الفهرس الالي لمكتبة كلية العلوم الاجتماعية
Détail de l'éditeur
Documents disponibles chez cet éditeur
Affiner la recherche Interroger des sources externes

Titre : |
التعلم التعاوني .. الفلسفة و الممارسة : التعلم في المجموعات التعاونية |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
أبو نصر،حمزة حمزة, Auteur ; جمل،محمد جهاد, Auteur |
Mention d'édition : |
ط1 |
Editeur : |
العين:دار الكتاب الجامعي |
Année de publication : |
2005 |
Importance : |
265ص |
Format : |
17/24سم |
Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
Mots-clés : |
التعليم؛ التعلم التعاوني؛ المدرسة؛ الانضباط؛ الفلسفة |
Index. décimale : |
370 |
Résumé : |
فلسفة التعلم التعاوني ومفهومه-التعلم التعاوني-المتعلم التعاوني-المعلم
التعاوني-بيئة التعلم التعاوني-التعلم التعاوني بين التطبيق والممارسة-مجموعات
التعلم التعاوني-النماذج التطبيقية-التطبيقات المنجزة وفق مدخل التعلم
التعاوني-المدرسة التعاونية ،الخلفية النظريةوالممارسة-المدرسة التعاونية-تنفيذ
التعلم التعاوني-الانضباط التعاوني- |
التعلم التعاوني .. الفلسفة و الممارسة : التعلم في المجموعات التعاونية [texte imprimé] / أبو نصر،حمزة حمزة, Auteur ; جمل،محمد جهاد, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : العين:دار الكتاب الجامعي, 2005 . - 265ص ; 17/24سم. Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
التعليم؛ التعلم التعاوني؛ المدرسة؛ الانضباط؛ الفلسفة |
Index. décimale : |
370 |
Résumé : |
فلسفة التعلم التعاوني ومفهومه-التعلم التعاوني-المتعلم التعاوني-المعلم
التعاوني-بيئة التعلم التعاوني-التعلم التعاوني بين التطبيق والممارسة-مجموعات
التعلم التعاوني-النماذج التطبيقية-التطبيقات المنجزة وفق مدخل التعلم
التعاوني-المدرسة التعاونية ،الخلفية النظريةوالممارسة-المدرسة التعاونية-تنفيذ
التعلم التعاوني-الانضباط التعاوني- |
|
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (6)
|
FSS3037 | 370/97.1 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible |
FSS3038 | 370/97.2 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible |
FSS3039 | 370/97.3 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible |
FSS4471 | 370/97.4 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible |
FSS4472 | 370/97.5 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible |
FSS4473 | 370/97.6 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible |

Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
|
FSS8643 | 155/233.1 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie | Disponible |

Titre : |
الجديد في بحوث الصحافة : مدارس غربية واسهامات عربية |
Titre original : |
journalism Research:New Trends |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
بخيت،السيد, Auteur |
Mention d'édition : |
ط1 |
Editeur : |
العين:دار الكتاب الجامعي |
Année de publication : |
2011 |
Importance : |
ص404 |
Format : |
17*24سم |
Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
Mots-clés : |
الصحافة؛المواقع الاليكترونية؛ |
Index. décimale : |
071-الصحافة |
Résumé : |
الاتجاهات الحديثة في بحوث الصحافة-ادوار مستخدمي المواقع الاليكترونية في صناعة المضامين الاعلامية-بيئة العمل-الاسهامات الاعلامية العربية في الدوريات الأكاديمية الصادرة بالغة الانجليزية-تجربة صحافة المجتمع المدني في الدراسات الاعلامية الامريكية - |
الجديد في بحوث الصحافة = journalism Research:New Trends : مدارس غربية واسهامات عربية [texte imprimé] / بخيت،السيد, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : العين:دار الكتاب الجامعي, 2011 . - ص404 ; 17*24سم. Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
الصحافة؛المواقع الاليكترونية؛ |
Index. décimale : |
071-الصحافة |
Résumé : |
الاتجاهات الحديثة في بحوث الصحافة-ادوار مستخدمي المواقع الاليكترونية في صناعة المضامين الاعلامية-بيئة العمل-الاسهامات الاعلامية العربية في الدوريات الأكاديمية الصادرة بالغة الانجليزية-تجربة صحافة المجتمع المدني في الدراسات الاعلامية الامريكية - |
|
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
|
FSS33369 | 071/108.1 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 000 - Informatique, information, ouvrages généraux | Disponible |
FSS33370 | 071/108.2 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 000 - Informatique, information, ouvrages généraux | Disponible |
FSS33371 | 071/108.3 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 000 - Informatique, information, ouvrages généraux | Disponible |

Titre : |
الصورة الذهنية و الانتماء لذوي الاعاقة العقلية |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
نجلاء فتحي احمد عبد الحليم, Auteur |
Editeur : |
العين:دار الكتاب الجامعي |
Année de publication : |
2016م |
Importance : |
276ص |
Format : |
24*17سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-614-8017-36-0 |
Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
Mots-clés : |
علم النفس العقلي تطور الذهن نمو الذكاء العمليات المعرفية العقل الدماغ |
Index. décimale : |
153 علم النفس:العمليات العقلية-الذكاء |
Résumé : |
1*/الصورة الذهنية و الانتماء لذوي الاعاقة العقلية / تعريفاتها - طبيعتها و خصائصها - وظائفها - التصور وكيفية قياسه - مقياس بيتس لوضوح التصور الذهني - استبيان ماركس لوضوح التصور البصري - كيفية تجهيز المعلومات لدى الاطفال المعوقين عقليا - الصورة الذهنية و الذاكرة لدى الاطفال المعوقين عقليا القابلين للتعليم - اهداف تنمية الذاكرة لدى الاطفال الماقين اعاقة عقلية - و لهم القابلية للتعليم و التعلم - مرحلة تاسيس و تبلور الصورة الذهنية من الميلاد حتى اربع سنوات - مرحلة الصورة المنتجة الساكنة الصور ما قبل الاجرائية من 4-7سنين - مرحلة صور منتجة او التوقعية للحركة ( الصورة الاجرائية ) - كيفية تعلم الطفل تكوين صورة ذهنية - تعقيب -
2*/ مفهوم و تعريفات الانتماء لذوي الاعاقات العقلانية - في قواميس اللغة - و في العلوم الانسانية - اهمية تنمية الانتماء - حاجة الطفل المعاق في عقله الى تنمية الانتماء - نظريات الانتماء - نظرية محددات الذات - النظرية الواقعية لوليم جلاسر - نظرية الحاجة او الحاجات لماسلو او ماسلو - نظرية ادلر - نظرية اريك فروم - النظرية المعرفية لجان بياجيه - جماعات تنمية قيمة الانتماء لدى الاطفال معاقين ذهنيا - - / الاسرة - المؤسسسة التعليمية - ( المدرسة ) - جماعة الاقران - ( الرفاق ) - المجتممع المحلي - الوطن - * مجالات الانتماء - الانتماء الاسري - والانتماء الاجتماعي - الانتماء الوطني - صعوبات تواجه تنمية الانتماء لدى الطفل المعوق عقليا - صعوبات ترجع الى اساليب التنشئة الاجتماعية في الاسرة - صعوبات ترجع الى النظام التعليمي - اسس تحقيق الإنتماء - انواع انتماء - إنتماء للاسرة - وانتماء للمدرسة - الانتماء للمجتمع المحلي - - كيفية و اليات تنمية الانتماءات لدى الطفل المعوق دهنيا - التعليم - توجيه و تعديل السلوك غير المقبول - تدريب الطفل على المهارات الاجتماعية - مساعدة الطفل على الاستفادة من مؤسسات المجتمع - التعاون مع المدارس و مراكز التاهيل و التشغيل و التدريب في رعاية ابنهما -
3*/ الاطفال او الطفل المعاقين عقليا - / تعريفهم - الاعاقة العقلية من المنظور الطبي - و المنظور الاجتماعي و المنظور السيكومتري - و المنظور التربوي - تصنيفاتها - تصنيف بحسب درجة الاعاقة تقسيم ( جرو سمان ) بحسب القابلية للتعليم - خصائص الاطفال فئة القابلين للتعليم - الخصائص العقلية و المعرفية - الخصائص الجسمية و الحركية - الخصائص الانفعالية - و الاجتماعية و الدراسية و المهنية - احتياجات الاطفال المعوقين عقليا -
4*/ برنامج انشطة قائم على الصور الذهنية لتنمية الانتماء للاطفل المعوقون عقلانيا - / مصادر اعداد البرنامج - اهمية البرنامج - فلسفة البرامج - استراتيجية الصورالذهنية - نظرية جان بياجيه في النمو العقلي المعرفي - الاسس السيكولوجية التي بنيت عليها طريقة منتسوري او ماريا مونتيسوري مونتسوري مونستري مونتيسري منتسري منتيسري في تربية الأطفال المعوقون عقلنيا - اسس بناء البرنامج - التخطيط العام له - اهدافه - محتواه او محتوى و مضمون البرنامج - انشطته و طرق تقديمها - التصور الذهني - المناقشة و الحوار - لعب الادوار - طريقة المحاكاة و النمذجة ( التقليد ) - التعلم باللعب - رواية القصة - التعلم التعاوني - الموسيقى و الحركة و الغناء - النشاط الحركي - الانشطة الحركية و الفنية - استخدام الكمبيوتر - مسرح العرائس - نماذج لمحتوى برنامج الانشطة القائم على الصورة الذهنيه - |
الصورة الذهنية و الانتماء لذوي الاعاقة العقلية [texte imprimé] / نجلاء فتحي احمد عبد الحليم, Auteur . - [S.l.] : العين:دار الكتاب الجامعي, 2016م . - 276ص ; 24*17سم. ISBN : 978-614-8017-36-0 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
علم النفس العقلي تطور الذهن نمو الذكاء العمليات المعرفية العقل الدماغ |
Index. décimale : |
153 علم النفس:العمليات العقلية-الذكاء |
Résumé : |
1*/الصورة الذهنية و الانتماء لذوي الاعاقة العقلية / تعريفاتها - طبيعتها و خصائصها - وظائفها - التصور وكيفية قياسه - مقياس بيتس لوضوح التصور الذهني - استبيان ماركس لوضوح التصور البصري - كيفية تجهيز المعلومات لدى الاطفال المعوقين عقليا - الصورة الذهنية و الذاكرة لدى الاطفال المعوقين عقليا القابلين للتعليم - اهداف تنمية الذاكرة لدى الاطفال الماقين اعاقة عقلية - و لهم القابلية للتعليم و التعلم - مرحلة تاسيس و تبلور الصورة الذهنية من الميلاد حتى اربع سنوات - مرحلة الصورة المنتجة الساكنة الصور ما قبل الاجرائية من 4-7سنين - مرحلة صور منتجة او التوقعية للحركة ( الصورة الاجرائية ) - كيفية تعلم الطفل تكوين صورة ذهنية - تعقيب -
2*/ مفهوم و تعريفات الانتماء لذوي الاعاقات العقلانية - في قواميس اللغة - و في العلوم الانسانية - اهمية تنمية الانتماء - حاجة الطفل المعاق في عقله الى تنمية الانتماء - نظريات الانتماء - نظرية محددات الذات - النظرية الواقعية لوليم جلاسر - نظرية الحاجة او الحاجات لماسلو او ماسلو - نظرية ادلر - نظرية اريك فروم - النظرية المعرفية لجان بياجيه - جماعات تنمية قيمة الانتماء لدى الاطفال معاقين ذهنيا - - / الاسرة - المؤسسسة التعليمية - ( المدرسة ) - جماعة الاقران - ( الرفاق ) - المجتممع المحلي - الوطن - * مجالات الانتماء - الانتماء الاسري - والانتماء الاجتماعي - الانتماء الوطني - صعوبات تواجه تنمية الانتماء لدى الطفل المعوق عقليا - صعوبات ترجع الى اساليب التنشئة الاجتماعية في الاسرة - صعوبات ترجع الى النظام التعليمي - اسس تحقيق الإنتماء - انواع انتماء - إنتماء للاسرة - وانتماء للمدرسة - الانتماء للمجتمع المحلي - - كيفية و اليات تنمية الانتماءات لدى الطفل المعوق دهنيا - التعليم - توجيه و تعديل السلوك غير المقبول - تدريب الطفل على المهارات الاجتماعية - مساعدة الطفل على الاستفادة من مؤسسات المجتمع - التعاون مع المدارس و مراكز التاهيل و التشغيل و التدريب في رعاية ابنهما -
3*/ الاطفال او الطفل المعاقين عقليا - / تعريفهم - الاعاقة العقلية من المنظور الطبي - و المنظور الاجتماعي و المنظور السيكومتري - و المنظور التربوي - تصنيفاتها - تصنيف بحسب درجة الاعاقة تقسيم ( جرو سمان ) بحسب القابلية للتعليم - خصائص الاطفال فئة القابلين للتعليم - الخصائص العقلية و المعرفية - الخصائص الجسمية و الحركية - الخصائص الانفعالية - و الاجتماعية و الدراسية و المهنية - احتياجات الاطفال المعوقين عقليا -
4*/ برنامج انشطة قائم على الصور الذهنية لتنمية الانتماء للاطفل المعوقون عقلانيا - / مصادر اعداد البرنامج - اهمية البرنامج - فلسفة البرامج - استراتيجية الصورالذهنية - نظرية جان بياجيه في النمو العقلي المعرفي - الاسس السيكولوجية التي بنيت عليها طريقة منتسوري او ماريا مونتيسوري مونتسوري مونستري مونتيسري منتسري منتيسري في تربية الأطفال المعوقون عقلنيا - اسس بناء البرنامج - التخطيط العام له - اهدافه - محتواه او محتوى و مضمون البرنامج - انشطته و طرق تقديمها - التصور الذهني - المناقشة و الحوار - لعب الادوار - طريقة المحاكاة و النمذجة ( التقليد ) - التعلم باللعب - رواية القصة - التعلم التعاوني - الموسيقى و الحركة و الغناء - النشاط الحركي - الانشطة الحركية و الفنية - استخدام الكمبيوتر - مسرح العرائس - نماذج لمحتوى برنامج الانشطة القائم على الصورة الذهنيه - |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
|
FSS49166 | 153/141.1 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie | Disponible |
FSS49167 | 153/141.2 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie | Disponible |
FSS49168 | 153/141.3 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie | Disponible |

Titre : |
المعوقون سمعيا والتكنولوجيا العالمية |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
اليوزبكي،عبد الغني, Auteur |
Mention d'édition : |
ط1 |
Editeur : |
العين:دار الكتاب الجامعي |
Année de publication : |
2002 |
Importance : |
202ص |
Format : |
24*17سم |
Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
Mots-clés : |
التكنولوجيا المعوق |
Index. décimale : |
156علم النفس المقارن |
Résumé : |
التحصيل الدراسي-ماهي وظائف التخاطب-هل التدريب السمعي يوصل المعوق سمعيا
الي نتيجة افضل-زرع قوقعة الاذن-اسباب الصمم-تأهيل وتشغيل المعاقين-اسباب تأخر
نمو اللغة
|
المعوقون سمعيا والتكنولوجيا العالمية [texte imprimé] / اليوزبكي،عبد الغني, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : العين:دار الكتاب الجامعي, 2002 . - 202ص ; 24*17سم. Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
التكنولوجيا المعوق |
Index. décimale : |
156علم النفس المقارن |
Résumé : |
التحصيل الدراسي-ماهي وظائف التخاطب-هل التدريب السمعي يوصل المعوق سمعيا
الي نتيجة افضل-زرع قوقعة الاذن-اسباب الصمم-تأهيل وتشغيل المعاقين-اسباب تأخر
نمو اللغة
|
|
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
|
FSS5189 | 156/81.1 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie | Disponible |