الفهرس الالي لمكتبة كلية العلوم الاجتماعية
Détail de l'auteur
Auteur نجلاء فتحي احمد عبد الحليم |
Documents disponibles écrits par cet auteur
Affiner la recherche Interroger des sources externes
الصورة الذهنية و الانتماء لذوي الاعاقة العقلية / نجلاء فتحي احمد عبد الحليم
Titre : الصورة الذهنية و الانتماء لذوي الاعاقة العقلية Type de document : texte imprimé Auteurs : نجلاء فتحي احمد عبد الحليم, Auteur Editeur : العين:دار الكتاب الجامعي Année de publication : 2016م Importance : 276ص Format : 24*17سم ISBN/ISSN/EAN : 978-614-8017-36-0 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : علم النفس العقلي تطور الذهن نمو الذكاء العمليات المعرفية العقل الدماغ Index. décimale : 153 علم النفس:العمليات العقلية-الذكاء Résumé : 1*/الصورة الذهنية و الانتماء لذوي الاعاقة العقلية / تعريفاتها - طبيعتها و خصائصها - وظائفها - التصور وكيفية قياسه - مقياس بيتس لوضوح التصور الذهني - استبيان ماركس لوضوح التصور البصري - كيفية تجهيز المعلومات لدى الاطفال المعوقين عقليا - الصورة الذهنية و الذاكرة لدى الاطفال المعوقين عقليا القابلين للتعليم - اهداف تنمية الذاكرة لدى الاطفال الماقين اعاقة عقلية - و لهم القابلية للتعليم و التعلم - مرحلة تاسيس و تبلور الصورة الذهنية من الميلاد حتى اربع سنوات - مرحلة الصورة المنتجة الساكنة الصور ما قبل الاجرائية من 4-7سنين - مرحلة صور منتجة او التوقعية للحركة ( الصورة الاجرائية ) - كيفية تعلم الطفل تكوين صورة ذهنية - تعقيب -
2*/ مفهوم و تعريفات الانتماء لذوي الاعاقات العقلانية - في قواميس اللغة - و في العلوم الانسانية - اهمية تنمية الانتماء - حاجة الطفل المعاق في عقله الى تنمية الانتماء - نظريات الانتماء - نظرية محددات الذات - النظرية الواقعية لوليم جلاسر - نظرية الحاجة او الحاجات لماسلو او ماسلو - نظرية ادلر - نظرية اريك فروم - النظرية المعرفية لجان بياجيه - جماعات تنمية قيمة الانتماء لدى الاطفال معاقين ذهنيا - - / الاسرة - المؤسسسة التعليمية - ( المدرسة ) - جماعة الاقران - ( الرفاق ) - المجتممع المحلي - الوطن - * مجالات الانتماء - الانتماء الاسري - والانتماء الاجتماعي - الانتماء الوطني - صعوبات تواجه تنمية الانتماء لدى الطفل المعوق عقليا - صعوبات ترجع الى اساليب التنشئة الاجتماعية في الاسرة - صعوبات ترجع الى النظام التعليمي - اسس تحقيق الإنتماء - انواع انتماء - إنتماء للاسرة - وانتماء للمدرسة - الانتماء للمجتمع المحلي - - كيفية و اليات تنمية الانتماءات لدى الطفل المعوق دهنيا - التعليم - توجيه و تعديل السلوك غير المقبول - تدريب الطفل على المهارات الاجتماعية - مساعدة الطفل على الاستفادة من مؤسسات المجتمع - التعاون مع المدارس و مراكز التاهيل و التشغيل و التدريب في رعاية ابنهما -
3*/ الاطفال او الطفل المعاقين عقليا - / تعريفهم - الاعاقة العقلية من المنظور الطبي - و المنظور الاجتماعي و المنظور السيكومتري - و المنظور التربوي - تصنيفاتها - تصنيف بحسب درجة الاعاقة تقسيم ( جرو سمان ) بحسب القابلية للتعليم - خصائص الاطفال فئة القابلين للتعليم - الخصائص العقلية و المعرفية - الخصائص الجسمية و الحركية - الخصائص الانفعالية - و الاجتماعية و الدراسية و المهنية - احتياجات الاطفال المعوقين عقليا -
4*/ برنامج انشطة قائم على الصور الذهنية لتنمية الانتماء للاطفل المعوقون عقلانيا - / مصادر اعداد البرنامج - اهمية البرنامج - فلسفة البرامج - استراتيجية الصورالذهنية - نظرية جان بياجيه في النمو العقلي المعرفي - الاسس السيكولوجية التي بنيت عليها طريقة منتسوري في تربية الأطفال المعوقون عقلنيا - اسس بناء البرنامج - التخطيط العام له - اهدافه - محتواه او محتوى و مضمون البرنامج - انشطته و طرق تقديمها - التصور الذهني - المناقشة و الحوار - لعب الادوار - طريقة المحاكاة و النمذجة ( التقليد ) - التعلم باللعب - رواية القصة - التعلم التعاوني - الموسيقى و الحركة و الغناء - النشاط الحركي - الانشطة الحركية و الفنية - استخدام الكمبيوتر - مسرح العرائس - نماذج لمحتوى برنامج الانشطة القائم على الصورة الذهنيه -الصورة الذهنية و الانتماء لذوي الاعاقة العقلية [texte imprimé] / نجلاء فتحي احمد عبد الحليم, Auteur . - [S.l.] : العين:دار الكتاب الجامعي, 2016م . - 276ص ; 24*17سم.
ISBN : 978-614-8017-36-0
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : علم النفس العقلي تطور الذهن نمو الذكاء العمليات المعرفية العقل الدماغ Index. décimale : 153 علم النفس:العمليات العقلية-الذكاء Résumé : 1*/الصورة الذهنية و الانتماء لذوي الاعاقة العقلية / تعريفاتها - طبيعتها و خصائصها - وظائفها - التصور وكيفية قياسه - مقياس بيتس لوضوح التصور الذهني - استبيان ماركس لوضوح التصور البصري - كيفية تجهيز المعلومات لدى الاطفال المعوقين عقليا - الصورة الذهنية و الذاكرة لدى الاطفال المعوقين عقليا القابلين للتعليم - اهداف تنمية الذاكرة لدى الاطفال الماقين اعاقة عقلية - و لهم القابلية للتعليم و التعلم - مرحلة تاسيس و تبلور الصورة الذهنية من الميلاد حتى اربع سنوات - مرحلة الصورة المنتجة الساكنة الصور ما قبل الاجرائية من 4-7سنين - مرحلة صور منتجة او التوقعية للحركة ( الصورة الاجرائية ) - كيفية تعلم الطفل تكوين صورة ذهنية - تعقيب -
2*/ مفهوم و تعريفات الانتماء لذوي الاعاقات العقلانية - في قواميس اللغة - و في العلوم الانسانية - اهمية تنمية الانتماء - حاجة الطفل المعاق في عقله الى تنمية الانتماء - نظريات الانتماء - نظرية محددات الذات - النظرية الواقعية لوليم جلاسر - نظرية الحاجة او الحاجات لماسلو او ماسلو - نظرية ادلر - نظرية اريك فروم - النظرية المعرفية لجان بياجيه - جماعات تنمية قيمة الانتماء لدى الاطفال معاقين ذهنيا - - / الاسرة - المؤسسسة التعليمية - ( المدرسة ) - جماعة الاقران - ( الرفاق ) - المجتممع المحلي - الوطن - * مجالات الانتماء - الانتماء الاسري - والانتماء الاجتماعي - الانتماء الوطني - صعوبات تواجه تنمية الانتماء لدى الطفل المعوق عقليا - صعوبات ترجع الى اساليب التنشئة الاجتماعية في الاسرة - صعوبات ترجع الى النظام التعليمي - اسس تحقيق الإنتماء - انواع انتماء - إنتماء للاسرة - وانتماء للمدرسة - الانتماء للمجتمع المحلي - - كيفية و اليات تنمية الانتماءات لدى الطفل المعوق دهنيا - التعليم - توجيه و تعديل السلوك غير المقبول - تدريب الطفل على المهارات الاجتماعية - مساعدة الطفل على الاستفادة من مؤسسات المجتمع - التعاون مع المدارس و مراكز التاهيل و التشغيل و التدريب في رعاية ابنهما -
3*/ الاطفال او الطفل المعاقين عقليا - / تعريفهم - الاعاقة العقلية من المنظور الطبي - و المنظور الاجتماعي و المنظور السيكومتري - و المنظور التربوي - تصنيفاتها - تصنيف بحسب درجة الاعاقة تقسيم ( جرو سمان ) بحسب القابلية للتعليم - خصائص الاطفال فئة القابلين للتعليم - الخصائص العقلية و المعرفية - الخصائص الجسمية و الحركية - الخصائص الانفعالية - و الاجتماعية و الدراسية و المهنية - احتياجات الاطفال المعوقين عقليا -
4*/ برنامج انشطة قائم على الصور الذهنية لتنمية الانتماء للاطفل المعوقون عقلانيا - / مصادر اعداد البرنامج - اهمية البرنامج - فلسفة البرامج - استراتيجية الصورالذهنية - نظرية جان بياجيه في النمو العقلي المعرفي - الاسس السيكولوجية التي بنيت عليها طريقة منتسوري في تربية الأطفال المعوقون عقلنيا - اسس بناء البرنامج - التخطيط العام له - اهدافه - محتواه او محتوى و مضمون البرنامج - انشطته و طرق تقديمها - التصور الذهني - المناقشة و الحوار - لعب الادوار - طريقة المحاكاة و النمذجة ( التقليد ) - التعلم باللعب - رواية القصة - التعلم التعاوني - الموسيقى و الحركة و الغناء - النشاط الحركي - الانشطة الحركية و الفنية - استخدام الكمبيوتر - مسرح العرائس - نماذج لمحتوى برنامج الانشطة القائم على الصورة الذهنيه -Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSS49166 153/141.1 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie Disponible FSS49167 153/141.2 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie Disponible FSS49168 153/141.3 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie Disponible