الفهرس الالي لمكتبة كلية العلوم الاجتماعية
Détail de l'éditeur
القاهرة:دار الفاروق للنشر و التوزيع
|
Documents disponibles chez cet éditeur
Affiner la recherche Interroger des sources externes

Titre : |
خطب غيرت التاريخ |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
كشان، رضا, Auteur |
Mention d'édition : |
ط3 |
Editeur : |
القاهرة:دار الفاروق للنشر و التوزيع |
Année de publication : |
2015م |
Importance : |
408ص |
Format : |
24/17سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
9789774559975 |
Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
Mots-clés : |
الامن الفكري علوم سياسية خطب تاريخية مؤثرة |
Index. décimale : |
320علوم سياسية |
Résumé : |
خطب غيرت التاريخ بقلم منصور عرابي ... من المعروف ان الكلمة لها مفعول السحر في النفوس فكلمة واحدة من الخير ربما كانت سبباً عريضاً في توفيق الناس وجمع شملهم واستقرار حياتهم, وكلمة واحدة في المقابل من الشر ربما كانت البوابة التي فتحت علي الناس كل معاني الفوضي والشتات والاضطراب في حياتهم ودمار بلادهم, وضياع حاضرهم ومستقبلهم . ومما لا شك فيه أن هناك خطباً أثرت بشكل كبير في مستمعيها, وغيرت من سلوكهم ; فأعطتهم الامل, ودفعت بهم البذل والعطاء, وغيرت مجريات حياتهم فغيروا بدورهم مجريات التاريخ واحداث العالم. كما ان هناك خطباً غيرت مستمعيها الي السلوك السلبي وافقدتهم الامل, وانجرفت بهم الي مستنقع اليأس فغيرت حياتهم الي الاسوأ وكانت وبالاً علي البلاد والعباد. وفي هذا الكتاب , تناول المؤلف بعض الخطب التي غيرت من خريطة العالم وبتاريخه; وبدأها بخطبة الوداع التي ألقاها رسول الله في موسم الحج, ثم خطبة الصديق أبي بكر التي بين فيها سياسته العادلة وأكد فيها أسس ومبادئ الحكم في الإسلام , ثم تناول المؤلف أشهر خطب القادة والملوك والروؤساء في العصر الحديث, و هي خطبة حجة الوداع و خطبة ابي بكر لتولي اللخلافة و الحجاج بن يسف الثقفي في تولي العراق و خطبة الملكة اليزابيث الى قوات جيش المملكة البريطانية و خطبة حل البرلمان الطويل لاولفير كرومويل و خطبة جورج واشنطن و خطبة نابليون بونابرت الاول و خطبة توماس جيفرسون و ابراهام لينكولن و فلاديمير لينين و ووردو ويلسون و ماري كوري و كلارانس دارو نيفيل تشامبرلين و هتلر فرانكلين روزفلت و جروج باتن و المهاتما غاندي و جوزيف ستالين و جون كينيدي و جوار لال نهرو و دوجلاس ماك ارثر و وينستون تشرتشل و مالكوم اكس و مارتن لوثر كينغ و شارل ديغول و جمال عبد الناصر و جولدا مائير و السادات انور و انديرا غاندي ابنة المهاتما غاندي و خطبة مولوتوف و الامبراطور هيروهيتو و رتشارد نيكسون و هرتسوج و رونالد ريجان ريغن و شيرلي تشيشولم و فاكلاف هافل و نيلسون مانديلا و ميخائيل غورباتشوف و فريديريك ويليام دي كليريك و جورج دبليو بوش الابن . و باراك اوباما . وختم الكتاب بخطبة الرئيس الأمريكي باراك أوباما في جامعة القاهرة بجمهورية مصر العربية. |
خطب غيرت التاريخ [texte imprimé] / كشان، رضا, Auteur . - ط3 . - [S.l.] : القاهرة:دار الفاروق للنشر و التوزيع, 2015م . - 408ص ; 24/17سم. ISSN : 9789774559975 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
الامن الفكري علوم سياسية خطب تاريخية مؤثرة |
Index. décimale : |
320علوم سياسية |
Résumé : |
خطب غيرت التاريخ بقلم منصور عرابي ... من المعروف ان الكلمة لها مفعول السحر في النفوس فكلمة واحدة من الخير ربما كانت سبباً عريضاً في توفيق الناس وجمع شملهم واستقرار حياتهم, وكلمة واحدة في المقابل من الشر ربما كانت البوابة التي فتحت علي الناس كل معاني الفوضي والشتات والاضطراب في حياتهم ودمار بلادهم, وضياع حاضرهم ومستقبلهم . ومما لا شك فيه أن هناك خطباً أثرت بشكل كبير في مستمعيها, وغيرت من سلوكهم ; فأعطتهم الامل, ودفعت بهم البذل والعطاء, وغيرت مجريات حياتهم فغيروا بدورهم مجريات التاريخ واحداث العالم. كما ان هناك خطباً غيرت مستمعيها الي السلوك السلبي وافقدتهم الامل, وانجرفت بهم الي مستنقع اليأس فغيرت حياتهم الي الاسوأ وكانت وبالاً علي البلاد والعباد. وفي هذا الكتاب , تناول المؤلف بعض الخطب التي غيرت من خريطة العالم وبتاريخه; وبدأها بخطبة الوداع التي ألقاها رسول الله في موسم الحج, ثم خطبة الصديق أبي بكر التي بين فيها سياسته العادلة وأكد فيها أسس ومبادئ الحكم في الإسلام , ثم تناول المؤلف أشهر خطب القادة والملوك والروؤساء في العصر الحديث, و هي خطبة حجة الوداع و خطبة ابي بكر لتولي اللخلافة و الحجاج بن يسف الثقفي في تولي العراق و خطبة الملكة اليزابيث الى قوات جيش المملكة البريطانية و خطبة حل البرلمان الطويل لاولفير كرومويل و خطبة جورج واشنطن و خطبة نابليون بونابرت الاول و خطبة توماس جيفرسون و ابراهام لينكولن و فلاديمير لينين و ووردو ويلسون و ماري كوري و كلارانس دارو نيفيل تشامبرلين و هتلر فرانكلين روزفلت و جروج باتن و المهاتما غاندي و جوزيف ستالين و جون كينيدي و جوار لال نهرو و دوجلاس ماك ارثر و وينستون تشرتشل و مالكوم اكس و مارتن لوثر كينغ و شارل ديغول و جمال عبد الناصر و جولدا مائير و السادات انور و انديرا غاندي ابنة المهاتما غاندي و خطبة مولوتوف و الامبراطور هيروهيتو و رتشارد نيكسون و هرتسوج و رونالد ريجان ريغن و شيرلي تشيشولم و فاكلاف هافل و نيلسون مانديلا و ميخائيل غورباتشوف و فريديريك ويليام دي كليريك و جورج دبليو بوش الابن . و باراك اوباما . وختم الكتاب بخطبة الرئيس الأمريكي باراك أوباما في جامعة القاهرة بجمهورية مصر العربية. |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
|
FSS50244 | 320/472.1 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible |

Titre : |
كيف تتعامل مع وسائل الاعلام |
Autre titre : |
مهارات الادارة الحديثة. Modern Managenent Skills |
Titre original : |
Guide to Media Handing |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
جون كلير, Auteur ; العامري،خالد, Auteur |
Editeur : |
القاهرة:دار الفاروق للنشر و التوزيع |
Année de publication : |
2004م |
Importance : |
136ص |
Format : |
24/17سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-977-408-371-6 |
Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
Mots-clés : |
الاعلام الجديد؛ التربية الاعلامية؛ وسائل الاعلام و الاتصال؛ الوسائط الجدية؛ ثقافة المعلوماتية؛ برامج التواصل الاجتماعي؛ مهارات الاتصال |
Index. décimale : |
322- تكنولوجيا الاعلام و الاتصال الجديد |
Résumé : |
6 الاستفادة من اقسام العلاقات العامة
المستوى الاول / محتوى الاخبار - عملية صناعة الاخبار او الخبر او النباء او الانباء و الاصداء - الصلة و الارتباط - اهمية الاخبار او جاذبيتها - الغرابة او التميز - مدى حداثة الخبر - و تفرده - جودة التغطية - المستوى الثاني / مكانية الوصول للصحفيين - الموارد و الميزانية - المستوى الثالث / المعاصرة التلازم المستوى الرابع اصابة الهدف المرجو - مصدر الخبر - الاخبار اليومية المعتادة - التحكم في عملية صناعة الاخبار الترويج للخبر - التعامل مع الاتصالات الخاصة بعرض الخبر - المتابعة مع الصحفيين - استخدام طريقة قديمة محتمل ان تكون فعالية
- فصل 2 / دور الصحفي - الثقة كاساس النجاح - حب العمل - مفهوم كلمة صحفي - الانماط الشخصية للصحفيين - السلوك السوي في التعامل مع الاخرين - توفر بعض القدرات الادبية القليل من الحنكة و المهارة - طبيعة عمل الصحفيين - حياة المندوب الصحفي او مذيع الاخبار - المراسلون الصحفيون - المعارف المتخصصة التاثير الداخلي الدور الارشادي الاختلاف في الخلفية الثقافية او المعرفية - الصحفيون في المجلات التجارية - الخبراء كتاب الاعمدة الصحفية فصل 3 التلفزيون كنافذة على العالم البرامج الاخبارية المحلية المقومات الاساسية للمادة الاخبارية اهتمام الاخبار التلفزيونية بعنصر الصورة - و عنصر الوقت -
4 عالم الصحافة - /
5 الاذاعة
6 الاستفادة من اقسام العلاقات العامة
7 دور وسائل الاعلام في ادارة الازمات
8 تفعيل التعامل مع وسائل الاعلام / خطوة 1 التحلي بالثقة خطوة 2 عدم اخذ تلك المقابلات بمحمل شخصي 3- تحديد الاهداف 4 معرفة المسؤولين دورهم المرتقب في المقابلات الصحفية - 5 الاعداد و التدريب الشامل - الممارسة 6- التحقق من عرض جميع النقاط الاساسية - تحديد المراد عرضها بدقة الوصول الى النتائج النهائية - اسلوب الانتقال من نقطة الى اخرى - 7 تقييم مستوى الاداء في مقابل الاهداف المتحققة - متطلبات الصحفيين
9 |
كيف تتعامل مع وسائل الاعلام = Guide to Media Handing ; مهارات الادارة الحديثة. Modern Managenent Skills [texte imprimé] / جون كلير, Auteur ; العامري،خالد, Auteur . - [S.l.] : القاهرة:دار الفاروق للنشر و التوزيع, 2004م . - 136ص ; 24/17سم. ISBN : 978-977-408-371-6 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
الاعلام الجديد؛ التربية الاعلامية؛ وسائل الاعلام و الاتصال؛ الوسائط الجدية؛ ثقافة المعلوماتية؛ برامج التواصل الاجتماعي؛ مهارات الاتصال |
Index. décimale : |
322- تكنولوجيا الاعلام و الاتصال الجديد |
Résumé : |
6 الاستفادة من اقسام العلاقات العامة
المستوى الاول / محتوى الاخبار - عملية صناعة الاخبار او الخبر او النباء او الانباء و الاصداء - الصلة و الارتباط - اهمية الاخبار او جاذبيتها - الغرابة او التميز - مدى حداثة الخبر - و تفرده - جودة التغطية - المستوى الثاني / مكانية الوصول للصحفيين - الموارد و الميزانية - المستوى الثالث / المعاصرة التلازم المستوى الرابع اصابة الهدف المرجو - مصدر الخبر - الاخبار اليومية المعتادة - التحكم في عملية صناعة الاخبار الترويج للخبر - التعامل مع الاتصالات الخاصة بعرض الخبر - المتابعة مع الصحفيين - استخدام طريقة قديمة محتمل ان تكون فعالية
- فصل 2 / دور الصحفي - الثقة كاساس النجاح - حب العمل - مفهوم كلمة صحفي - الانماط الشخصية للصحفيين - السلوك السوي في التعامل مع الاخرين - توفر بعض القدرات الادبية القليل من الحنكة و المهارة - طبيعة عمل الصحفيين - حياة المندوب الصحفي او مذيع الاخبار - المراسلون الصحفيون - المعارف المتخصصة التاثير الداخلي الدور الارشادي الاختلاف في الخلفية الثقافية او المعرفية - الصحفيون في المجلات التجارية - الخبراء كتاب الاعمدة الصحفية فصل 3 التلفزيون كنافذة على العالم البرامج الاخبارية المحلية المقومات الاساسية للمادة الاخبارية اهتمام الاخبار التلفزيونية بعنصر الصورة - و عنصر الوقت -
4 عالم الصحافة - /
5 الاذاعة
6 الاستفادة من اقسام العلاقات العامة
7 دور وسائل الاعلام في ادارة الازمات
8 تفعيل التعامل مع وسائل الاعلام / خطوة 1 التحلي بالثقة خطوة 2 عدم اخذ تلك المقابلات بمحمل شخصي 3- تحديد الاهداف 4 معرفة المسؤولين دورهم المرتقب في المقابلات الصحفية - 5 الاعداد و التدريب الشامل - الممارسة 6- التحقق من عرض جميع النقاط الاساسية - تحديد المراد عرضها بدقة الوصول الى النتائج النهائية - اسلوب الانتقال من نقطة الى اخرى - 7 تقييم مستوى الاداء في مقابل الاهداف المتحققة - متطلبات الصحفيين
9 |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (6)
|
FSSD1437 | 322/119.1 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible |
FSSD1438 | 322/119.2 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible |
FSSD1439 | 322/119.3 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible |
FSSD1440 | 322/119.4 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible |
FSSD1441 | 322/119.5 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible |
FSSD1442 | 322/119.6 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible |