الفهرس الالي لمكتبة كلية العلوم الاجتماعية
Résultat de la recherche
1 résultat(s) recherche sur le mot-clé 'التعليم قبل المدرسة'
Affiner la recherche Générer le flux rss de la recherche
Partager le résultat de cette recherche Interroger des sources externes
تصميم البرامج التعليمية لطفل ما قبل المدرسة / الناشف،هدى محمود
Titre : تصميم البرامج التعليمية لطفل ما قبل المدرسة Type de document : texte imprimé Auteurs : الناشف،هدى محمود, Auteur Editeur : القاهرة:دار الكتاب الحديث Année de publication : 2017م Importance : 542ص Format : 24*17سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-350-032-0 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : التعليم قبل المدرسة رعاية الطفولة التربية الاطفال Résumé : اسس بناء برامج تربية الاطفال/ الاسس الفلسفية و الاجتماعية و النفسية / النمو و التعلم في الطفولة المبكرة - المبادئ العامة للنمو في الطفولة - نظريات حول التعلم - و مبادؤها - قضايا في برامج التربية المبكرة / الخلط بين المنهج و البرنامج - تنظيم لاتنظيم - كم من الوقت يخصص للعب ؟ - السن المناسبة لالتحاق الطفل بالروضة - تعليم القراءة - الكمبيوتر مقابل المحسوسات و المجسمات - برنامج متكامل ام مجموعة برامج لتنمية جوانب الخبرة المختلفة - ؟ الاطار الذي فيه - البرنامج والاطفال ذوو الاحتياجات الخاصة - محتواها - تحليلها و تقويمها - ادوار المعلمة و ظروف العمل /
2*4/ البرامج التعليمية لاطفال ماقبل المدرسة - نبذة تاريخية - برامج اطفال اليوم و الحاضر - تصنيف البرامج التعليمية
5*/ نماذج لتصميم البرامج التعليمية التدريسية -نموذج كيمب الحقائب التعليمية KEMP - الحقائب التعليمية - العناصر المشتركة فيها خصائص و مزايا البرامج التعليمية المتضمنة في الحقائب التعليمية - تجارب لتصميم برامج تعليمية لمرحلة الروضة في بعض الدول العربية - تجربة دولة الكويت و الامارات العربية المتحدة و السعودية و سوريا
تخطيط البرامج 6/*
- مراحل التخطيط - بناؤها حول الموضوعات الرئيسية - مزايا اسلوب الموضوع - موضوعات لبرامج الاطفال - خطوات بناء البرنامج -
3//* 7/
-تصنيف البرامج التربوية الموجه لاطفال /7*/ الغايات و الاهداف العامة و الموضوعات الرئيسية - خصائص المتعلمين - امثلة لوصف الخصائص - الاهادف التعليمية الخاصة - صياغة الاهداف التعليمية السلوكية - معايير الصياغة الجيدة - اختيار الاهداف التعليمية و تنظيمها - نماذجها - الاهداف السلوكية لخبرة المواصلات المستوى الثاني 4-5 سنوات الكويت / - الاهداف السلوكية لخبرة اسرتي الفئة الثانية - سوريا - / الاهداف الخاصة لخبرة الايدي المملكة العربية السعودية - الاهداف السلوكية لخبرة روضتي
محتوى البرنامج - / فلسفة مناهج الروضة - محتوى المنهج - المهارات اللغوية - المفاهيم و المهارات الرياضية - و العلمية و الاتجاهات الخلقية - الفنون التعبيرية - تحليل المحتوى - الانشطة و النشاطات التعليمية - تصنيفها - تنظيم انشطة التعليم -
11*/ استراتيجيات التعليم و الالقاء و التعليم بالحوار و المناقشة و باستخدام المواد و الوسائل السمعية البصرية - و التعليم بالملاحظة و الاستقراء و التعلم بالاكتشاف - و ادراك المفاهيم - و التعلم التعاوني و تعليم التفكير الابتكاري - الوسائط التعليمية - و اختيارها - الخدمات المساندة - تنظيم البيئة التعليمية - تنظيم المكان و الوقت -
الاغراض التي يحققها التقويم - اسس التقويم الجيد - استراتيجيات و ادوات جمع البيانات - الامتحانات و الاختبارات المقننة - الملاحظة - السجلات القصصية - العينات الزمنية - الدراما الاجتماعية و لعب الادوار - مقاييس الاداء و قوائم بروفايل او بروفيل النمو - تبادل المعلومات مع اسرة الطفل - انواع الاختبارات - اختبار تحديد استعداد المتعلم للتعلم - الاختبار القبلي - الاختبارات التشخيصية و البعدية النهائية - تقويم البرنامج - تقويم عمليات الاعداد و العائد او الناتج - ملاحق جدول تقويم نمو مهارات طفل الروضة - الممارسات المناسبة و غير المناسبة في برامج تربية اطفال الرابعة و الخامسة - نموذج مصغر لبرنامج تربوي حول خبرة
(روضتي)تصميم البرامج التعليمية لطفل ما قبل المدرسة [texte imprimé] / الناشف،هدى محمود, Auteur . - [S.l.] : القاهرة:دار الكتاب الحديث, 2017م . - 542ص ; 24*17سم.
ISBN : 978-977-350-032-0
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : التعليم قبل المدرسة رعاية الطفولة التربية الاطفال Résumé : اسس بناء برامج تربية الاطفال/ الاسس الفلسفية و الاجتماعية و النفسية / النمو و التعلم في الطفولة المبكرة - المبادئ العامة للنمو في الطفولة - نظريات حول التعلم - و مبادؤها - قضايا في برامج التربية المبكرة / الخلط بين المنهج و البرنامج - تنظيم لاتنظيم - كم من الوقت يخصص للعب ؟ - السن المناسبة لالتحاق الطفل بالروضة - تعليم القراءة - الكمبيوتر مقابل المحسوسات و المجسمات - برنامج متكامل ام مجموعة برامج لتنمية جوانب الخبرة المختلفة - ؟ الاطار الذي فيه - البرنامج والاطفال ذوو الاحتياجات الخاصة - محتواها - تحليلها و تقويمها - ادوار المعلمة و ظروف العمل /
2*4/ البرامج التعليمية لاطفال ماقبل المدرسة - نبذة تاريخية - برامج اطفال اليوم و الحاضر - تصنيف البرامج التعليمية
5*/ نماذج لتصميم البرامج التعليمية التدريسية -نموذج كيمب الحقائب التعليمية KEMP - الحقائب التعليمية - العناصر المشتركة فيها خصائص و مزايا البرامج التعليمية المتضمنة في الحقائب التعليمية - تجارب لتصميم برامج تعليمية لمرحلة الروضة في بعض الدول العربية - تجربة دولة الكويت و الامارات العربية المتحدة و السعودية و سوريا
تخطيط البرامج 6/*
- مراحل التخطيط - بناؤها حول الموضوعات الرئيسية - مزايا اسلوب الموضوع - موضوعات لبرامج الاطفال - خطوات بناء البرنامج -
3//* 7/
-تصنيف البرامج التربوية الموجه لاطفال /7*/ الغايات و الاهداف العامة و الموضوعات الرئيسية - خصائص المتعلمين - امثلة لوصف الخصائص - الاهادف التعليمية الخاصة - صياغة الاهداف التعليمية السلوكية - معايير الصياغة الجيدة - اختيار الاهداف التعليمية و تنظيمها - نماذجها - الاهداف السلوكية لخبرة المواصلات المستوى الثاني 4-5 سنوات الكويت / - الاهداف السلوكية لخبرة اسرتي الفئة الثانية - سوريا - / الاهداف الخاصة لخبرة الايدي المملكة العربية السعودية - الاهداف السلوكية لخبرة روضتي
محتوى البرنامج - / فلسفة مناهج الروضة - محتوى المنهج - المهارات اللغوية - المفاهيم و المهارات الرياضية - و العلمية و الاتجاهات الخلقية - الفنون التعبيرية - تحليل المحتوى - الانشطة و النشاطات التعليمية - تصنيفها - تنظيم انشطة التعليم -
11*/ استراتيجيات التعليم و الالقاء و التعليم بالحوار و المناقشة و باستخدام المواد و الوسائل السمعية البصرية - و التعليم بالملاحظة و الاستقراء و التعلم بالاكتشاف - و ادراك المفاهيم - و التعلم التعاوني و تعليم التفكير الابتكاري - الوسائط التعليمية - و اختيارها - الخدمات المساندة - تنظيم البيئة التعليمية - تنظيم المكان و الوقت -
الاغراض التي يحققها التقويم - اسس التقويم الجيد - استراتيجيات و ادوات جمع البيانات - الامتحانات و الاختبارات المقننة - الملاحظة - السجلات القصصية - العينات الزمنية - الدراما الاجتماعية و لعب الادوار - مقاييس الاداء و قوائم بروفايل او بروفيل النمو - تبادل المعلومات مع اسرة الطفل - انواع الاختبارات - اختبار تحديد استعداد المتعلم للتعلم - الاختبار القبلي - الاختبارات التشخيصية و البعدية النهائية - تقويم البرنامج - تقويم عمليات الاعداد و العائد او الناتج - ملاحق جدول تقويم نمو مهارات طفل الروضة - الممارسات المناسبة و غير المناسبة في برامج تربية اطفال الرابعة و الخامسة - نموذج مصغر لبرنامج تربوي حول خبرة
(روضتي)Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSS49169 371/541.1 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS49170 371/541.2 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS49171 371/541.3 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible