الفهرس الالي لمكتبة معهد التربية البدنية و الرياضية
Détail de l'auteur
Auteur رمضان محمد القدافي |
Documents disponibles écrits par cet auteur
Affiner la recherche Interroger des sources externes
رعاية الموهوبين والمبدعين / رمضان محمد القدافي
Titre : رعاية الموهوبين والمبدعين Type de document : texte imprimé Auteurs : رمضان محمد القدافي, Auteur Editeur : الإسكندرية : المكتب الجامعى الحديث Année de publication : 1996 Importance : 224ص Format : 17x24سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التربية الخاصة الموهوبين المبدعين الرعاية Index. décimale : 376/ تربية خاصة / رياضة المعاقين Résumé : جاء هذا الكتاب في ستة فصول، يحتوي الفصل الاول على مفاهيم علمية وتعريفات بالموضوع وعلاقة الذكاء بالابداع، وتناول الفصل الثاني طبيعة الابداع و يناقش علاقة المخ بالابداع ونظرة التحليل النفسي الى الابداع وعلاقة موجات ألفا والتصور الذهني وعملية تصنيف المعلومات بالابداع كما تعرض للعلاقة القائمة بين كل من التفكير التلازمي والتفكير التباعدي بعملية الابداع، أما الفصل الثالث فقد تناول الجانب النظري في عملية الابداع وقد عرض عدة آراء عن النظريات المعروفة وبرز في الفصل الرابع سمات الموهوبين والمبذعين معتمدين على الدراسات السابقة للموضوع وتناول الفصل الخامس مقاييس الابداع المختلفة ومحتواها وكيفية استخدامها ومميزاتها وأوجه القصور فيها، أما الفصل السادس والاخير فعرض أساليب التدريب على التفكير والابتكار وطرق رعاية الموهوبين والمبدعين رعاية الموهوبين والمبدعين [texte imprimé] / رمضان محمد القدافي, Auteur . - [S.l.] : الإسكندرية : المكتب الجامعى الحديث, 1996 . - 224ص ; 17x24سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التربية الخاصة الموهوبين المبدعين الرعاية Index. décimale : 376/ تربية خاصة / رياضة المعاقين Résumé : جاء هذا الكتاب في ستة فصول، يحتوي الفصل الاول على مفاهيم علمية وتعريفات بالموضوع وعلاقة الذكاء بالابداع، وتناول الفصل الثاني طبيعة الابداع و يناقش علاقة المخ بالابداع ونظرة التحليل النفسي الى الابداع وعلاقة موجات ألفا والتصور الذهني وعملية تصنيف المعلومات بالابداع كما تعرض للعلاقة القائمة بين كل من التفكير التلازمي والتفكير التباعدي بعملية الابداع، أما الفصل الثالث فقد تناول الجانب النظري في عملية الابداع وقد عرض عدة آراء عن النظريات المعروفة وبرز في الفصل الرابع سمات الموهوبين والمبذعين معتمدين على الدراسات السابقة للموضوع وتناول الفصل الخامس مقاييس الابداع المختلفة ومحتواها وكيفية استخدامها ومميزاتها وأوجه القصور فيها، أما الفصل السادس والاخير فعرض أساليب التدريب على التفكير والابتكار وطرق رعاية الموهوبين والمبدعين Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (4)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité EPSE/008 376/25.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Exclu du prêt EPSE/009 376/25.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible EPSE/010 376/25.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible EPSE/011 376/25.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible