الفهرس الالي لمكتبة معهد التربية البدنية و الرياضية
Détail de l'auteur
Auteur محمد محمود بني يونس
|
Documents disponibles écrits par cet auteur
Affiner la recherche Interroger des sources externes

Titre : |
سيكولوجيا الدافعية و الإنفعالات |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
محمد محمود بني يونس, Auteur |
Mention d'édition : |
ط2. |
Editeur : |
عمان: دار المسير للنشر والتوزيع |
Année de publication : |
2008 |
Importance : |
500ص |
Présentation : |
بيانات |
Format : |
17x24سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-9957-06-318-9 |
Langues : |
Arabe (ara) |
Mots-clés : |
سيكولوجيا الدافعية الدافعية سيكولوجيا الإنفعالات الإنفعالات |
Index. décimale : |
155/ علم النفس النمو و الفروق |
Résumé : |
يشتمل الكتاب على مقدمة وبابين، يتضمن كل باب ثمانية فصول، فيها وصف وتفسير لعمليات الدافعية والإنفعالات، كما يبدأ كل فصل بشبكة المفاهيم الواردة فيه وأهدافه، وإجراءات تنفيذه، كمفاتيح تسهل على المتعلم الدخول في الفصل بكل يسر وثقة وإقتدار وينتهي كل فصل بملخص موجز وأسئلة تساعد المتعلم في الكشف على مدى إستيعابه للمادة العلمية في الباب، ويوجد قاموس لأبرز المفاهيم في اللغة الإنجليزية، ويمكن الإفادة منها ككلمات مفتاحية لتسهيل التعامل مع النصوص النفسية في اللغة الإنجليزية وقائمة المراجع، أما فصل مختارات ذات الصلة يشتمل على موضوعات وقراءات إضافية لإثراء المادة التعليمية من خلال إستعراض بعض القضايا. |
سيكولوجيا الدافعية و الإنفعالات [texte imprimé] / محمد محمود بني يونس, Auteur . - ط2. . - [S.l.] : عمان: دار المسير للنشر والتوزيع, 2008 . - 500ص : بيانات ; 17x24سم. ISSN : 978-9957-06-318-9 Langues : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
سيكولوجيا الدافعية الدافعية سيكولوجيا الإنفعالات الإنفعالات |
Index. décimale : |
155/ علم النفس النمو و الفروق |
Résumé : |
يشتمل الكتاب على مقدمة وبابين، يتضمن كل باب ثمانية فصول، فيها وصف وتفسير لعمليات الدافعية والإنفعالات، كما يبدأ كل فصل بشبكة المفاهيم الواردة فيه وأهدافه، وإجراءات تنفيذه، كمفاتيح تسهل على المتعلم الدخول في الفصل بكل يسر وثقة وإقتدار وينتهي كل فصل بملخص موجز وأسئلة تساعد المتعلم في الكشف على مدى إستيعابه للمادة العلمية في الباب، ويوجد قاموس لأبرز المفاهيم في اللغة الإنجليزية، ويمكن الإفادة منها ككلمات مفتاحية لتسهيل التعامل مع النصوص النفسية في اللغة الإنجليزية وقائمة المراجع، أما فصل مختارات ذات الصلة يشتمل على موضوعات وقراءات إضافية لإثراء المادة التعليمية من خلال إستعراض بعض القضايا. |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (8)
|
IEPS/10599 | 155/225.01 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Exclu du prêt |
IEPS/10600 | 155/225.02 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |
IEPS/12575 | 155/225.03 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |
IEPS/12576 | 155/225.04 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |
IEPS/12577 | 155/225.05 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |
IEPS/12578 | 155/225.06 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |
IEPS/12579 | 155/225.07 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |
IEPS/12580 | 155/225.08 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |

Titre : |
سيكولوجية الطفولة المبكرة نحو الإستثمار الأمثل في تربية الطفولة المبكرة |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
محمد محمود بني يونس, Auteur |
Editeur : |
عمان : دار الثقا فة للنشر والتوزيع |
Année de publication : |
2005 |
Importance : |
256ص |
Présentation : |
رسومات- بيانات |
Format : |
17x24سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-9957-16-033-3 |
Langues : |
Arabe (ara) |
Mots-clés : |
الطفولة الطفولة المبكرة الطفل الفروق الفردية التفكير الذاكرة |
Index. décimale : |
155/ علم النفس النمو و الفروق |
Résumé : |
قسم الكتاب الى ثلاثة أبواب رئيسية وهي: الباب الاول تناول مرحلة الطفولة المبكرة-الإطار المفاهيمي، الباب الثاني تحدث عن نماذج المظاهر النمائية في مرحلة الطفولة المبكرة وأساليب التعامل معها، وأخيرا الفصل الثالث جاء فيه التشخيص النفسي للأطفال في مرحلة التعليم ماقبل المدرسي. |
سيكولوجية الطفولة المبكرة نحو الإستثمار الأمثل في تربية الطفولة المبكرة [texte imprimé] / محمد محمود بني يونس, Auteur . - عمان : دار الثقا فة للنشر والتوزيع, 2005 . - 256ص : رسومات- بيانات ; 17x24سم. ISBN : 978-9957-16-033-3 Langues : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
الطفولة الطفولة المبكرة الطفل الفروق الفردية التفكير الذاكرة |
Index. décimale : |
155/ علم النفس النمو و الفروق |
Résumé : |
قسم الكتاب الى ثلاثة أبواب رئيسية وهي: الباب الاول تناول مرحلة الطفولة المبكرة-الإطار المفاهيمي، الباب الثاني تحدث عن نماذج المظاهر النمائية في مرحلة الطفولة المبكرة وأساليب التعامل معها، وأخيرا الفصل الثالث جاء فيه التشخيص النفسي للأطفال في مرحلة التعليم ماقبل المدرسي. |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
|
IEPS/16637 | 155/77.01 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Exclu du prêt |
IEPS/16638 | 155/77.02 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |
IEPS/16639 | 155/77.03 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |
IEPS/16640 | 155/77.04 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |
IEPS/16641 | 155/77.05 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |

Titre : |
علم النفس الفيسيولوجي |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
محمد محمود بني يونس, Auteur |
Editeur : |
عمان : داروائل |
Année de publication : |
2002 |
Importance : |
370ص |
Présentation : |
بيانات |
Format : |
17x24سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-9957-11-258-9 |
Langues : |
Arabe (ara) |
Mots-clés : |
علم النفس الفيسيولوجي الجهاز العصبي المخدرات الكحوليات |
Index. décimale : |
155/ علم النفس النمو و الفروق |
Résumé : |
يتكون هذا الكتاب من مقدمة وأربع وحدات، وقائمة بالملحقات، وقاموس المصطلحات العلمية، وقائمة بالأدبيات.تشتمل المقدمة على وصف عام لعلم النفس الفيسيولوجي من حيث طبيعته وأهميته. أما مضمون الوحدات الأربع في الكتاب، فهو على النحو التالي: تناولت الوحدة الأولى موضوعات تمهيدية في علم النفس الفسيولوجي، وقد خصصت الوحدة الثانية لدراسة العلاقات الوظيفية المتبادلة مابين الجهاز العصبي والظواهر النفسية كقضية محورية في علم النفس الفيسيولوجي، حيث إشتملت على دراسة الوظائف العامة للجهاز العصبي، ووصف للخلية العصبية كوحدة بنائية ووظيفية في الجهاز العصبي، وتفسير النشاطات الكهرو-بيوكيميائية فيها، ووصف لتركيب ووظائف الجهاز العصبي كجهاز فسيولوجي منظم للسلوكات الجزئية، وإنتهت بوصف الجهاز العصبي كجهاز سيكوفيسيولوجي منظم للسلوكات المركبة عند الإنسان. وتناولت الوحدة الثالثة العلاقات الوظيفية المتبادلة مابين جهاز الإفراز الداخلي والظواهر النفسية كقضية محورية في علم النفس الفسيولوجي حيث إشتملت على وصف لتركيب ووظائف جهاز الأفراز الداخلي كجهاز سيكوفيسيولوجي منظم للسلوكات المركبة عند الإنسان. أما الوحدة الرابعة فتناولت دراسة الكحوليات والمخدرات من منظور علم النفس الفيسيولوجي. وفي نهاية كل وحدة يوجد بنك الأسئلة والإجابات النموذجية، ويوجد في نهاية الكتاب قائمة بالملحقات تشتمل على رسومات إيضاحية وجداول للوحدتين الثانية والثالثة. |
علم النفس الفيسيولوجي [texte imprimé] / محمد محمود بني يونس, Auteur . - عمان : داروائل, 2002 . - 370ص : بيانات ; 17x24سم. ISSN : 978-9957-11-258-9 Langues : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
علم النفس الفيسيولوجي الجهاز العصبي المخدرات الكحوليات |
Index. décimale : |
155/ علم النفس النمو و الفروق |
Résumé : |
يتكون هذا الكتاب من مقدمة وأربع وحدات، وقائمة بالملحقات، وقاموس المصطلحات العلمية، وقائمة بالأدبيات.تشتمل المقدمة على وصف عام لعلم النفس الفيسيولوجي من حيث طبيعته وأهميته. أما مضمون الوحدات الأربع في الكتاب، فهو على النحو التالي: تناولت الوحدة الأولى موضوعات تمهيدية في علم النفس الفسيولوجي، وقد خصصت الوحدة الثانية لدراسة العلاقات الوظيفية المتبادلة مابين الجهاز العصبي والظواهر النفسية كقضية محورية في علم النفس الفيسيولوجي، حيث إشتملت على دراسة الوظائف العامة للجهاز العصبي، ووصف للخلية العصبية كوحدة بنائية ووظيفية في الجهاز العصبي، وتفسير النشاطات الكهرو-بيوكيميائية فيها، ووصف لتركيب ووظائف الجهاز العصبي كجهاز فسيولوجي منظم للسلوكات الجزئية، وإنتهت بوصف الجهاز العصبي كجهاز سيكوفيسيولوجي منظم للسلوكات المركبة عند الإنسان. وتناولت الوحدة الثالثة العلاقات الوظيفية المتبادلة مابين جهاز الإفراز الداخلي والظواهر النفسية كقضية محورية في علم النفس الفسيولوجي حيث إشتملت على وصف لتركيب ووظائف جهاز الأفراز الداخلي كجهاز سيكوفيسيولوجي منظم للسلوكات المركبة عند الإنسان. أما الوحدة الرابعة فتناولت دراسة الكحوليات والمخدرات من منظور علم النفس الفيسيولوجي. وفي نهاية كل وحدة يوجد بنك الأسئلة والإجابات النموذجية، ويوجد في نهاية الكتاب قائمة بالملحقات تشتمل على رسومات إيضاحية وجداول للوحدتين الثانية والثالثة. |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
|
IEPS/16062 | 155/233.01 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Exclu du prêt |
IEPS/16063 | 155/233.02 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |
IEPS/16064 | 155/233.03 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |
IEPS/16065 | 155/233.04 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |
IEPS/16066 | 155/233.05 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |