الفهرس الالي لمكتبة معهد التربية البدنية و الرياضية
Titre : |
سيكولوجية ذوي الحاجات الخاصة : ذوو الحاجات الخاصة (أساليب التعرف والتشخيص) الجزء الثاني |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
عبد الرحمن سيد سليمان, Auteur |
Editeur : |
القاهرة: مكتبة زهراء الشرق |
Année de publication : |
2001 |
Importance : |
331ص. |
Format : |
17x24سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
977-314-027-6 |
Langues : |
Arabe (ara) |
Mots-clés : |
التربية الخاصة التشخيص ذوي الإحتياجات الخاصة |
Index. décimale : |
376/ تربية خاصة / رياضة المعاقين |
Résumé : |
يعتبر هذا الكتاب الجزء الثاني لموضوع سيكولوجية ذوي الحاجات الخاصة أساليب التعرف والتشخيص وقسم كذلك إلى مجموعة عناصر مبرزا في الفصل التمهيدي الفئات الخاصة بين التشخيص ...والتعرف، معنى التشخيص وأهدافه والحاجة الى التشخيص المبكر في مجال ذوي الحاجات الخاصة، اعتبارات هامة في عملية التشخيص، ومراحل عملية التعرف في مجال الاعاقة وكذلك تشخيص الاعاقات البسيطة في مراحلة ما قبل المدرسةوعلاقة التشخيص بالبرنامج الفردي للطفل المعاق في مرحلة ماقبل المدرسة وتحدث عن فجوات في عمليات الفرز والتشخيص في مرحلة ما قبل المدرسة ؛ كما تناول أساليب التعرف والتشخيص على كل فئات ذوي حاجات الخاصة بتفصيل، فئة المتفوقين عقليا وفئة المعاقون بصريا، فئة المعاقون سمعيا وعقليا وبدنيا، وفئة المتأخرين درايا وذوو صعوبات التعلم وفئة الاضطرابات السلوكية والانفعالية وفئة ذوو الاعاقة الاجتماعية والاطفال الذاتيون |
سيكولوجية ذوي الحاجات الخاصة : ذوو الحاجات الخاصة (أساليب التعرف والتشخيص) الجزء الثاني [texte imprimé] / عبد الرحمن سيد سليمان, Auteur . - [S.l.] : القاهرة: مكتبة زهراء الشرق, 2001 . - 331ص. ; 17x24سم. ISSN : 977-314-027-6 Langues : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
التربية الخاصة التشخيص ذوي الإحتياجات الخاصة |
Index. décimale : |
376/ تربية خاصة / رياضة المعاقين |
Résumé : |
يعتبر هذا الكتاب الجزء الثاني لموضوع سيكولوجية ذوي الحاجات الخاصة أساليب التعرف والتشخيص وقسم كذلك إلى مجموعة عناصر مبرزا في الفصل التمهيدي الفئات الخاصة بين التشخيص ...والتعرف، معنى التشخيص وأهدافه والحاجة الى التشخيص المبكر في مجال ذوي الحاجات الخاصة، اعتبارات هامة في عملية التشخيص، ومراحل عملية التعرف في مجال الاعاقة وكذلك تشخيص الاعاقات البسيطة في مراحلة ما قبل المدرسةوعلاقة التشخيص بالبرنامج الفردي للطفل المعاق في مرحلة ماقبل المدرسة وتحدث عن فجوات في عمليات الفرز والتشخيص في مرحلة ما قبل المدرسة ؛ كما تناول أساليب التعرف والتشخيص على كل فئات ذوي حاجات الخاصة بتفصيل، فئة المتفوقين عقليا وفئة المعاقون بصريا، فئة المعاقون سمعيا وعقليا وبدنيا، وفئة المتأخرين درايا وذوو صعوبات التعلم وفئة الاضطرابات السلوكية والانفعالية وفئة ذوو الاعاقة الاجتماعية والاطفال الذاتيون |
| |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
|
EPSF/1611 | 376/32.01 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Éducation spéciale/Activité physique adaptée | Exclu du prêt |
EPSF/1612 | 376/32.02 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Éducation spéciale/Activité physique adaptée | Disponible |