الفهرس الالي لمكتبة معهد التربية البدنية و الرياضية
Détail de l'auteur
Auteur زينات دعنا |
Documents disponibles écrits par cet auteur
Affiner la recherche Interroger des sources externes
التدخل المعرفي والتحصيل الأكاديمي / فليب آدي
Titre : التدخل المعرفي والتحصيل الأكاديمي : رفع المعايير التربوية Type de document : texte imprimé Auteurs : فليب آدي, Auteur ; ميخائيل شاير, Auteur ; زينات دعنا, Traducteur Editeur : عمان : دار الفكر Année de publication : 2009 Importance : 254ص. Présentation : جداول- مخططات Format : 24×17سم. ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-605-4 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التعلم التطور التدخل التطور الإدراكي قياس برامج التدخل البرنامج الممارسة المعايير Index. décimale : 372/ التدريس في التربية الرياضية Résumé : يقدم هذا الكتاب النظرية النفسية التي يمكن خلفها التدخل في التطوير المعرفي وتسريعه، ومن ثم رفع المعايير التربوية وقد بين المؤلفان في كتابهما كيف أن بعض الطرائق والاستراتيجيات تؤدي الى كسب طويل المدى في التحصيل الاكاديمي لعموم الطلبة، وقد نجح المؤلفان بتجريد مظاهر النجاح لبرامج التدخل التي تتناول طبيعة المنهج وتدريب المعلمين والتنظيم الاداري المدرسي الذي يساعد في التسريع المعرفي وكل هذا من خلال مناقشة برامج ومشاريع التدخل المعرفي عموما مع التركيز على مشروعين اشتهرا على المستوى العالمي هما الاثراء الادواتي(1E) لفيورشتاين والتسريع المعرفي من خلال تدريس العلوم(CASE) والذي كان مديره و المشرفا على تنفيذه فيليب أوي أحد مؤلفي الكتابومساعده ميخائيل شاير.ويؤسس المؤلفان في هذا الكتاب تمييزا بين التدخل المعرفي والتدريس، ثم ذهبا الى ان نمط التفكير المدرسي يمكن تغييره وتطويره بالإفادة النظريات المعرفية البنائية واستراتيجيات التفكير فوق المعرفي. التدخل المعرفي والتحصيل الأكاديمي : رفع المعايير التربوية [texte imprimé] / فليب آدي, Auteur ; ميخائيل شاير, Auteur ; زينات دعنا, Traducteur . - [S.l.] : عمان : دار الفكر, 2009 . - 254ص. : جداول- مخططات ; 24×17سم.
ISSN : 978-9957-605-4
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التعلم التطور التدخل التطور الإدراكي قياس برامج التدخل البرنامج الممارسة المعايير Index. décimale : 372/ التدريس في التربية الرياضية Résumé : يقدم هذا الكتاب النظرية النفسية التي يمكن خلفها التدخل في التطوير المعرفي وتسريعه، ومن ثم رفع المعايير التربوية وقد بين المؤلفان في كتابهما كيف أن بعض الطرائق والاستراتيجيات تؤدي الى كسب طويل المدى في التحصيل الاكاديمي لعموم الطلبة، وقد نجح المؤلفان بتجريد مظاهر النجاح لبرامج التدخل التي تتناول طبيعة المنهج وتدريب المعلمين والتنظيم الاداري المدرسي الذي يساعد في التسريع المعرفي وكل هذا من خلال مناقشة برامج ومشاريع التدخل المعرفي عموما مع التركيز على مشروعين اشتهرا على المستوى العالمي هما الاثراء الادواتي(1E) لفيورشتاين والتسريع المعرفي من خلال تدريس العلوم(CASE) والذي كان مديره و المشرفا على تنفيذه فيليب أوي أحد مؤلفي الكتابومساعده ميخائيل شاير.ويؤسس المؤلفان في هذا الكتاب تمييزا بين التدخل المعرفي والتدريس، ثم ذهبا الى ان نمط التفكير المدرسي يمكن تغييره وتطويره بالإفادة النظريات المعرفية البنائية واستراتيجيات التفكير فوق المعرفي. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/15075 372/129.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Exclu du prêt IEPS/15076 372/129.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible IEPS/15077 372/129.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible IEPS/15078 372/129.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible IEPS/15079 372/129.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible