الفهرس الالي لمكتبة معهد التربية البدنية و الرياضية
Détail de l'auteur
Auteur جودت عزت عطوي |
Documents disponibles écrits par cet auteur
Affiner la recherche Interroger des sources externes
أساليب البحث العلمي / جودت عزت عطوي
Titre : أساليب البحث العلمي : مفاهيمه-أدواته- طرقة الإحصائية Type de document : texte imprimé Auteurs : جودت عزت عطوي, Auteur Editeur : عمان : دار الثقافة Année de publication : 2009 Importance : 321ص. Format : 24×17سم. ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-16-467-6 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : البحث العلمي العلم الإستبيان الملاحظة المقابلة الإختبارات مصادر المعلومات المكتبة الأسلوب التاريخي الأسلوب الوصفي الأجهزة البحث التجريبي البحث الإجرائي كتابة تقرير النزعة المركزية مقاييس التشتت الفرضيات مقاييس Index. décimale : 796.1/ مناهج البحث العلمي في التربية البدنية Résumé : تضمن الكتاب ثمان وحدات أساسية، تطرقت الوحدة الأولى الى التعريف بالعلم وخصائصه وأهدافه وإفتراضاته و إتجاهاته. اما الوحدة الثانية فتناولت التعريف بالبحث العلمي واهميته وخصائصه ومعوقاته وعوامل نجاحه. والوحدة الثالثة تطرقت الى إجراءات البحث التربوي وخطته. وتناولت الوحدة الرابعة التعريف بمجتمع وعينة الدراسة وطرق إختيار العينة. أما الوحدة الخامسة فتناولت وسائل وأدوات جمع المعلومات من إستبيانات ومقابلة وملاحظة وإختبارات وغيرها. والوحدة السادسة تناولت أساليب البحث العلمي المختلفة، والوحدة السابعة تناولت كتابة البحث العلمي وتقويمه وتوثيقه، وتطرقت الوحدة الثامنة الى الإحصائيات اللازمة لتجميع البيانات وتحليلها وتفسير نتائجها من أجل إتخاذ القرارات المناسبة في مختلف أوجه النشاطات الإنسانية. أساليب البحث العلمي : مفاهيمه-أدواته- طرقة الإحصائية [texte imprimé] / جودت عزت عطوي, Auteur . - [S.l.] : عمان : دار الثقافة, 2009 . - 321ص. ; 24×17سم.
ISBN : 978-9957-16-467-6
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : البحث العلمي العلم الإستبيان الملاحظة المقابلة الإختبارات مصادر المعلومات المكتبة الأسلوب التاريخي الأسلوب الوصفي الأجهزة البحث التجريبي البحث الإجرائي كتابة تقرير النزعة المركزية مقاييس التشتت الفرضيات مقاييس Index. décimale : 796.1/ مناهج البحث العلمي في التربية البدنية Résumé : تضمن الكتاب ثمان وحدات أساسية، تطرقت الوحدة الأولى الى التعريف بالعلم وخصائصه وأهدافه وإفتراضاته و إتجاهاته. اما الوحدة الثانية فتناولت التعريف بالبحث العلمي واهميته وخصائصه ومعوقاته وعوامل نجاحه. والوحدة الثالثة تطرقت الى إجراءات البحث التربوي وخطته. وتناولت الوحدة الرابعة التعريف بمجتمع وعينة الدراسة وطرق إختيار العينة. أما الوحدة الخامسة فتناولت وسائل وأدوات جمع المعلومات من إستبيانات ومقابلة وملاحظة وإختبارات وغيرها. والوحدة السادسة تناولت أساليب البحث العلمي المختلفة، والوحدة السابعة تناولت كتابة البحث العلمي وتقويمه وتوثيقه، وتطرقت الوحدة الثامنة الى الإحصائيات اللازمة لتجميع البيانات وتحليلها وتفسير نتائجها من أجل إتخاذ القرارات المناسبة في مختلف أوجه النشاطات الإنسانية. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/16384 796.1/98.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Exclu du prêt IEPS/16385 796.1/98.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/16386 796.1/98.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/16387 796.1/98.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/16388 796.1/98.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible التوجيه المدرسي / سعيد عبد العزيز
Titre : التوجيه المدرسي : مفاهيمه النظرية- أساليبه الفنية- تطبيقاته العلمية Type de document : texte imprimé Auteurs : سعيد عبد العزيز, Auteur ; جودت عزت عطوي, Auteur Editeur : عمان : دارالثقافة Année de publication : 2009 Importance : 372ص Format : 17x24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-16-424-9 Mots-clés : النمو التوجيه المدرسي الطفولة المتأخرة المراهقة الطفولة المبكرة مراحل النمو التوجيه التكيف الإرشاد الصحة النفسية مفهوم الذات ذوي الحاجات الخاصة Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : جاء في الكتاب إثني عشر وحدة وهي: 1- نشأة التوجيه المدرسي وأهدافه ومبرراته.2- التوجيه عبر مراحل نمو الفرد.3- توجيه الأفراد خلال عملية التنشئة الإجتماعية.4- الأساليب الفنية لجمع المعلومات والتوجيه المدرسي.5- التوجيه المهني.6- التوجيه التربوي.7- التوجيه والإرشاد التربوي.8- التوجيه المدرسي والتكيف.9- دور المدرسة في المحافظة على النظام والإنضباط.10- دور التوجيه المدرسي في تحقيق الصحة النفسية والجسمية للطلبة.11- التوجيه وتحقيق الحاجات ومفهوم الذات.12- التوجيه للطلبة ذوي الحاجات الخاصة. التوجيه المدرسي : مفاهيمه النظرية- أساليبه الفنية- تطبيقاته العلمية [texte imprimé] / سعيد عبد العزيز, Auteur ; جودت عزت عطوي, Auteur . - عمان : دارالثقافة, 2009 . - 372ص ; 17x24سم.
ISBN : 978-9957-16-424-9
Mots-clés : النمو التوجيه المدرسي الطفولة المتأخرة المراهقة الطفولة المبكرة مراحل النمو التوجيه التكيف الإرشاد الصحة النفسية مفهوم الذات ذوي الحاجات الخاصة Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : جاء في الكتاب إثني عشر وحدة وهي: 1- نشأة التوجيه المدرسي وأهدافه ومبرراته.2- التوجيه عبر مراحل نمو الفرد.3- توجيه الأفراد خلال عملية التنشئة الإجتماعية.4- الأساليب الفنية لجمع المعلومات والتوجيه المدرسي.5- التوجيه المهني.6- التوجيه التربوي.7- التوجيه والإرشاد التربوي.8- التوجيه المدرسي والتكيف.9- دور المدرسة في المحافظة على النظام والإنضباط.10- دور التوجيه المدرسي في تحقيق الصحة النفسية والجسمية للطلبة.11- التوجيه وتحقيق الحاجات ومفهوم الذات.12- التوجيه للطلبة ذوي الحاجات الخاصة. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/12340 155/44.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Exclu du prêt IEPS/12341 155/44.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/12342 155/44.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/12343 155/44.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/12344 155/44.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible