الفهرس الالي لمكتبة كلية العلوم الاجتماعية
Résultat de la recherche
1 résultat(s) recherche sur le mot-clé 'المنصات الاكترونية؛ الذكاء الاصطناعي؛ المنصات التعليمية؛ علم الحاسوب؛ تكنولوجيا المعلومات'
Affiner la recherche Générer le flux rss de la recherche
Partager le résultat de cette recherche Interroger des sources externes
المنصات الالكترونية / خالد،عبد السلام احمد
Titre : المنصات الالكترونية Type de document : texte imprimé Auteurs : خالد،عبد السلام احمد, Auteur Editeur : عمان:دار البينة للنشر و التوزيع Année de publication : 2021م Importance : 258ص Format : 24/17سم ISBN/ISSN/EAN : 978-99237-85034-- Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : المنصات الاكترونية؛ الذكاء الاصطناعي؛ المنصات التعليمية؛ علم الحاسوب؛ تكنولوجيا المعلومات Index. décimale : 020 علم المكتبات والمعلومات Résumé : التعلم الاليكتروني ماهيته ومفهومه - العوامل التي تشجع على هذا النوع من التعليم - مزاياه - تقنيات المعلومات و الاتصالات التي يمكن ان تستخدم فيه - برمجيات التاليف بالوسائط المتعدد - الاقراص المضغوطة المقروءة - البث التلفزيوني الفضائي - ماهية ومفهوم التعليم الإلكتروني - طبيعته - فوائده - المساهمة في وجهات النظر المختلفة للطلاب - الاحساس بالمساواة - سهولة الوصول الى المعلم - امكانية تحوير طريقة التدريس - ملائمة مختلف اساليب التعليم - المساعدة الاضافية على التكرار - عدم الاعتماد على الحضور الفعلي - طرق تقييم الطالب - الاستفادة من الزمن - تقليل الاعباء الادارية للمعلم و حجم العمل في المدرسة - مميزات نظام الادارة في التعليم الالكترونى - و مكونات نظام ادارته - اهميته - و انواعه - و خصائصه و ايجابياته - و تحديات نشره - بيئته - منصاته نظام ادارته و مراحل تطورها و مكوناتها و مميزاتها انظمة ادارة التعليم -
2*/ منصات الحاسب في التعليم : مفهوم انظمة ادارة التعلم الالكتروني - المحتوى الالكتروني - ادارة المحتوى الالكتروني - نظام ادارة المحتوى و نظام التعلم - انواع نظم ادارة التعلم الالكتروني : - نظام مودل - انظمة الادارة مغلقة المصدر - نظام بلاك بورد - المكونات الرئيسية للانظمة - واجهة النظام - ادوات تاليف المحتوى - ادوات الاتصال - التقويم و الاختبارات - ادراة المقرر - ادوات المشاركة الجماعية - مميزات ادارة نظم التعلم و اقع استخدامها - جامعة سعود عمادة التعلم - و عبد العزيز و الامام و فيص و الاميرة نورة بنت عبد الرحمن بن سعود -
3*/ تطوير و تقييم نظام التعليم الالكتروني باستخدام نظم المنصات المتطورة - : التجرية الامريكية و الكندية و البريطانية و التجارب الاوروبية و الصينية و اليبانية و الهندية و الماليزية و الافريقية و العربية و الاردنية - معيار سكورم - سي ام سي - ال سي ام سي - بنيته و نظامه التداخل و الاختلافات بينهما - امثلة عنهما - نظام ويب سي تي - دوكيوس -
4* استراتيجية تكنولوجيا المعلومات و الاتصالات : بيئة الملكية الفكرية - دور الويبو فيها - الاتجاهات الناشئة لها - العناصر الرئيسية لاستراتيجيتها - عناصر الاختيار الاستراتيجى - حوكمة تكنولوجيا المعلومات في الويبو - في مجالات العمل الرئيسية الخاصة - معاهدة التعاون بشان البراءات - نظام مدريد و نظام لاهاي - البنية التحتية العالمية -
5* اقتراح ادارة المعرفة لبناء بيئة حقيقية للتعليم الالكتروني : تعتمد على محاكاة و تقليد التعليم التقليدي - نموذج ادارة المعرفة - نظرية الترابطية - التعلم عبر العمل - مساحة التعلم - العناصر الاساسية لادارة المعرفة لتعليم الكتروني ناجح
6* شبكات المنصات المبرمجة : بنية المنصات البرمجية - وحدة التحكم في عرض النموذج ام في سي - سماتها - نظام قوالب الانترنت - التخزين الاحتياطي - مقالة مفصلة ذاكرة الواب المخبئة - الامان - تخطيط قواعد البيانات و الوصول اليها - توزيع العناوين الالكترونية - اجاكس - اطار عمل الاجاكس - خدمة الويب خدمات الانترنت -
7* المنصة هوت مارت للتعليم : ماهي المنتجات الرقمية - المنتجون - المنتج الرقمي - انواعها - المسوقون بالعمولة -
8* اليوتيوب / تعريفه كيفية البحث في يوتوب - استخدامات اليوتيب في التعليم - خطوات التدريس باستخدام يوتيب - مميزاته في التعلم - التحديات التي تواجه اليوتوب باستخدام يوتوب - youtub -
9* منهجيات لتقييم التداخل من الوصلة الهابطة في الخدمة الثابتة : منهجية تقييم التداخل - تداخل من نظام لمحطات المنصات عالية الارتفاع - التداخل من انظمة هابس عديدة - التحكم في قدرة الوصلة الهابطة - معلمات المدخلات - خصائصها عالية ارتفاع - و دخل الخدمة الثابتة الساتلية -
10* تقييم التداخل من انظمة الخدمة الثابتة التي تستعمل محطات المنصات عالية الارتفاع الى انظمة الخدمة الثابتة التقليدية في النطاقين 27.5-28.35 ميغاهرز - و 31-31.3 ميجا هارتز - - و اذ تعترف - من منطاد محطات هبس الى محطة نفاذ فواي - افتراضات لتحليل التداخل - نظام فواي بتشغيل من نقطة الة نقاط متعددة - - الى محطة القاعدةى ثم الى محطة مشترك - الى الارضية الى القاعدة -المنصات الالكترونية [texte imprimé] / خالد،عبد السلام احمد, Auteur . - [S.l.] : عمان:دار البينة للنشر و التوزيع, 2021م . - 258ص ; 24/17سم.
ISBN : 978-99237-85034--
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : المنصات الاكترونية؛ الذكاء الاصطناعي؛ المنصات التعليمية؛ علم الحاسوب؛ تكنولوجيا المعلومات Index. décimale : 020 علم المكتبات والمعلومات Résumé : التعلم الاليكتروني ماهيته ومفهومه - العوامل التي تشجع على هذا النوع من التعليم - مزاياه - تقنيات المعلومات و الاتصالات التي يمكن ان تستخدم فيه - برمجيات التاليف بالوسائط المتعدد - الاقراص المضغوطة المقروءة - البث التلفزيوني الفضائي - ماهية ومفهوم التعليم الإلكتروني - طبيعته - فوائده - المساهمة في وجهات النظر المختلفة للطلاب - الاحساس بالمساواة - سهولة الوصول الى المعلم - امكانية تحوير طريقة التدريس - ملائمة مختلف اساليب التعليم - المساعدة الاضافية على التكرار - عدم الاعتماد على الحضور الفعلي - طرق تقييم الطالب - الاستفادة من الزمن - تقليل الاعباء الادارية للمعلم و حجم العمل في المدرسة - مميزات نظام الادارة في التعليم الالكترونى - و مكونات نظام ادارته - اهميته - و انواعه - و خصائصه و ايجابياته - و تحديات نشره - بيئته - منصاته نظام ادارته و مراحل تطورها و مكوناتها و مميزاتها انظمة ادارة التعليم -
2*/ منصات الحاسب في التعليم : مفهوم انظمة ادارة التعلم الالكتروني - المحتوى الالكتروني - ادارة المحتوى الالكتروني - نظام ادارة المحتوى و نظام التعلم - انواع نظم ادارة التعلم الالكتروني : - نظام مودل - انظمة الادارة مغلقة المصدر - نظام بلاك بورد - المكونات الرئيسية للانظمة - واجهة النظام - ادوات تاليف المحتوى - ادوات الاتصال - التقويم و الاختبارات - ادراة المقرر - ادوات المشاركة الجماعية - مميزات ادارة نظم التعلم و اقع استخدامها - جامعة سعود عمادة التعلم - و عبد العزيز و الامام و فيص و الاميرة نورة بنت عبد الرحمن بن سعود -
3*/ تطوير و تقييم نظام التعليم الالكتروني باستخدام نظم المنصات المتطورة - : التجرية الامريكية و الكندية و البريطانية و التجارب الاوروبية و الصينية و اليبانية و الهندية و الماليزية و الافريقية و العربية و الاردنية - معيار سكورم - سي ام سي - ال سي ام سي - بنيته و نظامه التداخل و الاختلافات بينهما - امثلة عنهما - نظام ويب سي تي - دوكيوس -
4* استراتيجية تكنولوجيا المعلومات و الاتصالات : بيئة الملكية الفكرية - دور الويبو فيها - الاتجاهات الناشئة لها - العناصر الرئيسية لاستراتيجيتها - عناصر الاختيار الاستراتيجى - حوكمة تكنولوجيا المعلومات في الويبو - في مجالات العمل الرئيسية الخاصة - معاهدة التعاون بشان البراءات - نظام مدريد و نظام لاهاي - البنية التحتية العالمية -
5* اقتراح ادارة المعرفة لبناء بيئة حقيقية للتعليم الالكتروني : تعتمد على محاكاة و تقليد التعليم التقليدي - نموذج ادارة المعرفة - نظرية الترابطية - التعلم عبر العمل - مساحة التعلم - العناصر الاساسية لادارة المعرفة لتعليم الكتروني ناجح
6* شبكات المنصات المبرمجة : بنية المنصات البرمجية - وحدة التحكم في عرض النموذج ام في سي - سماتها - نظام قوالب الانترنت - التخزين الاحتياطي - مقالة مفصلة ذاكرة الواب المخبئة - الامان - تخطيط قواعد البيانات و الوصول اليها - توزيع العناوين الالكترونية - اجاكس - اطار عمل الاجاكس - خدمة الويب خدمات الانترنت -
7* المنصة هوت مارت للتعليم : ماهي المنتجات الرقمية - المنتجون - المنتج الرقمي - انواعها - المسوقون بالعمولة -
8* اليوتيوب / تعريفه كيفية البحث في يوتوب - استخدامات اليوتيب في التعليم - خطوات التدريس باستخدام يوتيب - مميزاته في التعلم - التحديات التي تواجه اليوتوب باستخدام يوتوب - youtub -
9* منهجيات لتقييم التداخل من الوصلة الهابطة في الخدمة الثابتة : منهجية تقييم التداخل - تداخل من نظام لمحطات المنصات عالية الارتفاع - التداخل من انظمة هابس عديدة - التحكم في قدرة الوصلة الهابطة - معلمات المدخلات - خصائصها عالية ارتفاع - و دخل الخدمة الثابتة الساتلية -
10* تقييم التداخل من انظمة الخدمة الثابتة التي تستعمل محطات المنصات عالية الارتفاع الى انظمة الخدمة الثابتة التقليدية في النطاقين 27.5-28.35 ميغاهرز - و 31-31.3 ميجا هارتز - - و اذ تعترف - من منطاد محطات هبس الى محطة نفاذ فواي - افتراضات لتحليل التداخل - نظام فواي بتشغيل من نقطة الة نقاط متعددة - - الى محطة القاعدةى ثم الى محطة مشترك - الى الارضية الى القاعدة -Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSS49780 020/480.1 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 000 - Informatique, information, ouvrages généraux Disponible