الفهرس الالي لمكتبة معهد التربية البدنية و الرياضية
Titre : |
بين الخرافة و الإبداع |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
عبد الرحمن العيسوي, Auteur |
Editeur : |
بيروت : دارالراتب الجامعية |
Année de publication : |
2004 |
Importance : |
342ص |
Présentation : |
جداول |
Format : |
17x24سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-9953-30-143-3 |
Langues : |
Arabe (ara) |
Mots-clés : |
علم النفس الإبداع التنمية النفسية الخرافة التفكير التفكير الإبداعي |
Index. décimale : |
155/ علم النفس النمو و الفروق |
Résumé : |
جاء في الكتاب إثنين وعشرون فصلا وهي كالتالي:1- أهمية البحث في سيكولوجية الإبداع.2- تعريف الإبداع وخصائصه وعناصره.3- طبيعة الذكاء وطرق التعرف عليه.4- الأصول الإسلامية للإبداع العلمي والفني.5- التنمية العقلية والفكرية.6- التنمية العلمية.7- التنمية النفسية.8- التنمية الروحية والخلقية.9 تنمية روح العمل.10- تعريف الخرافة.11- سيكولوجية السحر.12- التفكير الخرافي والتفكير العلمي.13- أنواع التفكير.14- التفكير العلمي.15- أنواع الخرافات.16- الخرافات في المجتمعات الحديثة.17- التفكير الإبداعي الإبتكاري ودور التربية في تنميته.18- القسم الميداني.19- خلاصة الدراسة وآفاق البحث المقبلة.20- الدراسة المصرية الميدانية.21- مقارنة بين العينة المصرية والعينة اللبنانية في الإستجابة الخرافية.22- دراسة الإتجاه نحو العلم وسماته دراسة حقلية. |
بين الخرافة و الإبداع [texte imprimé] / عبد الرحمن العيسوي, Auteur . - بيروت : دارالراتب الجامعية, 2004 . - 342ص : جداول ; 17x24سم. ISBN : 978-9953-30-143-3 Langues : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
علم النفس الإبداع التنمية النفسية الخرافة التفكير التفكير الإبداعي |
Index. décimale : |
155/ علم النفس النمو و الفروق |
Résumé : |
جاء في الكتاب إثنين وعشرون فصلا وهي كالتالي:1- أهمية البحث في سيكولوجية الإبداع.2- تعريف الإبداع وخصائصه وعناصره.3- طبيعة الذكاء وطرق التعرف عليه.4- الأصول الإسلامية للإبداع العلمي والفني.5- التنمية العقلية والفكرية.6- التنمية العلمية.7- التنمية النفسية.8- التنمية الروحية والخلقية.9 تنمية روح العمل.10- تعريف الخرافة.11- سيكولوجية السحر.12- التفكير الخرافي والتفكير العلمي.13- أنواع التفكير.14- التفكير العلمي.15- أنواع الخرافات.16- الخرافات في المجتمعات الحديثة.17- التفكير الإبداعي الإبتكاري ودور التربية في تنميته.18- القسم الميداني.19- خلاصة الدراسة وآفاق البحث المقبلة.20- الدراسة المصرية الميدانية.21- مقارنة بين العينة المصرية والعينة اللبنانية في الإستجابة الخرافية.22- دراسة الإتجاه نحو العلم وسماته دراسة حقلية. |
| |
Exemplaires (1)
|
IEPS/15571 | 155/137.01 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Exclu du prêt |