الفهرس الالي لمكتبة معهد التربية البدنية و الرياضية
Titre : |
أساسيات القياس في العلوم السلوكية |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
موسى النبهان, Auteur |
Editeur : |
عمان : دار الشروق للنشر والتوزيع |
Année de publication : |
2004 |
Importance : |
465ص |
Présentation : |
جداول |
Format : |
17x24سم |
Langues : |
Arabe (ara) |
Mots-clés : |
القياس العلوم السلوكية الإختبار الثبات الصدق الخصائص السيكومترية الدرجات المعيارية |
Index. décimale : |
155/ علم النفس النمو و الفروق |
Résumé : |
عد هذا الكتاب حصيلة تدريس مواد تتعلق بالموضوع لأكثر من خمسة عشر عاماً،وثمرة الإطلاع على عدد ليس بقليل من المصادر والمراجع الحديثة في مجال القياس والتقويم والتقييم .حيث يتطرق الكاتب في الفصل الأول لمفهوم القياس ومبادئه في العلوم السلوكية، ويقدم في الفصل الثاني عرضاً لآلية بناء وتطوير أدوات القياس عموماًوالاختبارات بوجه خاص، أما الفصل الثالث فقد استعرض علاقة إعطاء الدرجات والتقييم المستمر، وبين طرق تصحيح وتقدير الدرجات للطلبة المفحوصين، وتعلق الفصل الرابع بتحليل أداء الأفراد على أداة القياس ككل وعلى الفقرات المكونة لها بشكل مفصل، وتحدث المؤلف عن الخصائص السيكومترية للإختبار من خلال معالجة الفصلين الخامس والسادس لموضوعي الثبات والصدق، وفسر مستوى أداء الفرد معياريا ومحكيا عبر الفصل السابع الذي جاء بعنوان المعايير والدرجات المعيارية، واختتم الكتاب بالفصل الثامن الذي يستعرض بشمولية واسعة أدوات القياس في المجالات الإنسانية الثلاث المعرفية والوجدانية والمهارية |
أساسيات القياس في العلوم السلوكية [texte imprimé] / موسى النبهان, Auteur . - عمان : دار الشروق للنشر والتوزيع, 2004 . - 465ص : جداول ; 17x24سم. Langues : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
القياس العلوم السلوكية الإختبار الثبات الصدق الخصائص السيكومترية الدرجات المعيارية |
Index. décimale : |
155/ علم النفس النمو و الفروق |
Résumé : |
عد هذا الكتاب حصيلة تدريس مواد تتعلق بالموضوع لأكثر من خمسة عشر عاماً،وثمرة الإطلاع على عدد ليس بقليل من المصادر والمراجع الحديثة في مجال القياس والتقويم والتقييم .حيث يتطرق الكاتب في الفصل الأول لمفهوم القياس ومبادئه في العلوم السلوكية، ويقدم في الفصل الثاني عرضاً لآلية بناء وتطوير أدوات القياس عموماًوالاختبارات بوجه خاص، أما الفصل الثالث فقد استعرض علاقة إعطاء الدرجات والتقييم المستمر، وبين طرق تصحيح وتقدير الدرجات للطلبة المفحوصين، وتعلق الفصل الرابع بتحليل أداء الأفراد على أداة القياس ككل وعلى الفقرات المكونة لها بشكل مفصل، وتحدث المؤلف عن الخصائص السيكومترية للإختبار من خلال معالجة الفصلين الخامس والسادس لموضوعي الثبات والصدق، وفسر مستوى أداء الفرد معياريا ومحكيا عبر الفصل السابع الذي جاء بعنوان المعايير والدرجات المعيارية، واختتم الكتاب بالفصل الثامن الذي يستعرض بشمولية واسعة أدوات القياس في المجالات الإنسانية الثلاث المعرفية والوجدانية والمهارية |
|
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
|
IEPS/12077 | 155/33.01 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Exclu du prêt |
IEPS/12078 | 155/33.02 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |
IEPS/12079 | 155/33.03 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |
IEPS/12080 | 155/33.04 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |
IEPS/12081 | 155/33.05 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |