبعة لدمج الطفل المتوحد في الغرفة الصفية -
التاهيل المهني لهم - تعريفه و اهدافه و خطواته و اهداف التوجيه الفردي للمعاق التدريب المهني و التشغيل المهنى- و مبادؤه الاساسية اهمية التدخل المبكر فيه - التدخل العلاجي قبل الالتحاق بالمدرسة
الارشاد الاسري / مفهومه و اهدافه و ردود فعل الاسر - مرحلة الصدمة و الانكار و الشعور بالغضب و بالذنب ة الاكتئاب و الخوف و القلق الرضا بالواقع و تقبل الطفل - مشكلات و ضغوط عائلات المتوحد - و ارشادهم و مبررات التدخل المبكر - خصائص البرنامج العلاجي مرحلة ماقبل الالتحاق بالمدرسة - و فوائده - للطفل و الاباء -و الاخصائيين و نصائحهم و معلميهم - طرق مواجهة الاسرة لمشكلة التوحد - برنامج تدريب الاباء و تسهيل علاقات التعاون - فريق العمل الارشادي - هل الشفاء ممكن ؟علاج التوحد = TReatment of autism [texte imprimé] / سالم،اسامة فاروق مصطفى, Auteur ; منصور،السيد كامل الشربيني, Auteur . - ط.1 . - [S.l.] : عمان:دار المسيرة للنشر والتوزيع, 2013 . - 416ص ; 17*24سم.
ISBN : 978-9957-06-964-3
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : التوحد الامراض العقلية الطب النفسي التدريب الذنب الغضب Index. décimale : 157علم النفس المرضي-الاكلينيكي Résumé :
-مدخل الى التوحد / تعريفه و معدلات انتشاره و اسباب حدوثه -
-التدخلات العلاجية-/ البحث عن العلاج اهم التدخلات العلاجية العلاج بالتحليل النفسي العلاج السلوكي العلاج باللعب العلاج الطبيعي العلاج الطبي - عوامل تؤخذ في الاعتبار عند اعطاء العقاقير النفسية للتوحديين - العقاقير المضادة للذهان - عقاقير مضادات الاكتئاب - العقاقير المضادة للقلق و التشنج - و العقاقير النفسية المنبهة - معالجات بيولوجية غير العقاقير النفسية - اسباب اختيار الاباء للعقار - خطوات هامة عند تناول العقار - تاثير العقار - افكار لوضعه - الاختلاف في لاستجابة للعلاج
البرامج التربوية-/ التحليل السلوكي التطبيقي - برنامج تيتش - مبادئ و طرق تعليمه - و دور الاسرة فيه - برنامج ليب - مركز دوجلاس للاضطرابات النمائية - طريقة فاست فورورد - العلاج بالحياة اليومية مدرسة هيجاشي - التواصل الميسر - التواصل من خلال تبادل الصور البكس - طريقة ميللر -
العلاج بالحمية الغذائية/ العلاج بالنظام الغذائي - اهمية الغذاء الجيد و التوحد - الصورة الغذائية لدى التوحديين - خطوات للتغلب على اضطرابات الاكل لديهم - الملاحق الغذائية التي تساعدهم - الوجبات التي يفضلونها - علاج نظام المناعة الجسمي - اساليب اخرى لتعديل اضطرابات الاكل لديهم -
-علاج الاضطربات السلوكية والانفعالية-/ ماهي هذه الاضطرابات السلوكية - استراتيجيات السلوك المضطرب - علاج السلوك العدواني - علاج ايذاء الذات - علاج العناد - علاج ادارة سلوك التحدي - علاج الاضطرابات الجنسية و النشاط الزائد و الغضب و اضطرابات الاخراج و السلوكات التكرارية و اثر علاج الاسرة في علاجها - اضطرابات القلق لدى الافراد التوحديين و علاجه و المزاج و علاجه لديهم -
علاج قصور العمليات المعرفية-/ الانتباه علاجه التذكر وعلاج قصوره القدرة على التخيل تحسين القدرة على التخيل التفكير - علاج قصور التفكير -
المعالجة الحسية والتطورية/ العلاج بالدمج الحسي او الادماج الاحساسي - التدريب على التكامل السمعي - عدسة ايرلين - الة الحضن - العلاج عن الدلفين او الدولفين الدلافين - العلاج بالموسيقى - الطرق التطورية المعالجة بالحضن -
-العلاج بالفن-/ الاهداف العامة للتربية الفنية - انشطة اللعب الفنية - اهمية العلاج بالفن للاطفال - الفنون و الافراد ذوو الاحتياجات الخاصة - خصائص الرسم لدى الاطفال المتوحدين - تنظيم مكان العمل - بناء العلاقة - المرونة - مساعدة الطفل على ضبط الذات - احترام الاختبارات الفنية - الشعور بالارتياح من خلال التواصل الوثيق - دع نفسك تحبهم - كن حذرا من الاحتراق او الانهاك - التنشئة الاجتماعية و التواصل - كن على دراية بطريقة تواصل الطفل و كيف تسانده - مكافاة السلوك الاجتماعي المناسب كما امكن - استمع الى لغة الجسد - مراقبة الذات و وضع امثلة جيدة - احد الاعمال الفنية - صناديق الاصدقاء - دور معلم التربية عند تقديم الانشطة الفنية التشكيلية للطفل المتوحد - الاسس الواجب مراعاتها في وضع و تنفيذ برامج الانشطة الفنية للطفل التوحدي - اهم القيم و الاهداف التي يجنونها من ممارسة الفنون و الاستمتاع بها - توجيهات تربوية للمعلم اثناء تدريس الفن - التوحد و الابتكار الفني - علماء الفنون - المهارات الفنية التي يجب ان يتعلمونها -
التدريب على تنمية المهارات الحياتية / مفهومها تصنيفها - خصائصها - العوامل المؤثرة في تنميتها - مبادئ تعلمها - مهارات يومية للتوحديين -
التدريب على تنمية المهارات الاجتماعية/اهميتها - اختيارها للتدريب - تنميتها لدى الاطفال في سنوات العمر الاولى - طرق التدريب على المهارة - جوانب تنميتها - الاستراتيجيات - السلوك غير المناسب اجتماعيا - الصداقة لدى المتوحد - العوامل المؤثرة سلبيا او سلبا على الصداقات لديه - استراتيجياته - مهارات التفاعل الاجتماعي لديه - و التواصل الاجتماعي - و تنميتها - بعض الالعاب المفيدة - الانسحاب الاجتماعي و العزلة - مهارات التحدث - و استراتيجيته - المبادأة و تطوير المحادثات - لغة الجسم و الايماءات - تعبيرات الوجه و التواصل البصري - تدريس المهارا تالاجتماعية خلال المنهج - القصة الاجتماعية و المتوحد - ملاحظات عامة حول تحضير القصة - برنامج الزمن المركز على اللعب مع الاطفال الفلور تايم -
-التدريب على تنمية مهارات التواصل/ تعريفه نقاط هامة فيه - الانصات - واستراتيجيته الفهم الحرفي - تدريب التوحدي على النطق و التعبير - فهم اللغة - نموها - تنمية اللغة الاستقبالية لديه - المفاهيم اللغوية - المصاداة او الترديد كمسهل للكلام - خطوات للمساعدة في المصادات
-التدريب على تنمية المهارات الاكاديمية/ الاستراتيجيات التعليمية للاطفال التوحديين - التحفيز - التدريب على الانتباه و التواصل البصري- تعليم الطفل التواصل من خلال الصورة - تهيئة البيئة داخل الصل المدرسي - المدخل التعليمي و ادارة الفصل - تنظيم المواد تلدراسية - طرق التدريس - اهم العوائق التعليمية المواجهة لهم - البرنامج التربوي الفردي - شروط الجيد منه - مقوماته - و مكوناته - مراحل الخطة الفردية تقييمها - دور الاباء في البرنامج التربوي الفردي - تطوير خطة البرنامج الشخصي - تدريس قراءة العقل لهم - و تدريس اللغة لديهم - مهارات التسلسل و القراءة و الكتابة و اهميتها - تدريس المهارات الحسابية - تعليم المفاهيم الرياضية لديهم -
-الدمج-/ اهدافه - متطلبات عمليته - التعرف على الاحتياجات التعليمية لاطفال التوحد - اعداد القائمين على التربية - اعداد المعلمين - واعداد المناهج و البرامج التربوية - اعداد و تهيئة الاسر - اختيار مدرسة الدمج - اعداد و تهيئة التلاميذ - انتقاء الاطفال - انتقاء الصالحين للدمج - نماذجه - نموذج الدمج الشامل و الجزئي و المكاني الاجتماعي الدائم و المؤقت - الدمج العكسي - الجوانب المستهدفة فيه - ايجابياته بصفة عامة - و ايجابيات دمج التوحديين - و سلبياته - و صعوباته و شروطه - استرايجيات عامة لتعلم و تفاعل الطفل التوحدى في الغرفة الصفية العادية - الخطوات المتبعة لدمج الطفل المتوحد في الغرفة الصفية -
التاهيل المهني لهم - تعريفه و اهدافه و خطواته و اهداف التوجيه الفردي للمعاق التدريب المهني و التشغيل المهنى- و مبادؤه الاساسية اهمية التدخل المبكر فيه - التدخل العلاجي قبل الالتحاق بالمدرسة
الارشاد الاسري / مفهومه و اهدافه و ردود فعل الاسر - مرحلة الصدمة و الانكار و الشعور بالغضب و بالذنب ة الاكتئاب و الخوف و القلق الرضا بالواقع و تقبل الطفل - مشكلات و ضغوط عائلات المتوحد - و ارشادهم و مبررات التدخل المبكر - خصائص البرنامج العلاجي مرحلة ماقبل الالتحاق بالمدرسة - و فوائده - للطفل و الاباء -و الاخصائيين و نصائحهم و معلميهم - طرق مواجهة الاسرة لمشكلة التوحد - برنامج تدريب الاباء و تسهيل علاقات التعاون - فريق العمل الارشادي - هل الشفاء ممكن ؟Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (7)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSS36354 157/327.1 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie Disponible FSS36355 157/327.2 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie Disponible FSS37433 157/327.3 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie Disponible FSS37434 157/327.4 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie Disponible FSS37435 157/327.5 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie Sorti jusqu'au 23/05/2022 FSS49851 157/327.6 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS49852 157/327.7 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible علم النفس الصناعي / عبد الغني،اشرف محمد
Titre : علم النفس الصناعي : اسسه وتطبيقاته Type de document : texte imprimé Auteurs : عبد الغني،اشرف محمد, Auteur Mention d'édition : ط.1 Editeur : القاهرة:المكتب الجامعي الحديث Année de publication : 2001 Importance : 388ص Format : 17*24سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : علم النفس الصناعي العمل التدريب الرضا Index. décimale : 157علم النفس المرضي-الاكلينيكي Résumé : ماهية علم النفس الصناعي نشأته وتطوره-علم النفس الصناعي مفهومه وموضوعه
وميادينه-المواءمة المهنية وسيكولوجية الافراد وتحليل العمل -الاختبار المهني
والتوجيه المهني-الاتجاهات النفسية والرضا عن العمل-التعب والملل والكفاية في
مجال العمل الصناعي-سيكولوجية الحوادث والامن الصناعي
علم النفس الصناعي : اسسه وتطبيقاته [texte imprimé] / عبد الغني،اشرف محمد, Auteur . - ط.1 . - [S.l.] : القاهرة:المكتب الجامعي الحديث, 2001 . - 388ص ; 17*24سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : علم النفس الصناعي العمل التدريب الرضا Index. décimale : 157علم النفس المرضي-الاكلينيكي Résumé : ماهية علم النفس الصناعي نشأته وتطوره-علم النفس الصناعي مفهومه وموضوعه
وميادينه-المواءمة المهنية وسيكولوجية الافراد وتحليل العمل -الاختبار المهني
والتوجيه المهني-الاتجاهات النفسية والرضا عن العمل-التعب والملل والكفاية في
مجال العمل الصناعي-سيكولوجية الحوادث والامن الصناعي
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSS807 157/06.1 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie Disponible FSS805 157/06.3 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie Disponible FSS804 157/06.4 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie Disponible