الفهرس الالي لمكتبة كلية العلوم الاجتماعية
Titre : |
تطوير التعليم رؤية جديدة للمدرسة الجزائرية |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
بن مقلة،عبد الرحمن, Auteur |
Mention d'édition : |
ط1 |
Editeur : |
القاهرة:دار الكتاب الحديث |
Année de publication : |
2018 |
Importance : |
244ص |
Format : |
17*24سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-9947-28-430-8 |
Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
Mots-clés : |
التعليم تطوير التعليم التعليم في الجزائر التطور المدرسة الجزائرية |
Index. décimale : |
370-التربية والتعليم ، متفرقات |
Résumé : |
1* خصائص و اهداف المشروع - مشكلة الاستمرارية في العمل - المدرسة
تعريفها - المدرسة الجزائرية - اهدافها و مهامها - التربية و التعليم مفهوم
التربية و ضرورتها - التجديد التربوي - العمل على رقمنة المنظومة التربوية -
علم الاحصاء - استمارة المعلومات - الاشخاص المكونون للمدرسة - المدير المعلم
المراجع - المعلم الناجح - المبادئ و التي يقوم عليها التخطيط السليم للتدريس
- اساليب ووسائل تهييئة الدرس - طريقة المناقشة و الحوار داخل القاعة - طريقة
الاستفهام - و المداخلة في القسم - السبورة التفاعلية - انماط تدخل المعلم
لتصحيح السلوك غير المناسب - المعلم الفاشل
2* التوافق - الدراسي و الاجتماعي - سوء التوافق - العوامل المساعدة عليه في
المدرسة - المراهقة - المدرسة و تاثيرها على المراهق - المجال البيولوجي
للمراهقة و المجال النفسواجتماعي لها - التسرب المدرسي - الطلبة الجدد و ذوو
الاحتياجات الخاصة - هندام التلميذ و مئزره - مشكلة المحفظة - مجرد سؤال -
استخدام التلميذ للتكنولوجيا الحديثة - العلم و التعلم الطالب بين الترتيب و
الفوضوية - بعض الامثال التي حورت عن معناها الاصلي - ما المطعم ؟ - تنظيف
المؤسسة - مفهوم الاسرة و الزواج - ماهي الحلول الممكنة للحد من هذه الافة ؟
3* النوادي المدرسية و علاقتها بالفن - اسس و خطوات تكوين الاندية المدرسية
- بطاقة النادي - مشكلة مشروع المدرسة - الفن و النوادي المدرسية - الفن في
الاسلام - من هو الفنان ؟ - مفهوم العمل و الفن - الفن اللامادي - فن التلاوة
- فن الموسيقى - و فن الشعر و فن غناء - الغناء في الاسلام - راهن الاغنية
الجزائرية - فن القصة و الرواية - المطالعة -
|
تطوير التعليم رؤية جديدة للمدرسة الجزائرية [texte imprimé] / بن مقلة،عبد الرحمن, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : القاهرة:دار الكتاب الحديث, 2018 . - 244ص ; 17*24سم. ISBN : 978-9947-28-430-8 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
التعليم تطوير التعليم التعليم في الجزائر التطور المدرسة الجزائرية |
Index. décimale : |
370-التربية والتعليم ، متفرقات |
Résumé : |
1* خصائص و اهداف المشروع - مشكلة الاستمرارية في العمل - المدرسة
تعريفها - المدرسة الجزائرية - اهدافها و مهامها - التربية و التعليم مفهوم
التربية و ضرورتها - التجديد التربوي - العمل على رقمنة المنظومة التربوية -
علم الاحصاء - استمارة المعلومات - الاشخاص المكونون للمدرسة - المدير المعلم
المراجع - المعلم الناجح - المبادئ و التي يقوم عليها التخطيط السليم للتدريس
- اساليب ووسائل تهييئة الدرس - طريقة المناقشة و الحوار داخل القاعة - طريقة
الاستفهام - و المداخلة في القسم - السبورة التفاعلية - انماط تدخل المعلم
لتصحيح السلوك غير المناسب - المعلم الفاشل
2* التوافق - الدراسي و الاجتماعي - سوء التوافق - العوامل المساعدة عليه في
المدرسة - المراهقة - المدرسة و تاثيرها على المراهق - المجال البيولوجي
للمراهقة و المجال النفسواجتماعي لها - التسرب المدرسي - الطلبة الجدد و ذوو
الاحتياجات الخاصة - هندام التلميذ و مئزره - مشكلة المحفظة - مجرد سؤال -
استخدام التلميذ للتكنولوجيا الحديثة - العلم و التعلم الطالب بين الترتيب و
الفوضوية - بعض الامثال التي حورت عن معناها الاصلي - ما المطعم ؟ - تنظيف
المؤسسة - مفهوم الاسرة و الزواج - ماهي الحلول الممكنة للحد من هذه الافة ؟
3* النوادي المدرسية و علاقتها بالفن - اسس و خطوات تكوين الاندية المدرسية
- بطاقة النادي - مشكلة مشروع المدرسة - الفن و النوادي المدرسية - الفن في
الاسلام - من هو الفنان ؟ - مفهوم العمل و الفن - الفن اللامادي - فن التلاوة
- فن الموسيقى - و فن الشعر و فن غناء - الغناء في الاسلام - راهن الاغنية
الجزائرية - فن القصة و الرواية - المطالعة -
|
| |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
|
FSS49105 | 370/292.1 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Sorti jusqu'au 05/03/2024 |
FSS49103 | 370/292.2 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Sorti jusqu'au 02/04/2024 |
FSS49104 | 370/292.3 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible |