الفهرس الالي لمكتبة معهد التربية البدنية و الرياضية
Titre : |
الألعاب التربوية و تقنيات إنتاجها |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
محمد محمود الحيلة, Auteur |
Editeur : |
عمان : دار المسيرة |
Année de publication : |
2007 |
Importance : |
404ص. |
Présentation : |
جداول- رسومات |
Format : |
24×17سم. |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-9957-06-160-7 |
Langues : |
Arabe (ara) |
Mots-clés : |
الألعاب التربوية الألعاب اللعب الأهداف التعليمية تعليم المعلم علم نفس اللعب الأطفال البيئة الأنماط التعليمية لعبة |
Index. décimale : |
372/ التدريس في التربية الرياضية |
Résumé : |
عالج الكتاب عدة مواضيع، عالج الموضوع الأول الألعاب التربوية من حيث تطورها التاريخي ومفاهيمها، في حين حاول الموضوع الثاني الإجابة على السؤال لماذا الألعاب التربوية؟. أما الموضوع الثالث فقد بين موقع اللعب في نظريات علم النفس، وتطرق الموضوع الخامس من هذا الكتاب الى مبادئ اللعب وأسسه، وجاء الموضوع السادس معرفا بدور المعلم في تعزيز بيئة اللعب، وعالج الموضوع السابع كفايات الألعاب التربوية، أما الموضع الثامن فقد تطرق الى مجالات استخدام الألعاب التربوية، في حين عرض الموضوع التاسع نماذج لتصميم الألعاب التربوية، وتطرق الموضوع العاشر الى الألعاب التربوية وعلاقتها بالمناهج الحديثة. وجاء الموضوع الحادي عشر لتوضيح اللعب في مرحلة الحضانة والروضة، أما اللعب في المرحلة الأساسية الأولى فقد عالجها الموضوع الثاني عشر، أما الموضوع الثالث عشر فيمثل الجانب العملي من هذا الكتاب حيث عرض تقنيات إنتاج مجموعة من الألعاب التربوية بلغ عددها 91 لعبة، وجاء الموضوع الرابع عشر ليختتم هذا الكتاب بالألعاب الشعبية. |
الألعاب التربوية و تقنيات إنتاجها [texte imprimé] / محمد محمود الحيلة, Auteur . - [S.l.] : عمان : دار المسيرة, 2007 . - 404ص. : جداول- رسومات ; 24×17سم. ISSN : 978-9957-06-160-7 Langues : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
الألعاب التربوية الألعاب اللعب الأهداف التعليمية تعليم المعلم علم نفس اللعب الأطفال البيئة الأنماط التعليمية لعبة |
Index. décimale : |
372/ التدريس في التربية الرياضية |
Résumé : |
عالج الكتاب عدة مواضيع، عالج الموضوع الأول الألعاب التربوية من حيث تطورها التاريخي ومفاهيمها، في حين حاول الموضوع الثاني الإجابة على السؤال لماذا الألعاب التربوية؟. أما الموضوع الثالث فقد بين موقع اللعب في نظريات علم النفس، وتطرق الموضوع الخامس من هذا الكتاب الى مبادئ اللعب وأسسه، وجاء الموضوع السادس معرفا بدور المعلم في تعزيز بيئة اللعب، وعالج الموضوع السابع كفايات الألعاب التربوية، أما الموضع الثامن فقد تطرق الى مجالات استخدام الألعاب التربوية، في حين عرض الموضوع التاسع نماذج لتصميم الألعاب التربوية، وتطرق الموضوع العاشر الى الألعاب التربوية وعلاقتها بالمناهج الحديثة. وجاء الموضوع الحادي عشر لتوضيح اللعب في مرحلة الحضانة والروضة، أما اللعب في المرحلة الأساسية الأولى فقد عالجها الموضوع الثاني عشر، أما الموضوع الثالث عشر فيمثل الجانب العملي من هذا الكتاب حيث عرض تقنيات إنتاج مجموعة من الألعاب التربوية بلغ عددها 91 لعبة، وجاء الموضوع الرابع عشر ليختتم هذا الكتاب بالألعاب الشعبية. |
| |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (6)
|
IEPS/14908 | 372/125.01 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Entraînement/Enseignement sportif | Exclu du prêt |
IEPS/14909 | 372/125.02 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Entraînement/Enseignement sportif | Disponible |
IEPS/14910 | 372/125.03 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Entraînement/Enseignement sportif | Disponible |
IEPS/14911 | 372/125.04 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Entraînement/Enseignement sportif | Disponible |
IEPS/14912 | 372/125.05 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Entraînement/Enseignement sportif | Disponible |
IEPS/28093 | 372/125.06 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Entraînement/Enseignement sportif | Disponible |