الفهرس الالي لمكتبة معهد التربية البدنية و الرياضية
Résultat de la recherche
1 résultat(s) recherche sur le mot-clé 'المناهج؛ تدريس؛ نظريات؛ التوحيد؛ العالمية؛ المنهج؛ الشمول؛ التصور الإسلامي؛ الكون؛ الإنسان؛ القرآن؛ الدين؛ الحياة؛ الحرية؛ العمل؛ التربية؛ التقويم؛ النظرية الموسوعية'
Affiner la recherche Générer le flux rss de la recherche
Partager le résultat de cette recherche Interroger des sources externes
Titre : |
نظريات المناهج التربوية |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
علي أحمد مدكور, Auteur |
Editeur : |
القاهرة : دار الفكر العربي |
Année de publication : |
1997 |
Importance : |
407 ص |
Format : |
17x24سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-977-10-0893-5 |
Langues : |
Arabe (ara) |
Mots-clés : |
المناهج؛ تدريس؛ نظريات؛ التوحيد؛ العالمية؛ المنهج؛ الشمول؛ التصور الإسلامي؛ الكون؛ الإنسان؛ القرآن؛ الدين؛ الحياة؛ الحرية؛ العمل؛ التربية؛ التقويم؛ النظرية الموسوعية |
Index. décimale : |
372/ التدريس في التربية الرياضية |
Résumé : |
يتناول هذا الكتاب موضوعا في غاية الأهمية فهو يجيب عن سؤال ما النظريات الرئيسية التي تحكم الممارسات التربوية في معظم مناطق العالم؟ تناول الكتاب في الاجابة عن هذا السؤال خمس نظريات رئيسية هي: التصور الإسلامي باعتباره الإطار المرجعي للسلوك الفكري الاسلامي عامة وللسلوك التربوي بصفة خاصة. ثم تناول النظريات الأساسية الإنجليزية والموسوعية الفرنسية والبراجماتية أو النفعية الأمريكية والتطبيقية ذات الجذور الشيوعية السوفيتية.ويبدأ منهج التناول في كل نظرية من هذه النظريات بأسسها الفلسفية ونظرياتها الكلية للألوهية والكون والإنسان والحياة. مرورا بمبادئها وأسسها النظرية التربوية ووصولا الى ممارساتها التربوية المحددة في صورة أهداف ومحتوى تربوي وطرائق وأساليب تدريس وتقويم. ثم جاء الختام في صورة معالجة مقارنة بين التصور الإسلامي والنظريات الأخرى في ضوء معايير فلسفية وتربوية ذات قيمة باقية في الصناعة الإنسانية. |
نظريات المناهج التربوية [texte imprimé] / علي أحمد مدكور, Auteur . - [S.l.] : القاهرة : دار الفكر العربي, 1997 . - 407 ص ; 17x24سم. ISSN : 978-977-10-0893-5 Langues : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
المناهج؛ تدريس؛ نظريات؛ التوحيد؛ العالمية؛ المنهج؛ الشمول؛ التصور الإسلامي؛ الكون؛ الإنسان؛ القرآن؛ الدين؛ الحياة؛ الحرية؛ العمل؛ التربية؛ التقويم؛ النظرية الموسوعية |
Index. décimale : |
372/ التدريس في التربية الرياضية |
Résumé : |
يتناول هذا الكتاب موضوعا في غاية الأهمية فهو يجيب عن سؤال ما النظريات الرئيسية التي تحكم الممارسات التربوية في معظم مناطق العالم؟ تناول الكتاب في الاجابة عن هذا السؤال خمس نظريات رئيسية هي: التصور الإسلامي باعتباره الإطار المرجعي للسلوك الفكري الاسلامي عامة وللسلوك التربوي بصفة خاصة. ثم تناول النظريات الأساسية الإنجليزية والموسوعية الفرنسية والبراجماتية أو النفعية الأمريكية والتطبيقية ذات الجذور الشيوعية السوفيتية.ويبدأ منهج التناول في كل نظرية من هذه النظريات بأسسها الفلسفية ونظرياتها الكلية للألوهية والكون والإنسان والحياة. مرورا بمبادئها وأسسها النظرية التربوية ووصولا الى ممارساتها التربوية المحددة في صورة أهداف ومحتوى تربوي وطرائق وأساليب تدريس وتقويم. ثم جاء الختام في صورة معالجة مقارنة بين التصور الإسلامي والنظريات الأخرى في ضوء معايير فلسفية وتربوية ذات قيمة باقية في الصناعة الإنسانية. |
| |
Exemplaires (1)
|
EPSE/6429 | 372/50.01 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Entraînement/Enseignement sportif | Exclu du prêt |