الفهرس الالي لمكتبة كلية العلوم الاجتماعية
Résultat de la recherche
1 résultat(s) recherche sur le mot-clé 'الفكير؛ الابداع؛ التفكير الابداعي'
Affiner la recherche Générer le flux rss de la recherche
Partager le résultat de cette recherche Interroger des sources externes
التفكير و استخدام الخرائط الذهنية لتنمية عادات العقل / اثير لطيف كاظم
Titre : التفكير و استخدام الخرائط الذهنية لتنمية عادات العقل Type de document : texte imprimé Auteurs : اثير لطيف كاظم, Auteur Editeur : عمان:دار ابصار للنشر و التوزيع Année de publication : 2020م Importance : 188ص Format : 24/17سم ISBN/ISSN/EAN : 978-99232-50471-- Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : الفكير؛ الابداع؛ التفكير الابداعي Index. décimale : 153 علم النفس:العمليات العقلية-الذكاء Résumé : عادات العقل في التربية الفنية -مقومات عادت العقل و ماهيتها و اتجاهاتها و اطارها الفلسفي - عادات العقل و رؤية متغيرة نحو الذكاء - و مهارات التفكير - و ظيفتها في عمليات التعليم و التعلم في التربية الفنية - اهمية تنمية عادات العقل - وصفها الست عشر ل كوستا و كاليك - المثابرة التحكم في التهور التفكير حول التفكير - الاصغاء بتفهم و تعاطف - السعي من اجل الدقة تطبيق المعرفة السابقة في مواقف جديدة التفكير و التواصل بوضوح و دقة - جمع البيانات - باستخدام كل الحواس - الاستجابة بدهشة و رهبة - الاقدام على المخاطرة المحسوبة - التفكير التبادلي - الاستعداد الدائم للتعلم المستمر - التساؤل و طرح المشاكل - التفكير بمرونة - التفكير الابداعي التصوري - ايجاد الدعابة - دور معلم التربية الفنية في تنمية عادات العقل - استراتيجيات تدريس عادات العقل في التربية الفنية - استراتيجيات العصف الذهني - و المناقشة - و الاسئلة - و عرض النماذج و الوعي التامل الذاتي - و التعلم التعاوني - و تقويمها - السجلات القصصية - ملف اعمال الطالب حافظة الاداء -سلالم التقدير - مشاريع التقويم -
الخرائط الذهنية و التعلم المتسق مع وظائف المخ في التربية الفنية - التفكير البصري والمنظمات التصويرية - ماهية التفكير البصري - ماهية المنظمات التصويرية و اهميتها - و خطوات بناء الخرائط الذهنية و نشاتها و ماهيتها و مميزاتها و استخداماتهاالتفكير و استخدام الخرائط الذهنية لتنمية عادات العقل [texte imprimé] / اثير لطيف كاظم, Auteur . - [S.l.] : عمان:دار ابصار للنشر و التوزيع, 2020م . - 188ص ; 24/17سم.
ISBN : 978-99232-50471--
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : الفكير؛ الابداع؛ التفكير الابداعي Index. décimale : 153 علم النفس:العمليات العقلية-الذكاء Résumé : عادات العقل في التربية الفنية -مقومات عادت العقل و ماهيتها و اتجاهاتها و اطارها الفلسفي - عادات العقل و رؤية متغيرة نحو الذكاء - و مهارات التفكير - و ظيفتها في عمليات التعليم و التعلم في التربية الفنية - اهمية تنمية عادات العقل - وصفها الست عشر ل كوستا و كاليك - المثابرة التحكم في التهور التفكير حول التفكير - الاصغاء بتفهم و تعاطف - السعي من اجل الدقة تطبيق المعرفة السابقة في مواقف جديدة التفكير و التواصل بوضوح و دقة - جمع البيانات - باستخدام كل الحواس - الاستجابة بدهشة و رهبة - الاقدام على المخاطرة المحسوبة - التفكير التبادلي - الاستعداد الدائم للتعلم المستمر - التساؤل و طرح المشاكل - التفكير بمرونة - التفكير الابداعي التصوري - ايجاد الدعابة - دور معلم التربية الفنية في تنمية عادات العقل - استراتيجيات تدريس عادات العقل في التربية الفنية - استراتيجيات العصف الذهني - و المناقشة - و الاسئلة - و عرض النماذج و الوعي التامل الذاتي - و التعلم التعاوني - و تقويمها - السجلات القصصية - ملف اعمال الطالب حافظة الاداء -سلالم التقدير - مشاريع التقويم -
الخرائط الذهنية و التعلم المتسق مع وظائف المخ في التربية الفنية - التفكير البصري والمنظمات التصويرية - ماهية التفكير البصري - ماهية المنظمات التصويرية و اهميتها - و خطوات بناء الخرائط الذهنية و نشاتها و ماهيتها و مميزاتها و استخداماتهاRéservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSS49695 153/142.1 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie Disponible FSS49696 153/142.2 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie Disponible