الفهرس الالي لمكتبة كلية الحقوق و العلوم السياسية
Résultat de la recherche
2 résultat(s) recherche sur le mot-clé 'الضبط الاجتماعي'
Affiner la recherche Générer le flux rss de la recherche
Partager le résultat de cette recherche Interroger des sources externes
سوسيولوجيا الإعلام الجماهيري / فواز منصور الحكيم
Titre : سوسيولوجيا الإعلام الجماهيري Type de document : texte imprimé Auteurs : فواز منصور الحكيم, Auteur Editeur : عمان : دار أسامة Année de publication : 2011 Importance : 304 ص Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-22-364-9 Note générale : لقد صاحب ظهور وسائل الإعلام الجماهيرية وتطورها إرتفاع في درجة تعقيد نشاطات المجتمع وتنظيمه وتغير إجتماعي سريع وإبتكارات تكنولوجية عالية الجودة والفعالية وتحسن ملموس في الدخل الفردي وفي شروط الحياة العامة والتخلي عن بعض أشكال الرقابة والسلطة، أي إتساع نطاق الحرية الفردية مقابل تقلص في هيمنة الجماعة.
إن الربط بين تنمية وسائل الإتصال الجماهيري والتغير الإجتماعي قد أضحى بداهة، ولو أن إتجاهات هذه العلاقة وطبيعتها لا زالت موضوع جدال نظراً لحداثة الإهتمام بهذا المجال من جهة، وتعقيداته من جهة أخرى.
ومن هنا يأتي الغموض الذي لا زال يكتنف هذه العلاقة إن على صعيد التنظير أو الممارسة، ولعل هذا اللبس الذي لا زال يحيط بطبيعة العلاقة القائمة بين وسائل الإتصال الجماهيري والتغير الإجتماعي هو واحد من الأسباب الكامنة وراء التباين القائم بين مختلف نماذج دراسات تأثير وسائل الإعلام والإتصال الجماهيري، الأمر الذي قد يتطلب التفكير الجدي في إيجاد أداة بحث قد تتجاوز هذا الإشكال وتستجيب للفضول العلمي وتلبي الحاجات المعرفية، وهذا ما قام به مؤلف هذا الكتاب.Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الاتصال علم اجتماع الإعلام الإعلام الجماهيري وسائل الإعلام التفاعل الاجتماعي التأثير الاجتماعي الخطاب الإعلامي الضبط الاجتماعي الاعلام التربوي حرية التعبير القيم الاجتماعية الإعلام المتخصص الوسائط الإعلامية تكنولوجيا الإعلام سوسيولوجيا الإعلام الجماهيري [texte imprimé] / فواز منصور الحكيم, Auteur . - عمان : دار أسامة, 2011 . - 304 ص ; 24 سم.
ISBN : 978-9957-22-364-9
لقد صاحب ظهور وسائل الإعلام الجماهيرية وتطورها إرتفاع في درجة تعقيد نشاطات المجتمع وتنظيمه وتغير إجتماعي سريع وإبتكارات تكنولوجية عالية الجودة والفعالية وتحسن ملموس في الدخل الفردي وفي شروط الحياة العامة والتخلي عن بعض أشكال الرقابة والسلطة، أي إتساع نطاق الحرية الفردية مقابل تقلص في هيمنة الجماعة.
إن الربط بين تنمية وسائل الإتصال الجماهيري والتغير الإجتماعي قد أضحى بداهة، ولو أن إتجاهات هذه العلاقة وطبيعتها لا زالت موضوع جدال نظراً لحداثة الإهتمام بهذا المجال من جهة، وتعقيداته من جهة أخرى.
ومن هنا يأتي الغموض الذي لا زال يكتنف هذه العلاقة إن على صعيد التنظير أو الممارسة، ولعل هذا اللبس الذي لا زال يحيط بطبيعة العلاقة القائمة بين وسائل الإتصال الجماهيري والتغير الإجتماعي هو واحد من الأسباب الكامنة وراء التباين القائم بين مختلف نماذج دراسات تأثير وسائل الإعلام والإتصال الجماهيري، الأمر الذي قد يتطلب التفكير الجدي في إيجاد أداة بحث قد تتجاوز هذا الإشكال وتستجيب للفضول العلمي وتلبي الحاجات المعرفية، وهذا ما قام به مؤلف هذا الكتاب.
Langues : Arabe (ara)Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité dsp03804 070/023.1 Ouvrage Faculté de Droit et des Sciences Politiques 000 - Informatique, information, ouvrages généraux Exclu du prêt dsp03805 070/023.2 Ouvrage Faculté de Droit et des Sciences Politiques 000 - Informatique, information, ouvrages généraux Disponible dsp03806 070/023.3 Ouvrage Faculté de Droit et des Sciences Politiques 000 - Informatique, information, ouvrages généraux Disponible الرأي العام بين التحليل و التأثير / هيثم هادي الهيتي
Titre : الرأي العام بين التحليل و التأثير Type de document : texte imprimé Auteurs : هيثم هادي الهيتي, Auteur Editeur : عمان : دار أسامة Année de publication : 2012 Importance : 240 ص Format : 24*17 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-22-431-8 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : علم الاجتماع علم النفس الاجتماعي الضبط الاجتماعي الأقلمة الاجتماعية Note de contenu : الفصل الأول : الرأى العام و إستطلاعاته
الفصل الثاني: الرأى العام و عوامل التأثير
الفصل الثالث: التحليل الكمي و النوعي لقياس الرأي العام
الفصل الرابع: تحليل استطلاعات الرأي حول العراق
الفصل الخامس :؛ إتجاهات الرأي العام العراقي حول صورة الآخر الأريكيالرأي العام بين التحليل و التأثير [texte imprimé] / هيثم هادي الهيتي, Auteur . - عمان : دار أسامة, 2012 . - 240 ص ; 24*17 سم.
ISBN : 978-9957-22-431-8
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : علم الاجتماع علم النفس الاجتماعي الضبط الاجتماعي الأقلمة الاجتماعية Note de contenu : الفصل الأول : الرأى العام و إستطلاعاته
الفصل الثاني: الرأى العام و عوامل التأثير
الفصل الثالث: التحليل الكمي و النوعي لقياس الرأي العام
الفصل الرابع: تحليل استطلاعات الرأي حول العراق
الفصل الخامس :؛ إتجاهات الرأي العام العراقي حول صورة الآخر الأريكيRéservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité dsp02135 320/581.1 Ouvrage Faculté de Droit et des Sciences Politiques 300 - Sciences sociales Exclu du prêt dsp02136 320/581.2 Ouvrage Faculté de Droit et des Sciences Politiques 300 - Sciences sociales Disponible dsp02137 320/581.3 Ouvrage Faculté de Droit et des Sciences Politiques 300 - Sciences sociales Disponible