الفهرس الالي لمكتبة معهد التربية البدنية و الرياضية
Détail de l'auteur
Documents disponibles écrits par cet auteur
Affiner la recherche Interroger des sources externes

Titre : |
أساليب التعلم : الذاتي-الإلكتروني- التعاوني- رؤية تربوية معاصرة |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
حسين طه, Auteur ; خالد عمران, Auteur |
Editeur : |
دسوق : دار العلم والإيمان للنشر والتوزيع |
Année de publication : |
2009 |
Importance : |
268ص. |
Format : |
17x24سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-977-308-264-4 |
Langues : |
Arabe (ara) |
Mots-clés : |
التعلم التعلم الذاتي التعلم الإلكتروني التعلم التعاوني الوسائط |
Index. décimale : |
372/ التدريس في التربية الرياضية |
Résumé : |
يتكون هذا الكتاب من مقدمة وأربعة فصول نوضحها كما يلي: الفصل الأول جاء تحت عنوان التعلم الذاتي ماهيته, أسسه، الحاجة إليه ، أشكاله. وقد تناول الفصل الثاني التعلم الإلكتروني ماله وما عليه. وتعرض في الفصل الثالث إلى الوسائط المتعددة ووضح مفهومها ومميزاتها وكيفية إستخدامها في التعليم والتعلم. وجاء في نهاية الكتاب الفصل الرابع التعلم التعاوني مفهومه ومهاراته ومكوناته وأشكاله المتعددة. |
أساليب التعلم : الذاتي-الإلكتروني- التعاوني- رؤية تربوية معاصرة [texte imprimé] / حسين طه, Auteur ; خالد عمران, Auteur . - [S.l.] : دسوق : دار العلم والإيمان للنشر والتوزيع, 2009 . - 268ص. ; 17x24سم. ISSN : 978-977-308-264-4 Langues : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
التعلم التعلم الذاتي التعلم الإلكتروني التعلم التعاوني الوسائط |
Index. décimale : |
372/ التدريس في التربية الرياضية |
Résumé : |
يتكون هذا الكتاب من مقدمة وأربعة فصول نوضحها كما يلي: الفصل الأول جاء تحت عنوان التعلم الذاتي ماهيته, أسسه، الحاجة إليه ، أشكاله. وقد تناول الفصل الثاني التعلم الإلكتروني ماله وما عليه. وتعرض في الفصل الثالث إلى الوسائط المتعددة ووضح مفهومها ومميزاتها وكيفية إستخدامها في التعليم والتعلم. وجاء في نهاية الكتاب الفصل الرابع التعلم التعاوني مفهومه ومهاراته ومكوناته وأشكاله المتعددة. |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
|
IEPS/12680 | 372/112.01 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Entraînement/Enseignement sportif | Exclu du prêt |
IEPS/12681 | 372/112.02 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Entraînement/Enseignement sportif | Disponible |
IEPS/12682 | 372/112.03 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Entraînement/Enseignement sportif | Disponible |
IEPS/12683 | 372/112.04 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Entraînement/Enseignement sportif | Disponible |
IEPS/12684 | 372/112.05 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Entraînement/Enseignement sportif | Disponible |

Titre : |
مناهج البحث التربوي بين النقد و التجديد |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
مصطفى رجب, Auteur ; حسين طه, Auteur |
Editeur : |
كفر الشيخ : دار العلم والإيمان |
Année de publication : |
2010 |
Importance : |
235ص. |
Présentation : |
جداول |
Format : |
24×17سم. |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-977-308-201-6 |
Langues : |
Arabe (ara) |
Mots-clés : |
البحث المناهج البحث التربوي المنهج التجريبي المنهج الوصفي المنهج التاريخي |
Index. décimale : |
796.1/ مناهج البحث العلمي في التربية البدنية |
Résumé : |
يتناول هذا الكتاب عددا من الموضوعات الرئيسية في مناهج البحث التربوي مثل المشكلات المالية والإدارية والبحثية ، وإعداد البحوث التربوية، إعداد أدوات جمع البيانات أخلاقيات البحث العلمي، آليات الإقتباس والتوثيق، الحواشي وأنواعها، قواعد كتابة البحوث التربوية. كما يقدم هذا الكتاب أهم وأشهر المناهج البحثية في الميدان التربوي بدءا من المنهج التجريبي ومرورا بالمنهج الوصفي وانتهاءا بالمنهج المقارن. وبين هذا وذاك يتعرض الكتاب بشكل دقيق لكل من المنهج التاريخي ومنهج تحليل المحتوى ومنهج الدراسات المستقبلية. وتييسيرا للقارئ الكريم فقد ختم هذا الكتاب بعدد من الدراسات التطبيقية الممثلة للفلسفات النظرية للمناهج البحثية التي تم تناولها في ثنايا الفصول الأولى. |
مناهج البحث التربوي بين النقد و التجديد [texte imprimé] / مصطفى رجب, Auteur ; حسين طه, Auteur . - [S.l.] : كفر الشيخ : دار العلم والإيمان, 2010 . - 235ص. : جداول ; 24×17سم. ISSN : 978-977-308-201-6 Langues : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
البحث المناهج البحث التربوي المنهج التجريبي المنهج الوصفي المنهج التاريخي |
Index. décimale : |
796.1/ مناهج البحث العلمي في التربية البدنية |
Résumé : |
يتناول هذا الكتاب عددا من الموضوعات الرئيسية في مناهج البحث التربوي مثل المشكلات المالية والإدارية والبحثية ، وإعداد البحوث التربوية، إعداد أدوات جمع البيانات أخلاقيات البحث العلمي، آليات الإقتباس والتوثيق، الحواشي وأنواعها، قواعد كتابة البحوث التربوية. كما يقدم هذا الكتاب أهم وأشهر المناهج البحثية في الميدان التربوي بدءا من المنهج التجريبي ومرورا بالمنهج الوصفي وانتهاءا بالمنهج المقارن. وبين هذا وذاك يتعرض الكتاب بشكل دقيق لكل من المنهج التاريخي ومنهج تحليل المحتوى ومنهج الدراسات المستقبلية. وتييسيرا للقارئ الكريم فقد ختم هذا الكتاب بعدد من الدراسات التطبيقية الممثلة للفلسفات النظرية للمناهج البحثية التي تم تناولها في ثنايا الفصول الأولى. |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
|
IEPS/19553 | 796.1/86.01 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS | Exclu du prêt |
IEPS/19554 | 796.1/86.02 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS | Disponible |
IEPS/19555 | 796.1/86.03 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS | Disponible |
IEPS/19556 | 796.1/86.04 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS | Disponible |
IEPS/19557 | 796.1/86.05 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS | Disponible |