الفهرس الالي لمكتبة كلية العلوم الاجتماعية
Résultat de la recherche
12 résultat(s) recherche sur le mot-clé 'العلاقات العامة'
Affiner la recherche Générer le flux rss de la recherche
Partager le résultat de cette recherche Interroger des sources externes
العلاقات العامة / محمد كريم،فريحة
Titre : العلاقات العامة : البعد الفكري التطبيقي Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد كريم،فريحة, Auteur ; ماهر عودة الشمايلة, Auteur ; اللحام،محمود عزت, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : الجزائر:دار العلوم للنشر والتوزيع Année de publication : 2014 Importance : 192ص Format : 24*17سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9961-909-78-2 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : الاعلام العلاقات العامة Index. décimale : 333-الاعلام والاتصال:علاقات عامة Résumé : العلاقات العامة:مفهومها نشأتها اخلاقياتها وبرامجها،نظريات و تطبيقات العلاقات العامة ببعض المؤسسات الدولية،امثلة تطبيقية لتنظيم و ظيفة العلاقات العامة بالدول العربية وبعض المؤسسات الدولية مع اقتراح نظام فعال للعلاقات العامة العلاقات العامة : البعد الفكري التطبيقي [texte imprimé] / محمد كريم،فريحة, Auteur ; ماهر عودة الشمايلة, Auteur ; اللحام،محمود عزت, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : الجزائر:دار العلوم للنشر والتوزيع, 2014 . - 192ص ; 24*17سم.
ISBN : 978-9961-909-78-2
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : الاعلام العلاقات العامة Index. décimale : 333-الاعلام والاتصال:علاقات عامة Résumé : العلاقات العامة:مفهومها نشأتها اخلاقياتها وبرامجها،نظريات و تطبيقات العلاقات العامة ببعض المؤسسات الدولية،امثلة تطبيقية لتنظيم و ظيفة العلاقات العامة بالدول العربية وبعض المؤسسات الدولية مع اقتراح نظام فعال للعلاقات العامة Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (7)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSS46280 333/80.1 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS46281 333/80.2 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS46282 333/80.3 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS46283 333/80.4 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS46284 333/80.5 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS49405 333/80.6 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS49406 333/80.7 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible العلاقات العامة بين النظرية و التطبيق / عجوة،علي
Titre : العلاقات العامة بين النظرية و التطبيق Type de document : texte imprimé Auteurs : عجوة،علي, Auteur Editeur : القاهرة:عالم الكتب Année de publication : 2001 Importance : 211ص Format : 23*17 ISBN/ISSN/EAN : 978-977-232-246-6 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : العلاقات العامة الدول النامية مصر Index. décimale : 333-الاعلام والاتصال:علاقات عامة Résumé : العلاقات و اهميتها للمنشئات المالية-ادارة وبحوث وتخطيط العلاقات العامة في البنوك -العلاقات العامة في شركات التامين-العلاقات العامة الحكومية في الدول النامية-حالة مصر-مؤسسات التعليم العالي-العلاقات العامة و قضايا شباب مصر- العلاقات العامة بين النظرية و التطبيق [texte imprimé] / عجوة،علي, Auteur . - [S.l.] : القاهرة:عالم الكتب, 2001 . - 211ص ; 23*17.
ISBN : 978-977-232-246-6
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : العلاقات العامة الدول النامية مصر Index. décimale : 333-الاعلام والاتصال:علاقات عامة Résumé : العلاقات و اهميتها للمنشئات المالية-ادارة وبحوث وتخطيط العلاقات العامة في البنوك -العلاقات العامة في شركات التامين-العلاقات العامة الحكومية في الدول النامية-حالة مصر-مؤسسات التعليم العالي-العلاقات العامة و قضايا شباب مصر- Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSS14809 333/48.1 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS14810 333/48.2 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible ادارة العلاقات العامة المدخل الاستراتيجي / الجمال،راسم محمد
Titre : ادارة العلاقات العامة المدخل الاستراتيجي Type de document : texte imprimé Auteurs : الجمال،راسم محمد, Auteur ; عياد،خيرت معوض, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : القاهرة:الدار المصرية اللبنانية Année de publication : 2004 Importance : ص379 Format : 24*17سم ISBN/ISSN/EAN : 977270868 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : العلاقات العامة Index. décimale : 659-اتصال وعلاقات عامة Résumé : العلاقات العامة في سياق الإدارة:الاتجاهات الجديدة والقضايا الجدلية-الأطرالنظرية للعلاقات العامة-الرصد وبحوث العلاقات العامة-التخطيط الاستراتيجي للعلاقات العامة-الاتصال في العلاقات العامة:الاستراتيجيات--الاتصال في العلاقات العامة:التكتيكات-الإدارة واتخاذ القرارات افستراتيجية-العلاقات العامة وادارة الأزمات ادارة العلاقات العامة المدخل الاستراتيجي [texte imprimé] / الجمال،راسم محمد, Auteur ; عياد،خيرت معوض, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : القاهرة:الدار المصرية اللبنانية, 2004 . - ص379 ; 24*17سم.
ISSN : 977270868
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : العلاقات العامة Index. décimale : 659-اتصال وعلاقات عامة Résumé : العلاقات العامة في سياق الإدارة:الاتجاهات الجديدة والقضايا الجدلية-الأطرالنظرية للعلاقات العامة-الرصد وبحوث العلاقات العامة-التخطيط الاستراتيجي للعلاقات العامة-الاتصال في العلاقات العامة:الاستراتيجيات--الاتصال في العلاقات العامة:التكتيكات-الإدارة واتخاذ القرارات افستراتيجية-العلاقات العامة وادارة الأزمات Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (9)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSS1882 333/02.1 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS1884 333/02.2 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS1883 333/02.3 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS1885 333/02.4 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS5695 333/02.5 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS5694 333/02.6 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS14731 333/02.7 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS14732 333/02.8 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS14733 333/02.9 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible استراتيجيات الإتصال و العلاقات العامة / بلخيري،رضوان
Titre : استراتيجيات الإتصال و العلاقات العامة Type de document : texte imprimé Auteurs : بلخيري،رضوان, Auteur ; جابري،سارة, Auteur Editeur : العين الامارات العربية المتحدة : دار الكتاب الجامعي للنشر والتوزيع Année de publication : 2020م Importance : 286ص Format : 24/17سم ISBN/ISSN/EAN : 978-614-452-238-7 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : الاتصال العلاقات العامة الاستراتيجية Résumé : 1*/ الاتصال - مفهومه و عناصره - مكوناته - مفهوم الاعلام - اوجه الاختلاف و التشابه- بين الاعلام و الاتصال - خصائص الاعلام - عناصر العملية الاتصالية - عناصر الاتصال الفعال - انواع الاتصال من حيث المستويات - انواع الانتصال من حيث مباشرته - انواع الاتصال من حيث محدوديته - من حيث رسميته - حسب طبيعته - من حيث اتجاهاته -
2*/ الاتصال المؤسساتي - هيكل الاتصال داخل المؤسسة - الاتصال العمودي من اعلى الى اسفل - الاتصال من اسفل الى اعلى - الانتصال الافقي - الاتصال غير الرسمي -
اسباب و وسائل الاتصال في المؤسسة - اشكاله - رسمس و غير رسمي - اهداف الاتصال - اهمية الاتصال - في المؤسسة - مهوقاته في المنظمة و المؤسسة- المعوقات و المشاكل المرتبطة بالمرسل و بوسيلة الاتصال - - بمضمون الرسالة - المتعلقة بالتغذية المرتدة - او العكسية او رجع الصدى -
3*/ الاتصال الخارجي و الداخلي للمؤسسة - مفهومه - انواع الاتصال الخارجي و وسائله - وسائل الاتصال الشفوية و السمعية البصرية - وسائل الاتصال التكنولوجي -- اهداف الاتصال الخارجي و عوائقه -
- الاتصال الجتماعي - الاتصال الخارجي المؤسساتي - الاتصال التجاري -
- الاتصال الداخلي في المؤسسة مفهومه و انواعه - الرسمي و غير الرسمي - اهمية الاتصال الداخلي و اتخاذ القرارات - - الاتصال الداخلي و التوجيه - اتصال داخلي و التنسيق - اهداف الاتصال الداخل ي و التوجيه - - الاهداف الخاصة بالعاملين - و الخاصة بالقيادات الادارية - بالنسبة للجمهور - - مهاراته - مهارة التحدث و و الكتابة و القراءة الصامتة و المسموعة - الانصات - التفكير - استخدام و سيلة الاتصال المناسبة - الحصول على المعلومانت الكافية لنجاح التعامل - - وسائل الاتصال - معايير تصنيف الوسائل الاتصالية - وسائل الاتصال الداخلي - انواع الانماط الاتصالية الداخلية -العوامل التي تؤثر في انماط الاتصال الداخلي للمؤسسة - شبكات الاتصال - معوقات الاتصال الداخلي و طرق تحسينه -
4*/ التسويق و العملية التسويقية للمؤسسة - طور التسويق تاريخيا -- مرحلة التوجه بالمفهوم الانتاجي - مرحلة المفهوم البيعي - مرحلة التوجيه بالمفهوم التسويقي - مرحلة المفهوم الاجتماعي للتسويق -اهمية التسويق - خصائصه - وظائفه - اهدافه و دوره في المئسسة -
العملية التسويقية - مفهومها - العناصر الاساسية لها - المزيحج التسويقي -
النظام التسويقي - الرئيسي للمنظمة - جماهير المنظمة - البئة - التسويقية - استراتيجيات الاتصال التسويقي - استراتيجية الدفع - استراتيجية الجذب -و البع المكثف - و البيع اللين - ناذج الاتصال التسويقي - النموذج التقليدي - نموذج الاتصال الرمزي -و نموذج الاتصال الاقناعي -نماذج قرارات المستهلك - نموذج ايدا A.I.D.A نموذج التاثير المتدرج - نموذج تبني المنتجات الجديدة -
5*/ العلاقات العاممة في المؤسسة - تحديد المصطلح - التمييز بين العلاقات العامة - و بعض المفاهيم المقاربة - التمييز بين العلاقات العامة و بين العلاقات الصناعية - و بينها و بين الدعاية - و بينها و بين الاشهار
الاسس العلمية للعلاقات العامة - تاريخها - الحاجة اليها - اسسها و مبادؤها - اهدافها - ادارتها و برنامجها - كيفية الحصول على خدماتها - حجم ادارتها - مكانة ادارتها في التنظيم العام للؤسسة - وظلئفها - القائمين بها او عليها - برنامجها - مرحلة البحث عن الحقائق - تمديد معالم الجمهور الذي تلجا اليه - وسائل الحصول على البيانات المطلوبة - التخطيط -
كيف يمكن وظع ميزانية العلاقات العامة ؟ وسائلها لمطبوعات لوحة الاعلانات العلاقات مع الصحافة - اعلانات مدفوعة - الاشهار التحريري او الاعلام الاعلاني - جريدة المؤسسة الكلمة المسموعة - الوسائل السمعية البصرية - وسائل اخرى
- نشاط العلاقات العامة - في المجال الحكومي - و في مجال المنظمات و الهيئات الحكومية -
الاعلاقات العامة و ادارة الازمات - وسائل الاعلام الجماهيرية كقناة من قنوات الاتصال للعلاقات العامة - الاعلان و تطور فنونه -*
المجال الوظيفي لنشاط العلاقات العامة - مفاهيمها نشاتها و تطورها - - العلاقات المتبادلة في نشاطاطات العلاقات العامة - العلاقات العامة و الصحافة - و الدعاية و الاعلان - و المعلوماتية - التاثير المتبادل لها و العلاقات الاجتماعية - خصائص تطور سوق العلاقات العامة -
6*/ العلاقات العامة و التسويق - فاعليتها - هي و اليات التسويق - المجالات الخارجية لها - خلق السمعة الحسنة - تجاوز و منع الازمات - التعامل مع ظغوط ناتجة عن مصالح اخرى -
وسائل العلاقات العامة - عناصرها - مع وسائل الاتصال - و مع التكرار و الاساطير - و مواجهة الفضائح و الشائعات - تنظيم عمل ادارة العلاقات العامة - الاسس القانونية لادارتها - قواعدها الاخلاقية -الاسس التنظيمية لها - الاحتياجات المادية و المالية االازمة لتنفيذ ستراتيجية العلاقات العامة -
الاستعدادت اللازمة لتنفيذ حملات العلاقات العامة
طبيعتها - مراحل تنظيم و تنفيذها - مهامه و اهدافها - دراسات تنفيذ مشاريع حملات العلاقات العامة - مبادئ اعداد خطط حملاتها و نفقاتها التقديرية - تنفيذ و تقييم اداء حملاتها - الخلفيات المعاصرة لتقييم فاعلية العلاقات الاجتماعية في بعض الدول - اعداد الكوادر المتخصصة بالعلاقات العامةاستراتيجيات الإتصال و العلاقات العامة [texte imprimé] / بلخيري،رضوان, Auteur ; جابري،سارة, Auteur . - [S.l.] : العين الامارات العربية المتحدة : دار الكتاب الجامعي للنشر والتوزيع, 2020م . - 286ص ; 24/17سم.
ISBN : 978-614-452-238-7
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : الاتصال العلاقات العامة الاستراتيجية Résumé : 1*/ الاتصال - مفهومه و عناصره - مكوناته - مفهوم الاعلام - اوجه الاختلاف و التشابه- بين الاعلام و الاتصال - خصائص الاعلام - عناصر العملية الاتصالية - عناصر الاتصال الفعال - انواع الاتصال من حيث المستويات - انواع الانتصال من حيث مباشرته - انواع الاتصال من حيث محدوديته - من حيث رسميته - حسب طبيعته - من حيث اتجاهاته -
2*/ الاتصال المؤسساتي - هيكل الاتصال داخل المؤسسة - الاتصال العمودي من اعلى الى اسفل - الاتصال من اسفل الى اعلى - الانتصال الافقي - الاتصال غير الرسمي -
اسباب و وسائل الاتصال في المؤسسة - اشكاله - رسمس و غير رسمي - اهداف الاتصال - اهمية الاتصال - في المؤسسة - مهوقاته في المنظمة و المؤسسة- المعوقات و المشاكل المرتبطة بالمرسل و بوسيلة الاتصال - - بمضمون الرسالة - المتعلقة بالتغذية المرتدة - او العكسية او رجع الصدى -
3*/ الاتصال الخارجي و الداخلي للمؤسسة - مفهومه - انواع الاتصال الخارجي و وسائله - وسائل الاتصال الشفوية و السمعية البصرية - وسائل الاتصال التكنولوجي -- اهداف الاتصال الخارجي و عوائقه -
- الاتصال الجتماعي - الاتصال الخارجي المؤسساتي - الاتصال التجاري -
- الاتصال الداخلي في المؤسسة مفهومه و انواعه - الرسمي و غير الرسمي - اهمية الاتصال الداخلي و اتخاذ القرارات - - الاتصال الداخلي و التوجيه - اتصال داخلي و التنسيق - اهداف الاتصال الداخل ي و التوجيه - - الاهداف الخاصة بالعاملين - و الخاصة بالقيادات الادارية - بالنسبة للجمهور - - مهاراته - مهارة التحدث و و الكتابة و القراءة الصامتة و المسموعة - الانصات - التفكير - استخدام و سيلة الاتصال المناسبة - الحصول على المعلومانت الكافية لنجاح التعامل - - وسائل الاتصال - معايير تصنيف الوسائل الاتصالية - وسائل الاتصال الداخلي - انواع الانماط الاتصالية الداخلية -العوامل التي تؤثر في انماط الاتصال الداخلي للمؤسسة - شبكات الاتصال - معوقات الاتصال الداخلي و طرق تحسينه -
4*/ التسويق و العملية التسويقية للمؤسسة - طور التسويق تاريخيا -- مرحلة التوجه بالمفهوم الانتاجي - مرحلة المفهوم البيعي - مرحلة التوجيه بالمفهوم التسويقي - مرحلة المفهوم الاجتماعي للتسويق -اهمية التسويق - خصائصه - وظائفه - اهدافه و دوره في المئسسة -
العملية التسويقية - مفهومها - العناصر الاساسية لها - المزيحج التسويقي -
النظام التسويقي - الرئيسي للمنظمة - جماهير المنظمة - البئة - التسويقية - استراتيجيات الاتصال التسويقي - استراتيجية الدفع - استراتيجية الجذب -و البع المكثف - و البيع اللين - ناذج الاتصال التسويقي - النموذج التقليدي - نموذج الاتصال الرمزي -و نموذج الاتصال الاقناعي -نماذج قرارات المستهلك - نموذج ايدا A.I.D.A نموذج التاثير المتدرج - نموذج تبني المنتجات الجديدة -
5*/ العلاقات العاممة في المؤسسة - تحديد المصطلح - التمييز بين العلاقات العامة - و بعض المفاهيم المقاربة - التمييز بين العلاقات العامة و بين العلاقات الصناعية - و بينها و بين الدعاية - و بينها و بين الاشهار
الاسس العلمية للعلاقات العامة - تاريخها - الحاجة اليها - اسسها و مبادؤها - اهدافها - ادارتها و برنامجها - كيفية الحصول على خدماتها - حجم ادارتها - مكانة ادارتها في التنظيم العام للؤسسة - وظلئفها - القائمين بها او عليها - برنامجها - مرحلة البحث عن الحقائق - تمديد معالم الجمهور الذي تلجا اليه - وسائل الحصول على البيانات المطلوبة - التخطيط -
كيف يمكن وظع ميزانية العلاقات العامة ؟ وسائلها لمطبوعات لوحة الاعلانات العلاقات مع الصحافة - اعلانات مدفوعة - الاشهار التحريري او الاعلام الاعلاني - جريدة المؤسسة الكلمة المسموعة - الوسائل السمعية البصرية - وسائل اخرى
- نشاط العلاقات العامة - في المجال الحكومي - و في مجال المنظمات و الهيئات الحكومية -
الاعلاقات العامة و ادارة الازمات - وسائل الاعلام الجماهيرية كقناة من قنوات الاتصال للعلاقات العامة - الاعلان و تطور فنونه -*
المجال الوظيفي لنشاط العلاقات العامة - مفاهيمها نشاتها و تطورها - - العلاقات المتبادلة في نشاطاطات العلاقات العامة - العلاقات العامة و الصحافة - و الدعاية و الاعلان - و المعلوماتية - التاثير المتبادل لها و العلاقات الاجتماعية - خصائص تطور سوق العلاقات العامة -
6*/ العلاقات العامة و التسويق - فاعليتها - هي و اليات التسويق - المجالات الخارجية لها - خلق السمعة الحسنة - تجاوز و منع الازمات - التعامل مع ظغوط ناتجة عن مصالح اخرى -
وسائل العلاقات العامة - عناصرها - مع وسائل الاتصال - و مع التكرار و الاساطير - و مواجهة الفضائح و الشائعات - تنظيم عمل ادارة العلاقات العامة - الاسس القانونية لادارتها - قواعدها الاخلاقية -الاسس التنظيمية لها - الاحتياجات المادية و المالية االازمة لتنفيذ ستراتيجية العلاقات العامة -
الاستعدادت اللازمة لتنفيذ حملات العلاقات العامة
طبيعتها - مراحل تنظيم و تنفيذها - مهامه و اهدافها - دراسات تنفيذ مشاريع حملات العلاقات العامة - مبادئ اعداد خطط حملاتها و نفقاتها التقديرية - تنفيذ و تقييم اداء حملاتها - الخلفيات المعاصرة لتقييم فاعلية العلاقات الاجتماعية في بعض الدول - اعداد الكوادر المتخصصة بالعلاقات العامةRéservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSS49606 333/83.1 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Sorti jusqu'au 07/05/2024 الاتصالات و العلاقات العامة / ابو اصبع ،صالح
Titre : الاتصالات و العلاقات العامة Type de document : texte imprimé Auteurs : ابو اصبع ،صالح, Auteur ; ابوعرجة ،تيسير, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : القاهرة:الشركة العربية المتحدة للتسويق والتوريدات بالتعاون مع جامعة القدس المفتوحة Année de publication : 2010 Importance : ص264 Format : 17/24سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : الاتصال العلاقات العامة Index. décimale : 333-الاعلام والاتصال:علاقات عامة Résumé : عملية الاتصال:أركانها-مستوياتها وخصائصها-مقومات وسائل الاتصال الجماهيري وخصائص كل وسيلة الاتصالات و العلاقات العامة [texte imprimé] / ابو اصبع ،صالح, Auteur ; ابوعرجة ،تيسير, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : القاهرة:الشركة العربية المتحدة للتسويق والتوريدات بالتعاون مع جامعة القدس المفتوحة, 2010 . - ص264 ; 17/24سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : الاتصال العلاقات العامة Index. décimale : 333-الاعلام والاتصال:علاقات عامة Résumé : عملية الاتصال:أركانها-مستوياتها وخصائصها-مقومات وسائل الاتصال الجماهيري وخصائص كل وسيلة Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité fss23821 333/55.1 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible fss23822 333/55.2 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible fss23823 333/55.3 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible مدخل الى العلاقات العامة / ليري،صالح
Permalinkمقدمة في العلاقات العامة / عجوة،علي السيد ابراهيم
Permalinkالمداخل الاساسية للعلاقات العامة / حجاب ،محمد منير
Permalinkالإتصال الفعال للعلاقات العامة / حجاب،محمد منير
Permalinkالاتصال والعلاقات العامة في إدارة المكتبات ومراكز المعلومات / السردي،محمد الدبس
Permalink