الفهرس الالي لمكتبة معهد التربية البدنية و الرياضية
Titre : |
مهارات التدريس الفعال |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
نايفة قطامي, Auteur |
Editeur : |
عمان : دار الفكر |
Année de publication : |
2004 |
Importance : |
519ص. |
Présentation : |
جداول |
Format : |
24×17سم. |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-9957-07-345-1 |
Langues : |
Arabe (ara) |
Mots-clés : |
تدريس تعليم الأهداف الأسئلة الصفية التفاعل الصفي المعرفة التفكير إدارة الصف البحث المسوغات التقرير تعلم |
Index. décimale : |
372/ التدريس في التربية الرياضية |
Résumé : |
يحتوي الكتاب على خمسة عشر فصلا، الفصل الأول تناول المهارة أسسها النظرية وتحققها، الفصل الثاني اشتمل مهارة إعداد المخطط اليومي للتدريس الصفي، الفصل الثالث تحدث عن مهارة صياغة الأهداف السلوكية التعليمية، الفصل الرابع تناول مهارة تصنيف الأهداف السلوكية، الفصل الخامس تطرق الى مهارة إثارة الدافعية في التدريس الصفي، الفصل السادس تناول مهارات الأسئلة الصفية وصياغتها، الفصل السابع تطرق الى مهارة التفاعل الصفي، الفصل الثامن اشتمل مهارة تعليم التفكير، مهارة ذهنية، الفصل التاسع اشتمل مهارة التفكير الناقد، الفصل العاشر اشتمل مهارات التفكير الاستقرائي، الفصل الحادي عشر تناول مهارات إدارة الصف والتعليم، الفصل الثاني عشر تناول مهارات البحث الإجرائي الصفي، الفصل الرابع عشر تحدث عن مهارات التعلم الفعال، الفصل الخامس عشر تناول مهارات التدريس الفعال. |
مهارات التدريس الفعال [texte imprimé] / نايفة قطامي, Auteur . - [S.l.] : عمان : دار الفكر, 2004 . - 519ص. : جداول ; 24×17سم. ISSN : 978-9957-07-345-1 Langues : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
تدريس تعليم الأهداف الأسئلة الصفية التفاعل الصفي المعرفة التفكير إدارة الصف البحث المسوغات التقرير تعلم |
Index. décimale : |
372/ التدريس في التربية الرياضية |
Résumé : |
يحتوي الكتاب على خمسة عشر فصلا، الفصل الأول تناول المهارة أسسها النظرية وتحققها، الفصل الثاني اشتمل مهارة إعداد المخطط اليومي للتدريس الصفي، الفصل الثالث تحدث عن مهارة صياغة الأهداف السلوكية التعليمية، الفصل الرابع تناول مهارة تصنيف الأهداف السلوكية، الفصل الخامس تطرق الى مهارة إثارة الدافعية في التدريس الصفي، الفصل السادس تناول مهارات الأسئلة الصفية وصياغتها، الفصل السابع تطرق الى مهارة التفاعل الصفي، الفصل الثامن اشتمل مهارة تعليم التفكير، مهارة ذهنية، الفصل التاسع اشتمل مهارة التفكير الناقد، الفصل العاشر اشتمل مهارات التفكير الاستقرائي، الفصل الحادي عشر تناول مهارات إدارة الصف والتعليم، الفصل الثاني عشر تناول مهارات البحث الإجرائي الصفي، الفصل الرابع عشر تحدث عن مهارات التعلم الفعال، الفصل الخامس عشر تناول مهارات التدريس الفعال. |
| |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
|
IEPS/16672 | 372/162.01 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Entraînement/Enseignement sportif | Exclu du prêt |
IEPS/16673 | 372/162.02 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Entraînement/Enseignement sportif | Disponible |
IEPS/16674 | 372/162.03 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Entraînement/Enseignement sportif | Disponible |
IEPS/16675 | 372/162.04 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Entraînement/Enseignement sportif | Disponible |
IEPS/16676 | 372/162.05 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Entraînement/Enseignement sportif | Disponible |