الفهرس الالي لمكتبة كلية العلوم الاجتماعية
Détail de l'auteur
Auteur عزمي طه،السيد احمد |
Documents disponibles écrits par cet auteur
Affiner la recherche Interroger des sources externes
مدخل الى علم المنطق / عزمي طه،السيد احمد
Titre : مدخل الى علم المنطق Type de document : texte imprimé Auteurs : عزمي طه،السيد احمد, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : الاردن:عالم الكتب الحديث Année de publication : 2015 Importance : ص282 Format : 24*17سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-70-841-2 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : علم المنطق Index. décimale : 160-فلسفة المنطق-نظرية المعرفة Résumé :
كثيرًا ما نحكم على حديث نسمعه بأنه غير منطقي, معبّرين بهذا عن كونه لا يتسق وما يقبله عقلنا, مفترضين أن ما لا يقبله عقلنا لا يقبله عقل إنسان. غير أنه في واقع الأمر, بسبب اختلاف الحضارات واختلاف المجموعات المنتمية إلى الحضارة ذاتها, نجد في كثير من الأحيان من يقبل بما لا يقبله عقلنا, وقد نجد شخصين ينتميان إلى الحضارة نفسها, لا يقبل عقل الواحد منهما ما يقبله عقل الآخر.
عندما يعتمد كل منا على منطق خاص يتلاءم وما يقبله عقله, أي, عندما لا يكون مشترك معتمد, ستنعدم إمكانية التوافق حول الرأي, وستنعدم إمكانية التمييز بين الصواب والخطأ. فعندما يعتمد كل واحد على منطقه الخاص به, ولا يوجد مشترك معتمد حول آليات التفكير السليمة وحول كيفية الابتعاد عن الوقوع في الخطأ, فلا مقياس لتصنيف الأفكار بين صواب وخطأ.مدخل الى علم المنطق [texte imprimé] / عزمي طه،السيد احمد, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : الاردن:عالم الكتب الحديث, 2015 . - ص282 ; 24*17سم.
ISBN : 978-9957-70-841-2
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : علم المنطق Index. décimale : 160-فلسفة المنطق-نظرية المعرفة Résumé :
كثيرًا ما نحكم على حديث نسمعه بأنه غير منطقي, معبّرين بهذا عن كونه لا يتسق وما يقبله عقلنا, مفترضين أن ما لا يقبله عقلنا لا يقبله عقل إنسان. غير أنه في واقع الأمر, بسبب اختلاف الحضارات واختلاف المجموعات المنتمية إلى الحضارة ذاتها, نجد في كثير من الأحيان من يقبل بما لا يقبله عقلنا, وقد نجد شخصين ينتميان إلى الحضارة نفسها, لا يقبل عقل الواحد منهما ما يقبله عقل الآخر.
عندما يعتمد كل منا على منطق خاص يتلاءم وما يقبله عقله, أي, عندما لا يكون مشترك معتمد, ستنعدم إمكانية التوافق حول الرأي, وستنعدم إمكانية التمييز بين الصواب والخطأ. فعندما يعتمد كل واحد على منطقه الخاص به, ولا يوجد مشترك معتمد حول آليات التفكير السليمة وحول كيفية الابتعاد عن الوقوع في الخطأ, فلا مقياس لتصنيف الأفكار بين صواب وخطأ.Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (4)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSS43277 160/109.1 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie Disponible FSS43276 160/109.2 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie Disponible FSS43275 160/109.3 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie Disponible FSS43274 160/109.4 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie Disponible