الفهرس الالي لمكتبة كلية العلوم الاجتماعية
Détail de l'auteur
Auteur الناشف،هدى محمود |
Documents disponibles écrits par cet auteur
Affiner la recherche Interroger des sources externes
استراتيجيات التعلم والتعليم في الطفولة المبكرة / الناشف،هدى محمود
Titre : استراتيجيات التعلم والتعليم في الطفولة المبكرة Type de document : texte imprimé Auteurs : الناشف،هدى محمود, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : القاهرة:دار الفكر العربي ( Année de publication : 2001 Importance : 343ص Format : 24*17سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-10-0590-2 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : استيراتيجية؛ انشطة؛التنمية؛التخطيط ؛البيئة Résumé : النمو والتعلم في الطفولة المبكرة -مبادئ ومسلمات نمو الانساني -خصائصه- التعلم ماقبل المدرسة -بدائل استراتيجية التعلم -انشطة التعلم والتعليم-استراتيجيات التخطيط والتنطيم لعملية التعلم-تنطيم البيئة التعليمية-استراتيجيات التنفيذ-اتيراتيجيات التنمية الوجدانية-استيراتيجيات التنمية النفسحركيه-استراتيجيات التقويم استراتيجيات التعلم والتعليم في الطفولة المبكرة [texte imprimé] / الناشف،هدى محمود, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : القاهرة:دار الفكر العربي (, 2001 . - 343ص ; 24*17سم.
ISBN : 978-977-10-0590-2
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : استيراتيجية؛ انشطة؛التنمية؛التخطيط ؛البيئة Résumé : النمو والتعلم في الطفولة المبكرة -مبادئ ومسلمات نمو الانساني -خصائصه- التعلم ماقبل المدرسة -بدائل استراتيجية التعلم -انشطة التعلم والتعليم-استراتيجيات التخطيط والتنطيم لعملية التعلم-تنطيم البيئة التعليمية-استراتيجيات التنفيذ-اتيراتيجيات التنمية الوجدانية-استيراتيجيات التنمية النفسحركيه-استراتيجيات التقويم Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (4)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSS16710 372/21.1 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FS16583 372/21.2 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS16711 372/21.4 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS19882 372/21.5 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible الأسرة وتربية الطفل / الناشف،هدى محمود
Titre : الأسرة وتربية الطفل Titre original : family and child education Type de document : texte imprimé Auteurs : الناشف،هدى محمود, Auteur Mention d'édition : ط3 Editeur : عمان:دار المسيرة للنشر وااتوزيع والطباعة Année de publication : 2013 Importance : 240ص Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-06-387-0 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الأسرة؛تربية الطفل؛حقوق الطفل؛التربية الأخلاقية؛الوجدانية Index. décimale : 302-علم النفس الإجتماعي Résumé : الأسرة من منظور إجتماعي-حقوق الطفل في الأسرة والمجتمع-الأسرة وتنشئة الطفل-الأسرة والتربية الأخلاقية والوجدانية-دور الأسرة في مواجهة مشكلات الطفولة المبكرة-أثر المربية على تربية النشء-دور الروضة في تربية الطفل وتنشئته-التربية الأسرية الأسرة وتربية الطفل = family and child education [texte imprimé] / الناشف،هدى محمود, Auteur . - ط3 . - [S.l.] : عمان:دار المسيرة للنشر وااتوزيع والطباعة, 2013 . - 240ص ; 17*24سم.
ISBN : 978-9957-06-387-0
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الأسرة؛تربية الطفل؛حقوق الطفل؛التربية الأخلاقية؛الوجدانية Index. décimale : 302-علم النفس الإجتماعي Résumé : الأسرة من منظور إجتماعي-حقوق الطفل في الأسرة والمجتمع-الأسرة وتنشئة الطفل-الأسرة والتربية الأخلاقية والوجدانية-دور الأسرة في مواجهة مشكلات الطفولة المبكرة-أثر المربية على تربية النشء-دور الروضة في تربية الطفل وتنشئته-التربية الأسرية Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (6)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSS36376 302/231.1 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS36377 302/231.2 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS39636 302/231.3 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS39637 302/231.4 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS39638 302/231.5 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS11468 302/231.6 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible تصميم البرامج التعليمية لطفل ما قبل المدرسة / الناشف،هدى محمود
Titre : تصميم البرامج التعليمية لطفل ما قبل المدرسة Type de document : texte imprimé Auteurs : الناشف،هدى محمود, Auteur Editeur : القاهرة:دار الكتاب الحديث Année de publication : 2017م Importance : 542ص Format : 24*17سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-350-032-0 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : التعليم قبل المدرسة رعاية الطفولة التربية الاطفال Résumé : اسس بناء برامج تربية الاطفال/ الاسس الفلسفية و الاجتماعية و النفسية / النمو و التعلم في الطفولة المبكرة - المبادئ العامة للنمو في الطفولة - نظريات حول التعلم - و مبادؤها - قضايا في برامج التربية المبكرة / الخلط بين المنهج و البرنامج - تنظيم لاتنظيم - كم من الوقت يخصص للعب ؟ - السن المناسبة لالتحاق الطفل بالروضة - تعليم القراءة - الكمبيوتر مقابل المحسوسات و المجسمات - برنامج متكامل ام مجموعة برامج لتنمية جوانب الخبرة المختلفة - ؟ الاطار الذي فيه - البرنامج والاطفال ذوو الاحتياجات الخاصة - محتواها - تحليلها و تقويمها - ادوار المعلمة و ظروف العمل /
2*4/ البرامج التعليمية لاطفال ماقبل المدرسة - نبذة تاريخية - برامج اطفال اليوم و الحاضر - تصنيف البرامج التعليمية
5*/ نماذج لتصميم البرامج التعليمية التدريسية -نموذج كيمب الحقائب التعليمية KEMP - الحقائب التعليمية - العناصر المشتركة فيها خصائص و مزايا البرامج التعليمية المتضمنة في الحقائب التعليمية - تجارب لتصميم برامج تعليمية لمرحلة الروضة في بعض الدول العربية - تجربة دولة الكويت و الامارات العربية المتحدة و السعودية و سوريا
تخطيط البرامج 6/*
- مراحل التخطيط - بناؤها حول الموضوعات الرئيسية - مزايا اسلوب الموضوع - موضوعات لبرامج الاطفال - خطوات بناء البرنامج -
3//* 7/
-تصنيف البرامج التربوية الموجه لاطفال /7*/ الغايات و الاهداف العامة و الموضوعات الرئيسية - خصائص المتعلمين - امثلة لوصف الخصائص - الاهادف التعليمية الخاصة - صياغة الاهداف التعليمية السلوكية - معايير الصياغة الجيدة - اختيار الاهداف التعليمية و تنظيمها - نماذجها - الاهداف السلوكية لخبرة المواصلات المستوى الثاني 4-5 سنوات الكويت / - الاهداف السلوكية لخبرة اسرتي الفئة الثانية - سوريا - / الاهداف الخاصة لخبرة الايدي المملكة العربية السعودية - الاهداف السلوكية لخبرة روضتي
محتوى البرنامج - / فلسفة مناهج الروضة - محتوى المنهج - المهارات اللغوية - المفاهيم و المهارات الرياضية - و العلمية و الاتجاهات الخلقية - الفنون التعبيرية - تحليل المحتوى - الانشطة و النشاطات التعليمية - تصنيفها - تنظيم انشطة التعليم -
11*/ استراتيجيات التعليم و الالقاء و التعليم بالحوار و المناقشة و باستخدام المواد و الوسائل السمعية البصرية - و التعليم بالملاحظة و الاستقراء و التعلم بالاكتشاف - و ادراك المفاهيم - و التعلم التعاوني و تعليم التفكير الابتكاري - الوسائط التعليمية - و اختيارها - الخدمات المساندة - تنظيم البيئة التعليمية - تنظيم المكان و الوقت -
الاغراض التي يحققها التقويم - اسس التقويم الجيد - استراتيجيات و ادوات جمع البيانات - الامتحانات و الاختبارات المقننة - الملاحظة - السجلات القصصية - العينات الزمنية - الدراما الاجتماعية و لعب الادوار - مقاييس الاداء و قوائم بروفايل او بروفيل النمو - تبادل المعلومات مع اسرة الطفل - انواع الاختبارات - اختبار تحديد استعداد المتعلم للتعلم - الاختبار القبلي - الاختبارات التشخيصية و البعدية النهائية - تقويم البرنامج - تقويم عمليات الاعداد و العائد او الناتج - ملاحق جدول تقويم نمو مهارات طفل الروضة - الممارسات المناسبة و غير المناسبة في برامج تربية اطفال الرابعة و الخامسة - نموذج مصغر لبرنامج تربوي حول خبرة
(روضتي)تصميم البرامج التعليمية لطفل ما قبل المدرسة [texte imprimé] / الناشف،هدى محمود, Auteur . - [S.l.] : القاهرة:دار الكتاب الحديث, 2017م . - 542ص ; 24*17سم.
ISBN : 978-977-350-032-0
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : التعليم قبل المدرسة رعاية الطفولة التربية الاطفال Résumé : اسس بناء برامج تربية الاطفال/ الاسس الفلسفية و الاجتماعية و النفسية / النمو و التعلم في الطفولة المبكرة - المبادئ العامة للنمو في الطفولة - نظريات حول التعلم - و مبادؤها - قضايا في برامج التربية المبكرة / الخلط بين المنهج و البرنامج - تنظيم لاتنظيم - كم من الوقت يخصص للعب ؟ - السن المناسبة لالتحاق الطفل بالروضة - تعليم القراءة - الكمبيوتر مقابل المحسوسات و المجسمات - برنامج متكامل ام مجموعة برامج لتنمية جوانب الخبرة المختلفة - ؟ الاطار الذي فيه - البرنامج والاطفال ذوو الاحتياجات الخاصة - محتواها - تحليلها و تقويمها - ادوار المعلمة و ظروف العمل /
2*4/ البرامج التعليمية لاطفال ماقبل المدرسة - نبذة تاريخية - برامج اطفال اليوم و الحاضر - تصنيف البرامج التعليمية
5*/ نماذج لتصميم البرامج التعليمية التدريسية -نموذج كيمب الحقائب التعليمية KEMP - الحقائب التعليمية - العناصر المشتركة فيها خصائص و مزايا البرامج التعليمية المتضمنة في الحقائب التعليمية - تجارب لتصميم برامج تعليمية لمرحلة الروضة في بعض الدول العربية - تجربة دولة الكويت و الامارات العربية المتحدة و السعودية و سوريا
تخطيط البرامج 6/*
- مراحل التخطيط - بناؤها حول الموضوعات الرئيسية - مزايا اسلوب الموضوع - موضوعات لبرامج الاطفال - خطوات بناء البرنامج -
3//* 7/
-تصنيف البرامج التربوية الموجه لاطفال /7*/ الغايات و الاهداف العامة و الموضوعات الرئيسية - خصائص المتعلمين - امثلة لوصف الخصائص - الاهادف التعليمية الخاصة - صياغة الاهداف التعليمية السلوكية - معايير الصياغة الجيدة - اختيار الاهداف التعليمية و تنظيمها - نماذجها - الاهداف السلوكية لخبرة المواصلات المستوى الثاني 4-5 سنوات الكويت / - الاهداف السلوكية لخبرة اسرتي الفئة الثانية - سوريا - / الاهداف الخاصة لخبرة الايدي المملكة العربية السعودية - الاهداف السلوكية لخبرة روضتي
محتوى البرنامج - / فلسفة مناهج الروضة - محتوى المنهج - المهارات اللغوية - المفاهيم و المهارات الرياضية - و العلمية و الاتجاهات الخلقية - الفنون التعبيرية - تحليل المحتوى - الانشطة و النشاطات التعليمية - تصنيفها - تنظيم انشطة التعليم -
11*/ استراتيجيات التعليم و الالقاء و التعليم بالحوار و المناقشة و باستخدام المواد و الوسائل السمعية البصرية - و التعليم بالملاحظة و الاستقراء و التعلم بالاكتشاف - و ادراك المفاهيم - و التعلم التعاوني و تعليم التفكير الابتكاري - الوسائط التعليمية - و اختيارها - الخدمات المساندة - تنظيم البيئة التعليمية - تنظيم المكان و الوقت -
الاغراض التي يحققها التقويم - اسس التقويم الجيد - استراتيجيات و ادوات جمع البيانات - الامتحانات و الاختبارات المقننة - الملاحظة - السجلات القصصية - العينات الزمنية - الدراما الاجتماعية و لعب الادوار - مقاييس الاداء و قوائم بروفايل او بروفيل النمو - تبادل المعلومات مع اسرة الطفل - انواع الاختبارات - اختبار تحديد استعداد المتعلم للتعلم - الاختبار القبلي - الاختبارات التشخيصية و البعدية النهائية - تقويم البرنامج - تقويم عمليات الاعداد و العائد او الناتج - ملاحق جدول تقويم نمو مهارات طفل الروضة - الممارسات المناسبة و غير المناسبة في برامج تربية اطفال الرابعة و الخامسة - نموذج مصغر لبرنامج تربوي حول خبرة
(روضتي)Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSS49169 371/541.1 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS49170 371/541.2 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS49171 371/541.3 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible تنمية المهارات اللغوية لاطفال ماقبل المدرسة / الناشف،هدى محمود
Titre : تنمية المهارات اللغوية لاطفال ماقبل المدرسة Type de document : texte imprimé Auteurs : الناشف،هدى محمود, Auteur Editeur : عمان:دار الفكر ناشرون وموزعون Année de publication : 2015م Importance : 268ص Format : 24*17سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-07-485-7 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : التدخل المبكر مواجهة الاضطرابات المعوقين التعليم صعوبات التعلم Index. décimale : 371-المدارس و الانشطة ، التعليم الخاص Résumé : معنى اللغة و وظائفها
2* - مراحل النمو اللغوي -/ مراحل نمو الاصوات - مرحلة الكلام - نظريات في تفسير كيفية اكتساب اللغة - نمو قاموس الطفل و حصيلته اللغوية
3* العوامل المؤثرة في النمو اللغوي / العوامل البيولوجية - النمو العقلي و الذكاء - النوع - العوامل البيئية - اللغة و الخصائص النمائية لطفل ماقبل المدرسة
4* الاستماع / نظريات حول تعليم الطفل اللغة - تنمية مهارات الاستماع - التدريب على لاستماع الجيد -
5* التحدث / اهدافه - المناقشة و الحوار - دور الوسائط المتعددة في تنمية مهارات التحدث - تطبيقات
6* اعداد الطفل للقراءة / عوامل الاستعداد للقراءة - المهارات الفرعية للعملية القرائية - نحو اكتساب مفهوم القراءة - تنمية المهارات البصرية - تدريبات على التمييز البصري -
7* تقويم استعداد الطفل للقراءة / اختبارات و مقاييس - بطاقة الاستعداد للقراءة
8 * اعداد الطفل للكتابة / عوامل الاستعداد للكتابة / تطور التعبير الخطي للاطفال - علاقة تخطيطات الطفل الاولية بالكتابة - انشطة التدريب عليها - مشكلاتها - تقويم استعداد الطفل لها - تدريبات
9* القراءة و الكتابة / - تعريف اللغة الكاملة - نظريات حول اكتساب الطفل لللمهارات اللغوية - نموذج لعملية التعلم الطبيعي - تنظيم المكان و الوقت للقراءة و الكتابة - القراءة مشاركة -
10* الممارسات المناسبة في تعليم القراءة والكتابة / مراحل في تعلمهما - المرحلة الاولى و الثانية و الثالثة و الرابعة و الخامسة
11* مشكلات الكتابة والقراءة / مشكلة الحروف بالغة العربية - طرق تعليم الابجدية العربية - اللغة العامية - الديسلكسيا -
12* الاتجاهات المعاصرة في تعليم الطفل القراءة و الكتابة - / التكامل في خبرات الاطفال - اللعب - القراءة للطفل والنمو اللغوى - التعلم الاسري - - التكنولوجيا و تعلم القراءة و الكتابة - التعليم الفريقي - تعليم لغة اجنبيةتنمية المهارات اللغوية لاطفال ماقبل المدرسة [texte imprimé] / الناشف،هدى محمود, Auteur . - [S.l.] : عمان:دار الفكر ناشرون وموزعون, 2015م . - 268ص ; 24*17سم.
ISSN : 978-9957-07-485-7
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : التدخل المبكر مواجهة الاضطرابات المعوقين التعليم صعوبات التعلم Index. décimale : 371-المدارس و الانشطة ، التعليم الخاص Résumé : معنى اللغة و وظائفها
2* - مراحل النمو اللغوي -/ مراحل نمو الاصوات - مرحلة الكلام - نظريات في تفسير كيفية اكتساب اللغة - نمو قاموس الطفل و حصيلته اللغوية
3* العوامل المؤثرة في النمو اللغوي / العوامل البيولوجية - النمو العقلي و الذكاء - النوع - العوامل البيئية - اللغة و الخصائص النمائية لطفل ماقبل المدرسة
4* الاستماع / نظريات حول تعليم الطفل اللغة - تنمية مهارات الاستماع - التدريب على لاستماع الجيد -
5* التحدث / اهدافه - المناقشة و الحوار - دور الوسائط المتعددة في تنمية مهارات التحدث - تطبيقات
6* اعداد الطفل للقراءة / عوامل الاستعداد للقراءة - المهارات الفرعية للعملية القرائية - نحو اكتساب مفهوم القراءة - تنمية المهارات البصرية - تدريبات على التمييز البصري -
7* تقويم استعداد الطفل للقراءة / اختبارات و مقاييس - بطاقة الاستعداد للقراءة
8 * اعداد الطفل للكتابة / عوامل الاستعداد للكتابة / تطور التعبير الخطي للاطفال - علاقة تخطيطات الطفل الاولية بالكتابة - انشطة التدريب عليها - مشكلاتها - تقويم استعداد الطفل لها - تدريبات
9* القراءة و الكتابة / - تعريف اللغة الكاملة - نظريات حول اكتساب الطفل لللمهارات اللغوية - نموذج لعملية التعلم الطبيعي - تنظيم المكان و الوقت للقراءة و الكتابة - القراءة مشاركة -
10* الممارسات المناسبة في تعليم القراءة والكتابة / مراحل في تعلمهما - المرحلة الاولى و الثانية و الثالثة و الرابعة و الخامسة
11* مشكلات الكتابة والقراءة / مشكلة الحروف بالغة العربية - طرق تعليم الابجدية العربية - اللغة العامية - الديسلكسيا -
12* الاتجاهات المعاصرة في تعليم الطفل القراءة و الكتابة - / التكامل في خبرات الاطفال - اللعب - القراءة للطفل والنمو اللغوى - التعلم الاسري - - التكنولوجيا و تعلم القراءة و الكتابة - التعليم الفريقي - تعليم لغة اجنبيةRéservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSS49172 371/540.1 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS49173 371/540.2 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS49174 371/540.3 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Sorti jusqu'au 17/10/2024 قضايا معاصرة في تربية الطفولة المبكرة / الناشف،هدى محمود
Titre : قضايا معاصرة في تربية الطفولة المبكرة Type de document : texte imprimé Auteurs : الناشف،هدى محمود, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : القاهرة:دار الفكر العربي Année de publication : 2015 Importance : 280ص Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-10-1853-7 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : تربية الطفولة الروضة القراءة الكتابة التربية الدينية معلم الطفل الروضة والاسرة الروضة والبيئة Index. décimale : 372التعليم :ماقبل التمدرس- الابتدائى Résumé : فلسفة تربية الطفولة المبكرة-الروضة-مناهج الروضة-تعليم القراءة والكتابة-التربية الدينية الخلفية وتوجيه السلوك-استراتيجيات التعلم ووسائطه مصادره-الكمبيوتر في الطفولة المبكرة-قضية الاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة-الروضة والاسرة والبيئة-الاساءة للاطفال-اعداد معلم الطفل-الجودة الشاملة قضايا معاصرة في تربية الطفولة المبكرة [texte imprimé] / الناشف،هدى محمود, Auteur . - ط1 . - مصر : القاهرة:دار الفكر العربي, 2015 . - 280ص ; 17*24سم.
ISBN : 978-977-10-1853-7
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : تربية الطفولة الروضة القراءة الكتابة التربية الدينية معلم الطفل الروضة والاسرة الروضة والبيئة Index. décimale : 372التعليم :ماقبل التمدرس- الابتدائى Résumé : فلسفة تربية الطفولة المبكرة-الروضة-مناهج الروضة-تعليم القراءة والكتابة-التربية الدينية الخلفية وتوجيه السلوك-استراتيجيات التعلم ووسائطه مصادره-الكمبيوتر في الطفولة المبكرة-قضية الاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة-الروضة والاسرة والبيئة-الاساءة للاطفال-اعداد معلم الطفل-الجودة الشاملة Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSS49175 372/39.1 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS49176 372/39.2 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS49177 372/39.3 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible