الفهرس الالي لمكتبة كلية العلوم الاجتماعية
Détail de l'auteur
Auteur العامري،محمد حسن |
Documents disponibles écrits par cet auteur
Affiner la recherche Interroger des sources externes
اثر الاعلان التلفزيوني على الطفل العربي / العامري،محمد حسن
Titre : اثر الاعلان التلفزيوني على الطفل العربي Type de document : texte imprimé Auteurs : العامري،محمد حسن, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : القاهرة:العربي للنشر والتوزيع Année de publication : 2011 Importance : 302ص Format : 24*17سم ISBN/ISSN/EAN : 9789773191943 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : الاعلان بالتلفزيون؛الاطفال؛رعاية؛الاعلان؛الجوانب الاجتماعية Index. décimale : 329 الاعلان Résumé : يعتبر التلفزيون من وسائل الاتصال الاكثر انتشارا ًفي العالم، وان جمهوره اوسع من جمهور اغلب وسائل الاتصال الجماهيري الاخرى، وبذلك اصبح اكثر تاثيراً على اغلب شرائح المجتمع، وعلى الاخص شريحة الاطفال، حتى اضحى التلفزيون الرفيق اليومي لكل افراد الاسرة تقريبآ. فهو الوسيلة التي تخاطب الطفل في مسكنه، وخلال اوقات فراغه وأسترخائه، مما يجعله افضل ما يركن اليه للتسلية، أو لقضاء بعض الوقت. ,وقد حظيت تأثيراته بالاهتمام من قبل الباحثين والمتخصصين في كثير من العلوم الاجتماعية والإنسانية والاقتصادية، فضلا عن اهتمام القائمين على التنشئة بشكل عام من مؤسسات رسمية وغير رسمية، وذلك لكونه من الوسائل التي تؤثر في المعارف والاتجاهات والقيم وتشكيل السلوك لدى المشاهد، وخاصة في سنوات مرحلة الطفولة الممتدة من 10-16 سنة، والتي يزداد خلالها حجم التعرض للتلفزيون. اثر الاعلان التلفزيوني على الطفل العربي [texte imprimé] / العامري،محمد حسن, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : القاهرة:العربي للنشر والتوزيع, 2011 . - 302ص ; 24*17سم.
ISSN : 9789773191943
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : الاعلان بالتلفزيون؛الاطفال؛رعاية؛الاعلان؛الجوانب الاجتماعية Index. décimale : 329 الاعلان Résumé : يعتبر التلفزيون من وسائل الاتصال الاكثر انتشارا ًفي العالم، وان جمهوره اوسع من جمهور اغلب وسائل الاتصال الجماهيري الاخرى، وبذلك اصبح اكثر تاثيراً على اغلب شرائح المجتمع، وعلى الاخص شريحة الاطفال، حتى اضحى التلفزيون الرفيق اليومي لكل افراد الاسرة تقريبآ. فهو الوسيلة التي تخاطب الطفل في مسكنه، وخلال اوقات فراغه وأسترخائه، مما يجعله افضل ما يركن اليه للتسلية، أو لقضاء بعض الوقت. ,وقد حظيت تأثيراته بالاهتمام من قبل الباحثين والمتخصصين في كثير من العلوم الاجتماعية والإنسانية والاقتصادية، فضلا عن اهتمام القائمين على التنشئة بشكل عام من مؤسسات رسمية وغير رسمية، وذلك لكونه من الوسائل التي تؤثر في المعارف والاتجاهات والقيم وتشكيل السلوك لدى المشاهد، وخاصة في سنوات مرحلة الطفولة الممتدة من 10-16 سنة، والتي يزداد خلالها حجم التعرض للتلفزيون. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSS26584 329/34.1 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS26585 329/34.2 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS26586 329/34.3 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS26587 329/34.4 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS26588 329/34.5 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible الاعلان و حماية المستهلك / العامري،محمد حسن
Titre : الاعلان و حماية المستهلك Type de document : texte imprimé Auteurs : العامري،محمد حسن, Auteur Editeur : القاهرة:العربي للنشر والتوزيع Année de publication : 2007م Importance : 185ص Format : 24/17سم ISBN/ISSN/EAN : 9789773190846 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : الاعلان؛ المستهلك؛ الحماية القانونية - اخلاقيات الاعلان - تشريعات الاعلان Index. décimale : 329 الاعلان Résumé : 1* حماية المستهلك المفهوم والتطبيق / مفهوم حمايةالمستهلك - الجذور التاريخية لحماية ال مستهلك - حمايه المستهلك في العراق - تجارب و تشريعات حماية المستهلك في الوطن العربي و العالم
2* - الاعلان التلفيزيوني/ نشاة و تطور الاعلان - الاعلان التلفزيوني - وظائف اعلان التلفزيونى - الضوابط التشريعية و الاخلاقية للعلان التلفزيوني - اثار الإعلان التيليفزيوني -
3- الدراسة الميدانية للاعلانات التلفزيونية الصادره عن الجهاز المركز التتقييس والسيطره النوعية / محتوى الاعلانات التلفزيونية - استبانة موقف المنتجين و ارائهم -الاعلان و حماية المستهلك [texte imprimé] / العامري،محمد حسن, Auteur . - [S.l.] : القاهرة:العربي للنشر والتوزيع, 2007م . - 185ص ; 24/17سم.
ISSN : 9789773190846
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : الاعلان؛ المستهلك؛ الحماية القانونية - اخلاقيات الاعلان - تشريعات الاعلان Index. décimale : 329 الاعلان Résumé : 1* حماية المستهلك المفهوم والتطبيق / مفهوم حمايةالمستهلك - الجذور التاريخية لحماية ال مستهلك - حمايه المستهلك في العراق - تجارب و تشريعات حماية المستهلك في الوطن العربي و العالم
2* - الاعلان التلفيزيوني/ نشاة و تطور الاعلان - الاعلان التلفزيوني - وظائف اعلان التلفزيونى - الضوابط التشريعية و الاخلاقية للعلان التلفزيوني - اثار الإعلان التيليفزيوني -
3- الدراسة الميدانية للاعلانات التلفزيونية الصادره عن الجهاز المركز التتقييس والسيطره النوعية / محتوى الاعلانات التلفزيونية - استبانة موقف المنتجين و ارائهم -Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSS11473 329/21.1 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible سيكولوجيا الاتصال الاعلاني / العامري،محمد حسن
Titre : سيكولوجيا الاتصال الاعلاني : Google Type de document : texte imprimé Auteurs : العامري،محمد حسن, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : عمان:دار اسامة للنشر والتوزيع Année de publication : 2013 Importance : ص208 Format : 24*17سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-22-497-4 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : الاتصال الاعلاني Index. décimale : 329 الاعلان Résumé : يؤدي الإعلان دوراَ بارزاً في نقل الافكار والمعتقدات وتوجيه الإتجاهات نحو هدف محدد،لانه يتجه نحو تغييرأوغرس الوعي بفكرة أو معتقد او سلعة او خدمة، فضلاً عن تدعيم السلوك وتوجيهه نحو موضوع الإعلان. وبما أن الإعلان كنشاط اتصالي واجتماعي واقتصادي ونفسي يهدف الى عرض موضوعه والترويج له، وهذا يعتمد على الإقناع والتذكير وجذب انتباه الجمهور والتأثير فيه.
واذا كان هذا هو مسعى الإعلان فإن المجتمع يحدد موضوعه وفق حاجات أعضائه ونسق القيم السائدة، والجماعات المرجعية التي يضمها والمحددات الثقافية التي يعتنقها، ومن منطلق الأهداف التي يسعى الإعلان الى تحقيقها تتنوع مداخل دراسته وفق العلوم التي تهتم به كعلم الاجتماع وعلم النفس الإعلام وعلم الاقتصاد والتسويق.
فسيكولوجيا الاتصال الاعلاني : Google [texte imprimé] / العامري،محمد حسن, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : عمان:دار اسامة للنشر والتوزيع, 2013 . - ص208 ; 24*17سم.
ISBN : 978-9957-22-497-4
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : الاتصال الاعلاني Index. décimale : 329 الاعلان Résumé : يؤدي الإعلان دوراَ بارزاً في نقل الافكار والمعتقدات وتوجيه الإتجاهات نحو هدف محدد،لانه يتجه نحو تغييرأوغرس الوعي بفكرة أو معتقد او سلعة او خدمة، فضلاً عن تدعيم السلوك وتوجيهه نحو موضوع الإعلان. وبما أن الإعلان كنشاط اتصالي واجتماعي واقتصادي ونفسي يهدف الى عرض موضوعه والترويج له، وهذا يعتمد على الإقناع والتذكير وجذب انتباه الجمهور والتأثير فيه.
واذا كان هذا هو مسعى الإعلان فإن المجتمع يحدد موضوعه وفق حاجات أعضائه ونسق القيم السائدة، والجماعات المرجعية التي يضمها والمحددات الثقافية التي يعتنقها، ومن منطلق الأهداف التي يسعى الإعلان الى تحقيقها تتنوع مداخل دراسته وفق العلوم التي تهتم به كعلم الاجتماع وعلم النفس الإعلام وعلم الاقتصاد والتسويق.
فRéservation
Réserver ce document
Exemplaires (6)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSS33300 329/45.1 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS33301 329/45.2 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS33302 329/45.3 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS38596 329/45.4 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS38597 329/45.5 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS38598 329/45.6 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible