الفهرس الالي لمكتبة كلية العلوم الاجتماعية
Résultat de la recherche
2 résultat(s) recherche sur le mot-clé 'المدرسة الجزائرية'
Affiner la recherche Générer le flux rss de la recherche
Partager le résultat de cette recherche Interroger des sources externes
انماط التفاعل وعلاقات التواصل في جماعة القسم الدراسي وطرق قياسها / فرحاتي،العربي
Titre : انماط التفاعل وعلاقات التواصل في جماعة القسم الدراسي وطرق قياسها : دراسة ميدانية لدروس اللغة في المدرسة الاساسية الجزائرية Type de document : texte imprimé Auteurs : فرحاتي،العربي, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : الجزائر: ديوان المطبوعات الجامعية Année de publication : 2011 Importance : 242ص Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9961-0-1245-1 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : التفاعل التحليل النفسي النظرية السلوكية النظرية الجشطالطية النظرية التكوينية البنائية الضبط الاجتماعي صنافات التعامل البيداغوجي التواصل البيداغوجي امبيريقيا التكيف النفسي البيئة المدرسية الجزائرية النظرية التكوينية البنائية نظرية الضبط الاجتماعي النموذج التربوي القديم النموذج التربوي الحديث القسم الدراسي انماط التفاعل المدرسة الجزائرية Index. décimale : 311 علم الاجتماع :متفرقات Résumé : قرار التصنيف الناتج عن طريقتي انجوف وندلسكاي في تحديد درجة القطع
لاختبار محكي المرجح"دراسة تجريبية"-اختبار محي المرجع في التدريبات المعملية
لعلم النفس-فاعلية برنامج مقترح لتخفيف حدة المرغوبية الاجتماعية عند الاستجابة
لمقاييس التقرير الذاتي "دراسة تجريبية"-دراسة الكفاءة المعرفية للتحاور في ضوء
بعض المتغيرات الشخصية والاكاديمية لدى طلاب كلية التربية-
انماط التفاعل وعلاقات التواصل في جماعة القسم الدراسي وطرق قياسها : دراسة ميدانية لدروس اللغة في المدرسة الاساسية الجزائرية [texte imprimé] / فرحاتي،العربي, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : الجزائر: ديوان المطبوعات الجامعية, 2011 . - 242ص ; 17*24سم.
ISBN : 978-9961-0-1245-1
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : التفاعل التحليل النفسي النظرية السلوكية النظرية الجشطالطية النظرية التكوينية البنائية الضبط الاجتماعي صنافات التعامل البيداغوجي التواصل البيداغوجي امبيريقيا التكيف النفسي البيئة المدرسية الجزائرية النظرية التكوينية البنائية نظرية الضبط الاجتماعي النموذج التربوي القديم النموذج التربوي الحديث القسم الدراسي انماط التفاعل المدرسة الجزائرية Index. décimale : 311 علم الاجتماع :متفرقات Résumé : قرار التصنيف الناتج عن طريقتي انجوف وندلسكاي في تحديد درجة القطع
لاختبار محكي المرجح"دراسة تجريبية"-اختبار محي المرجع في التدريبات المعملية
لعلم النفس-فاعلية برنامج مقترح لتخفيف حدة المرغوبية الاجتماعية عند الاستجابة
لمقاييس التقرير الذاتي "دراسة تجريبية"-دراسة الكفاءة المعرفية للتحاور في ضوء
بعض المتغيرات الشخصية والاكاديمية لدى طلاب كلية التربية-
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSS49273 376/12.1 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS49274 376/12.2 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible تطوير التعليم رؤية جديدة للمدرسة الجزائرية / بن مقلة،عبد الرحمن
Titre : تطوير التعليم رؤية جديدة للمدرسة الجزائرية Type de document : texte imprimé Auteurs : بن مقلة،عبد الرحمن, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : القاهرة:دار الكتاب الحديث Année de publication : 2018 Importance : 244ص Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9947-28-430-8 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : التعليم تطوير التعليم التعليم في الجزائر التطور المدرسة الجزائرية Index. décimale : 370-التربية والتعليم ، متفرقات Résumé : 1* خصائص و اهداف المشروع - مشكلة الاستمرارية في العمل - المدرسة
تعريفها - المدرسة الجزائرية - اهدافها و مهامها - التربية و التعليم مفهوم
التربية و ضرورتها - التجديد التربوي - العمل على رقمنة المنظومة التربوية -
علم الاحصاء - استمارة المعلومات - الاشخاص المكونون للمدرسة - المدير المعلم
المراجع - المعلم الناجح - المبادئ و التي يقوم عليها التخطيط السليم للتدريس
- اساليب ووسائل تهييئة الدرس - طريقة المناقشة و الحوار داخل القاعة - طريقة
الاستفهام - و المداخلة في القسم - السبورة التفاعلية - انماط تدخل المعلم
لتصحيح السلوك غير المناسب - المعلم الفاشل
2* التوافق - الدراسي و الاجتماعي - سوء التوافق - العوامل المساعدة عليه في
المدرسة - المراهقة - المدرسة و تاثيرها على المراهق - المجال البيولوجي
للمراهقة و المجال النفسواجتماعي لها - التسرب المدرسي - الطلبة الجدد و ذوو
الاحتياجات الخاصة - هندام التلميذ و مئزره - مشكلة المحفظة - مجرد سؤال -
استخدام التلميذ للتكنولوجيا الحديثة - العلم و التعلم الطالب بين الترتيب و
الفوضوية - بعض الامثال التي حورت عن معناها الاصلي - ما المطعم ؟ - تنظيف
المؤسسة - مفهوم الاسرة و الزواج - ماهي الحلول الممكنة للحد من هذه الافة ؟
3* النوادي المدرسية و علاقتها بالفن - اسس و خطوات تكوين الاندية المدرسية
- بطاقة النادي - مشكلة مشروع المدرسة - الفن و النوادي المدرسية - الفن في
الاسلام - من هو الفنان ؟ - مفهوم العمل و الفن - الفن اللامادي - فن التلاوة
- فن الموسيقى - و فن الشعر و فن غناء - الغناء في الاسلام - راهن الاغنية
الجزائرية - فن القصة و الرواية - المطالعة -
تطوير التعليم رؤية جديدة للمدرسة الجزائرية [texte imprimé] / بن مقلة،عبد الرحمن, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : القاهرة:دار الكتاب الحديث, 2018 . - 244ص ; 17*24سم.
ISBN : 978-9947-28-430-8
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : التعليم تطوير التعليم التعليم في الجزائر التطور المدرسة الجزائرية Index. décimale : 370-التربية والتعليم ، متفرقات Résumé : 1* خصائص و اهداف المشروع - مشكلة الاستمرارية في العمل - المدرسة
تعريفها - المدرسة الجزائرية - اهدافها و مهامها - التربية و التعليم مفهوم
التربية و ضرورتها - التجديد التربوي - العمل على رقمنة المنظومة التربوية -
علم الاحصاء - استمارة المعلومات - الاشخاص المكونون للمدرسة - المدير المعلم
المراجع - المعلم الناجح - المبادئ و التي يقوم عليها التخطيط السليم للتدريس
- اساليب ووسائل تهييئة الدرس - طريقة المناقشة و الحوار داخل القاعة - طريقة
الاستفهام - و المداخلة في القسم - السبورة التفاعلية - انماط تدخل المعلم
لتصحيح السلوك غير المناسب - المعلم الفاشل
2* التوافق - الدراسي و الاجتماعي - سوء التوافق - العوامل المساعدة عليه في
المدرسة - المراهقة - المدرسة و تاثيرها على المراهق - المجال البيولوجي
للمراهقة و المجال النفسواجتماعي لها - التسرب المدرسي - الطلبة الجدد و ذوو
الاحتياجات الخاصة - هندام التلميذ و مئزره - مشكلة المحفظة - مجرد سؤال -
استخدام التلميذ للتكنولوجيا الحديثة - العلم و التعلم الطالب بين الترتيب و
الفوضوية - بعض الامثال التي حورت عن معناها الاصلي - ما المطعم ؟ - تنظيف
المؤسسة - مفهوم الاسرة و الزواج - ماهي الحلول الممكنة للحد من هذه الافة ؟
3* النوادي المدرسية و علاقتها بالفن - اسس و خطوات تكوين الاندية المدرسية
- بطاقة النادي - مشكلة مشروع المدرسة - الفن و النوادي المدرسية - الفن في
الاسلام - من هو الفنان ؟ - مفهوم العمل و الفن - الفن اللامادي - فن التلاوة
- فن الموسيقى - و فن الشعر و فن غناء - الغناء في الاسلام - راهن الاغنية
الجزائرية - فن القصة و الرواية - المطالعة -
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSS49105 370/292.1 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Sorti jusqu'au 05/03/2024 FSS49103 370/292.2 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Sorti jusqu'au 02/04/2024 FSS49104 370/292.3 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible