الفهرس الالي لمكتبة معهد التربية البدنية و الرياضية
Détail de l'auteur
Auteur موسى النبهان |
Documents disponibles écrits par cet auteur
Affiner la recherche Interroger des sources externes
أساسيات القياس في العلوم السلوكية / موسى النبهان
Titre : أساسيات القياس في العلوم السلوكية Type de document : texte imprimé Auteurs : موسى النبهان, Auteur Editeur : عمان : دار الشروق للنشر والتوزيع Année de publication : 2004 Importance : 465ص Présentation : جداول Format : 17x24سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : القياس العلوم السلوكية الإختبار الثبات الصدق الخصائص السيكومترية الدرجات المعيارية Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : عد هذا الكتاب حصيلة تدريس مواد تتعلق بالموضوع لأكثر من خمسة عشر عاماً،وثمرة الإطلاع على عدد ليس بقليل من المصادر والمراجع الحديثة في مجال القياس والتقويم والتقييم .حيث يتطرق الكاتب في الفصل الأول لمفهوم القياس ومبادئه في العلوم السلوكية، ويقدم في الفصل الثاني عرضاً لآلية بناء وتطوير أدوات القياس عموماًوالاختبارات بوجه خاص، أما الفصل الثالث فقد استعرض علاقة إعطاء الدرجات والتقييم المستمر، وبين طرق تصحيح وتقدير الدرجات للطلبة المفحوصين، وتعلق الفصل الرابع بتحليل أداء الأفراد على أداة القياس ككل وعلى الفقرات المكونة لها بشكل مفصل، وتحدث المؤلف عن الخصائص السيكومترية للإختبار من خلال معالجة الفصلين الخامس والسادس لموضوعي الثبات والصدق، وفسر مستوى أداء الفرد معياريا ومحكيا عبر الفصل السابع الذي جاء بعنوان المعايير والدرجات المعيارية، واختتم الكتاب بالفصل الثامن الذي يستعرض بشمولية واسعة أدوات القياس في المجالات الإنسانية الثلاث المعرفية والوجدانية والمهارية أساسيات القياس في العلوم السلوكية [texte imprimé] / موسى النبهان, Auteur . - عمان : دار الشروق للنشر والتوزيع, 2004 . - 465ص : جداول ; 17x24سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : القياس العلوم السلوكية الإختبار الثبات الصدق الخصائص السيكومترية الدرجات المعيارية Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : عد هذا الكتاب حصيلة تدريس مواد تتعلق بالموضوع لأكثر من خمسة عشر عاماً،وثمرة الإطلاع على عدد ليس بقليل من المصادر والمراجع الحديثة في مجال القياس والتقويم والتقييم .حيث يتطرق الكاتب في الفصل الأول لمفهوم القياس ومبادئه في العلوم السلوكية، ويقدم في الفصل الثاني عرضاً لآلية بناء وتطوير أدوات القياس عموماًوالاختبارات بوجه خاص، أما الفصل الثالث فقد استعرض علاقة إعطاء الدرجات والتقييم المستمر، وبين طرق تصحيح وتقدير الدرجات للطلبة المفحوصين، وتعلق الفصل الرابع بتحليل أداء الأفراد على أداة القياس ككل وعلى الفقرات المكونة لها بشكل مفصل، وتحدث المؤلف عن الخصائص السيكومترية للإختبار من خلال معالجة الفصلين الخامس والسادس لموضوعي الثبات والصدق، وفسر مستوى أداء الفرد معياريا ومحكيا عبر الفصل السابع الذي جاء بعنوان المعايير والدرجات المعيارية، واختتم الكتاب بالفصل الثامن الذي يستعرض بشمولية واسعة أدوات القياس في المجالات الإنسانية الثلاث المعرفية والوجدانية والمهارية Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/12077 155/33.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Exclu du prêt IEPS/12078 155/33.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/12079 155/33.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/12080 155/33.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/12081 155/33.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible