الفهرس الالي لمكتبة كلية الحقوق و العلوم السياسية
Détail de l'auteur
Auteur محمد أبو سمرة |
Documents disponibles écrits par cet auteur
Affiner la recherche Interroger des sources externes
إدارة الإعلان التجاري / محمد أبو سمرة
Titre : إدارة الإعلان التجاري Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد أبو سمرة, Auteur Editeur : عمان : دار أسامة Année de publication : 2015 Importance : 208 ص Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-22-262-8 Note générale : مع قيام الثورة الصناعية في أوروبا في القرن التاسع عشر وتطور الصناعة وزيادة حجم الإنتاج، تم إنتقال هذه الثورة الصناعية إلى أنحاء عديدة من العالم، ومع تنوع الإنتاج وقيام المنتجين في العالم بالتسابق لتسويق منتجاتهم وبما يرضي المستهلكين من ناحية الجودة والسعر.
ومع تطور التجارة والزراعة وطرق النقل أصبح أصحاب رأس المال يتسابقون أيضاً على زيادة إنتاجهم للحصول على أكبر عائد وجني أكبر ربح ممكن من خلال تقديم أفضل سلعة بأقل ثمن وأحسن أداء للمستهلك النهائي سواء كانت هذه السلعة صناعية أو زراعية أو خدماتية - مثل خدمات النقل والسفر والبنوك وغيرها من السلع والخدمات التي لا تعد ولا تحصى.
ومن هنا، ظهرت المنافسة بين أصحاب العمل ورأس المال والشركات والمصانع على إختلاف أنواعها، وعلى أساس نظرية البقاء للأقوى اتجهت إدارات هذه الشركات والمصانع والمؤسسات لدراسة الأسواق وأذواق المستهلكين وأخذت تبحث في سبل الوصول إليهم بكافة الوسائل المتاحة، ومن هنا ظهرت فكرة التسويق وبحوث السوق ومن ثم الإعلان التجاري.
ومن أجل فهم موضوع الإعلان التجاري وخصوصاً الإعلان التجاري الناجح الذي يستطيع جذب أكبر عدد من الزبائن للمؤسسة المنتجة للسلع أو الخدمات، عمد هذا الكتاب على دراسة مفهوم الإدارة وعناصرها والهيكل التنظيمي للمنشآت، وبيان موقع إدارة الإعلان على الهيكل التنظيمي للمؤسسة، عرف بالنواحي الإقتصادية التي تؤثر في الطلب على السلعة وعرضها في الأسواق والوصول إلى السعر المناسب حتى يتمكن الإعلان من تحديد هدفه النهائي، مع إلقاء الضوء على دور إدارات الإنتاج والتسويق والمالية والمبيعات وتأثيرها في الحملات الإعلانية.
كما تحدث هذا الكتاب عن أسس الإعلان التجاري الناجح والترويج والفرق بين البيع والمناولة، وكيفية إختيار وسيلة الإعلان الأفضل مع المقارنة بين وسائل الإعلان المختلفة.Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الإعلان التسويق المستهلكين التلفزيون الرأي العام إدارة الإعلان التجاري [texte imprimé] / محمد أبو سمرة, Auteur . - عمان : دار أسامة, 2015 . - 208 ص ; 24 سم.
ISBN : 978-9957-22-262-8
مع قيام الثورة الصناعية في أوروبا في القرن التاسع عشر وتطور الصناعة وزيادة حجم الإنتاج، تم إنتقال هذه الثورة الصناعية إلى أنحاء عديدة من العالم، ومع تنوع الإنتاج وقيام المنتجين في العالم بالتسابق لتسويق منتجاتهم وبما يرضي المستهلكين من ناحية الجودة والسعر.
ومع تطور التجارة والزراعة وطرق النقل أصبح أصحاب رأس المال يتسابقون أيضاً على زيادة إنتاجهم للحصول على أكبر عائد وجني أكبر ربح ممكن من خلال تقديم أفضل سلعة بأقل ثمن وأحسن أداء للمستهلك النهائي سواء كانت هذه السلعة صناعية أو زراعية أو خدماتية - مثل خدمات النقل والسفر والبنوك وغيرها من السلع والخدمات التي لا تعد ولا تحصى.
ومن هنا، ظهرت المنافسة بين أصحاب العمل ورأس المال والشركات والمصانع على إختلاف أنواعها، وعلى أساس نظرية البقاء للأقوى اتجهت إدارات هذه الشركات والمصانع والمؤسسات لدراسة الأسواق وأذواق المستهلكين وأخذت تبحث في سبل الوصول إليهم بكافة الوسائل المتاحة، ومن هنا ظهرت فكرة التسويق وبحوث السوق ومن ثم الإعلان التجاري.
ومن أجل فهم موضوع الإعلان التجاري وخصوصاً الإعلان التجاري الناجح الذي يستطيع جذب أكبر عدد من الزبائن للمؤسسة المنتجة للسلع أو الخدمات، عمد هذا الكتاب على دراسة مفهوم الإدارة وعناصرها والهيكل التنظيمي للمنشآت، وبيان موقع إدارة الإعلان على الهيكل التنظيمي للمؤسسة، عرف بالنواحي الإقتصادية التي تؤثر في الطلب على السلعة وعرضها في الأسواق والوصول إلى السعر المناسب حتى يتمكن الإعلان من تحديد هدفه النهائي، مع إلقاء الضوء على دور إدارات الإنتاج والتسويق والمالية والمبيعات وتأثيرها في الحملات الإعلانية.
كما تحدث هذا الكتاب عن أسس الإعلان التجاري الناجح والترويج والفرق بين البيع والمناولة، وكيفية إختيار وسيلة الإعلان الأفضل مع المقارنة بين وسائل الإعلان المختلفة.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الإعلان التسويق المستهلكين التلفزيون الرأي العام Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité dsp16170 070/145.1 Ouvrage Faculté de Droit et des Sciences Politiques 000 - Informatique, information, ouvrages généraux Exclu du prêt dsp16171 070/145.2 Ouvrage Faculté de Droit et des Sciences Politiques 000 - Informatique, information, ouvrages généraux Disponible إستراتيجيات الإعلام التربوي / محمد أبو سمرة
Titre : إستراتيجيات الإعلام التربوي Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد أبو سمرة, Auteur Editeur : عمان : دار أسامة Année de publication : 2015 Importance : 232 ص Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-22-224-3 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الإعلام التربوي التعليم طرق التدريس الخليج العربي إستراتيجيات الإعلام التربوي [texte imprimé] / محمد أبو سمرة, Auteur . - عمان : دار أسامة, 2015 . - 232 ص ; 24 سم.
ISSN : 978-9957-22-224-3
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الإعلام التربوي التعليم طرق التدريس الخليج العربي Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité dsp16172 070/146.1 Ouvrage Faculté de Droit et des Sciences Politiques 000 - Informatique, information, ouvrages généraux Exclu du prêt dsp16173 070/146.2 Ouvrage Faculté de Droit et des Sciences Politiques 000 - Informatique, information, ouvrages généraux Disponible إسرائيل و حوار الحضارات و الديانات في عصر العولمة و الإرهاب / محمد أبو سمرة
Titre : إسرائيل و حوار الحضارات و الديانات في عصر العولمة و الإرهاب Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد أبو سمرة, Auteur Editeur : دار الراية Année de publication : 2007 Importance : 376 ص Format : 24*17 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الحضارة صدار الحضارات الحيوار بين الأديان الإرهاب إسرائيل و حوار الحضارات و الديانات في عصر العولمة و الإرهاب [texte imprimé] / محمد أبو سمرة, Auteur . - عمان : دار الراية, 2007 . - 376 ص ; 24*17 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الحضارة صدار الحضارات الحيوار بين الأديان الإرهاب Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité dsp01226 320/329.1 Ouvrage Faculté de Droit et des Sciences Politiques 300 - Sciences sociales Exclu du prêt dsp01227 320/329.2 Ouvrage Faculté de Droit et des Sciences Politiques 300 - Sciences sociales Disponible dsp01228 320/329.3 Ouvrage Faculté de Droit et des Sciences Politiques 300 - Sciences sociales Disponible الإعلام و السلطات الثلاث / محمد أبو سمرة
Titre : الإعلام و السلطات الثلاث Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد أبو سمرة, Auteur Editeur : دار الراية Année de publication : 2011 Importance : 161 ص Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-544-37-9 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : وسائل الإتصال الجماهيري علم الاجتماع الصحفي الإعلام الجوانب السياسية السلطات الثلاث Résumé : مفهوم الإعلام و السلطة
تفويض السلطة
الفرق بين الإدارة العامة وإدارة الأعمال
مفهوم القيادة
القيادة و السلطة
موقف الإعلام من السلطات الثلاث
مفهوم الإعلامالإعلام و السلطات الثلاث [texte imprimé] / محمد أبو سمرة, Auteur . - عمان : دار الراية, 2011 . - 161 ص ; 24 سم.
ISBN : 978-9957-544-37-9
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : وسائل الإتصال الجماهيري علم الاجتماع الصحفي الإعلام الجوانب السياسية السلطات الثلاث Résumé : مفهوم الإعلام و السلطة
تفويض السلطة
الفرق بين الإدارة العامة وإدارة الأعمال
مفهوم القيادة
القيادة و السلطة
موقف الإعلام من السلطات الثلاث
مفهوم الإعلامRéservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité dsp02376 320/658.1 Ouvrage Faculté de Droit et des Sciences Politiques 300 - Sciences sociales Exclu du prêt dsp02377 320/658.2 Ouvrage Faculté de Droit et des Sciences Politiques 300 - Sciences sociales Disponible dsp02378 320/658.3 Ouvrage Faculté de Droit et des Sciences Politiques 300 - Sciences sociales Disponible