الفهرس الالي لمكتبة كلية العلوم الاجتماعية
Résultat de la recherche
1 résultat(s) recherche sur le mot-clé 'مناهج البحث؛ الاتصال الاعلام؛ الجمهور؛مناهج الاعلام'
Affiner la recherche Générer le flux rss de la recherche
Partager le résultat de cette recherche Interroger des sources externes
مناهج و تقنيات البحث في الدراسات الاعلامية - الاتصالية / تمار،يوسف
Titre : مناهج و تقنيات البحث في الدراسات الاعلامية - الاتصالية Type de document : texte imprimé Auteurs : تمار،يوسف, Auteur Mention d'édition : ط2 Editeur : الجزائر: ديوان المطبوعات الجامعية Année de publication : 2019م Importance : 200 ص Format : 22/16سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9961-0-2021-0 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : مناهج البحث؛ الاتصال الاعلام؛ الجمهور؛مناهج الاعلام Index. décimale : 330 الاعلام والاتصال: مناهج Résumé : البحوث الاعلامية - الدراسات التحليلية و الاستطلاعية و التاريخية و السيمولوجية - المقاربات التاريخية - و المقاربة المقارنة و البنيوية و الامبريقية و الوظيفية و الجدلية و النقدية
تعريف المناهج : و اشكالية تصنيفها - المنهج التاريخي و البحوث الاعلامية والاتصالية - النقد التاريخي نقد المصادر نقد التصحيح النقد الداخلي خطوات المنهج التاريخي - المنهج المقارن في دراسات الاعلام و الاتصال - خطواته - اسلوب المقارنة * المنهج المسحي * مسح الجمهور العام - مسح المحتوى - مسح الراي العام - مسح اساليب الممارسة - المسح الاجتماعي - خطوات المنهج المسحي - منهج دراسة الحالة - خطواته - منهج التحليل العاملي - تكامل المناهج - ادوات التحليل - الملاحظة - المقابلة العلمية - الاستمارة الاستبيان - اهدافها * محدداتها او مكوناتها و انواعها - الاسئلة المفتوحة - الاسئلة المغلقة - الاسئلة المغلقة ذات الاجابة الواحدة * و ذات الاجابة المتعددة - و الترتيبية - و المزدوجة او التعليلية - خبايا اسئلته و عيوبها -
تعريف تحليل المحتوى - مجالات استخدامه تحديد مجتمع البحث و عينته و فئات تحليله - المساحة الزمن الموقع شكل العبارات طبيعة المادة المستخدمة اللغة المستخدمة و العناصر التيبوغرافية - الالوان الصور و الرسومات فئة الموضوع وفئة الاتجاه و فئة الفاعل و فئة القيم ز فئة الاهداف و فئة الموقف او المواقف و فئة السمات و المصدر و فئة الجمهور تحديد وحدات التحليل و سياقها - الموضوع الفقرة الفكرة - الجملة العبارة الكلمة - اللقطة المشهد - المدة الزمنية - السنتمتر المربع - سياق التحليل - صدق و ثبات التحليل - شيء عن التحليل الكيفي - .مناهج و تقنيات البحث في الدراسات الاعلامية - الاتصالية [texte imprimé] / تمار،يوسف, Auteur . - ط2 . - [S.l.] : الجزائر: ديوان المطبوعات الجامعية, 2019م . - 200 ص ; 22/16سم.
ISBN : 978-9961-0-2021-0
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : مناهج البحث؛ الاتصال الاعلام؛ الجمهور؛مناهج الاعلام Index. décimale : 330 الاعلام والاتصال: مناهج Résumé : البحوث الاعلامية - الدراسات التحليلية و الاستطلاعية و التاريخية و السيمولوجية - المقاربات التاريخية - و المقاربة المقارنة و البنيوية و الامبريقية و الوظيفية و الجدلية و النقدية
تعريف المناهج : و اشكالية تصنيفها - المنهج التاريخي و البحوث الاعلامية والاتصالية - النقد التاريخي نقد المصادر نقد التصحيح النقد الداخلي خطوات المنهج التاريخي - المنهج المقارن في دراسات الاعلام و الاتصال - خطواته - اسلوب المقارنة * المنهج المسحي * مسح الجمهور العام - مسح المحتوى - مسح الراي العام - مسح اساليب الممارسة - المسح الاجتماعي - خطوات المنهج المسحي - منهج دراسة الحالة - خطواته - منهج التحليل العاملي - تكامل المناهج - ادوات التحليل - الملاحظة - المقابلة العلمية - الاستمارة الاستبيان - اهدافها * محدداتها او مكوناتها و انواعها - الاسئلة المفتوحة - الاسئلة المغلقة - الاسئلة المغلقة ذات الاجابة الواحدة * و ذات الاجابة المتعددة - و الترتيبية - و المزدوجة او التعليلية - خبايا اسئلته و عيوبها -
تعريف تحليل المحتوى - مجالات استخدامه تحديد مجتمع البحث و عينته و فئات تحليله - المساحة الزمن الموقع شكل العبارات طبيعة المادة المستخدمة اللغة المستخدمة و العناصر التيبوغرافية - الالوان الصور و الرسومات فئة الموضوع وفئة الاتجاه و فئة الفاعل و فئة القيم ز فئة الاهداف و فئة الموقف او المواقف و فئة السمات و المصدر و فئة الجمهور تحديد وحدات التحليل و سياقها - الموضوع الفقرة الفكرة - الجملة العبارة الكلمة - اللقطة المشهد - المدة الزمنية - السنتمتر المربع - سياق التحليل - صدق و ثبات التحليل - شيء عن التحليل الكيفي - .Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSS49891 330/31.1 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible