الفهرس الالي لمكتبة كلية العلوم الاجتماعية
Détail de l'éditeur
العين:دار الكتاب الجامعي |
Documents disponibles chez cet éditeur
Affiner la recherche Interroger des sources externes
التعلم التعاوني .. الفلسفة و الممارسة : التعلم في المجموعات التعاونية / أبو نصر،حمزة حمزة
Titre : التعلم التعاوني .. الفلسفة و الممارسة : التعلم في المجموعات التعاونية Type de document : texte imprimé Auteurs : أبو نصر،حمزة حمزة, Auteur ; جمل،محمد جهاد, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : العين:دار الكتاب الجامعي Année de publication : 2005 Importance : 265ص Format : 17/24سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : التعليم؛ التعلم التعاوني؛ المدرسة؛ الانضباط؛ الفلسفة Index. décimale : 370 Résumé : فلسفة التعلم التعاوني ومفهومه-التعلم التعاوني-المتعلم التعاوني-المعلم
التعاوني-بيئة التعلم التعاوني-التعلم التعاوني بين التطبيق والممارسة-مجموعات
التعلم التعاوني-النماذج التطبيقية-التطبيقات المنجزة وفق مدخل التعلم
التعاوني-المدرسة التعاونية ،الخلفية النظريةوالممارسة-المدرسة التعاونية-تنفيذ
التعلم التعاوني-الانضباط التعاوني-التعلم التعاوني .. الفلسفة و الممارسة : التعلم في المجموعات التعاونية [texte imprimé] / أبو نصر،حمزة حمزة, Auteur ; جمل،محمد جهاد, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : العين:دار الكتاب الجامعي, 2005 . - 265ص ; 17/24سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : التعليم؛ التعلم التعاوني؛ المدرسة؛ الانضباط؛ الفلسفة Index. décimale : 370 Résumé : فلسفة التعلم التعاوني ومفهومه-التعلم التعاوني-المتعلم التعاوني-المعلم
التعاوني-بيئة التعلم التعاوني-التعلم التعاوني بين التطبيق والممارسة-مجموعات
التعلم التعاوني-النماذج التطبيقية-التطبيقات المنجزة وفق مدخل التعلم
التعاوني-المدرسة التعاونية ،الخلفية النظريةوالممارسة-المدرسة التعاونية-تنفيذ
التعلم التعاوني-الانضباط التعاوني-Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (6)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSS3037 370/97.1 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS3038 370/97.2 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS3039 370/97.3 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS4471 370/97.4 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS4472 370/97.5 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS4473 370/97.6 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible التفكير الكلامي / جمل،محمد جهاد
Titre : التفكير الكلامي : التطور-المجالات-الانشطة Type de document : texte imprimé Auteurs : جمل،محمد جهاد, Auteur ; صديق،عمر احمد, Auteur ; الراميني،فواز فتح الله Mention d'édition : ط1 Editeur : العين:دار الكتاب الجامعي Année de publication : 2006 Importance : 399ص Format : 17/24سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : التفكير الكلامى التطور الكلام اللغة عند الطفل علاقات اللغة بالتفكير Index. décimale : 155علم النفس:الفروق والنمو Résumé : اليات اكتساب اللغة-اللغة عند الطفل في مرحلة النمو-لغة الطفل
التعبرية-تطور النظام الصوتي للطفل-الدراسات الطبيعية لاكتساب اللغة والنمو
اللغوي -الكلمات الجملية-النمو اللغوي-نمو الوظيفة اللغوية-علاقة اللغة
بالتفكير-الذاكرة واللغة-علاقة التفكير بالمهارات اللغوية-بعض مهارات الاتصال
اللغوي-الذكاء اللغوي-مجال التطبيقات في التفكير الكلامي-
التفكير الكلامي : التطور-المجالات-الانشطة [texte imprimé] / جمل،محمد جهاد, Auteur ; صديق،عمر احمد, Auteur ; الراميني،فواز فتح الله . - ط1 . - [S.l.] : العين:دار الكتاب الجامعي, 2006 . - 399ص ; 17/24سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : التفكير الكلامى التطور الكلام اللغة عند الطفل علاقات اللغة بالتفكير Index. décimale : 155علم النفس:الفروق والنمو Résumé : اليات اكتساب اللغة-اللغة عند الطفل في مرحلة النمو-لغة الطفل
التعبرية-تطور النظام الصوتي للطفل-الدراسات الطبيعية لاكتساب اللغة والنمو
اللغوي -الكلمات الجملية-النمو اللغوي-نمو الوظيفة اللغوية-علاقة اللغة
بالتفكير-الذاكرة واللغة-علاقة التفكير بالمهارات اللغوية-بعض مهارات الاتصال
اللغوي-الذكاء اللغوي-مجال التطبيقات في التفكير الكلامي-
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSS8643 155/233.1 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie Disponible الجديد في بحوث الصحافة / بخيت،السيد
Titre : الجديد في بحوث الصحافة : مدارس غربية واسهامات عربية Titre original : journalism Research:New Trends Type de document : texte imprimé Auteurs : بخيت،السيد, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : العين:دار الكتاب الجامعي Année de publication : 2011 Importance : ص404 Format : 17*24سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : الصحافة؛المواقع الاليكترونية؛ Index. décimale : 071-الصحافة Résumé : الاتجاهات الحديثة في بحوث الصحافة-ادوار مستخدمي المواقع الاليكترونية في صناعة المضامين الاعلامية-بيئة العمل-الاسهامات الاعلامية العربية في الدوريات الأكاديمية الصادرة بالغة الانجليزية-تجربة صحافة المجتمع المدني في الدراسات الاعلامية الامريكية - الجديد في بحوث الصحافة = journalism Research:New Trends : مدارس غربية واسهامات عربية [texte imprimé] / بخيت،السيد, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : العين:دار الكتاب الجامعي, 2011 . - ص404 ; 17*24سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : الصحافة؛المواقع الاليكترونية؛ Index. décimale : 071-الصحافة Résumé : الاتجاهات الحديثة في بحوث الصحافة-ادوار مستخدمي المواقع الاليكترونية في صناعة المضامين الاعلامية-بيئة العمل-الاسهامات الاعلامية العربية في الدوريات الأكاديمية الصادرة بالغة الانجليزية-تجربة صحافة المجتمع المدني في الدراسات الاعلامية الامريكية - Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSS33369 071/108.1 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 000 - Informatique, information, ouvrages généraux Disponible FSS33370 071/108.2 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 000 - Informatique, information, ouvrages généraux Disponible FSS33371 071/108.3 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 000 - Informatique, information, ouvrages généraux Disponible الصورة الذهنية و الانتماء لذوي الاعاقة العقلية / نجلاء فتحي احمد عبد الحليم
Titre : الصورة الذهنية و الانتماء لذوي الاعاقة العقلية Type de document : texte imprimé Auteurs : نجلاء فتحي احمد عبد الحليم, Auteur Editeur : العين:دار الكتاب الجامعي Année de publication : 2016م Importance : 276ص Format : 24*17سم ISBN/ISSN/EAN : 978-614-8017-36-0 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : علم النفس العقلي تطور الذهن نمو الذكاء العمليات المعرفية العقل الدماغ Index. décimale : 153 علم النفس:العمليات العقلية-الذكاء Résumé : 1*/الصورة الذهنية و الانتماء لذوي الاعاقة العقلية / تعريفاتها - طبيعتها و خصائصها - وظائفها - التصور وكيفية قياسه - مقياس بيتس لوضوح التصور الذهني - استبيان ماركس لوضوح التصور البصري - كيفية تجهيز المعلومات لدى الاطفال المعوقين عقليا - الصورة الذهنية و الذاكرة لدى الاطفال المعوقين عقليا القابلين للتعليم - اهداف تنمية الذاكرة لدى الاطفال الماقين اعاقة عقلية - و لهم القابلية للتعليم و التعلم - مرحلة تاسيس و تبلور الصورة الذهنية من الميلاد حتى اربع سنوات - مرحلة الصورة المنتجة الساكنة الصور ما قبل الاجرائية من 4-7سنين - مرحلة صور منتجة او التوقعية للحركة ( الصورة الاجرائية ) - كيفية تعلم الطفل تكوين صورة ذهنية - تعقيب -
2*/ مفهوم و تعريفات الانتماء لذوي الاعاقات العقلانية - في قواميس اللغة - و في العلوم الانسانية - اهمية تنمية الانتماء - حاجة الطفل المعاق في عقله الى تنمية الانتماء - نظريات الانتماء - نظرية محددات الذات - النظرية الواقعية لوليم جلاسر - نظرية الحاجة او الحاجات لماسلو او ماسلو - نظرية ادلر - نظرية اريك فروم - النظرية المعرفية لجان بياجيه - جماعات تنمية قيمة الانتماء لدى الاطفال معاقين ذهنيا - - / الاسرة - المؤسسسة التعليمية - ( المدرسة ) - جماعة الاقران - ( الرفاق ) - المجتممع المحلي - الوطن - * مجالات الانتماء - الانتماء الاسري - والانتماء الاجتماعي - الانتماء الوطني - صعوبات تواجه تنمية الانتماء لدى الطفل المعوق عقليا - صعوبات ترجع الى اساليب التنشئة الاجتماعية في الاسرة - صعوبات ترجع الى النظام التعليمي - اسس تحقيق الإنتماء - انواع انتماء - إنتماء للاسرة - وانتماء للمدرسة - الانتماء للمجتمع المحلي - - كيفية و اليات تنمية الانتماءات لدى الطفل المعوق دهنيا - التعليم - توجيه و تعديل السلوك غير المقبول - تدريب الطفل على المهارات الاجتماعية - مساعدة الطفل على الاستفادة من مؤسسات المجتمع - التعاون مع المدارس و مراكز التاهيل و التشغيل و التدريب في رعاية ابنهما -
3*/ الاطفال او الطفل المعاقين عقليا - / تعريفهم - الاعاقة العقلية من المنظور الطبي - و المنظور الاجتماعي و المنظور السيكومتري - و المنظور التربوي - تصنيفاتها - تصنيف بحسب درجة الاعاقة تقسيم ( جرو سمان ) بحسب القابلية للتعليم - خصائص الاطفال فئة القابلين للتعليم - الخصائص العقلية و المعرفية - الخصائص الجسمية و الحركية - الخصائص الانفعالية - و الاجتماعية و الدراسية و المهنية - احتياجات الاطفال المعوقين عقليا -
4*/ برنامج انشطة قائم على الصور الذهنية لتنمية الانتماء للاطفل المعوقون عقلانيا - / مصادر اعداد البرنامج - اهمية البرنامج - فلسفة البرامج - استراتيجية الصورالذهنية - نظرية جان بياجيه في النمو العقلي المعرفي - الاسس السيكولوجية التي بنيت عليها طريقة منتسوري في تربية الأطفال المعوقون عقلنيا - اسس بناء البرنامج - التخطيط العام له - اهدافه - محتواه او محتوى و مضمون البرنامج - انشطته و طرق تقديمها - التصور الذهني - المناقشة و الحوار - لعب الادوار - طريقة المحاكاة و النمذجة ( التقليد ) - التعلم باللعب - رواية القصة - التعلم التعاوني - الموسيقى و الحركة و الغناء - النشاط الحركي - الانشطة الحركية و الفنية - استخدام الكمبيوتر - مسرح العرائس - نماذج لمحتوى برنامج الانشطة القائم على الصورة الذهنيه -الصورة الذهنية و الانتماء لذوي الاعاقة العقلية [texte imprimé] / نجلاء فتحي احمد عبد الحليم, Auteur . - [S.l.] : العين:دار الكتاب الجامعي, 2016م . - 276ص ; 24*17سم.
ISBN : 978-614-8017-36-0
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : علم النفس العقلي تطور الذهن نمو الذكاء العمليات المعرفية العقل الدماغ Index. décimale : 153 علم النفس:العمليات العقلية-الذكاء Résumé : 1*/الصورة الذهنية و الانتماء لذوي الاعاقة العقلية / تعريفاتها - طبيعتها و خصائصها - وظائفها - التصور وكيفية قياسه - مقياس بيتس لوضوح التصور الذهني - استبيان ماركس لوضوح التصور البصري - كيفية تجهيز المعلومات لدى الاطفال المعوقين عقليا - الصورة الذهنية و الذاكرة لدى الاطفال المعوقين عقليا القابلين للتعليم - اهداف تنمية الذاكرة لدى الاطفال الماقين اعاقة عقلية - و لهم القابلية للتعليم و التعلم - مرحلة تاسيس و تبلور الصورة الذهنية من الميلاد حتى اربع سنوات - مرحلة الصورة المنتجة الساكنة الصور ما قبل الاجرائية من 4-7سنين - مرحلة صور منتجة او التوقعية للحركة ( الصورة الاجرائية ) - كيفية تعلم الطفل تكوين صورة ذهنية - تعقيب -
2*/ مفهوم و تعريفات الانتماء لذوي الاعاقات العقلانية - في قواميس اللغة - و في العلوم الانسانية - اهمية تنمية الانتماء - حاجة الطفل المعاق في عقله الى تنمية الانتماء - نظريات الانتماء - نظرية محددات الذات - النظرية الواقعية لوليم جلاسر - نظرية الحاجة او الحاجات لماسلو او ماسلو - نظرية ادلر - نظرية اريك فروم - النظرية المعرفية لجان بياجيه - جماعات تنمية قيمة الانتماء لدى الاطفال معاقين ذهنيا - - / الاسرة - المؤسسسة التعليمية - ( المدرسة ) - جماعة الاقران - ( الرفاق ) - المجتممع المحلي - الوطن - * مجالات الانتماء - الانتماء الاسري - والانتماء الاجتماعي - الانتماء الوطني - صعوبات تواجه تنمية الانتماء لدى الطفل المعوق عقليا - صعوبات ترجع الى اساليب التنشئة الاجتماعية في الاسرة - صعوبات ترجع الى النظام التعليمي - اسس تحقيق الإنتماء - انواع انتماء - إنتماء للاسرة - وانتماء للمدرسة - الانتماء للمجتمع المحلي - - كيفية و اليات تنمية الانتماءات لدى الطفل المعوق دهنيا - التعليم - توجيه و تعديل السلوك غير المقبول - تدريب الطفل على المهارات الاجتماعية - مساعدة الطفل على الاستفادة من مؤسسات المجتمع - التعاون مع المدارس و مراكز التاهيل و التشغيل و التدريب في رعاية ابنهما -
3*/ الاطفال او الطفل المعاقين عقليا - / تعريفهم - الاعاقة العقلية من المنظور الطبي - و المنظور الاجتماعي و المنظور السيكومتري - و المنظور التربوي - تصنيفاتها - تصنيف بحسب درجة الاعاقة تقسيم ( جرو سمان ) بحسب القابلية للتعليم - خصائص الاطفال فئة القابلين للتعليم - الخصائص العقلية و المعرفية - الخصائص الجسمية و الحركية - الخصائص الانفعالية - و الاجتماعية و الدراسية و المهنية - احتياجات الاطفال المعوقين عقليا -
4*/ برنامج انشطة قائم على الصور الذهنية لتنمية الانتماء للاطفل المعوقون عقلانيا - / مصادر اعداد البرنامج - اهمية البرنامج - فلسفة البرامج - استراتيجية الصورالذهنية - نظرية جان بياجيه في النمو العقلي المعرفي - الاسس السيكولوجية التي بنيت عليها طريقة منتسوري في تربية الأطفال المعوقون عقلنيا - اسس بناء البرنامج - التخطيط العام له - اهدافه - محتواه او محتوى و مضمون البرنامج - انشطته و طرق تقديمها - التصور الذهني - المناقشة و الحوار - لعب الادوار - طريقة المحاكاة و النمذجة ( التقليد ) - التعلم باللعب - رواية القصة - التعلم التعاوني - الموسيقى و الحركة و الغناء - النشاط الحركي - الانشطة الحركية و الفنية - استخدام الكمبيوتر - مسرح العرائس - نماذج لمحتوى برنامج الانشطة القائم على الصورة الذهنيه -Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSS49166 153/141.1 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie Disponible FSS49167 153/141.2 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie Disponible FSS49168 153/141.3 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie Disponible المعوقون سمعيا والتكنولوجيا العالمية / اليوزبكي،عبد الغني
Titre : المعوقون سمعيا والتكنولوجيا العالمية Type de document : texte imprimé Auteurs : اليوزبكي،عبد الغني, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : العين:دار الكتاب الجامعي Année de publication : 2002 Importance : 202ص Format : 24*17سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : التكنولوجيا المعوق Index. décimale : 156علم النفس المقارن Résumé : التحصيل الدراسي-ماهي وظائف التخاطب-هل التدريب السمعي يوصل المعوق سمعيا
الي نتيجة افضل-زرع قوقعة الاذن-اسباب الصمم-تأهيل وتشغيل المعاقين-اسباب تأخر
نمو اللغة
المعوقون سمعيا والتكنولوجيا العالمية [texte imprimé] / اليوزبكي،عبد الغني, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : العين:دار الكتاب الجامعي, 2002 . - 202ص ; 24*17سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : التكنولوجيا المعوق Index. décimale : 156علم النفس المقارن Résumé : التحصيل الدراسي-ماهي وظائف التخاطب-هل التدريب السمعي يوصل المعوق سمعيا
الي نتيجة افضل-زرع قوقعة الاذن-اسباب الصمم-تأهيل وتشغيل المعاقين-اسباب تأخر
نمو اللغة
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSS5189 156/81.1 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie Disponible