الفهرس الالي لمكتبة معهد التربية البدنية و الرياضية
Détail de l'auteur
Auteur سميرة أبو زيد نجدي |
Documents disponibles écrits par cet auteur
Affiner la recherche Interroger des sources externes
برامج وطرق تربية الطفل المعوق قبل المدرسة / سميرة أبو زيد نجدي
Titre : برامج وطرق تربية الطفل المعوق قبل المدرسة Type de document : texte imprimé Auteurs : سميرة أبو زيد نجدي, Auteur Editeur : القاهرة: مكتبة زهراء الشرق Année de publication : 2001 Importance : 260ص. Format : 17x24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-314-018-0 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الأطفال المدرسة الإعاقة Index. décimale : 376/ تربية خاصة / رياضة المعاقين Résumé : شمل الكتاب في مجمله على تسعة موضوعات بحثية محورها الطفل المعوق وهدفها إعادة تأهيل والحد من الإعاقة لدى الأطفال في المجتمع العربي بصفة عامة والمجتمع المصري خاصة ، حيث تناول الفصل الأول برنامج مقترح لتنمية حواس الطفل في مرحلة ما قبل المدرسة والفصل الثاني برنامج مقترح لتربية الطفل المعوق بمرحلة ما قبل المدرسة للحد من الاعاقة وعرض في الفصل الثالث برنامج مقترح لرياضة الأطفال المكفوفين ، أما الفصل الرابع تصور مقترح لتربية الطفل المعوق مع الطفل العادي في مرحلة رياضة الأطفال وتناول الفصل الخامس العلاقات التبادلية بين الأسرة والمؤسسات التربوية والاجتماعية والصحية في تربية الطفل المعوق ، واستعرض الفصل السادس بعض التضمينات النفسية حول قرى الأطفال إس.أو.إس وتطبيقاتها في مصر ، وعالج الفصل السابع المشكلات النفسية لأطفال المحرومين من الرعاية الأسرية وتناول الفصل الثامن التكامل بين الأسرة والحضانة في تربية طفل ما قبل المدرسة وختم في الفصل التاسع بالمتحف كوسيلة تعليمية وتثقيفية للمعوقين برامج وطرق تربية الطفل المعوق قبل المدرسة [texte imprimé] / سميرة أبو زيد نجدي, Auteur . - [S.l.] : القاهرة: مكتبة زهراء الشرق, 2001 . - 260ص. ; 17x24سم.
ISSN : 978-977-314-018-0
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الأطفال المدرسة الإعاقة Index. décimale : 376/ تربية خاصة / رياضة المعاقين Résumé : شمل الكتاب في مجمله على تسعة موضوعات بحثية محورها الطفل المعوق وهدفها إعادة تأهيل والحد من الإعاقة لدى الأطفال في المجتمع العربي بصفة عامة والمجتمع المصري خاصة ، حيث تناول الفصل الأول برنامج مقترح لتنمية حواس الطفل في مرحلة ما قبل المدرسة والفصل الثاني برنامج مقترح لتربية الطفل المعوق بمرحلة ما قبل المدرسة للحد من الاعاقة وعرض في الفصل الثالث برنامج مقترح لرياضة الأطفال المكفوفين ، أما الفصل الرابع تصور مقترح لتربية الطفل المعوق مع الطفل العادي في مرحلة رياضة الأطفال وتناول الفصل الخامس العلاقات التبادلية بين الأسرة والمؤسسات التربوية والاجتماعية والصحية في تربية الطفل المعوق ، واستعرض الفصل السادس بعض التضمينات النفسية حول قرى الأطفال إس.أو.إس وتطبيقاتها في مصر ، وعالج الفصل السابع المشكلات النفسية لأطفال المحرومين من الرعاية الأسرية وتناول الفصل الثامن التكامل بين الأسرة والحضانة في تربية طفل ما قبل المدرسة وختم في الفصل التاسع بالمتحف كوسيلة تعليمية وتثقيفية للمعوقين Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (8)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité EPSF/5740 376/17.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Exclu du prêt EPSF/5741 376/17.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible EPSF/5742 376/17.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible EPSF/5743 376/17.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible EPSF/1581 376/17.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible EPSF/1583 376/17.06 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible EPSF/1278 376/17.07 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible EPSF/1281 376/17.08 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible