الفهرس الالي لمكتبة كلية العلوم الاجتماعية
Détail de l'auteur
Auteur نبهان،يحي محمد |
Documents disponibles écrits par cet auteur
Affiner la recherche Interroger des sources externes
استخدام الحاسوب في التعليم / نبهان،يحي محمد
Titre : استخدام الحاسوب في التعليم Type de document : texte imprimé Auteurs : نبهان،يحي محمد, Auteur Mention d'édition : 4ط Editeur : عمان، دار اليازوري العلمية للنشؤ والتوزيع Année de publication : 2008 Importance : 186ص Format : 17/24سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : التعليم؛ الحاسوب؛ التكنولوجيا Index. décimale : 371 Résumé : اساليب لتنمية مهارات القراءة-عوامل ضياع الوقت-استخدام الفعال
للوقت-تقييم المعلم-من يقوم بعملية التقييم-العوامل المؤثرة في عملية التقييم
والتوجيه التربوي-بعض الاستراتيجيات المستخدمة في التعليم-اختيار العاب
الطفل-الانشطة المدرسية ودورها في تنمية ذكاء الطفل-استراتيجيات بصرية لتحسين
عملية التواصل-الحاسوب-خواص ومزايا وانواع الحاسوب-استخدام الحاسوب في
التعليم-مميزات شبكة الانترنت-التعليم والتكنولوجيا-التعليم المبرمج-خصائص
المعلمين الاكفاء-
استخدام الحاسوب في التعليم [texte imprimé] / نبهان،يحي محمد, Auteur . - 4ط . - [S.l.] : عمان، دار اليازوري العلمية للنشؤ والتوزيع, 2008 . - 186ص ; 17/24سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : التعليم؛ الحاسوب؛ التكنولوجيا Index. décimale : 371 Résumé : اساليب لتنمية مهارات القراءة-عوامل ضياع الوقت-استخدام الفعال
للوقت-تقييم المعلم-من يقوم بعملية التقييم-العوامل المؤثرة في عملية التقييم
والتوجيه التربوي-بعض الاستراتيجيات المستخدمة في التعليم-اختيار العاب
الطفل-الانشطة المدرسية ودورها في تنمية ذكاء الطفل-استراتيجيات بصرية لتحسين
عملية التواصل-الحاسوب-خواص ومزايا وانواع الحاسوب-استخدام الحاسوب في
التعليم-مميزات شبكة الانترنت-التعليم والتكنولوجيا-التعليم المبرمج-خصائص
المعلمين الاكفاء-
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité fss26445 371/337.1 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible fss26446 371/337.2 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible fss26447 371/337.3 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible fss26448 371/337.4 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible fss26449 371/337.5 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible الاساليب التربوية الخاطئة و اثرها في تنشئة الطفل / نبهان،يحي محمد
Titre : الاساليب التربوية الخاطئة و اثرها في تنشئة الطفل Type de document : texte imprimé Auteurs : نبهان،يحي محمد, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : عمان:دار اليازوري العلمية للنشر والتوزيع Année de publication : 2008 Importance : 202ص Format : 17/24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-12-120-4 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : التربية الخاطئة؛ التنشئة الخاطئة؛ الاطفال Index. décimale : 302-علم النفس الإجتماعي Résumé : التربية الخاطئة واثرها في تنشئة الطفل-اساليب الارشاد والارشاد المتمركز
حول المسترشد-الطفل في الفكر التربوي الاسلامي-التدرج في تربية الطفل-المناهج
وطرق التدريس شامل جميع الوحدات-طرق التدريس-التعليم الفعال-التخطيط
للتدريس-مبادئ ادارة الصف-اهمية المناقشة وفوائدها في التعليم الرمزي-التعليم
التعاوني-حاجيات الطفل تحتاج الى مراعاة-نماذج تقييم التدريس-اختلاف وجهات
النظر حول العقاب البدني-الضرب دليل فشل المعلم-العقاب في القرآن الكريم-اسباب
ظاهرة العنف في المدارس-الاساليب التربوية الخاطئة و اثرها في تنشئة الطفل [texte imprimé] / نبهان،يحي محمد, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : عمان:دار اليازوري العلمية للنشر والتوزيع, 2008 . - 202ص ; 17/24سم.
ISBN : 978-9957-12-120-4
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : التربية الخاطئة؛ التنشئة الخاطئة؛ الاطفال Index. décimale : 302-علم النفس الإجتماعي Résumé : التربية الخاطئة واثرها في تنشئة الطفل-اساليب الارشاد والارشاد المتمركز
حول المسترشد-الطفل في الفكر التربوي الاسلامي-التدرج في تربية الطفل-المناهج
وطرق التدريس شامل جميع الوحدات-طرق التدريس-التعليم الفعال-التخطيط
للتدريس-مبادئ ادارة الصف-اهمية المناقشة وفوائدها في التعليم الرمزي-التعليم
التعاوني-حاجيات الطفل تحتاج الى مراعاة-نماذج تقييم التدريس-اختلاف وجهات
النظر حول العقاب البدني-الضرب دليل فشل المعلم-العقاب في القرآن الكريم-اسباب
ظاهرة العنف في المدارس-Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (12)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSS6624 302/114.1 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible fss22920 302/114.10 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible fss10012 302/114.11 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible fss10011 302/114.12 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible fss6625 302/114.2 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS6623 302/114.3 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS22914 302/114.4 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible fss22915 302/114.5 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS22916 302/114.6 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible fss22917 302/114.7 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS22918 302/114.8 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible fss22919 302/114.9 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible الأسئلة السابرة و التغذية الراجعة / نبهان،يحي محمد
Titre : الأسئلة السابرة و التغذية الراجعة Type de document : texte imprimé Auteurs : نبهان،يحي محمد, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : عمان:دار اليازوري العلمية للنشر والتوزيع Année de publication : 2008 Importance : 172ص Format : 17/24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-12-101-3 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : طرائق تدريس و تعليم الاطفال؛ التقويم؛ التربية؛ التاهيل؛ التغذية
المرتدة او الراجعةIndex. décimale : 371 Résumé : 1 التغذية المرتدة او الراجعة /تعريفها/انواعها/الداخليةو الخارجية/
وظائفها -السلوك الحركي المهارات المفتوحة و المغلقة -معوقاتها - تكرار
استخدامها -2 طريقة عرضها -توقيت اعطائها -المستمرة او الاتية - النهائية -
حجمها -فوائدها - شروطها - اسسها -اهميتها- خصائصها - تاثيرها 3 المعلمون
-دورهم في ادارة الظروف المؤثرة فيها -الغرض من تقديمها - السلوكية -ارشادات
اعطائها لتحسين العملية التعليمية 4 الاسئلة الصفية في التدريس ومميزات وعيوب
استخدامها - وتصنيف الاسئلة- التشجيعية -التركيزية-التوضيحية-
التبريرية-المحولة خصائصها الجيدة -قواعد و استراتيجية طرحها- 5 السابرة
-مبادىء مراعاة طرحها من المعلم - تصنيفها -المركبة المحيرة -الناقصة -الغامضة-
التخمين والاجابة الجماعية- والموحية بالاجابة و المتمركزة حول المعلم 6
التفكير في علم النفس تعريفه -مستوياته قدراته -اتجاهات تعليمه-استراتيجية
تنميته-خصائصه العامة و الفردية المميزة لهودافعيته-انواعه-وحداته الاساسية-و
بناه العقلية-وظائفهوطريقة حل المشكلات-عراقيل طريقته- 7 رعاية الابداع الانشطة
المنمية -فيما وراء الواضح-8 الابداع 9الذكاء
الأسئلة السابرة و التغذية الراجعة [texte imprimé] / نبهان،يحي محمد, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : عمان:دار اليازوري العلمية للنشر والتوزيع, 2008 . - 172ص ; 17/24سم.
ISBN : 978-9957-12-101-3
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : طرائق تدريس و تعليم الاطفال؛ التقويم؛ التربية؛ التاهيل؛ التغذية
المرتدة او الراجعةIndex. décimale : 371 Résumé : 1 التغذية المرتدة او الراجعة /تعريفها/انواعها/الداخليةو الخارجية/
وظائفها -السلوك الحركي المهارات المفتوحة و المغلقة -معوقاتها - تكرار
استخدامها -2 طريقة عرضها -توقيت اعطائها -المستمرة او الاتية - النهائية -
حجمها -فوائدها - شروطها - اسسها -اهميتها- خصائصها - تاثيرها 3 المعلمون
-دورهم في ادارة الظروف المؤثرة فيها -الغرض من تقديمها - السلوكية -ارشادات
اعطائها لتحسين العملية التعليمية 4 الاسئلة الصفية في التدريس ومميزات وعيوب
استخدامها - وتصنيف الاسئلة- التشجيعية -التركيزية-التوضيحية-
التبريرية-المحولة خصائصها الجيدة -قواعد و استراتيجية طرحها- 5 السابرة
-مبادىء مراعاة طرحها من المعلم - تصنيفها -المركبة المحيرة -الناقصة -الغامضة-
التخمين والاجابة الجماعية- والموحية بالاجابة و المتمركزة حول المعلم 6
التفكير في علم النفس تعريفه -مستوياته قدراته -اتجاهات تعليمه-استراتيجية
تنميته-خصائصه العامة و الفردية المميزة لهودافعيته-انواعه-وحداته الاساسية-و
بناه العقلية-وظائفهوطريقة حل المشكلات-عراقيل طريقته- 7 رعاية الابداع الانشطة
المنمية -فيما وراء الواضح-8 الابداع 9الذكاء
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSS47528 371/527.1 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS47529 371/527.2 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible العصف الذهني و حل المشكلات / نبهان،يحي محمد
Titre : العصف الذهني و حل المشكلات Type de document : texte imprimé Auteurs : نبهان،يحي محمد, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : عمان:دار اليازوري العلمية للنشر والتوزيع Année de publication : 2008 Importance : 216ص Format : 17/24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-12-119-8 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : التعليم؛ التربية؛ التعلم؛ العصف الذهبي؛ الاتصال؛ حل المشكلات Index. décimale : 370 Résumé : العصف الذهبي-مدخل اساسي لمفهوم التدريب-نظريات التعلم-مستويات
التدريب-اعداد الحقائق التدريب-انواع السبورات-اساليب التدريب-تخطيط وتنظيم
التدريب-العصف الذهبي في الاحتساب-الفروق الفردية-انواع المخاوف- العصف
الذهبي-مدخل اساسي لمفهوم -نظريات التعلم-مستويات التدريب-اعداد الحقائق
التدريب-انواع السبورات-اساليب التدريب-مجموعة المناقشة-الدراما
الاجتماعية-الالعاب والتمارين-القصة غير الكاملة-تخطيط وتنظيم التدريب-العصف
الذهني في الاحتساب-الفروق الفردية-انواع المخاوف- ال عصف الذهن وحل ال مشكلات
التربية؛ العصف الذهني؛ المشكلات السبورات الاحتساب؛ الفروق الفردية؛ انواع
المخاوف- مجموعة المناقشة-الدراما الاجتماعية-الالعاب والتمارين-القصة غير
الكاملة-تخطيط وتنظيم التدريبالعصف الذهني و حل المشكلات [texte imprimé] / نبهان،يحي محمد, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : عمان:دار اليازوري العلمية للنشر والتوزيع, 2008 . - 216ص ; 17/24سم.
ISBN : 978-9957-12-119-8
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : التعليم؛ التربية؛ التعلم؛ العصف الذهبي؛ الاتصال؛ حل المشكلات Index. décimale : 370 Résumé : العصف الذهبي-مدخل اساسي لمفهوم التدريب-نظريات التعلم-مستويات
التدريب-اعداد الحقائق التدريب-انواع السبورات-اساليب التدريب-تخطيط وتنظيم
التدريب-العصف الذهبي في الاحتساب-الفروق الفردية-انواع المخاوف- العصف
الذهبي-مدخل اساسي لمفهوم -نظريات التعلم-مستويات التدريب-اعداد الحقائق
التدريب-انواع السبورات-اساليب التدريب-مجموعة المناقشة-الدراما
الاجتماعية-الالعاب والتمارين-القصة غير الكاملة-تخطيط وتنظيم التدريب-العصف
الذهني في الاحتساب-الفروق الفردية-انواع المخاوف- ال عصف الذهن وحل ال مشكلات
التربية؛ العصف الذهني؛ المشكلات السبورات الاحتساب؛ الفروق الفردية؛ انواع
المخاوف- مجموعة المناقشة-الدراما الاجتماعية-الالعاب والتمارين-القصة غير
الكاملة-تخطيط وتنظيم التدريبRéservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSS22388 370/240.1 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS22389 370/240.2 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible الفروق الفردية و صعوبات التعلم / نبهان،يحي محمد
Titre : الفروق الفردية و صعوبات التعلم Type de document : texte imprimé Auteurs : نبهان،يحي محمد, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : عمان:دار اليازوري العلمية للنشر والتوزيع Année de publication : 2008 Importance : 279ص Format : 17/24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-12-107-5 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : الفروق الفردية؛ صعوبات التعلم؛ حالات صعوبات التعلم؛ مظاهر
صعوبات التعلمIndex. décimale : 371 Résumé : صعوبات التعلم-حالات صعوبات التعلم-الخصائص-اساليب تعديل السلوك-معلمي
اطفال صعوبات التعلم- طرق التدريس-مظاهر صعوبات التعلم-العيوب والمشاكل-الطرائق
المستخدمة لتدريس ذوي صعوبات التعلم-انواع صعوبات التعلمية-كيف اعرف ان طفلي
لديةصعوبة في التعلم-الفروق الفردية-انواع المخاوف التفكير-المعلم ورعاية
الابداع-علاقة الابداع بالذكاء-الذكاء-كيف تساعد طفلك على التعلم-اسيراتيجيات
لتحسين عملية التواصل-اهداف البرمجة والتدريب-الفروق الفردية و صعوبات التعلم [texte imprimé] / نبهان،يحي محمد, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : عمان:دار اليازوري العلمية للنشر والتوزيع, 2008 . - 279ص ; 17/24سم.
ISBN : 978-9957-12-107-5
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : الفروق الفردية؛ صعوبات التعلم؛ حالات صعوبات التعلم؛ مظاهر
صعوبات التعلمIndex. décimale : 371 Résumé : صعوبات التعلم-حالات صعوبات التعلم-الخصائص-اساليب تعديل السلوك-معلمي
اطفال صعوبات التعلم- طرق التدريس-مظاهر صعوبات التعلم-العيوب والمشاكل-الطرائق
المستخدمة لتدريس ذوي صعوبات التعلم-انواع صعوبات التعلمية-كيف اعرف ان طفلي
لديةصعوبة في التعلم-الفروق الفردية-انواع المخاوف التفكير-المعلم ورعاية
الابداع-علاقة الابداع بالذكاء-الذكاء-كيف تساعد طفلك على التعلم-اسيراتيجيات
لتحسين عملية التواصل-اهداف البرمجة والتدريب-Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSS9874 371/198.1 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS9873 371/198.2 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS37513 371/198.3 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS37514 371/198.4 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS37515 371/198.5 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible مهارات التدريس / نبهان،يحي محمد
Permalink