الفهرس الالي لمكتبة معهد التربية البدنية و الرياضية
Résultat de la recherche
2 résultat(s) recherche sur le mot-clé 'علم النفس التعليمي'
Affiner la recherche Générer le flux rss de la recherche
Partager le résultat de cette recherche Interroger des sources externes
علم النفس التعليمي / نائل بسام محمد
Titre : علم النفس التعليمي Type de document : texte imprimé Auteurs : نائل بسام محمد, Auteur Editeur : عمان : دارالبداية ناشرون وموزعون Année de publication : 2010 Importance : 344ص Format : 17x24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-452-57-6 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : علم النفس المدرسي السلوك المدرسي التعليم التجريب الملاحظة الذكاء علم النفس التعليمي Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : تناول هذا الكتاب علم النفس المدرسي من حيث مفهومه ومكوناته وأهدافه والإتجاهات الحديثة في تفسير السلوك المدرسي، كما تتناول مفهوم الأهداف التعليمية ومستوياتها، والاهداف السلوكية وأهميتها وتصنيفها وكيفية إشتقاقها وعلاقتها جميعا بالسلوك المدرسي. وتناول الكتاب أيضا التعليم من حيث المفهوم وشروطه وأنواعه والفرق بينه وبين التعلم والأساس النظري لأنواع تعلم السلوك المدرسي والعوامل المؤثرة في السلوك المدرسي والطرق المستخدمة في جمع المعلومات في علم النفس المدرسي. علم النفس التعليمي [texte imprimé] / نائل بسام محمد, Auteur . - عمان : دارالبداية ناشرون وموزعون, 2010 . - 344ص ; 17x24سم.
ISSN : 978-9957-452-57-6
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : علم النفس المدرسي السلوك المدرسي التعليم التجريب الملاحظة الذكاء علم النفس التعليمي Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : تناول هذا الكتاب علم النفس المدرسي من حيث مفهومه ومكوناته وأهدافه والإتجاهات الحديثة في تفسير السلوك المدرسي، كما تتناول مفهوم الأهداف التعليمية ومستوياتها، والاهداف السلوكية وأهميتها وتصنيفها وكيفية إشتقاقها وعلاقتها جميعا بالسلوك المدرسي. وتناول الكتاب أيضا التعليم من حيث المفهوم وشروطه وأنواعه والفرق بينه وبين التعلم والأساس النظري لأنواع تعلم السلوك المدرسي والعوامل المؤثرة في السلوك المدرسي والطرق المستخدمة في جمع المعلومات في علم النفس المدرسي. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (10)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/20931 155/185.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Exclu du prêt IEPS/20932 155/185.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/20933 155/185.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/20934 155/185.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/20935 155/185.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/20936 155/185.06 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/20937 155/185.07 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/20938 155/185.08 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/20939 155/185.09 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/20940 155/185.10 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible علم النفس التعليمي / إبراهيم وجيه
Titre : علم النفس التعليمي Type de document : texte imprimé Auteurs : إبراهيم وجيه, Auteur ; محمود عبد الحليم منسي, Auteur ; أحمد صالح, Auteur Editeur : الإسكندرية : مركز الإسكندرية للكتاب Année de publication : 2002 Importance : 387ص Présentation : جداول- بيانات Format : 17x24سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : علم النفس التعليمي الذكاء الإحصاء التفكير التكوين العقلي الفروق الفردية العمليات المعرفية الإحصاء الوصفي Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : يحتوي الكتاب على خمسة عشر فصلا نذكرها بالترتيب: الفروق الفردية، التكوين العقلي، الذكاء وقياسه، خصائص الذكاء، فوائد المقاييس العقلية، العمليات المعرفية، التفكير وطرق قياسه، التقويم والقياس وأدوات القياس، خطوات بناء الإختبارات التحصيلية، الإختبارات التحصيلية المرجعة الى محك، تفسير نتائج القياس النفسي والتربوي، شروط الإختبار الجيد، أوجه النقد التي توجه للإختبارات التحصيلية، أهمية الإحصاء الوصفي في البحوث النفسية والتربوية، مقاييس النزعة المركزية. علم النفس التعليمي [texte imprimé] / إبراهيم وجيه, Auteur ; محمود عبد الحليم منسي, Auteur ; أحمد صالح, Auteur . - [S.l.] : الإسكندرية : مركز الإسكندرية للكتاب, 2002 . - 387ص : جداول- بيانات ; 17x24سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : علم النفس التعليمي الذكاء الإحصاء التفكير التكوين العقلي الفروق الفردية العمليات المعرفية الإحصاء الوصفي Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : يحتوي الكتاب على خمسة عشر فصلا نذكرها بالترتيب: الفروق الفردية، التكوين العقلي، الذكاء وقياسه، خصائص الذكاء، فوائد المقاييس العقلية، العمليات المعرفية، التفكير وطرق قياسه، التقويم والقياس وأدوات القياس، خطوات بناء الإختبارات التحصيلية، الإختبارات التحصيلية المرجعة الى محك، تفسير نتائج القياس النفسي والتربوي، شروط الإختبار الجيد، أوجه النقد التي توجه للإختبارات التحصيلية، أهمية الإحصاء الوصفي في البحوث النفسية والتربوية، مقاييس النزعة المركزية. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/18549 155/235.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Exclu du prêt IEPS/18550 155/235.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/18551 155/235.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible