الفهرس الالي لمكتبة كلية العلوم الاجتماعية
Résultat de la recherche
1 résultat(s) recherche sur le mot-clé 'علم النفس الاجتماعي؛ الاضطرابات الاطفال؛ طيف التوحد؛ الاوتيزم'
Affiner la recherche Générer le flux rss de la recherche
Partager le résultat de cette recherche Interroger des sources externes
أسر الاطفال ذوي اضطراب طيف التوحد
Titre : أسر الاطفال ذوي اضطراب طيف التوحد : خبرات في التشخيص و العلاج و التعليم Type de document : texte imprimé Editeur : عمان:دار المناهج للنشر والتوزيع Année de publication : 2020م Importance : ص 203 Format : 24/17سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-18-776-7 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : علم النفس الاجتماعي؛ الاضطرابات الاطفال؛ طيف التوحد؛ الاوتيزم Index. décimale : 157علم النفس المرضي-الاكلينيكي Résumé : الاطار العام للدراسة و مشكلتها و اسئلتها و هدفها و اهميتها و تعريف مصطلحاتها و حدودها
الاطار النظري و الدراسات السابقة - خبرات اولياء الامور في تشخيص ابنائهم ذوي في اضطراب طيف التوحد Autism Spectrum Disorders ASD - - ابرز التغيرات التي طرات على فئة ذوي اضطراب طيف التوحد وفقا للمعايير الجديدة - المحكات التشخيصية الخاصة باضطراب طيف التوحد اهداف عملية التشخيص - ابرز المقاييس المستخدمة في العملية - و خبرات الاسر في تشخيص طفلهم التوحدي - اسباب عدم رضا اهم عن التشخيص - خبرات المهنيين و العاملين في التشخيص - المعايير الواجب توافرها عند العملية - التحديات التي تواجه اخصائيي التشخيص في التربية الخاصة - العوامل المرتبطة بالاختلافات بين اولياء الامور و الاخصائيين - التدخل العلاجي -للافراد ذوي الاظطراب - خبرا تالاولياء المتعلقة بالدعم و الخدمات المقدمة لاطفاهم المصابين - و خبرات تعليمهم - و تجاربهم - تعليم الطفل صاحب الطيف الاوتيزمي - دور المعلم في دعم الطالب و الاضطراب داخل الغرفة الصفية - اعداد المعلمين لتعليم و دمج الطلبة - البرامج التربوية المصممة - لهم - خصائص الفعالة منها - و دمج الطلبة المصابين بالاضطراب في المدارس العادية - - الدمج - التهيئة البيئية لدمجهم في الصفوف العادية - و اتجاهات اولياء الامور نحو دمج اطفالهم في المدارس العادية و المجتمع - الدمج الاجتماعي للاضطراب - الفوائد و الاثار الايجابية للدمج - دراسات سابقة و التعقيب عليها -
الطريقة و لااجراءات - منهجية الدراسة و افرادها و ادواتها - صدق المقياس - متغيرات الدراسة و اجراءاتها - المعالجة الاحصائية -
نتائج الدراسة */ نتائج متعلقة بالسؤال الاول - ماخبرات الاولياء في تشخيص اطفالهم المصابين بالاضطراب في الاردن -؟
النتائج المتعلقة بالسؤال الثاني - خبرات العلاج - سؤال ثالث خبرات التعليم - سؤال رابع - هل توجد فروق ذات دلالة احصائية عند مستوى 5.50
مناقشة النتائج و التوصياتأسر الاطفال ذوي اضطراب طيف التوحد : خبرات في التشخيص و العلاج و التعليم [texte imprimé] . - [S.l.] : عمان:دار المناهج للنشر والتوزيع, 2020م . - ص 203 ; 24/17سم.
ISBN : 978-9957-18-776-7
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : علم النفس الاجتماعي؛ الاضطرابات الاطفال؛ طيف التوحد؛ الاوتيزم Index. décimale : 157علم النفس المرضي-الاكلينيكي Résumé : الاطار العام للدراسة و مشكلتها و اسئلتها و هدفها و اهميتها و تعريف مصطلحاتها و حدودها
الاطار النظري و الدراسات السابقة - خبرات اولياء الامور في تشخيص ابنائهم ذوي في اضطراب طيف التوحد Autism Spectrum Disorders ASD - - ابرز التغيرات التي طرات على فئة ذوي اضطراب طيف التوحد وفقا للمعايير الجديدة - المحكات التشخيصية الخاصة باضطراب طيف التوحد اهداف عملية التشخيص - ابرز المقاييس المستخدمة في العملية - و خبرات الاسر في تشخيص طفلهم التوحدي - اسباب عدم رضا اهم عن التشخيص - خبرات المهنيين و العاملين في التشخيص - المعايير الواجب توافرها عند العملية - التحديات التي تواجه اخصائيي التشخيص في التربية الخاصة - العوامل المرتبطة بالاختلافات بين اولياء الامور و الاخصائيين - التدخل العلاجي -للافراد ذوي الاظطراب - خبرا تالاولياء المتعلقة بالدعم و الخدمات المقدمة لاطفاهم المصابين - و خبرات تعليمهم - و تجاربهم - تعليم الطفل صاحب الطيف الاوتيزمي - دور المعلم في دعم الطالب و الاضطراب داخل الغرفة الصفية - اعداد المعلمين لتعليم و دمج الطلبة - البرامج التربوية المصممة - لهم - خصائص الفعالة منها - و دمج الطلبة المصابين بالاضطراب في المدارس العادية - - الدمج - التهيئة البيئية لدمجهم في الصفوف العادية - و اتجاهات اولياء الامور نحو دمج اطفالهم في المدارس العادية و المجتمع - الدمج الاجتماعي للاضطراب - الفوائد و الاثار الايجابية للدمج - دراسات سابقة و التعقيب عليها -
الطريقة و لااجراءات - منهجية الدراسة و افرادها و ادواتها - صدق المقياس - متغيرات الدراسة و اجراءاتها - المعالجة الاحصائية -
نتائج الدراسة */ نتائج متعلقة بالسؤال الاول - ماخبرات الاولياء في تشخيص اطفالهم المصابين بالاضطراب في الاردن -؟
النتائج المتعلقة بالسؤال الثاني - خبرات العلاج - سؤال ثالث خبرات التعليم - سؤال رابع - هل توجد فروق ذات دلالة احصائية عند مستوى 5.50
مناقشة النتائج و التوصياتRéservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSS49683 157/389.1 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie Disponible