الفهرس الالي لمكتبة معهد التربية البدنية و الرياضية
Détail de l'auteur
Auteur أحمد الدردير عبد المنعم
|
Documents disponibles écrits par cet auteur
Affiner la recherche Interroger des sources externes

Titre : |
دراسات معاصرة في علم النفس التربوي : الجزء الأول |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
أحمد الدردير عبد المنعم, Auteur |
Mention d'édition : |
ط1 |
Editeur : |
القاهرة : عالم الكتب |
Année de publication : |
2004 |
Importance : |
393ص |
Présentation : |
جداول |
Format : |
17x24سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-977-232-407-4 |
Langues : |
Arabe (ara) |
Mots-clés : |
علم النفس التربوي |
Index. décimale : |
155/ علم النفس النمو و الفروق |
Résumé : |
ضم الكتاب ثلاث دراسات وهي كالتالي: الدراسة الاولى: فاعلية التعزيز الموجب في علاج صعوبات تعلم الحساب وبعض الأعراض النفسية المصاحبة لها لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية" دراسة تجريبية في البيئة". الدراسة الثانية: بعض العوامل النفسية المميزة للتلاميذ ذوي إضطراب عجز الإنتباه المصحوب بالنشاط الحركي الزائد مقارنة بالتلاميذ الأسوياء. الدراسة الثالثة: إتجاهات طلاب كلية التربية بقنا نحو إمتحانات التحصيل المقالية والموضوعية وعلاقتها ببعض المتغيرات الديموجرافية والنفسية. |
دراسات معاصرة في علم النفس التربوي : الجزء الأول [texte imprimé] / أحمد الدردير عبد المنعم, Auteur . - ط1 . - القاهرة : عالم الكتب, 2004 . - 393ص : جداول ; 17x24سم. ISSN : 978-977-232-407-4 Langues : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
علم النفس التربوي |
Index. décimale : |
155/ علم النفس النمو و الفروق |
Résumé : |
ضم الكتاب ثلاث دراسات وهي كالتالي: الدراسة الاولى: فاعلية التعزيز الموجب في علاج صعوبات تعلم الحساب وبعض الأعراض النفسية المصاحبة لها لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية" دراسة تجريبية في البيئة". الدراسة الثانية: بعض العوامل النفسية المميزة للتلاميذ ذوي إضطراب عجز الإنتباه المصحوب بالنشاط الحركي الزائد مقارنة بالتلاميذ الأسوياء. الدراسة الثالثة: إتجاهات طلاب كلية التربية بقنا نحو إمتحانات التحصيل المقالية والموضوعية وعلاقتها ببعض المتغيرات الديموجرافية والنفسية. |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
|
EPSF/6529 | 155/190.01 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Exclu du prêt |
EPSF/6530 | 155/190.02 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |
EPSF/6531 | 155/190.03 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |
EPSF/6532 | 155/190.04 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |
EPSF/6533 | 155/190.05 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |

Titre : |
دراسات معاصرة في علم النفس المعرفي : الجزء الثاني |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
أحمد الدردير عبد المنعم, Auteur |
Editeur : |
القاهرة : عالم الكتب |
Année de publication : |
2004 |
Importance : |
298ص |
Présentation : |
جداول |
Format : |
17x24سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
977-232-377-x |
Langues : |
Arabe (ara) |
Mots-clés : |
علم النفس المعرفي التفكير مفهوم الذات الدوجماتية تدريس |
Index. décimale : |
155/ علم النفس النمو و الفروق |
Résumé : |
جاء في كتاب دراسات معاصرة في علم النفس المعرفي الجزء الثاني ثلاثة دراسات وهي كالتالي: الدراسة الأولى جاءت تحت عنوان أساليب التفكير لدى المعلمين وتلاميذهم وأثرها على التحصيل الدراسي لدى هؤلاء التلاميذ، الدراسة الثانية تناولت التفكير الناقد ومفهوم الذات وعلاقتهما بالدوجمانية لدى طلاب الجامعة، الدراسة الثالثة تحدثت عن الكفاءة الذاتية لدى معلمي الرياضيات وعلاقتها بإتجاهاتهم نحو مهنة التدريس وبعض المتغيرات النفسية لدى تلاميذهم(دراسة تقويمية في البيئة السعودية) |
دراسات معاصرة في علم النفس المعرفي : الجزء الثاني [texte imprimé] / أحمد الدردير عبد المنعم, Auteur . - القاهرة : عالم الكتب, 2004 . - 298ص : جداول ; 17x24سم. ISSN : 977-232-377-x Langues : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
علم النفس المعرفي التفكير مفهوم الذات الدوجماتية تدريس |
Index. décimale : |
155/ علم النفس النمو و الفروق |
Résumé : |
جاء في كتاب دراسات معاصرة في علم النفس المعرفي الجزء الثاني ثلاثة دراسات وهي كالتالي: الدراسة الأولى جاءت تحت عنوان أساليب التفكير لدى المعلمين وتلاميذهم وأثرها على التحصيل الدراسي لدى هؤلاء التلاميذ، الدراسة الثانية تناولت التفكير الناقد ومفهوم الذات وعلاقتهما بالدوجمانية لدى طلاب الجامعة، الدراسة الثالثة تحدثت عن الكفاءة الذاتية لدى معلمي الرياضيات وعلاقتها بإتجاهاتهم نحو مهنة التدريس وبعض المتغيرات النفسية لدى تلاميذهم(دراسة تقويمية في البيئة السعودية) |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (4)
|
EPSF/6540 | 155/162.01 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Exclu du prêt |
EPSF/6541 | 155/162.02 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |
EPSF/6542 | 155/162.03 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |
EPSF/6543 | 155/162.04 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |