الفهرس الالي لمكتبة معهد التربية البدنية و الرياضية
Détail de l'éditeur
الإسكندرية : مركز الإسكندرية للكتاب
|
Documents disponibles chez cet éditeur
Affiner la recherche Interroger des sources externes
Exemplaires (1)
|
EPSF/5977 | 796.1/19.01 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS | Exclu du prêt |

Titre : |
الصحة النفسية و الإرشاد النفسي |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
سيد محمود الطواب, Auteur |
Editeur : |
الإسكندرية : مركز الإسكندرية للكتاب |
Année de publication : |
2008 |
Importance : |
393ص |
Format : |
17x24سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-977-388-206-3 |
Langues : |
Arabe (ara) |
Mots-clés : |
الصحة النفسية الإرشاد النفسي الإعاقات الجسمية التخلف العقلي الأمراض النفسية صعوبات التعلم |
Index. décimale : |
155/ علم النفس النمو و الفروق |
Résumé : |
جاء في الكتاب ثلاثة عشر فصلا وهي كالتالي:1- الصحة النفسية بين السواء والشذوذ.2- الشخصية(المفهوم- القياس).3- الضغوط والصحة النفسية للفرد.4- الحاجات التربوية والنفسية للأطفال.5- ميول الطلاب وكيفية تنميتها.6- الإعاقات الجسمية.7- التخلف العقلي.8- الأمراض النفسية(الذهانية والعصابية).9- الإضطرابات النفسية.10- صعوبات التعلم.11- الإرشاد النفسي(المفهوم- المجالات).12- الإرشاد النفسي.13- العلاج النفسي(أهدافه- أنواعه) |
الصحة النفسية و الإرشاد النفسي [texte imprimé] / سيد محمود الطواب, Auteur . - [S.l.] : الإسكندرية : مركز الإسكندرية للكتاب, 2008 . - 393ص ; 17x24سم. ISSN : 978-977-388-206-3 Langues : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
الصحة النفسية الإرشاد النفسي الإعاقات الجسمية التخلف العقلي الأمراض النفسية صعوبات التعلم |
Index. décimale : |
155/ علم النفس النمو و الفروق |
Résumé : |
جاء في الكتاب ثلاثة عشر فصلا وهي كالتالي:1- الصحة النفسية بين السواء والشذوذ.2- الشخصية(المفهوم- القياس).3- الضغوط والصحة النفسية للفرد.4- الحاجات التربوية والنفسية للأطفال.5- ميول الطلاب وكيفية تنميتها.6- الإعاقات الجسمية.7- التخلف العقلي.8- الأمراض النفسية(الذهانية والعصابية).9- الإضطرابات النفسية.10- صعوبات التعلم.11- الإرشاد النفسي(المفهوم- المجالات).12- الإرشاد النفسي.13- العلاج النفسي(أهدافه- أنواعه) |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
|
IEPS/10516 | 155/244.01 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Exclu du prêt |
IEPS/10517 | 155/244.02 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |

Titre : |
الفروق الفردية و القياس النفسي و التربوي |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
ناجي محمد قاسم, Auteur |
Editeur : |
الإسكندرية : مركز الإسكندرية للكتاب |
Année de publication : |
2008 |
Importance : |
444ص |
Présentation : |
جداول- بيانات |
Format : |
17x24سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
977-388-175 - x |
Langues : |
Arabe (ara) |
Mots-clés : |
الفروق الفردية الذكاء الإنتباه الذاكرة التفكير القياس النفسي القياس التربوي التقويم الإختبارات النفسية الإختبار الطرق الإحصائية |
Index. décimale : |
155/ علم النفس النمو و الفروق |
Résumé : |
هذا الكتاب يناسب طلاب كليات التربية، حيث يشمل على إحدى عشر فصلا، فيشتمل الفصل الأول على الفروق الفردية، نشأتها، مفهومها، أنواعها، الخصائص العامة لها، ويشتمل الفصل الثاني على نظرية الذكاء المتعدد لهوارد جاردنر، فعرض المؤلف تسعة أنواع من الذكاءات المتعددة هم ، الذكاء اللغوي اللفظي، الذكاء الموسيقي الإيقاعي، الذكاء البصري المكاني، الذكاء المنطقي الرياضي، الذكاء البدني الحركي، الذكاء الشخصي الإجتماعي، الذكاء الشخصي الداخلي، الذكاء الطبيعي، الذكاء الوجودي، ويشتمل الفصل الثالث على الإنتباه، مكوناته، وخصائصه، والعوامل التي تؤثر فيه، ويشتمل الفصل الرابع على الذاكرة، مفهومها، عملياتها، نماذجها، أنماطها، طرق قياسها، ويشتمل الفصل الخامس على التفكير- مفهومه- خصائصه- مهاراته ويشتمل الفصل السادس على القياس النفسي والتربوي مفهومه، أهدافه، أهميته في مجال التربية وعلم النفس، خصائصه ومستوياته، إتجاهات معاصرة في القياس النفسي، ويشتمل الفصل السابع على التقويم وأدواته وخطواته في التربية والتعليم.ويشتمل الفصل الثامن على الإختبارات النفسية والتحصيلية، ويشتمل الفصل التاسع على شروط الإختبارات النفسية والتربوية، ويشتمل الفصل العاشر على خطوات تصميم الإختبارات. وأخيرا يشتمل الفصل الحادي عشر على بعض الطرق الإحصائية لتحصيل بيانات المقاييس النفسية والتربوية. |
الفروق الفردية و القياس النفسي و التربوي [texte imprimé] / ناجي محمد قاسم, Auteur . - [S.l.] : الإسكندرية : مركز الإسكندرية للكتاب, 2008 . - 444ص : جداول- بيانات ; 17x24سم. ISSN : 977-388-175 - x Langues : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
الفروق الفردية الذكاء الإنتباه الذاكرة التفكير القياس النفسي القياس التربوي التقويم الإختبارات النفسية الإختبار الطرق الإحصائية |
Index. décimale : |
155/ علم النفس النمو و الفروق |
Résumé : |
هذا الكتاب يناسب طلاب كليات التربية، حيث يشمل على إحدى عشر فصلا، فيشتمل الفصل الأول على الفروق الفردية، نشأتها، مفهومها، أنواعها، الخصائص العامة لها، ويشتمل الفصل الثاني على نظرية الذكاء المتعدد لهوارد جاردنر، فعرض المؤلف تسعة أنواع من الذكاءات المتعددة هم ، الذكاء اللغوي اللفظي، الذكاء الموسيقي الإيقاعي، الذكاء البصري المكاني، الذكاء المنطقي الرياضي، الذكاء البدني الحركي، الذكاء الشخصي الإجتماعي، الذكاء الشخصي الداخلي، الذكاء الطبيعي، الذكاء الوجودي، ويشتمل الفصل الثالث على الإنتباه، مكوناته، وخصائصه، والعوامل التي تؤثر فيه، ويشتمل الفصل الرابع على الذاكرة، مفهومها، عملياتها، نماذجها، أنماطها، طرق قياسها، ويشتمل الفصل الخامس على التفكير- مفهومه- خصائصه- مهاراته ويشتمل الفصل السادس على القياس النفسي والتربوي مفهومه، أهدافه، أهميته في مجال التربية وعلم النفس، خصائصه ومستوياته، إتجاهات معاصرة في القياس النفسي، ويشتمل الفصل السابع على التقويم وأدواته وخطواته في التربية والتعليم.ويشتمل الفصل الثامن على الإختبارات النفسية والتحصيلية، ويشتمل الفصل التاسع على شروط الإختبارات النفسية والتربوية، ويشتمل الفصل العاشر على خطوات تصميم الإختبارات. وأخيرا يشتمل الفصل الحادي عشر على بعض الطرق الإحصائية لتحصيل بيانات المقاييس النفسية والتربوية. |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
|
IEPS/10518 | 155/222.01 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Exclu du prêt |
IEPS/10519 | 155/222.02 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |

Titre : |
المنهج الميسر في أصول البحث العلمي : دورة تدريبية كاملة بأسلوب علمي شيق لكافة إجراءات البحث العلمي |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
حسين صبري, Auteur |
Editeur : |
الإسكندرية : مركز الإسكندرية للكتاب |
Année de publication : |
2007 |
Importance : |
104ص. |
Présentation : |
رسومات بيانية |
Format : |
24×17سم. |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-977-388-121-0 |
Langues : |
Arabe (ara) |
Mots-clés : |
البحث العلمي المواجهة البحث المعلومة التهميش النص |
Index. décimale : |
796.1/ مناهج البحث العلمي في التربية البدنية |
Résumé : |
يتحدث الكتاب عن تسعة مواجهات البحث العلمي: المواجهة الأولى: مع مقتضيات النص الإلهي، المواجهة الثانية: مع مشكلة البحث، المواجهة الثالثة: مع الكلمة، المواجهة الرابعة: مع نوع البحث، المواجهة الخامسة: مع منهج البحث، المواجهة السادسة: مع موضوع البحث، المواجهة السابعة: مع المعلومة، المواجهة الثامنة: مع مسودة البحث وعملية التهميش، المواجهة الأخيرة: مع الشكل النهائي للبحث عند المناقشة. |
المنهج الميسر في أصول البحث العلمي : دورة تدريبية كاملة بأسلوب علمي شيق لكافة إجراءات البحث العلمي [texte imprimé] / حسين صبري, Auteur . - [S.l.] : الإسكندرية : مركز الإسكندرية للكتاب, 2007 . - 104ص. : رسومات بيانية ; 24×17سم. ISSN : 978-977-388-121-0 Langues : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
البحث العلمي المواجهة البحث المعلومة التهميش النص |
Index. décimale : |
796.1/ مناهج البحث العلمي في التربية البدنية |
Résumé : |
يتحدث الكتاب عن تسعة مواجهات البحث العلمي: المواجهة الأولى: مع مقتضيات النص الإلهي، المواجهة الثانية: مع مشكلة البحث، المواجهة الثالثة: مع الكلمة، المواجهة الرابعة: مع نوع البحث، المواجهة الخامسة: مع منهج البحث، المواجهة السادسة: مع موضوع البحث، المواجهة السابعة: مع المعلومة، المواجهة الثامنة: مع مسودة البحث وعملية التهميش، المواجهة الأخيرة: مع الشكل النهائي للبحث عند المناقشة. |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
|
IEPS/15135 | 796.1/64.01 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS | Exclu du prêt |
IEPS/15136 | 796.1/64.02 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS | Disponible |
IEPS/15137 | 796.1/64.03 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS | Disponible |
IEPS/15138 | 796.1/64.04 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS | Disponible |
IEPS/15139 | 796.1/64.05 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS | Disponible |

Titre : |
سيكولوجية النمو : الطفولة والمراهقة |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
خليل ميخائيل معوض, Auteur |
Editeur : |
الإسكندرية : مركز الإسكندرية للكتاب |
Année de publication : |
2003 |
Importance : |
492ص |
Format : |
17x24سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-977-5160-24-3 |
Langues : |
Arabe (ara) |
Mots-clés : |
علم نفس النمو الطفولة المراهقة |
Index. décimale : |
155/ علم النفس النمو و الفروق |
Résumé : |
جاء في الكتاب تسعة فصول وهي:1- موضوع علم النفس وميادينه.2- الطرق العامة لدراسة النمو.3- العوامل التي تؤثر في النمو.4- نظريات النمو.5- الطفولة.6- مراحل النمو في الطفولة.7- مشكلات الطفولة.8- مرحلة المراهقة.9- مشكلات المراهقة. |
سيكولوجية النمو : الطفولة والمراهقة [texte imprimé] / خليل ميخائيل معوض, Auteur . - [S.l.] : الإسكندرية : مركز الإسكندرية للكتاب, 2003 . - 492ص ; 17x24سم. ISSN : 978-977-5160-24-3 Langues : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
علم نفس النمو الطفولة المراهقة |
Index. décimale : |
155/ علم النفس النمو و الفروق |
Résumé : |
جاء في الكتاب تسعة فصول وهي:1- موضوع علم النفس وميادينه.2- الطرق العامة لدراسة النمو.3- العوامل التي تؤثر في النمو.4- نظريات النمو.5- الطفولة.6- مراحل النمو في الطفولة.7- مشكلات الطفولة.8- مرحلة المراهقة.9- مشكلات المراهقة. |
|  |
Exemplaires (6)
|
EPSF/6015 | 155/8.01 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Exclu du prêt |
EPSF/6016 | 155/8.02 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Exclu du prêt |
EPSF/6017 | 155/8.03 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Exclu du prêt |
EPSF/6018 | 155/8.04 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Exclu du prêt |
EPSF/6019 | 155/8.05 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Exclu du prêt |
EPSF/6020 | 155/8.06 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Exclu du prêt |

Permalink
Permalink
Permalink
Permalink
Permalink
Permalink