الفهرس الالي لمكتبة كلية العلوم الاجتماعية
Détail de l'indexation
|
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 371-المدارس و الانشطة ، التعليم الخاص
Affiner la recherche Interroger des sources externes
ادارة النظم التعليمية للجودة الشاملة / زاهر،ضياء الدين
Titre : ادارة النظم التعليمية للجودة الشاملة Type de document : texte imprimé Auteurs : زاهر،ضياء الدين, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : القاهرة:دار السحاب للنشر والتوزيع Année de publication : 2005 Importance : 293ص Format : 24*17سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : الجودة؛المراقبة؛التخطيط؛قياس؛المؤسسة؛التعليم؛ النظم Index. décimale : 371-المدارس و الانشطة ، التعليم الخاص Résumé :
الوظائف الحديثة للإدارة المدرسية من منظور نظمي-موقع الجودة من وظائف وعمليات الإدارة والمنظمة-إدارة الجودة الشاملة تطورها وفلسفات روادها-التطور التاريخي لإدارة الجودة الشاملة-مرحلة مراقبة الجودة-مرحلة ضمان أو تأكيد الجودة-مرحلة إدارة الجودة الشاملة-الرواد الأوائل لإدارة الجودة الشاملة وفلسفاتهم-مساندة أو دعم الإدارة العليا-التخطيط الإسترتيجي للجودة-التركيز على العميل-التدريب وزيادة إلمام العاملين بالجودة-العمل الجماعي-قياس الأداء-تأكيد ضمان الجودة-المفاهيم-المباديء-التخطيط الإسترتيجي للجودة-تكوين فرق العمل-تقويم جودة المؤسسة التعليمية-نموذج خطة تحسين الجودة-ثقافة الجودة وتهيئة الناس للتغيير-نماذج لتطبيق نظم الجودة في التعليم-ضمان الجودة-النموذج الصحي لضمان الجودة-النموذج الصناعي لضمان الجودة-تطبيق إدارة الجودة الشاملة في التعليم العام-النموذج الأمريكي تجربة ألاسكا-تطبيقات في المجال الجامعيادارة النظم التعليمية للجودة الشاملة [texte imprimé] / زاهر،ضياء الدين, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : القاهرة:دار السحاب للنشر والتوزيع, 2005 . - 293ص ; 24*17سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : الجودة؛المراقبة؛التخطيط؛قياس؛المؤسسة؛التعليم؛ النظم Index. décimale : 371-المدارس و الانشطة ، التعليم الخاص Résumé :
الوظائف الحديثة للإدارة المدرسية من منظور نظمي-موقع الجودة من وظائف وعمليات الإدارة والمنظمة-إدارة الجودة الشاملة تطورها وفلسفات روادها-التطور التاريخي لإدارة الجودة الشاملة-مرحلة مراقبة الجودة-مرحلة ضمان أو تأكيد الجودة-مرحلة إدارة الجودة الشاملة-الرواد الأوائل لإدارة الجودة الشاملة وفلسفاتهم-مساندة أو دعم الإدارة العليا-التخطيط الإسترتيجي للجودة-التركيز على العميل-التدريب وزيادة إلمام العاملين بالجودة-العمل الجماعي-قياس الأداء-تأكيد ضمان الجودة-المفاهيم-المباديء-التخطيط الإسترتيجي للجودة-تكوين فرق العمل-تقويم جودة المؤسسة التعليمية-نموذج خطة تحسين الجودة-ثقافة الجودة وتهيئة الناس للتغيير-نماذج لتطبيق نظم الجودة في التعليم-ضمان الجودة-النموذج الصحي لضمان الجودة-النموذج الصناعي لضمان الجودة-تطبيق إدارة الجودة الشاملة في التعليم العام-النموذج الأمريكي تجربة ألاسكا-تطبيقات في المجال الجامعيRéservation
Réserver ce document
Exemplaires (6)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSS3028 371/59.1 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS3029 371/59.2 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS3030 371/59.3 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS4421 371/59.4 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS4422 371/59.5 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS4423 371/59.6 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible استراتيجية التفكير بالمقلوب / شمس،سمية محمود
Titre : استراتيجية التفكير بالمقلوب Type de document : texte imprimé Auteurs : شمس،سمية محمود, Auteur Editeur : عمان:دارامجد للنشر و التوزيع Année de publication : 2021م Importance : 222ص Format : 24/17سم ISBN/ISSN/EAN : 978-99232-53557-- Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : تفكير بالمقلوب ؛ التفكير الابداعي ؛ علم النفس التربوي - حل المشكلات ؛ طرق التعليم Index. décimale : 371-المدارس و الانشطة ، التعليم الخاص Résumé : نظرية تريز - استراتيجية التفكير بالمقلوب - الاساس الذي تقوم عليه الاستراتيجية - اهميتها - مميزاتها - و خطواتها - دور المعلم فيها -
2*- التفكير - اراء الفلاسفة و المفكرين فيه - انماطه واهميته و خصائصه - ومميزاته - التفكير عالي الرتبة و علاقته بالتفكير الناقد والابداعي - مهارات الفتكير العالي الرتبة - و خصائصه - و الافتراضات التي يقوم عليها - و الطرائق الخاصة لتعليمه - و الاتجاهات النظرية له - النظريات التطورية - الاتجاهات النظرية الاجرائية - علاقته بنظرية تيريز -
3 - */ منهجية البحث و اجراءاته -استراتيجية التفكير بالمقلوب [texte imprimé] / شمس،سمية محمود, Auteur . - [S.l.] : عمان:دارامجد للنشر و التوزيع, 2021م . - 222ص ; 24/17سم.
ISBN : 978-99232-53557--
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : تفكير بالمقلوب ؛ التفكير الابداعي ؛ علم النفس التربوي - حل المشكلات ؛ طرق التعليم Index. décimale : 371-المدارس و الانشطة ، التعليم الخاص Résumé : نظرية تريز - استراتيجية التفكير بالمقلوب - الاساس الذي تقوم عليه الاستراتيجية - اهميتها - مميزاتها - و خطواتها - دور المعلم فيها -
2*- التفكير - اراء الفلاسفة و المفكرين فيه - انماطه واهميته و خصائصه - ومميزاته - التفكير عالي الرتبة و علاقته بالتفكير الناقد والابداعي - مهارات الفتكير العالي الرتبة - و خصائصه - و الافتراضات التي يقوم عليها - و الطرائق الخاصة لتعليمه - و الاتجاهات النظرية له - النظريات التطورية - الاتجاهات النظرية الاجرائية - علاقته بنظرية تيريز -
3 - */ منهجية البحث و اجراءاته -Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSS49762 371/547.1 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS49763 371/547.2 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible الارشاد النفسي و التربوي للاطفال الموهوبين و المتفوقين / المناعي شمسان عبد الله
Titre : الارشاد النفسي و التربوي للاطفال الموهوبين و المتفوقين Titre original : GIFTED TALENTED Type de document : texte imprimé Auteurs : المناعي شمسان عبد الله, Auteur Editeur : عمان:مركز ديبونو لتعليم التفكير Année de publication : 2020م Importance : 348ص Format : 24/17سم ISBN/ISSN/EAN : 9789957901256 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : الطلاب الموهوبون//الارشاد النفسي الجماعي//التربية Index. décimale : 371-المدارس و الانشطة ، التعليم الخاص Résumé : عن مركز ديبونو لتعليم التفكير - مفهوم الموهوبين و المتفوقين
الموهبة تصنيفها مفهوم الطفل الموهوب - النظرة الشمولية لها - اعتقادات و افكار خاطئة عنهم - مقاييس التحصيل الاكاديمي - مقياس الابداع - و القدرة العقلية - اختبارات الذكاء الفردية - مقاييس السمات الشخصية و العقلية - اختبارات الاستعدادات و القدرات - مقاييس الدافعية و المواقف - توصيات حول الطرائق التقنية في التعرف على الموهوبين الخصائص التطورية و المعرفية و الشخصية و الدافعية للموهوب و المتفوق - في تصنيف كلارك -
حاجاتهم العاطفية و الاجتماعية - اكتشاف النواحي هذه فيهم - التفكير التشعبي - شدة الاهتياجية - الحساسية - الادراكية الحسية - امتلاك الدافع - الحاجات النفسية و الاجتماعية - فهم التميز العاطفي - و الفكر - و الاجتماعي - لهم - عدم التكيف مع الرفاق في نفس العمر - قوةو شدة العاطفة القوة التي تدفع تفكيرهم - حاجاتهم و احتياجاتهم التربوية - و الجسمية و الحسية -
سلوكياتهم المتعلقة بالمشاكل العاطفية و اجت و الشخصية - تستدعي الاهتمام - نشاة مشاكلهم و انواعها و هل هم اكثر او اقل تاثرا بالمشاكل النفسية من اقرانهم غير الموهوبين - ؟
فهم الطلاب الموهوبين و ارشادهم - قضاياهم - مفهوم الذات و تقدريها و التوافق الاجتماعي و الهوية - مشكلات التوافق - للقروين و الفقراء و المتخلفين عقليا - التسمية - خوض المخاطرة - النزوع الى الكمال - او للكمال - الحساسية الاتفعالية - و فرط القابلية للاستشارة - مالذي يستطيعونهم المرشدون ان يفهموهم - بكلمات ؟ - الموهوبون و زيادة الوزن - الانتحار - الارشاد و التوجيه المهني - القدرات الكامنة المتعددة التوقعات اساليب المشورة لهم - العلاج بالاكتئاب - استشارة المجموعة لتصحيح المشاكل و للوقاية منها -ادارة الضغوط اعاد برنامج ارشادي لهم - الادوار الارشادية للمدراء و المعلمين و المرشدين و الوالدين - انشطة ارشادية بالنسبة للمعلمين و المرشدين -
مجالات ارشادهم - مفهوم الذات و تدني مستوى التحصيل *- الاختيار المهني - الاسرة و المدرسة - برامج ارشادهم - و خصائص البرنامج - و اهدافه و عناصره -
اساليب الارشاد الفردي و الجمعي - */ المقابلة التعبير الكتابي - التلمذة النشرات الارشادية - الارشاد الجمعي - النندوات و اللقاءات الدورية - خدمة المجتمع و الاعمال التطوعية - التدريب على القيادة - دور الاختبارات و المقاييس في عملية الارشاد -
العناصر الاساسية للبرنامج الارشادي للموهوبين -
*/ النمو الابداعي و الارشاد للموهوبين و المتفوقين - / القدرات الابداعية لهم - الطلاقة المرونة الصالة - الافاضة اة الافاضات و التفاصيل - الحساسية للمشكلات - ارشاد الموهوبين بالدراما الابداعية الدراما ابداعية دراما -
*/ النمو المهني لهم و الارشاد */ مفهوم اختيار مهنة المستقبل - مبادئ اختيار الفرد - امهنته - العوامل المؤثرة في اختيار مهنته المستقبلية - علاقة المرحلة الثانوية باختيار الوظيفة مستقبلية - و مهارت مهمة لهم في ذلك - مهارت القرن الحادي و العشرين مهارات التواصل و اتخاذ القرار -
الارشاد النفسي و التربوي للاطفال الموهوبين و المتفوقين = GIFTED TALENTED [texte imprimé] / المناعي شمسان عبد الله, Auteur . - [S.l.] : عمان:مركز ديبونو لتعليم التفكير, 2020م . - 348ص ; 24/17سم.
ISSN : 9789957901256
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : الطلاب الموهوبون//الارشاد النفسي الجماعي//التربية Index. décimale : 371-المدارس و الانشطة ، التعليم الخاص Résumé : عن مركز ديبونو لتعليم التفكير - مفهوم الموهوبين و المتفوقين
الموهبة تصنيفها مفهوم الطفل الموهوب - النظرة الشمولية لها - اعتقادات و افكار خاطئة عنهم - مقاييس التحصيل الاكاديمي - مقياس الابداع - و القدرة العقلية - اختبارات الذكاء الفردية - مقاييس السمات الشخصية و العقلية - اختبارات الاستعدادات و القدرات - مقاييس الدافعية و المواقف - توصيات حول الطرائق التقنية في التعرف على الموهوبين الخصائص التطورية و المعرفية و الشخصية و الدافعية للموهوب و المتفوق - في تصنيف كلارك -
حاجاتهم العاطفية و الاجتماعية - اكتشاف النواحي هذه فيهم - التفكير التشعبي - شدة الاهتياجية - الحساسية - الادراكية الحسية - امتلاك الدافع - الحاجات النفسية و الاجتماعية - فهم التميز العاطفي - و الفكر - و الاجتماعي - لهم - عدم التكيف مع الرفاق في نفس العمر - قوةو شدة العاطفة القوة التي تدفع تفكيرهم - حاجاتهم و احتياجاتهم التربوية - و الجسمية و الحسية -
سلوكياتهم المتعلقة بالمشاكل العاطفية و اجت و الشخصية - تستدعي الاهتمام - نشاة مشاكلهم و انواعها و هل هم اكثر او اقل تاثرا بالمشاكل النفسية من اقرانهم غير الموهوبين - ؟
فهم الطلاب الموهوبين و ارشادهم - قضاياهم - مفهوم الذات و تقدريها و التوافق الاجتماعي و الهوية - مشكلات التوافق - للقروين و الفقراء و المتخلفين عقليا - التسمية - خوض المخاطرة - النزوع الى الكمال - او للكمال - الحساسية الاتفعالية - و فرط القابلية للاستشارة - مالذي يستطيعونهم المرشدون ان يفهموهم - بكلمات ؟ - الموهوبون و زيادة الوزن - الانتحار - الارشاد و التوجيه المهني - القدرات الكامنة المتعددة التوقعات اساليب المشورة لهم - العلاج بالاكتئاب - استشارة المجموعة لتصحيح المشاكل و للوقاية منها -ادارة الضغوط اعاد برنامج ارشادي لهم - الادوار الارشادية للمدراء و المعلمين و المرشدين و الوالدين - انشطة ارشادية بالنسبة للمعلمين و المرشدين -
مجالات ارشادهم - مفهوم الذات و تدني مستوى التحصيل *- الاختيار المهني - الاسرة و المدرسة - برامج ارشادهم - و خصائص البرنامج - و اهدافه و عناصره -
اساليب الارشاد الفردي و الجمعي - */ المقابلة التعبير الكتابي - التلمذة النشرات الارشادية - الارشاد الجمعي - النندوات و اللقاءات الدورية - خدمة المجتمع و الاعمال التطوعية - التدريب على القيادة - دور الاختبارات و المقاييس في عملية الارشاد -
العناصر الاساسية للبرنامج الارشادي للموهوبين -
*/ النمو الابداعي و الارشاد للموهوبين و المتفوقين - / القدرات الابداعية لهم - الطلاقة المرونة الصالة - الافاضة اة الافاضات و التفاصيل - الحساسية للمشكلات - ارشاد الموهوبين بالدراما الابداعية الدراما ابداعية دراما -
*/ النمو المهني لهم و الارشاد */ مفهوم اختيار مهنة المستقبل - مبادئ اختيار الفرد - امهنته - العوامل المؤثرة في اختيار مهنته المستقبلية - علاقة المرحلة الثانوية باختيار الوظيفة مستقبلية - و مهارت مهمة لهم في ذلك - مهارت القرن الحادي و العشرين مهارات التواصل و اتخاذ القرار -
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSS49706 371/545.1 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Sorti jusqu'au 09/06/2023 الارشاد و التوجيه المهني بين النظرية و التطبيق / رشدي،عثمان فريد
Titre : الارشاد و التوجيه المهني بين النظرية و التطبيق Type de document : texte imprimé Auteurs : رشدي،عثمان فريد, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : عمان:دار الراية للنشر والتوزيع Année de publication : 2013 Importance : 218ص Format : 17/24سم ISBN/ISSN/EAN : 9789957544598 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : التربية المهنية؛ الارشاد المهني Index. décimale : 371-المدارس و الانشطة ، التعليم الخاص Résumé : ماهية الارشاد و التوجيه-الارشاد المهني-التوجيه المهني-نظريات الارشاد و
التوجيه المهني-الارشاد و التوجيه المهني عمليا-اتخاذ القرار المهني-التعليم
المهني و التنمية المهنية للمعلم-الارشاد و التوجيه التربوي و الطلابي(المهني)-
الارشاد و التوجيه المهني بين النظرية و التطبيق [texte imprimé] / رشدي،عثمان فريد, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : عمان:دار الراية للنشر والتوزيع, 2013 . - 218ص ; 17/24سم.
ISSN : 9789957544598
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : التربية المهنية؛ الارشاد المهني Index. décimale : 371-المدارس و الانشطة ، التعليم الخاص Résumé : ماهية الارشاد و التوجيه-الارشاد المهني-التوجيه المهني-نظريات الارشاد و
التوجيه المهني-الارشاد و التوجيه المهني عمليا-اتخاذ القرار المهني-التعليم
المهني و التنمية المهنية للمعلم-الارشاد و التوجيه التربوي و الطلابي(المهني)-
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSS40589 371/483.1 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible التنمية اللغوية للطفل في السنوات المبكرة / لمى،رزاق غني كريم
Titre : التنمية اللغوية للطفل في السنوات المبكرة : الحضانة ورياض الأطفال Type de document : texte imprimé Auteurs : لمى،رزاق غني كريم, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : عمان:دار دجلة للنشر و التوزيع Année de publication : 2018 Importance : 384ص Format : 24*17سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-71-768-1 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : اللغة الطفل التدريس قبل المدرسة اللغة وظائفها نشوءها عند الانسان النظريات المعاصرة في اكتساب اللغة عند الفرد النمو اللغوي عند الطفل المفردات ونموها العوامل المؤثرة في نمو لغة الطفل مهارات اللغة الاساسية الفنون اللغوية وكيفية اتفاقها في مرحلة الطفولة العمليات المعرفية المرتبطة بالنمو اللغوي لطفل الروضة الاستعدادات اللغوية عند طفل ماقبل المدرسة عيون الكلام واضطرابات النطق عند الطفل دور مؤسسات التنشئة الاجتماعية في رعاية النمو اللغوي للطفل دور وسائل واجهزة الاعلام والاتصالات الثقافية في تعزيز النمو اللغوي للطفل Index. décimale : 371-المدارس و الانشطة ، التعليم الخاص Résumé : اللغة وظائفها نشوءها عند الانسان-النظريات المعاصرة في اكتساب اللغة عند الفرد-النمو اللغوي عند الطفل-المفردات ونموها-العوامل المؤثرة في نمو لغة الطفل-مهارات اللغة الاساسية الفنون اللغوية وكيفية اتفاقها في مرحلة الطفولة-العمليات المعرفية المرتبطة بالنمو اللغوي لطفل الروضة-الاستعدادات اللغوية عند طفل ماقبل المدرسة-عيون الكلام واضطرابات النطق عند الطفل-دور مؤسسات التنشئة الاجتماعية في رعاية النمو اللغوي للطفل-دور وسائل واجهزة الاعلام والاتصالات الثقافية في تعزيز النمو اللغوي للطفل التنمية اللغوية للطفل في السنوات المبكرة : الحضانة ورياض الأطفال [texte imprimé] / لمى،رزاق غني كريم, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : عمان:دار دجلة للنشر و التوزيع, 2018 . - 384ص ; 24*17سم.
ISBN : 978-9957-71-768-1
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSS48996 372/131.1 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS48995 372/131.2 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS48997 372/131.3 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible الديسلكسيا / جاد الله،أبو المكارم
Permalinkالمرشدالنفسي التربوي / محمدعلي،محمد
Permalinkالمفاهيم الحديثة في صعوبات التعلم / الصمادي،محمد علي
Permalinkالمهارات التقنية للمعلم / المخلافي،عبد الرحمان غالب
Permalinkتربية خاصة. صعوبات التعلم / غانم،محمد حسن
Permalinkتنمية المهارات اللغوية لاطفال ماقبل المدرسة / الناشف،هدى محمود
Permalinkدليل المعلم في تقييم و تشخيص صعوبات التعلم / الديسي،ربى محمود
Permalinkدليلك الى صعوبات الرياضيات / ابو الديار،مسعد
Permalinkدليلك الى صعوبات تعلم الرياضيات / ابو الديار،مسعد
Permalinkدمج الاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة مع الاطفال العاديين / كاشف،ايمان فؤاد
Permalink