الفهرس الالي لمكتبة كلية العلوم الاجتماعية
Résultat de la recherche
13 résultat(s) recherche sur le mot-clé 'علم الاجتماع التربوي'
Affiner la recherche Générer le flux rss de la recherche
Partager le résultat de cette recherche Interroger des sources externes
علم الاجتماع التربوي / الشخيبي،علي السيد
Titre : علم الاجتماع التربوي Type de document : texte imprimé Auteurs : الشخيبي،علي السيد, Auteur ; العجمي،محمد حسنين, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : القاهرة:دار الجامعة الجديدة Année de publication : 2008 Importance : ص501 Format : 24*17سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-328-435-0 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : علم الاجتماع التربوي التربية اللانظامية Index. décimale : 312 علم الاجتماع التربوي Résumé : علم الاجتماع التربوي النشاة والتطور،علم الاجتماع التربوي المعاصر،التربية والمجتمع،التربية والثقافة ،التربية والتغير الاجتماعي،التربية ومواجهة علم الاجتماع التربوي [texte imprimé] / الشخيبي،علي السيد, Auteur ; العجمي،محمد حسنين, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : القاهرة:دار الجامعة الجديدة, 2008 . - ص501 ; 24*17سم.
ISBN : 978-977-328-435-0
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : علم الاجتماع التربوي التربية اللانظامية Index. décimale : 312 علم الاجتماع التربوي Résumé : علم الاجتماع التربوي النشاة والتطور،علم الاجتماع التربوي المعاصر،التربية والمجتمع،التربية والثقافة ،التربية والتغير الاجتماعي،التربية ومواجهة Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSS10605 312/50.1 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS10606 312/50.2 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible علم الاجتماع التربوي / المسلماني،صفاء
Titre : علم الاجتماع التربوي : نظرة معاصرة Type de document : texte imprimé Auteurs : المسلماني،صفاء, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : القاهرة:دار المعرفة الجامعية Année de publication : 2009 Importance : ص222 Format : 24*17سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : علم الاجتماع التربوي الدين والاسرة الموهبة وإستعداد فطري-علم
الاجتماع التربوي التلفزيون وعلاقته بالجانب الاجتماعيIndex. décimale : 312 علم الاجتماع التربوي Résumé : علم الاجتماع التربوي والتنشئة الاجتماعية،الاسرة واثرها في تربية الاطفال،العوامل المؤثرة عل العلاقات الاسرية،مفهوم القيم وخصائصها،الدين والاسرة في تكوين شخصية الفرد علم الاجتماع التربوي : نظرة معاصرة [texte imprimé] / المسلماني،صفاء, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : القاهرة:دار المعرفة الجامعية, 2009 . - ص222 ; 24*17سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : علم الاجتماع التربوي الدين والاسرة الموهبة وإستعداد فطري-علم
الاجتماع التربوي التلفزيون وعلاقته بالجانب الاجتماعيIndex. décimale : 312 علم الاجتماع التربوي Résumé : علم الاجتماع التربوي والتنشئة الاجتماعية،الاسرة واثرها في تربية الاطفال،العوامل المؤثرة عل العلاقات الاسرية،مفهوم القيم وخصائصها،الدين والاسرة في تكوين شخصية الفرد Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSS9744 312/42.2 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS10527 312/42.3 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS10528 312/42.4 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible علم الاجتماع التربوي / ناصر،ابراهيم عبد الله
Titre : علم الاجتماع التربوي Type de document : texte imprimé Auteurs : ناصر،ابراهيم عبد الله, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : عمان:دار وائل للطباعة والنشر Année de publication : 2011 Importance : ص355 Format : 24*17سم ISBN/ISSN/EAN : 7-928-11-9957-978 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : علم الاجتماع علم التربية علم الاجتماع التربوي التربية Index. décimale : 312 علم الاجتماع التربوي Résumé : علم الاجتماع و التربية - / علم الاجتماع نشاته اهميته تعاريفه وظيفته - التربية مفهومها معانيها ضرورتها وظيفتها اسسها الفلسفية التاريخية التعليمية الاقتصادية الدينية الثقافية الاجتماعية
علم الاجتماع التربوي / ماهيته ميادينه و علاقته بالعلوم الاخرى كعلم الاقتصاد و علم الانسان و علم النفس و علم التاريخ و علم السياسة علم اجتماع التربية نشاته اهتماماته و مجالاته
-التنشئة الاجتماعية / ابعادها تعاريفها اشكالها مراحلها اهدافها خصائصها العوامل المؤثرة فيها مؤسساتها ( الاسرة المدرسة مؤسسات المجتمع (
- الظواهر الاجتماعية / ماهيتها خصائصها و طبيعتها العادات و التقاليد العادة مميزاتها وظائفها و اهميتها التقاليد او التقليد خصائصها مجاللاتها تطورها الطبقات الاجتماعية ماهيتها تاريخها تصنيفها محدداتها واقعها
- التفاعل الاجتماعي / تعريفه عملياته نتائجه خصائصه / القيم الاجتماعية معناها انواعها نماذج من القيم - الثقافة مفهومها انواعها عناصرها خصائصها و السلوك الثقافي / المجتمع تعاريفه عناصره انواع المجتمعات
- التغير و التنمية الاجتماعية / انواعه مراحله نظرياته عوامله خصائصه و مظاهره /الحراك الاجتماعي مفهومه انواعه عوامله / التنمية الاجتماعية تعاريفها اساليبها مرتكزاتها / التخطيط و التنمية الاجتماعية معوقات التنمية
-النظام و الضبط الاجتماعي / تعريفه عناصره خصائصه وظائقه اشكاله / الضبط الاجتماعي مفهومه ضرورته خصائصه وسائله مؤسساته / المراكز و الادوار الاجتماعية المراكز انواعها عواملها الادوار طرق تعلمها مراحل نموها خصائص المراكز و الادوار الاجتماعية و علاقتها بالضبط الاجتماعي
-العمليات الاجتماعية / المجمعة مثل التكيف و التعاون التوافق و الالتزام و الانسجام
العمليات الاجتماعية الهلامية مثل المنافسة و الخضوع و التهرب و التبرير و الانسحاب
العمليات الاجتماعية المفرقة مثل الغيبة و التملق و النفاق و الانتقاد الهدام و الصراع
-النظريات الاجتماعية / - مفهومها النظريات التطورية الكلاسيكية او النظرية الداروينية - النظرية البنائية الوظيفية او نظرية التوازن - نظريات الصراع - النظرية المادية التاريخية ماركس - نظرية الصراع المعاصر الامريكية - نظرية الذات - نظرية الاختيار العقلاني - نظرية التعلم الاجتماعي - نظرية الدور الاجتماعي - نظرية الالتزام او التعاقد الاجتماعي .علم الاجتماع التربوي [texte imprimé] / ناصر،ابراهيم عبد الله, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : عمان:دار وائل للطباعة والنشر, 2011 . - ص355 ; 24*17سم.
ISSN : 7-928-11-9957-978
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : علم الاجتماع علم التربية علم الاجتماع التربوي التربية Index. décimale : 312 علم الاجتماع التربوي Résumé : علم الاجتماع و التربية - / علم الاجتماع نشاته اهميته تعاريفه وظيفته - التربية مفهومها معانيها ضرورتها وظيفتها اسسها الفلسفية التاريخية التعليمية الاقتصادية الدينية الثقافية الاجتماعية
علم الاجتماع التربوي / ماهيته ميادينه و علاقته بالعلوم الاخرى كعلم الاقتصاد و علم الانسان و علم النفس و علم التاريخ و علم السياسة علم اجتماع التربية نشاته اهتماماته و مجالاته
-التنشئة الاجتماعية / ابعادها تعاريفها اشكالها مراحلها اهدافها خصائصها العوامل المؤثرة فيها مؤسساتها ( الاسرة المدرسة مؤسسات المجتمع (
- الظواهر الاجتماعية / ماهيتها خصائصها و طبيعتها العادات و التقاليد العادة مميزاتها وظائفها و اهميتها التقاليد او التقليد خصائصها مجاللاتها تطورها الطبقات الاجتماعية ماهيتها تاريخها تصنيفها محدداتها واقعها
- التفاعل الاجتماعي / تعريفه عملياته نتائجه خصائصه / القيم الاجتماعية معناها انواعها نماذج من القيم - الثقافة مفهومها انواعها عناصرها خصائصها و السلوك الثقافي / المجتمع تعاريفه عناصره انواع المجتمعات
- التغير و التنمية الاجتماعية / انواعه مراحله نظرياته عوامله خصائصه و مظاهره /الحراك الاجتماعي مفهومه انواعه عوامله / التنمية الاجتماعية تعاريفها اساليبها مرتكزاتها / التخطيط و التنمية الاجتماعية معوقات التنمية
-النظام و الضبط الاجتماعي / تعريفه عناصره خصائصه وظائقه اشكاله / الضبط الاجتماعي مفهومه ضرورته خصائصه وسائله مؤسساته / المراكز و الادوار الاجتماعية المراكز انواعها عواملها الادوار طرق تعلمها مراحل نموها خصائص المراكز و الادوار الاجتماعية و علاقتها بالضبط الاجتماعي
-العمليات الاجتماعية / المجمعة مثل التكيف و التعاون التوافق و الالتزام و الانسجام
العمليات الاجتماعية الهلامية مثل المنافسة و الخضوع و التهرب و التبرير و الانسحاب
العمليات الاجتماعية المفرقة مثل الغيبة و التملق و النفاق و الانتقاد الهدام و الصراع
-النظريات الاجتماعية / - مفهومها النظريات التطورية الكلاسيكية او النظرية الداروينية - النظرية البنائية الوظيفية او نظرية التوازن - نظريات الصراع - النظرية المادية التاريخية ماركس - نظرية الصراع المعاصر الامريكية - نظرية الذات - نظرية الاختيار العقلاني - نظرية التعلم الاجتماعي - نظرية الدور الاجتماعي - نظرية الالتزام او التعاقد الاجتماعي .Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (13)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSS22898 312/29.1 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS41585 312/29.10 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS41586 312/29.11 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS41583 312/29.12 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS41587 312/29.13 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS49922 312/29.14 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS22899 312/29.2 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS22900 312/29.3 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS28613 312/29.5 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS28614 312/29.6 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS28615 312/29.7 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS28616 312/29.8 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS41584 312/29.9 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible علم الاجتماع التربوي / عبد الله،محمد عبدالرحمن
Titre : علم الاجتماع التربوي Type de document : texte imprimé Auteurs : عبد الله،محمد عبدالرحمن, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : القاهرة:دار المعرفة الجامعية Année de publication : 2006 Importance : ص143 Format : 24*17سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : علم الاجتماع التربوي علم الاجتماع التربية Index. décimale : 312 علم الاجتماع التربوي Résumé : سوسيولوجيا المدرسة،المدرسة والمجتمع،المدرسة كتنظيم،سوسيولوجيا المنهج،تطور سياسات التعليم، علم الاجتماع التربوي [texte imprimé] / عبد الله،محمد عبدالرحمن, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : القاهرة:دار المعرفة الجامعية, 2006 . - ص143 ; 24*17سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : علم الاجتماع التربوي علم الاجتماع التربية Index. décimale : 312 علم الاجتماع التربوي Résumé : سوسيولوجيا المدرسة،المدرسة والمجتمع،المدرسة كتنظيم،سوسيولوجيا المنهج،تطور سياسات التعليم، Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSS6140 312/31.1 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS6139 312/31.2 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS6141 312/31.3 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible علم الاجتماع التربوي / الحسن،احسان محمد
Titre : علم الاجتماع التربوي Type de document : texte imprimé Auteurs : الحسن،احسان محمد, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : عمان:دار وائل للطباعة والنشر Année de publication : 2005 Importance : ص299 Format : 24*17سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-11-543-2 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : علم الاجتماع التربوي علم الاجتماع النفسي التربوي التربية رواد علم
الاجتماع التلفزيون والتغير السلوك الاجتماعيIndex. décimale : 312 علم الاجتماع التربوي Résumé : اساسيات في علم الاجتماع التربوي،رواد علم الاجتماع التربوي،التحليل البنوي الوظيفي ،دور علم الاجتماع التربوي،دور العائلة والطبقة،دور العائلة والمدرسة ،طبيعة العلاقة التربوية والاجتماعية،الابعاد التنموية ،المشلات التربوية ،اساسيات في علم الاجتماع التربوي-مشكلات علم الاجتماع التربوي-علاقة علم الاجتماع بعلم الجتماع والتربية-علاقة علم الاجتماع التربوي بعلم التربية-رواد علم الاجتماع-ابوحامد الغزالي-جون لوك-جان جاك روسو-اميل دوركهايم-كارل منهايم-فازلي سوخومنسكي-التحليل البنيوي الوظيفي للمؤسسات التربوية-لماذا نحلل المؤسسات التربوية تحليلا بنيويا وظيفيا-عماصر التحليل البنيوي للمؤسسات الترلابوية -الدراسة الاجتماعية للمؤسسة التربوية-دور علم الاجتماع التربوي في المدرسة-اهداف علم الاجتماع التربوي في المدرسة-ميداين علم الاجتماع التربوي في المدرسة-مهام الاختصاصي وانواع النشاط المدرسي-مكاتب الخدمة الاجتماعية المدرسية-دور العائلة والطبقة في التحصيل العلمي عند الابناء-الفوارق الطبقية والنتائج المدرسية للاطفال-تخفيف الفوارق الطبقية وتطافؤ الفرص المدرسية-دور العائلة والمدرسة في رسوب الطلبة في المدارس المتوسطة-دور العائلة والمدرسة في التحصيل العلمي للطلبة-الظروف الاجتماعية والتربوية لوحدات العينة-مشكلات العائلة واثرها في رسوب الابناء-مشكلات المدرسة واثرها في رسوب الطلبة-التوصيات والمقترحات لحل مشكلة الرسوب-طبيعة العلاقة التربوية والاجتماعية بين الطلبة والاساتذة وسبل تطويرها-الاطار النظري لتفسير العلاقة التربوية بين الطالب والاستاذ-مستلزمات العلاقة التربوية والاجتماعية الايجابية بين الطالب والاستاذ-مشكلات العلاقة التي يرجع سببها الى الاساتذة-مشكلات العلاقة التي يرجع الى الطلبة-التوصيات والمقترحات لتوطيد العلاقة بين الطالب والاستاذ-الفابعاد التنموية لعملية محو الامية الحضارية-الابعاد السياسية لمحو الامية الحضارية-الابعاد الاقتصادية لمحو الامية الحضارية-الابعاد ىالنفسية والتربوية لمحو الامية الحضارية-الابعاد الصحية لمحو الامية الحضارية-الابعاد الترويحية والابداعية لمحو الامية الحضارية-المشكلات التربوية والاجتماعية للدارسين في مراكز محو الامية -مشكلة الامية الحضارية-مشكلة عدم الاستفادة من الوسائل التعليمية-مشكلة الاملاء الاختباري-مشكلة عدم الرغبة في العلم-مشكلة الخوف والخجل-مشكلة الغياب والتاخر عن الدوام-ضعف التفاعل التربوي والاجتماعي بين المعلم والدارسين-التوصيات والمعالجات-اسباب غياب الدارسين في المدارس الشعبية-الاثار السلبية للغيابات على الدارسين والمعلمين في المدارس الشعبية-غيابات الدارسين-غيابات الدارسات-اسباب الغيابات في المدارس الشعبية-الاسباب العائلية لغيابات الدارسين-غيابات الدارسين بسبب العمل-الاسباب الصحية لغيابات الدارسين-الاسباب التربوية والاجتماعية لغيابات الدارسين-اثر التلفزيون في تغيير السلوك الاجتماعي والتربوي عند الدارسين-البرامج التلفزيونية المعتمدة في تغيير سلوك الدارسين-دور التفلفزيون في رتغيير سلوك الدارسين-دور التلفزيون في تحفيز الدارسين على الاجتهاد ومواصلة الدراسة-دور التلفزيون في تقوية العلاقات الاجتماعية بين الدارسين والمعلمين-دور التلفزيون في زرع القيم والممارسات الاجتماعية الايجابية عند الدارسين-دور التفلفزيون في تعليم الدارسين المعلومات الابجدية والحضارية-دور التلفزيون في تحفيز الدارسين على الاستفادة من اوقاتهم في ممارسة نشاطات العمل والدراسة والفراغ
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : علم الاجتماع التربوي;رواد علم الاجتماع;ابو حامد الغزالي;جون جاك روسو;اميل دوركهايم;كارل;منهايم;فازلي;سوخومنسكي;التحليل البنيوي للمؤسسات التربوية;تحليل بنيوي;تحليل الوظيفي;النسق العمودي;النسق الافقي;دور علم الاجتماع التربوي في المدرسة;انواع النشاط المدرسي;مكاتب الخدمة الاجتماعية المدرسية;دور العائلة والطبقة في التحصيل العلمي عند الابناء;الفوارق الطبقية;النتائج المدرسية للاطفال;تخفيف الفوارق الطبقية;تطافؤ الفرص المدرسية;رسوب الطلبة المدارس المتوسطة;رسوب الابناء;مشكلة الرسوب;العلاقة بين الطالب والاستاذ;الابعاد التنموية;محو الامية;محو الامية الحضارية;الابعاد الصحية;الابعاد الترويحية;الابعاد الابداعية لمحو الامية الحضارية;مشكلة الامية الحضارية;الوسائل التعليمية;الاملاء الاختباري;عدم الرغبة في التعلم;الخوف عند التلميذ;الخجل عند الطالب;الغياب;التاخر عن الدوام;التفاعل التربوي;الغيابات;غيابات الدارسين بسبب العمل;الغياب الدراسي;التلفزيون والتغير الاجتماعي;البرامج التلفزيونية;تحفيز الدارسين;زرع القيم;الفراغ;الدراسة;المعلومات الابجدية;دور التلفزيون في التعلم الدراسي;التلفزيون والدراسةعلم الاجتماع التربوي [texte imprimé] / الحسن،احسان محمد, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : عمان:دار وائل للطباعة والنشر, 2005 . - ص299 ; 24*17سم.
ISBN : 978-9957-11-543-2
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : علم الاجتماع التربوي علم الاجتماع النفسي التربوي التربية رواد علم
الاجتماع التلفزيون والتغير السلوك الاجتماعيIndex. décimale : 312 علم الاجتماع التربوي Résumé : اساسيات في علم الاجتماع التربوي،رواد علم الاجتماع التربوي،التحليل البنوي الوظيفي ،دور علم الاجتماع التربوي،دور العائلة والطبقة،دور العائلة والمدرسة ،طبيعة العلاقة التربوية والاجتماعية،الابعاد التنموية ،المشلات التربوية ،اساسيات في علم الاجتماع التربوي-مشكلات علم الاجتماع التربوي-علاقة علم الاجتماع بعلم الجتماع والتربية-علاقة علم الاجتماع التربوي بعلم التربية-رواد علم الاجتماع-ابوحامد الغزالي-جون لوك-جان جاك روسو-اميل دوركهايم-كارل منهايم-فازلي سوخومنسكي-التحليل البنيوي الوظيفي للمؤسسات التربوية-لماذا نحلل المؤسسات التربوية تحليلا بنيويا وظيفيا-عماصر التحليل البنيوي للمؤسسات الترلابوية -الدراسة الاجتماعية للمؤسسة التربوية-دور علم الاجتماع التربوي في المدرسة-اهداف علم الاجتماع التربوي في المدرسة-ميداين علم الاجتماع التربوي في المدرسة-مهام الاختصاصي وانواع النشاط المدرسي-مكاتب الخدمة الاجتماعية المدرسية-دور العائلة والطبقة في التحصيل العلمي عند الابناء-الفوارق الطبقية والنتائج المدرسية للاطفال-تخفيف الفوارق الطبقية وتطافؤ الفرص المدرسية-دور العائلة والمدرسة في رسوب الطلبة في المدارس المتوسطة-دور العائلة والمدرسة في التحصيل العلمي للطلبة-الظروف الاجتماعية والتربوية لوحدات العينة-مشكلات العائلة واثرها في رسوب الابناء-مشكلات المدرسة واثرها في رسوب الطلبة-التوصيات والمقترحات لحل مشكلة الرسوب-طبيعة العلاقة التربوية والاجتماعية بين الطلبة والاساتذة وسبل تطويرها-الاطار النظري لتفسير العلاقة التربوية بين الطالب والاستاذ-مستلزمات العلاقة التربوية والاجتماعية الايجابية بين الطالب والاستاذ-مشكلات العلاقة التي يرجع سببها الى الاساتذة-مشكلات العلاقة التي يرجع الى الطلبة-التوصيات والمقترحات لتوطيد العلاقة بين الطالب والاستاذ-الفابعاد التنموية لعملية محو الامية الحضارية-الابعاد السياسية لمحو الامية الحضارية-الابعاد الاقتصادية لمحو الامية الحضارية-الابعاد ىالنفسية والتربوية لمحو الامية الحضارية-الابعاد الصحية لمحو الامية الحضارية-الابعاد الترويحية والابداعية لمحو الامية الحضارية-المشكلات التربوية والاجتماعية للدارسين في مراكز محو الامية -مشكلة الامية الحضارية-مشكلة عدم الاستفادة من الوسائل التعليمية-مشكلة الاملاء الاختباري-مشكلة عدم الرغبة في العلم-مشكلة الخوف والخجل-مشكلة الغياب والتاخر عن الدوام-ضعف التفاعل التربوي والاجتماعي بين المعلم والدارسين-التوصيات والمعالجات-اسباب غياب الدارسين في المدارس الشعبية-الاثار السلبية للغيابات على الدارسين والمعلمين في المدارس الشعبية-غيابات الدارسين-غيابات الدارسات-اسباب الغيابات في المدارس الشعبية-الاسباب العائلية لغيابات الدارسين-غيابات الدارسين بسبب العمل-الاسباب الصحية لغيابات الدارسين-الاسباب التربوية والاجتماعية لغيابات الدارسين-اثر التلفزيون في تغيير السلوك الاجتماعي والتربوي عند الدارسين-البرامج التلفزيونية المعتمدة في تغيير سلوك الدارسين-دور التفلفزيون في رتغيير سلوك الدارسين-دور التلفزيون في تحفيز الدارسين على الاجتهاد ومواصلة الدراسة-دور التلفزيون في تقوية العلاقات الاجتماعية بين الدارسين والمعلمين-دور التلفزيون في زرع القيم والممارسات الاجتماعية الايجابية عند الدارسين-دور التفلفزيون في تعليم الدارسين المعلومات الابجدية والحضارية-دور التلفزيون في تحفيز الدارسين على الاستفادة من اوقاتهم في ممارسة نشاطات العمل والدراسة والفراغ
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : علم الاجتماع التربوي;رواد علم الاجتماع;ابو حامد الغزالي;جون جاك روسو;اميل دوركهايم;كارل;منهايم;فازلي;سوخومنسكي;التحليل البنيوي للمؤسسات التربوية;تحليل بنيوي;تحليل الوظيفي;النسق العمودي;النسق الافقي;دور علم الاجتماع التربوي في المدرسة;انواع النشاط المدرسي;مكاتب الخدمة الاجتماعية المدرسية;دور العائلة والطبقة في التحصيل العلمي عند الابناء;الفوارق الطبقية;النتائج المدرسية للاطفال;تخفيف الفوارق الطبقية;تطافؤ الفرص المدرسية;رسوب الطلبة المدارس المتوسطة;رسوب الابناء;مشكلة الرسوب;العلاقة بين الطالب والاستاذ;الابعاد التنموية;محو الامية;محو الامية الحضارية;الابعاد الصحية;الابعاد الترويحية;الابعاد الابداعية لمحو الامية الحضارية;مشكلة الامية الحضارية;الوسائل التعليمية;الاملاء الاختباري;عدم الرغبة في التعلم;الخوف عند التلميذ;الخجل عند الطالب;الغياب;التاخر عن الدوام;التفاعل التربوي;الغيابات;غيابات الدارسين بسبب العمل;الغياب الدراسي;التلفزيون والتغير الاجتماعي;البرامج التلفزيونية;تحفيز الدارسين;زرع القيم;الفراغ;الدراسة;المعلومات الابجدية;دور التلفزيون في التعلم الدراسي;التلفزيون والدراسةRéservation
Réserver ce document
Exemplaires (4)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSS8762 312/35.1 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS8763 312/35.2 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS8764 312/35.3 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS11356 312/35.4 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Sorti jusqu'au 27/02/2024 علم الاجتماع التربوي / الصابوني،معتز
Permalinkعلم الاجتماع التربوي / عثمان،ابراهيم
Permalinkعلم الاجتماع التربوي المعاصر / محمد،احمد علي الحاج
Permalinkعلم الاجتماع التربوي / المسلماني،صفاء
Permalinkمدخل الى علم الإجتماع التربوي / هشام،حسان
Permalink