الفهرس الالي لمكتبة معهد التربية البدنية و الرياضية
Détail de l'auteur
Auteur عبد الرحمن سيد سليمان
|
Documents disponibles écrits par cet auteur
Affiner la recherche Interroger des sources externes

Titre : |
إعاقة التوحد |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
عبد الرحمن سيد سليمان, Auteur |
Mention d'édition : |
ط2. |
Editeur : |
القاهرة : مكتبة زهراء الشرق |
Année de publication : |
2002 |
Importance : |
201 ص |
Présentation : |
رسومات |
Format : |
17x24 سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-977-314-053-3 |
Langues : |
Arabe (ara) |
Mots-clés : |
الإعاقة التوحد |
Index. décimale : |
376/ تربية خاصة / رياضة المعاقين |
Résumé : |
تم معالجة موضوع إعاقة التوحد في هذا الكتاب بتقسيمه الى ثمانية فصول التي فصل على النحو التالي: الفصل الأول تحدث عن دراسة التوحد لدى الأطفال كمدخل عام مبرز أهمية الدراسة وتطورها التاريخي وبعض مفاهيم حول التوحد أما الفصل الثاني استعرض مرض اعاقة التوحد والفصل الثالث تحدث عن محددات التوحد وتناول الفصل الرابع خصائص وسيمات الاطفال المتوحدين، أما الفصل الخامس عرض فيه إعاقة التوحد وعلاقتها ببعض اضطربات الطفولة وختم في الفصل الثامن بعرض بعض الدراسات والبحوث التي اجريت على إعاقة التوحد |
إعاقة التوحد [texte imprimé] / عبد الرحمن سيد سليمان, Auteur . - ط2. . - القاهرة : مكتبة زهراء الشرق, 2002 . - 201 ص : رسومات ; 17x24 سم. ISBN : 978-977-314-053-3 Langues : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
الإعاقة التوحد |
Index. décimale : |
376/ تربية خاصة / رياضة المعاقين |
Résumé : |
تم معالجة موضوع إعاقة التوحد في هذا الكتاب بتقسيمه الى ثمانية فصول التي فصل على النحو التالي: الفصل الأول تحدث عن دراسة التوحد لدى الأطفال كمدخل عام مبرز أهمية الدراسة وتطورها التاريخي وبعض مفاهيم حول التوحد أما الفصل الثاني استعرض مرض اعاقة التوحد والفصل الثالث تحدث عن محددات التوحد وتناول الفصل الرابع خصائص وسيمات الاطفال المتوحدين، أما الفصل الخامس عرض فيه إعاقة التوحد وعلاقتها ببعض اضطربات الطفولة وختم في الفصل الثامن بعرض بعض الدراسات والبحوث التي اجريت على إعاقة التوحد |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (11)
|
EPSE/1789 | 376/13.01 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Éducation spéciale/Activité physique adaptée | Exclu du prêt |
EPSE/1790 | 376/13.02 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Éducation spéciale/Activité physique adaptée | Disponible |
EPSE/1791 | 376/13.03 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Éducation spéciale/Activité physique adaptée | Disponible |
EPSE/1792 | 376/13.04 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Éducation spéciale/Activité physique adaptée | Disponible |
EPSF/2103 | 376/13.05 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Éducation spéciale/Activité physique adaptée | Disponible |
EPSF/2104 | 376/13.06 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Éducation spéciale/Activité physique adaptée | Disponible |
EPSF/2105 | 376/13.07 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Éducation spéciale/Activité physique adaptée | Disponible |
EPSF/2106 | 376/13.08 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Éducation spéciale/Activité physique adaptée | Disponible |
EPSF/2131 | 376/13.09 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Éducation spéciale/Activité physique adaptée | Disponible |
EPSF/2132 | 376/13.10 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Éducation spéciale/Activité physique adaptée | Disponible |
EPSF/2133 | 376/13.11 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Éducation spéciale/Activité physique adaptée | Disponible |

Titre : |
المتفوقون عقليا : خصائصهم - إكتشافهم - تربيتهم - مشكلاتهم |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
عبد الرحمن سيد سليمان, Auteur ; أحمد صفاء غازى, Auteur |
Editeur : |
القاهرة: مكتبة زهراء الشرق |
Année de publication : |
2001 |
Importance : |
294ص. |
Format : |
17x24سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-977-314-118-7 |
Langues : |
Arabe (ara) |
Mots-clés : |
المتفوقون عقليا |
Index. décimale : |
376/ تربية خاصة / رياضة المعاقين |
Résumé : |
يعالج كتاب موضوع التفوق العقلي خصائصه وأساليب التعرف وتربية وتعليم ومشكلات فئة المتفوقين عقليا حيث فصل الكتاب في ستة فصول على النحو التالي: الفصل الأول مدخل إلى دراسة التفوق العقلي، الفصل الثاني ناقش عوامل ومحددات التفوق العقلي وفي الفصل الثالث خصائص المتفوقين عقليا، أما الفصل الرابع تحدث عن أساليب التعرف على المتفوقين عقليا وعالج الفصل الخامس أساليب تعليمهم وبرامج تربيتهم، واستعرض الفصل السادس مشكلات المتفوقين عقليا |
المتفوقون عقليا : خصائصهم - إكتشافهم - تربيتهم - مشكلاتهم [texte imprimé] / عبد الرحمن سيد سليمان, Auteur ; أحمد صفاء غازى, Auteur . - [S.l.] : القاهرة: مكتبة زهراء الشرق, 2001 . - 294ص. ; 17x24سم. ISSN : 978-977-314-118-7 Langues : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
المتفوقون عقليا |
Index. décimale : |
376/ تربية خاصة / رياضة المعاقين |
Résumé : |
يعالج كتاب موضوع التفوق العقلي خصائصه وأساليب التعرف وتربية وتعليم ومشكلات فئة المتفوقين عقليا حيث فصل الكتاب في ستة فصول على النحو التالي: الفصل الأول مدخل إلى دراسة التفوق العقلي، الفصل الثاني ناقش عوامل ومحددات التفوق العقلي وفي الفصل الثالث خصائص المتفوقين عقليا، أما الفصل الرابع تحدث عن أساليب التعرف على المتفوقين عقليا وعالج الفصل الخامس أساليب تعليمهم وبرامج تربيتهم، واستعرض الفصل السادس مشكلات المتفوقين عقليا |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (9)
|
EPSF/020 | 376/19.01 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Éducation spéciale/Activité physique adaptée | Exclu du prêt |
EPSF/021 | 376/19.02 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Éducation spéciale/Activité physique adaptée | Disponible |
EPSF/022 | 376/19.03 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Éducation spéciale/Activité physique adaptée | Disponible |
EPSF/023 | 376/19.04 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Éducation spéciale/Activité physique adaptée | Disponible |
EPSF/1450 | 376/19.05 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Éducation spéciale/Activité physique adaptée | Disponible |
EPSF/1451 | 376/19.06 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Éducation spéciale/Activité physique adaptée | Disponible |
EPSF/1452 | 376/19.07 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Éducation spéciale/Activité physique adaptée | Disponible |
EPSF/1453 | 376/19.08 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Éducation spéciale/Activité physique adaptée | Disponible |
EPSF/3190 | 376/19.09 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Éducation spéciale/Activité physique adaptée | Disponible |

Titre : |
سيكولوجية ذوي الحاجات الخاصة : الأساليب التربوية والبرامج التعليمية) الجزء الرابع) |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
عبد الرحمن سيد سليمان, Auteur |
Editeur : |
القاهرة: مكتبة زهراء الشرق |
Année de publication : |
2001 |
Importance : |
227ص. |
Présentation : |
جداول |
Format : |
17x24سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
027-314-977 |
Langues : |
Arabe (ara) |
Mots-clés : |
التربية الخاصة ذوي الإحتياجات الخاصة الرعاية التربوية |
Index. décimale : |
376/ تربية خاصة / رياضة المعاقين |
Résumé : |
عالج الكتاب موضوع سيكولوجية ذوي الحاجات الخاصة: الأساليب التربوية والبرامج التعليمية، الجزء الرابع وتضمن فصلين، الفصل الاول وهو فصل تمهيدي تناول التنظيمات التعليمية والتربوية لذي الحاجات الخاصة و الرعاية التربوية للطلاب المعاقين في مصر: نبذة تاريخية؛ أما الفصل الثاني استعرض الأساليب التربوية والبرامج التعليمية للفئات ذوى الحاجات الخاصة |
سيكولوجية ذوي الحاجات الخاصة : الأساليب التربوية والبرامج التعليمية) الجزء الرابع) [texte imprimé] / عبد الرحمن سيد سليمان, Auteur . - [S.l.] : القاهرة: مكتبة زهراء الشرق, 2001 . - 227ص. : جداول ; 17x24سم. ISSN : 027-314-977 Langues : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
التربية الخاصة ذوي الإحتياجات الخاصة الرعاية التربوية |
Index. décimale : |
376/ تربية خاصة / رياضة المعاقين |
Résumé : |
عالج الكتاب موضوع سيكولوجية ذوي الحاجات الخاصة: الأساليب التربوية والبرامج التعليمية، الجزء الرابع وتضمن فصلين، الفصل الاول وهو فصل تمهيدي تناول التنظيمات التعليمية والتربوية لذي الحاجات الخاصة و الرعاية التربوية للطلاب المعاقين في مصر: نبذة تاريخية؛ أما الفصل الثاني استعرض الأساليب التربوية والبرامج التعليمية للفئات ذوى الحاجات الخاصة |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
|
EPSF/1619 | 376/34.01 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Éducation spéciale/Activité physique adaptée | Exclu du prêt |
EPSF/1620 | 376/34.02 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Éducation spéciale/Activité physique adaptée | Disponible |

Titre : |
سيكولوجية ذوي الحاجات الخاصة : ذوو الحاجات الخاصة (أساليب التعرف والتشخيص) الجزء الثاني |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
عبد الرحمن سيد سليمان, Auteur |
Editeur : |
القاهرة: مكتبة زهراء الشرق |
Année de publication : |
2001 |
Importance : |
331ص. |
Format : |
17x24سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
977-314-027-6 |
Langues : |
Arabe (ara) |
Mots-clés : |
التربية الخاصة التشخيص ذوي الإحتياجات الخاصة |
Index. décimale : |
376/ تربية خاصة / رياضة المعاقين |
Résumé : |
يعتبر هذا الكتاب الجزء الثاني لموضوع سيكولوجية ذوي الحاجات الخاصة أساليب التعرف والتشخيص وقسم كذلك إلى مجموعة عناصر مبرزا في الفصل التمهيدي الفئات الخاصة بين التشخيص ...والتعرف، معنى التشخيص وأهدافه والحاجة الى التشخيص المبكر في مجال ذوي الحاجات الخاصة، اعتبارات هامة في عملية التشخيص، ومراحل عملية التعرف في مجال الاعاقة وكذلك تشخيص الاعاقات البسيطة في مراحلة ما قبل المدرسةوعلاقة التشخيص بالبرنامج الفردي للطفل المعاق في مرحلة ماقبل المدرسة وتحدث عن فجوات في عمليات الفرز والتشخيص في مرحلة ما قبل المدرسة ؛ كما تناول أساليب التعرف والتشخيص على كل فئات ذوي حاجات الخاصة بتفصيل، فئة المتفوقين عقليا وفئة المعاقون بصريا، فئة المعاقون سمعيا وعقليا وبدنيا، وفئة المتأخرين درايا وذوو صعوبات التعلم وفئة الاضطرابات السلوكية والانفعالية وفئة ذوو الاعاقة الاجتماعية والاطفال الذاتيون |
سيكولوجية ذوي الحاجات الخاصة : ذوو الحاجات الخاصة (أساليب التعرف والتشخيص) الجزء الثاني [texte imprimé] / عبد الرحمن سيد سليمان, Auteur . - [S.l.] : القاهرة: مكتبة زهراء الشرق, 2001 . - 331ص. ; 17x24سم. ISSN : 977-314-027-6 Langues : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
التربية الخاصة التشخيص ذوي الإحتياجات الخاصة |
Index. décimale : |
376/ تربية خاصة / رياضة المعاقين |
Résumé : |
يعتبر هذا الكتاب الجزء الثاني لموضوع سيكولوجية ذوي الحاجات الخاصة أساليب التعرف والتشخيص وقسم كذلك إلى مجموعة عناصر مبرزا في الفصل التمهيدي الفئات الخاصة بين التشخيص ...والتعرف، معنى التشخيص وأهدافه والحاجة الى التشخيص المبكر في مجال ذوي الحاجات الخاصة، اعتبارات هامة في عملية التشخيص، ومراحل عملية التعرف في مجال الاعاقة وكذلك تشخيص الاعاقات البسيطة في مراحلة ما قبل المدرسةوعلاقة التشخيص بالبرنامج الفردي للطفل المعاق في مرحلة ماقبل المدرسة وتحدث عن فجوات في عمليات الفرز والتشخيص في مرحلة ما قبل المدرسة ؛ كما تناول أساليب التعرف والتشخيص على كل فئات ذوي حاجات الخاصة بتفصيل، فئة المتفوقين عقليا وفئة المعاقون بصريا، فئة المعاقون سمعيا وعقليا وبدنيا، وفئة المتأخرين درايا وذوو صعوبات التعلم وفئة الاضطرابات السلوكية والانفعالية وفئة ذوو الاعاقة الاجتماعية والاطفال الذاتيون |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
|
EPSF/1611 | 376/32.01 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Éducation spéciale/Activité physique adaptée | Exclu du prêt |
EPSF/1612 | 376/32.02 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Éducation spéciale/Activité physique adaptée | Disponible |

Titre : |
سيكولوجية ذوي الحاجات الخاصة : ذوو الحاجات الخاصة (الخصائص والسمات) الجزء الثالث |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
عبد الرحمن سيد سليمان, Auteur |
Editeur : |
القاهرة: مكتبة زهراء الشرق |
Année de publication : |
2001 |
Importance : |
255ص. |
Format : |
17x24سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-977-314-106-3 |
Langues : |
Arabe (ara) |
Mots-clés : |
التربية الخاصة ذوي الإحتياجات الخاصة |
Index. décimale : |
376/ تربية خاصة / رياضة المعاقين |
Résumé : |
استعرض الكتاب موضوع سيكولوجية ذوي الحاجات الخاصة: الخصائص والسيمات الجزء الثالث وقد ركز في هذا الجزء على أحد الجوانب الدراسات النفسية المنظمة للفئات ذوي الحاجات الخاصة وأعنى بهم خصائصهم النفسية والعقلية المعرفية والانفعالية الوجدانية والاجتماعية |
سيكولوجية ذوي الحاجات الخاصة : ذوو الحاجات الخاصة (الخصائص والسمات) الجزء الثالث [texte imprimé] / عبد الرحمن سيد سليمان, Auteur . - [S.l.] : القاهرة: مكتبة زهراء الشرق, 2001 . - 255ص. ; 17x24سم. ISSN : 978-977-314-106-3 Langues : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
التربية الخاصة ذوي الإحتياجات الخاصة |
Index. décimale : |
376/ تربية خاصة / رياضة المعاقين |
Résumé : |
استعرض الكتاب موضوع سيكولوجية ذوي الحاجات الخاصة: الخصائص والسيمات الجزء الثالث وقد ركز في هذا الجزء على أحد الجوانب الدراسات النفسية المنظمة للفئات ذوي الحاجات الخاصة وأعنى بهم خصائصهم النفسية والعقلية المعرفية والانفعالية الوجدانية والاجتماعية |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
|
EPSF/1613 | 376/33.01 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Éducation spéciale/Activité physique adaptée | Exclu du prêt |
EPSF/1615 | 376/33.02 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Éducation spéciale/Activité physique adaptée | Disponible |
EPSF/1616 | 376/33.03 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Éducation spéciale/Activité physique adaptée | Disponible |

Permalink
Permalink