الفهرس الالي لمكتبة معهد التربية البدنية و الرياضية
Titre : |
التدخل المعرفي والتحصيل الأكاديمي : رفع المعايير التربوية |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
فليب آدي, Auteur ; ميخائيل شاير, Auteur ; زينات دعنا, Traducteur |
Editeur : |
عمان : دار الفكر |
Année de publication : |
2009 |
Importance : |
254ص. |
Présentation : |
جداول- مخططات |
Format : |
24×17سم. |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-9957-605-4 |
Langues : |
Arabe (ara) |
Mots-clés : |
التعلم التطور التدخل التطور الإدراكي قياس برامج التدخل البرنامج الممارسة المعايير |
Index. décimale : |
372/ التدريس في التربية الرياضية |
Résumé : |
يقدم هذا الكتاب النظرية النفسية التي يمكن خلفها التدخل في التطوير المعرفي وتسريعه، ومن ثم رفع المعايير التربوية وقد بين المؤلفان في كتابهما كيف أن بعض الطرائق والاستراتيجيات تؤدي الى كسب طويل المدى في التحصيل الاكاديمي لعموم الطلبة، وقد نجح المؤلفان بتجريد مظاهر النجاح لبرامج التدخل التي تتناول طبيعة المنهج وتدريب المعلمين والتنظيم الاداري المدرسي الذي يساعد في التسريع المعرفي وكل هذا من خلال مناقشة برامج ومشاريع التدخل المعرفي عموما مع التركيز على مشروعين اشتهرا على المستوى العالمي هما الاثراء الادواتي(1E) لفيورشتاين والتسريع المعرفي من خلال تدريس العلوم(CASE) والذي كان مديره و المشرفا على تنفيذه فيليب أوي أحد مؤلفي الكتابومساعده ميخائيل شاير.ويؤسس المؤلفان في هذا الكتاب تمييزا بين التدخل المعرفي والتدريس، ثم ذهبا الى ان نمط التفكير المدرسي يمكن تغييره وتطويره بالإفادة النظريات المعرفية البنائية واستراتيجيات التفكير فوق المعرفي. |
التدخل المعرفي والتحصيل الأكاديمي : رفع المعايير التربوية [texte imprimé] / فليب آدي, Auteur ; ميخائيل شاير, Auteur ; زينات دعنا, Traducteur . - [S.l.] : عمان : دار الفكر, 2009 . - 254ص. : جداول- مخططات ; 24×17سم. ISSN : 978-9957-605-4 Langues : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
التعلم التطور التدخل التطور الإدراكي قياس برامج التدخل البرنامج الممارسة المعايير |
Index. décimale : |
372/ التدريس في التربية الرياضية |
Résumé : |
يقدم هذا الكتاب النظرية النفسية التي يمكن خلفها التدخل في التطوير المعرفي وتسريعه، ومن ثم رفع المعايير التربوية وقد بين المؤلفان في كتابهما كيف أن بعض الطرائق والاستراتيجيات تؤدي الى كسب طويل المدى في التحصيل الاكاديمي لعموم الطلبة، وقد نجح المؤلفان بتجريد مظاهر النجاح لبرامج التدخل التي تتناول طبيعة المنهج وتدريب المعلمين والتنظيم الاداري المدرسي الذي يساعد في التسريع المعرفي وكل هذا من خلال مناقشة برامج ومشاريع التدخل المعرفي عموما مع التركيز على مشروعين اشتهرا على المستوى العالمي هما الاثراء الادواتي(1E) لفيورشتاين والتسريع المعرفي من خلال تدريس العلوم(CASE) والذي كان مديره و المشرفا على تنفيذه فيليب أوي أحد مؤلفي الكتابومساعده ميخائيل شاير.ويؤسس المؤلفان في هذا الكتاب تمييزا بين التدخل المعرفي والتدريس، ثم ذهبا الى ان نمط التفكير المدرسي يمكن تغييره وتطويره بالإفادة النظريات المعرفية البنائية واستراتيجيات التفكير فوق المعرفي. |
| |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
|
IEPS/15075 | 372/129.01 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Entraînement/Enseignement sportif | Exclu du prêt |
IEPS/15076 | 372/129.02 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Entraînement/Enseignement sportif | Disponible |
IEPS/15077 | 372/129.03 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Entraînement/Enseignement sportif | Disponible |
IEPS/15078 | 372/129.04 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Entraînement/Enseignement sportif | Disponible |
IEPS/15079 | 372/129.05 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Entraînement/Enseignement sportif | Disponible |