الفهرس الالي لمكتبة كلية الحقوق و العلوم السياسية
Résultat de la recherche
6 résultat(s) recherche sur le mot-clé 'المنافسة'
Affiner la recherche Générer le flux rss de la recherche
Partager le résultat de cette recherche Interroger des sources externes
المنافسة في منظمة التجارة العالمية تنظيمها-حمايتها : دراسة مقارنة / جابر فهمي عمران
Titre : المنافسة في منظمة التجارة العالمية تنظيمها-حمايتها : دراسة مقارنة Type de document : texte imprimé Auteurs : جابر فهمي عمران, Auteur Editeur : القاهرة : دار الجامعة الجديدة Année de publication : 2011 Importance : 465 ص Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-328-804-4 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : منظمة التجارة العالمية العلاقات الدبلوماسية الإحتكار المنافسة المنافسة في منظمة التجارة العالمية تنظيمها-حمايتها : دراسة مقارنة [texte imprimé] / جابر فهمي عمران, Auteur . - القاهرة : دار الجامعة الجديدة, 2011 . - 465 ص ; 24 سم.
ISBN : 978-977-328-804-4
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : منظمة التجارة العالمية العلاقات الدبلوماسية الإحتكار المنافسة Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité dsp17094 346/288.1 Ouvrage Faculté de Droit et des Sciences Politiques 300 - Sciences sociales Exclu du prêt المنافسة و التنمية : قوة الأسواق التنافسية / فيل إيقانز
Titre : المنافسة و التنمية : قوة الأسواق التنافسية Type de document : texte imprimé Auteurs : فيل إيقانز, Auteur ; سوزان يوكس, Auteur Editeur : مركز البحوث للتنمية الدولية Année de publication : 2010 Importance : 96 z Format : 22 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9953-87-695-5 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : المستهلك التنمية المنافسة الدول النامية سياسة و قانون المنافسة المنافسة و التنمية : قوة الأسواق التنافسية [texte imprimé] / فيل إيقانز, Auteur ; سوزان يوكس, Auteur . - بيروت : مركز البحوث للتنمية الدولية, 2010 . - 96 z ; 22 سم.
ISBN : 978-9953-87-695-5
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : المستهلك التنمية المنافسة الدول النامية سياسة و قانون المنافسة Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité dsp16899 346/221.1 Ouvrage Faculté de Droit et des Sciences Politiques 300 - Sciences sociales Exclu du prêt dsp16900 346/221.2 Ouvrage Faculté de Droit et des Sciences Politiques 300 - Sciences sociales Disponible dsp16901 346/221.3 Ouvrage Faculté de Droit et des Sciences Politiques 300 - Sciences sociales Disponible العلامات في مجال المنافسة / نعيمة علواش
Titre : العلامات في مجال المنافسة Type de document : texte imprimé Auteurs : نعيمة علواش, Auteur Editeur : القاهرة : دار الجامعة الجديدة Année de publication : 2013 Importance : 167 ص Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-328-969-4 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : العلامة المنافسة ترويج الإشهار التجاري العلامات في مجال المنافسة [texte imprimé] / نعيمة علواش, Auteur . - القاهرة : دار الجامعة الجديدة, 2013 . - 167 ص ; 24 سم.
ISSN : 978-977-328-969-4
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : العلامة المنافسة ترويج الإشهار التجاري Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité dsp17101 346/291.1 Ouvrage Faculté de Droit et des Sciences Politiques 300 - Sciences sociales Exclu du prêt dsp17102 346/291.2 Ouvrage Faculté de Droit et des Sciences Politiques 300 - Sciences sociales Disponible dsp17103 346/291.3 Ouvrage Faculté de Droit et des Sciences Politiques 300 - Sciences sociales Disponible التنظيم القانوني للمنافسة ومنع الإحتكار : دراسة مقارنة / أمل محمد شلبي
Titre : التنظيم القانوني للمنافسة ومنع الإحتكار : دراسة مقارنة Type de document : texte imprimé Auteurs : أمل محمد شلبي, Auteur Editeur : القاهرة : المكتب الجامعي الحديث Année de publication : 2008 Importance : 238 ص Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-438-025-9 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الاحتكار المنافسة التسعيير العدواني التمييز في السعر Note de contenu : على الرغم من الخلاف القائم علماء الاقتصاد وعلماء القانون حول سياسة المنافسة، حيث يذهب بعض علماء الاقتصاد إلى أن مسائل المنافسة من المسائل التي لا يهتم بها علماء القانون، ولا يعبأون بها؛ لأنهم ينظرون إليها على أنها قضية من قضايا الاقتصاد، في حين يذهب علماء القانون إلى أن علم الاقتصاد مازال لا يملك السيطرة على مفهوم المنافسة، بالإضافة إلى أن علم الاقتصاد يمكن أن يستغنى عن التعريفات التي يضعها علماء القانون والقضاة.
فإن ذلك كله رغم هذا الخلاف في الرأى لا ينفي أن موضوع مكافحة الاحتكار من الموضوعات الشائكة والشديدة الحساسية والأهمية أيضًا، كما أنه يتسع ويحتاج للدراسات القانونية والاقتصادية على السواء؛ لذا كان من الضروري التعرض لهذا الموضوع بالدراسة القانونية، وذلك على ضوء النظريات الاقتصادية والآليات التي تؤدي إلى الاحتكار حتى يمكن تلمس السبل الممكنة للحد منه. وذلك من خلال ثلاثة أبواب هي: الباب الأول: الأسس العامة لمواجهة الاحتكار، الباب الثاني: الممارسات الاستبعادية، الباب الثالث: اتفاقات المنتجين.التنظيم القانوني للمنافسة ومنع الإحتكار : دراسة مقارنة [texte imprimé] / أمل محمد شلبي, Auteur . - القاهرة : المكتب الجامعي الحديث, 2008 . - 238 ص ; 24 سم.
ISBN : 978-977-438-025-9
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الاحتكار المنافسة التسعيير العدواني التمييز في السعر Note de contenu : على الرغم من الخلاف القائم علماء الاقتصاد وعلماء القانون حول سياسة المنافسة، حيث يذهب بعض علماء الاقتصاد إلى أن مسائل المنافسة من المسائل التي لا يهتم بها علماء القانون، ولا يعبأون بها؛ لأنهم ينظرون إليها على أنها قضية من قضايا الاقتصاد، في حين يذهب علماء القانون إلى أن علم الاقتصاد مازال لا يملك السيطرة على مفهوم المنافسة، بالإضافة إلى أن علم الاقتصاد يمكن أن يستغنى عن التعريفات التي يضعها علماء القانون والقضاة.
فإن ذلك كله رغم هذا الخلاف في الرأى لا ينفي أن موضوع مكافحة الاحتكار من الموضوعات الشائكة والشديدة الحساسية والأهمية أيضًا، كما أنه يتسع ويحتاج للدراسات القانونية والاقتصادية على السواء؛ لذا كان من الضروري التعرض لهذا الموضوع بالدراسة القانونية، وذلك على ضوء النظريات الاقتصادية والآليات التي تؤدي إلى الاحتكار حتى يمكن تلمس السبل الممكنة للحد منه. وذلك من خلال ثلاثة أبواب هي: الباب الأول: الأسس العامة لمواجهة الاحتكار، الباب الثاني: الممارسات الاستبعادية، الباب الثالث: اتفاقات المنتجين.Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité dsp16748 346/162.1 Ouvrage Faculté de Droit et des Sciences Politiques 300 - Sciences sociales Exclu du prêt dsp16749 346/162.2 Ouvrage Faculté de Droit et des Sciences Politiques 300 - Sciences sociales Disponible dsp16750 346/162.3 Ouvrage Faculté de Droit et des Sciences Politiques 300 - Sciences sociales Disponible التسويق السياسي و الإعلامي / إسماعيل محمود علي
Titre : التسويق السياسي و الإعلامي Type de document : texte imprimé Auteurs : إسماعيل محمود علي, Auteur Editeur : مكتبة الوفاء القانونية Année de publication : 2016 Importance : 675 ص Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-753-084-2 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التسويق التسويق الدولي التسويق المحلي المنتوج المنافسة التسويق السياسي التسويق المصرفي التسويق السياسي و الإعلامي [texte imprimé] / إسماعيل محمود علي, Auteur . - القاهرة : مكتبة الوفاء القانونية, 2016 . - 675 ص ; 24 سم.
ISBN : 978-977-753-084-2
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التسويق التسويق الدولي التسويق المحلي المنتوج المنافسة التسويق السياسي التسويق المصرفي Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité dsp03280 320/957.1 Ouvrage Faculté de Droit et des Sciences Politiques 300 - Sciences sociales Exclu du prêt dsp03281 320/957.2 Ouvrage Faculté de Droit et des Sciences Politiques 300 - Sciences sociales Disponible عملية ابرام الصفقات العمومية في القانون الجزائري / قدوج حمامة
Permalink