الفهرس الالي لمكتبة معهد التربية البدنية و الرياضية
Détail de l'auteur
Auteur محمود عبد الحليم منسي |
Documents disponibles écrits par cet auteur
Affiner la recherche Interroger des sources externes
أسس البحث العلمي في المجالات النفسية والإجتماعية والتربوية / محمود عبد الحليم منسي
Titre : أسس البحث العلمي في المجالات النفسية والإجتماعية والتربوية Type de document : texte imprimé Auteurs : محمود عبد الحليم منسي, Auteur ; سهير كامل أحمد, Auteur Editeur : الإسكندرية : مركز الإسكندرية للكتاب Année de publication : 2002 Importance : 579 ص Présentation : مخططات- جداول Format : 24×17سم. Langues : Arabe (ara) Mots-clés : البحث العلمي المناهج الإختبار البحث القياس النفسي القياس التربوي الإحصاء الوصفي الإحصاء الإستدلالي الدراسات الوصفية كتابة تقرير الهوامش Index. décimale : 796.1/ مناهج البحث العلمي في التربية البدنية Résumé : تناول هذا الكتاب بعض مبادئ الإحصاء الوصفي والإستدلالي اللازمة لإختبار فروض البحث النفسي أو التربوي، فضلا عن أنواع الفروض في البحث النفسي وأساليب صياغتها. كذلك تناول مناهج البحث العلمي التي تناسب الدراسات النفسية والإجتماعية والتربوية مثل المنهج الوصفي والمنهج التاريخي والمنهج التجريبي والمنهج الكلينيكي الذي يستحدم في عديد من الدراسات النفسية والمتعمقة ودراسات الحالة.وتناول الكتاب أيضا أهم الأساليب اللازمة لكتابة تقارير البحوث وكتابة الهوامش. أسس البحث العلمي في المجالات النفسية والإجتماعية والتربوية [texte imprimé] / محمود عبد الحليم منسي, Auteur ; سهير كامل أحمد, Auteur . - [S.l.] : الإسكندرية : مركز الإسكندرية للكتاب, 2002 . - 579 ص : مخططات- جداول ; 24×17سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : البحث العلمي المناهج الإختبار البحث القياس النفسي القياس التربوي الإحصاء الوصفي الإحصاء الإستدلالي الدراسات الوصفية كتابة تقرير الهوامش Index. décimale : 796.1/ مناهج البحث العلمي في التربية البدنية Résumé : تناول هذا الكتاب بعض مبادئ الإحصاء الوصفي والإستدلالي اللازمة لإختبار فروض البحث النفسي أو التربوي، فضلا عن أنواع الفروض في البحث النفسي وأساليب صياغتها. كذلك تناول مناهج البحث العلمي التي تناسب الدراسات النفسية والإجتماعية والتربوية مثل المنهج الوصفي والمنهج التاريخي والمنهج التجريبي والمنهج الكلينيكي الذي يستحدم في عديد من الدراسات النفسية والمتعمقة ودراسات الحالة.وتناول الكتاب أيضا أهم الأساليب اللازمة لكتابة تقارير البحوث وكتابة الهوامش. Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité EPSF/5977 796.1/19.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Exclu du prêt علم النفس التعليمي / محمود عبد الحليم منسي
Titre : علم النفس التعليمي Type de document : texte imprimé Auteurs : محمود عبد الحليم منسي, Auteur ; أحمد صالح, Auteur ; ناجي محمد قاسم, Auteur Editeur : الإسكندرية : مركز الإسكندرية للكتاب Année de publication : 2007 Importance : 309ص Présentation : جداول Format : 17x24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-388-149-0 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : علم النفس التعليمي التوزيع التكراري الإحصاء الوصفي مقاييس التشتت التكوين العقلي العمليات المعرفية تصميم الإختبار النقد الإختبارات التوجيه Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : يحتوي الكتاب على: أهمية الإحصاء الوصفي في البحوث النفسية والتربوية، التوزيع التكراري، مقاييس النزعة المركزية، مقاييس التشتت، مقاييس العلاقة، الفروق الفردية، نظريات التكوين العقلي، الذكاء خصائصه وقياسه، العمليات المعرفية، التفكير وطرق قياسه، التقويم والقياس وأدوات القياس، خطوات تصميم الإختبار، شروط الإختبارات النفسية والتربوية، أوجه النقد التي توجه للإختبارات التحصيلية، التوجيه التربوي والمهني. علم النفس التعليمي [texte imprimé] / محمود عبد الحليم منسي, Auteur ; أحمد صالح, Auteur ; ناجي محمد قاسم, Auteur . - [S.l.] : الإسكندرية : مركز الإسكندرية للكتاب, 2007 . - 309ص : جداول ; 17x24سم.
ISSN : 978-977-388-149-0
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : علم النفس التعليمي التوزيع التكراري الإحصاء الوصفي مقاييس التشتت التكوين العقلي العمليات المعرفية تصميم الإختبار النقد الإختبارات التوجيه Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : يحتوي الكتاب على: أهمية الإحصاء الوصفي في البحوث النفسية والتربوية، التوزيع التكراري، مقاييس النزعة المركزية، مقاييس التشتت، مقاييس العلاقة، الفروق الفردية، نظريات التكوين العقلي، الذكاء خصائصه وقياسه، العمليات المعرفية، التفكير وطرق قياسه، التقويم والقياس وأدوات القياس، خطوات تصميم الإختبار، شروط الإختبارات النفسية والتربوية، أوجه النقد التي توجه للإختبارات التحصيلية، التوجيه التربوي والمهني. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/18552 155/234.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Exclu du prêt IEPS/18553 155/234.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible علم النفس التعليمي / إبراهيم وجيه
Titre : علم النفس التعليمي Type de document : texte imprimé Auteurs : إبراهيم وجيه, Auteur ; محمود عبد الحليم منسي, Auteur ; أحمد صالح, Auteur Editeur : الإسكندرية : مركز الإسكندرية للكتاب Année de publication : 2002 Importance : 387ص Présentation : جداول- بيانات Format : 17x24سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : علم النفس التعليمي الذكاء الإحصاء التفكير التكوين العقلي الفروق الفردية العمليات المعرفية الإحصاء الوصفي Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : يحتوي الكتاب على خمسة عشر فصلا نذكرها بالترتيب: الفروق الفردية، التكوين العقلي، الذكاء وقياسه، خصائص الذكاء، فوائد المقاييس العقلية، العمليات المعرفية، التفكير وطرق قياسه، التقويم والقياس وأدوات القياس، خطوات بناء الإختبارات التحصيلية، الإختبارات التحصيلية المرجعة الى محك، تفسير نتائج القياس النفسي والتربوي، شروط الإختبار الجيد، أوجه النقد التي توجه للإختبارات التحصيلية، أهمية الإحصاء الوصفي في البحوث النفسية والتربوية، مقاييس النزعة المركزية. علم النفس التعليمي [texte imprimé] / إبراهيم وجيه, Auteur ; محمود عبد الحليم منسي, Auteur ; أحمد صالح, Auteur . - [S.l.] : الإسكندرية : مركز الإسكندرية للكتاب, 2002 . - 387ص : جداول- بيانات ; 17x24سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : علم النفس التعليمي الذكاء الإحصاء التفكير التكوين العقلي الفروق الفردية العمليات المعرفية الإحصاء الوصفي Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : يحتوي الكتاب على خمسة عشر فصلا نذكرها بالترتيب: الفروق الفردية، التكوين العقلي، الذكاء وقياسه، خصائص الذكاء، فوائد المقاييس العقلية، العمليات المعرفية، التفكير وطرق قياسه، التقويم والقياس وأدوات القياس، خطوات بناء الإختبارات التحصيلية، الإختبارات التحصيلية المرجعة الى محك، تفسير نتائج القياس النفسي والتربوي، شروط الإختبار الجيد، أوجه النقد التي توجه للإختبارات التحصيلية، أهمية الإحصاء الوصفي في البحوث النفسية والتربوية، مقاييس النزعة المركزية. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/18549 155/235.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Exclu du prêt IEPS/18550 155/235.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/18551 155/235.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible مناهج البحث العلمي في المجالات التربوية والنفسية / محمود عبد الحليم منسي
Titre : مناهج البحث العلمي في المجالات التربوية والنفسية Type de document : texte imprimé Auteurs : محمود عبد الحليم منسي, Auteur Editeur : الإسكندرية : دار المعرفة الجامعية Année de publication : 2003 Importance : 287 ص Format : 16x23سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : البحث العلمي العلم البحث المناهج العينة البيانات الأجهزة الملاحظة الإستبيان الإختبارات الإحصاء الوصفي الإحصاء الإستدلالي المتغيرات المنهج الوصفي المنهج التجريبي المنهج التاريخي التقرير Index. décimale : 796.1/ مناهج البحث العلمي في التربية البدنية Résumé : قسم الكتاب الى إثنتا عشر فصلا نلخصها بالترتيب: العلم وأهدافه-البحث العلمي- البحث النفسي والتربوي، خطوات إجراء البحث العلمي، العينات في البحوث التربوية والنفسية، أدوات جمع بيانات البحث، استخدامات الإحصاء في البحوث التربوية والنفسية، إعداد خطة البحث، المنهج الوصفي في البحث، المنهج التجريبي في البحث، المنهج التاريخي، كتابة تقرير البحث، دليل إجراءات البحوث التربوية والنفسية، وأخيرا بعض الأخطاء الشائعة في البحوث النفسية والتربوية. مناهج البحث العلمي في المجالات التربوية والنفسية [texte imprimé] / محمود عبد الحليم منسي, Auteur . - [S.l.] : الإسكندرية : دار المعرفة الجامعية, 2003 . - 287 ص ; 16x23سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : البحث العلمي العلم البحث المناهج العينة البيانات الأجهزة الملاحظة الإستبيان الإختبارات الإحصاء الوصفي الإحصاء الإستدلالي المتغيرات المنهج الوصفي المنهج التجريبي المنهج التاريخي التقرير Index. décimale : 796.1/ مناهج البحث العلمي في التربية البدنية Résumé : قسم الكتاب الى إثنتا عشر فصلا نلخصها بالترتيب: العلم وأهدافه-البحث العلمي- البحث النفسي والتربوي، خطوات إجراء البحث العلمي، العينات في البحوث التربوية والنفسية، أدوات جمع بيانات البحث، استخدامات الإحصاء في البحوث التربوية والنفسية، إعداد خطة البحث، المنهج الوصفي في البحث، المنهج التجريبي في البحث، المنهج التاريخي، كتابة تقرير البحث، دليل إجراءات البحوث التربوية والنفسية، وأخيرا بعض الأخطاء الشائعة في البحوث النفسية والتربوية. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité EPSF/6283 796.1/26.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Exclu du prêt EPSF/6284 796.1/26.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible EPSF/6285 796.1/26.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible EPSF/6286 796.1/26.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible EPSF/6287 796.1/26.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible