الفهرس الالي لمكتبة معهد التربية البدنية و الرياضية
Détail de l'auteur
Auteur صبري بردان علي الحياني |
Documents disponibles écrits par cet auteur
Affiner la recherche Interroger des sources externes
الإرشاد التربوي و النفسي و الإسلامي و نظرياته / صبري بردان علي الحياني
Titre : الإرشاد التربوي و النفسي و الإسلامي و نظرياته Type de document : texte imprimé Auteurs : صبري بردان علي الحياني, Auteur Editeur : عمان : داروائل Année de publication : 2011 Importance : 343ص Format : 17x24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-24-625-9 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الإرشاد التربوي الإرشاد التوجيه الملاحظة العدوان الغضب التوجيه المهني نظريات الإرشاد المعلومات Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : تضمن الكتاب خمسة فصول الفصل الأول لبيان مدى الحاجة إلى الإرشاد والتوجيه ونبذة عن الإرشاد عند العلماء العرب المسلمين ومدى الإهتمام فيه من خلال ماورد ف القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة ومن ثم تقديم نبذة عن التطور التاريخي للإرشاد في العصر الحديث ثم بيان الأسس الفلسفية والتربوية والمبررات والأهداف التي يسعى إليها الإرشاد وتضمن الفصل الثاني طرق وأساليب الإرشاد والأسس الأخلاقية التي يقوم عليها، ويشمل الفصل الثالث على الوسائل المستخدمة لجمع المعلومات في الإرشاد مع توضيح لبعض المشكلات التي يتصدى لها الإرشاد التربوي. وتضمن الفصل الرابع نبذة عن الإرشاد التربوي في جمهورية العراق والمملكة العربية السعودية، إضافة الى التوجيه المهني والأسس التي يقوم عليها والعوامل المؤثرة فيه والمشكلات التي تواجهه. فيما تضمن الفصل الخامس بعض النظريات الإرشادية وأساليبها الإرشادية مع عقد مقارنة بين تلك النظريات وأساليبها وبيان مدى الإلتقاء أو عدمه مع وجهه نظر الإسلامية من خلال ماورد في القرآن الكريم وأراء العلماء العرب المسلمين بما يوضح للقارئ الكريم مدى السبق الذي توصل إليه العرب المسلمين في كثير من الأساليب الإرشادية التي ينادي بها علماء الغرب حاليا الإرشاد التربوي و النفسي و الإسلامي و نظرياته [texte imprimé] / صبري بردان علي الحياني, Auteur . - عمان : داروائل, 2011 . - 343ص ; 17x24سم.
ISBN : 978-9957-24-625-9
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الإرشاد التربوي الإرشاد التوجيه الملاحظة العدوان الغضب التوجيه المهني نظريات الإرشاد المعلومات Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : تضمن الكتاب خمسة فصول الفصل الأول لبيان مدى الحاجة إلى الإرشاد والتوجيه ونبذة عن الإرشاد عند العلماء العرب المسلمين ومدى الإهتمام فيه من خلال ماورد ف القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة ومن ثم تقديم نبذة عن التطور التاريخي للإرشاد في العصر الحديث ثم بيان الأسس الفلسفية والتربوية والمبررات والأهداف التي يسعى إليها الإرشاد وتضمن الفصل الثاني طرق وأساليب الإرشاد والأسس الأخلاقية التي يقوم عليها، ويشمل الفصل الثالث على الوسائل المستخدمة لجمع المعلومات في الإرشاد مع توضيح لبعض المشكلات التي يتصدى لها الإرشاد التربوي. وتضمن الفصل الرابع نبذة عن الإرشاد التربوي في جمهورية العراق والمملكة العربية السعودية، إضافة الى التوجيه المهني والأسس التي يقوم عليها والعوامل المؤثرة فيه والمشكلات التي تواجهه. فيما تضمن الفصل الخامس بعض النظريات الإرشادية وأساليبها الإرشادية مع عقد مقارنة بين تلك النظريات وأساليبها وبيان مدى الإلتقاء أو عدمه مع وجهه نظر الإسلامية من خلال ماورد في القرآن الكريم وأراء العلماء العرب المسلمين بما يوضح للقارئ الكريم مدى السبق الذي توصل إليه العرب المسلمين في كثير من الأساليب الإرشادية التي ينادي بها علماء الغرب حاليا Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (6)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/17596 155/275.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Exclu du prêt 155/275.02 155/275.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/17598 155/275.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/17599 155/275.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/17600 155/275.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/19574 155/275.06 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible