الفهرس الالي لمكتبة كلية العلوم الاجتماعية
Titre : |
تصميم البرامج التعليمية لطفل ما قبل المدرسة |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
الناشف،هدى محمود, Auteur |
Editeur : |
القاهرة:دار الكتاب الحديث |
Année de publication : |
2017م |
Importance : |
542ص |
Format : |
24*17سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-977-350-032-0 |
Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
Mots-clés : |
التعليم قبل المدرسة رعاية الطفولة التربية الاطفال |
Résumé : |
اسس بناء برامج تربية الاطفال/ الاسس الفلسفية و الاجتماعية و النفسية / النمو و التعلم في الطفولة المبكرة - المبادئ العامة للنمو في الطفولة - نظريات حول التعلم - و مبادؤها - قضايا في برامج التربية المبكرة / الخلط بين المنهج و البرنامج - تنظيم لاتنظيم - كم من الوقت يخصص للعب ؟ - السن المناسبة لالتحاق الطفل بالروضة - تعليم القراءة - الكمبيوتر مقابل المحسوسات و المجسمات - برنامج متكامل ام مجموعة برامج لتنمية جوانب الخبرة المختلفة - ؟ الاطار الذي فيه - البرنامج والاطفال ذوو الاحتياجات الخاصة - محتواها - تحليلها و تقويمها - ادوار المعلمة و ظروف العمل /
2*4/ البرامج التعليمية لاطفال ماقبل المدرسة - نبذة تاريخية - برامج اطفال اليوم و الحاضر - تصنيف البرامج التعليمية
5*/ نماذج لتصميم البرامج التعليمية التدريسية -نموذج كيمب الحقائب التعليمية KEMP - الحقائب التعليمية - العناصر المشتركة فيها خصائص و مزايا البرامج التعليمية المتضمنة في الحقائب التعليمية - تجارب لتصميم برامج تعليمية لمرحلة الروضة في بعض الدول العربية - تجربة دولة الكويت و الامارات العربية المتحدة و السعودية و سوريا
تخطيط البرامج 6/*
- مراحل التخطيط - بناؤها حول الموضوعات الرئيسية - مزايا اسلوب الموضوع - موضوعات لبرامج الاطفال - خطوات بناء البرنامج -
3//* 7/
-تصنيف البرامج التربوية الموجه لاطفال /7*/ الغايات و الاهداف العامة و الموضوعات الرئيسية - خصائص المتعلمين - امثلة لوصف الخصائص - الاهادف التعليمية الخاصة - صياغة الاهداف التعليمية السلوكية - معايير الصياغة الجيدة - اختيار الاهداف التعليمية و تنظيمها - نماذجها - الاهداف السلوكية لخبرة المواصلات المستوى الثاني 4-5 سنوات الكويت / - الاهداف السلوكية لخبرة اسرتي الفئة الثانية - سوريا - / الاهداف الخاصة لخبرة الايدي المملكة العربية السعودية - الاهداف السلوكية لخبرة روضتي
محتوى البرنامج - / فلسفة مناهج الروضة - محتوى المنهج - المهارات اللغوية - المفاهيم و المهارات الرياضية - و العلمية و الاتجاهات الخلقية - الفنون التعبيرية - تحليل المحتوى - الانشطة و النشاطات التعليمية - تصنيفها - تنظيم انشطة التعليم -
11*/ استراتيجيات التعليم و الالقاء و التعليم بالحوار و المناقشة و باستخدام المواد و الوسائل السمعية البصرية - و التعليم بالملاحظة و الاستقراء و التعلم بالاكتشاف - و ادراك المفاهيم - و التعلم التعاوني و تعليم التفكير الابتكاري - الوسائط التعليمية - و اختيارها - الخدمات المساندة - تنظيم البيئة التعليمية - تنظيم المكان و الوقت -
الاغراض التي يحققها التقويم - اسس التقويم الجيد - استراتيجيات و ادوات جمع البيانات - الامتحانات و الاختبارات المقننة - الملاحظة - السجلات القصصية - العينات الزمنية - الدراما الاجتماعية و لعب الادوار - مقاييس الاداء و قوائم بروفايل او بروفيل النمو - تبادل المعلومات مع اسرة الطفل - انواع الاختبارات - اختبار تحديد استعداد المتعلم للتعلم - الاختبار القبلي - الاختبارات التشخيصية و البعدية النهائية - تقويم البرنامج - تقويم عمليات الاعداد و العائد او الناتج - ملاحق جدول تقويم نمو مهارات طفل الروضة - الممارسات المناسبة و غير المناسبة في برامج تربية اطفال الرابعة و الخامسة - نموذج مصغر لبرنامج تربوي حول خبرة
(روضتي) |
تصميم البرامج التعليمية لطفل ما قبل المدرسة [texte imprimé] / الناشف،هدى محمود, Auteur . - [S.l.] : القاهرة:دار الكتاب الحديث, 2017م . - 542ص ; 24*17سم. ISBN : 978-977-350-032-0 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
التعليم قبل المدرسة رعاية الطفولة التربية الاطفال |
Résumé : |
اسس بناء برامج تربية الاطفال/ الاسس الفلسفية و الاجتماعية و النفسية / النمو و التعلم في الطفولة المبكرة - المبادئ العامة للنمو في الطفولة - نظريات حول التعلم - و مبادؤها - قضايا في برامج التربية المبكرة / الخلط بين المنهج و البرنامج - تنظيم لاتنظيم - كم من الوقت يخصص للعب ؟ - السن المناسبة لالتحاق الطفل بالروضة - تعليم القراءة - الكمبيوتر مقابل المحسوسات و المجسمات - برنامج متكامل ام مجموعة برامج لتنمية جوانب الخبرة المختلفة - ؟ الاطار الذي فيه - البرنامج والاطفال ذوو الاحتياجات الخاصة - محتواها - تحليلها و تقويمها - ادوار المعلمة و ظروف العمل /
2*4/ البرامج التعليمية لاطفال ماقبل المدرسة - نبذة تاريخية - برامج اطفال اليوم و الحاضر - تصنيف البرامج التعليمية
5*/ نماذج لتصميم البرامج التعليمية التدريسية -نموذج كيمب الحقائب التعليمية KEMP - الحقائب التعليمية - العناصر المشتركة فيها خصائص و مزايا البرامج التعليمية المتضمنة في الحقائب التعليمية - تجارب لتصميم برامج تعليمية لمرحلة الروضة في بعض الدول العربية - تجربة دولة الكويت و الامارات العربية المتحدة و السعودية و سوريا
تخطيط البرامج 6/*
- مراحل التخطيط - بناؤها حول الموضوعات الرئيسية - مزايا اسلوب الموضوع - موضوعات لبرامج الاطفال - خطوات بناء البرنامج -
3//* 7/
-تصنيف البرامج التربوية الموجه لاطفال /7*/ الغايات و الاهداف العامة و الموضوعات الرئيسية - خصائص المتعلمين - امثلة لوصف الخصائص - الاهادف التعليمية الخاصة - صياغة الاهداف التعليمية السلوكية - معايير الصياغة الجيدة - اختيار الاهداف التعليمية و تنظيمها - نماذجها - الاهداف السلوكية لخبرة المواصلات المستوى الثاني 4-5 سنوات الكويت / - الاهداف السلوكية لخبرة اسرتي الفئة الثانية - سوريا - / الاهداف الخاصة لخبرة الايدي المملكة العربية السعودية - الاهداف السلوكية لخبرة روضتي
محتوى البرنامج - / فلسفة مناهج الروضة - محتوى المنهج - المهارات اللغوية - المفاهيم و المهارات الرياضية - و العلمية و الاتجاهات الخلقية - الفنون التعبيرية - تحليل المحتوى - الانشطة و النشاطات التعليمية - تصنيفها - تنظيم انشطة التعليم -
11*/ استراتيجيات التعليم و الالقاء و التعليم بالحوار و المناقشة و باستخدام المواد و الوسائل السمعية البصرية - و التعليم بالملاحظة و الاستقراء و التعلم بالاكتشاف - و ادراك المفاهيم - و التعلم التعاوني و تعليم التفكير الابتكاري - الوسائط التعليمية - و اختيارها - الخدمات المساندة - تنظيم البيئة التعليمية - تنظيم المكان و الوقت -
الاغراض التي يحققها التقويم - اسس التقويم الجيد - استراتيجيات و ادوات جمع البيانات - الامتحانات و الاختبارات المقننة - الملاحظة - السجلات القصصية - العينات الزمنية - الدراما الاجتماعية و لعب الادوار - مقاييس الاداء و قوائم بروفايل او بروفيل النمو - تبادل المعلومات مع اسرة الطفل - انواع الاختبارات - اختبار تحديد استعداد المتعلم للتعلم - الاختبار القبلي - الاختبارات التشخيصية و البعدية النهائية - تقويم البرنامج - تقويم عمليات الاعداد و العائد او الناتج - ملاحق جدول تقويم نمو مهارات طفل الروضة - الممارسات المناسبة و غير المناسبة في برامج تربية اطفال الرابعة و الخامسة - نموذج مصغر لبرنامج تربوي حول خبرة
(روضتي) |
| |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
|
FSS49169 | 371/541.1 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible |
FSS49170 | 371/541.2 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible |
FSS49171 | 371/541.3 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible |