الفهرس الالي لمكتبة كلية العلوم الاجتماعية
Résultat de la recherche
1 résultat(s) recherche sur le mot-clé 'التربية و التعليم ؛ الديداكتيكية؛ التعليمية ؛ تدريس مادة الفلسفة'
Affiner la recherche Générer le flux rss de la recherche
Partager le résultat de cette recherche Interroger des sources externes
ديداكتيكا الفلسفة بين المقارنة المفهومية و الدلالة الاجرائية / وفاء برتيمة
Titre : ديداكتيكا الفلسفة بين المقارنة المفهومية و الدلالة الاجرائية Type de document : texte imprimé Auteurs : وفاء برتيمة, Auteur Editeur : عمان:دار الايام للنشر والتوزيع Année de publication : 2020م Importance : 180ص Format : 24/17سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-95-740-7 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : التربية و التعليم ؛ الديداكتيكية؛ التعليمية ؛ تدريس مادة الفلسفة Index. décimale : 370-التربية والتعليم ، متفرقات Résumé : مدخل الى التعليمية التاريخ و النشاة - زمانية و مكانية المصطلح الديداكتيك - تطور المصطلح و علاقته بالتربية و البيدلغوجيا - مفهوم التعليمية - LA DIDACTIQUE - من حيث الاشتقاق اللغوي - - م مقابلات في الترجمات العربية لمصطلح الديتاكتيك - و من حيث المعنى الاصطلاحي - الفرق بينه و بين التربية و البيداغوجيا - انواع التعليمية - التعليمية العامة - و التعليمية الخاصة - لمحة عن ظهور المصطلح في العالم العربي - و الممارسة الديداكتيكية للفلسفة في الجزائر - خصائص التعليمية و اهدافها - اليات العمل التعليمي الفلسفي - التدريس - الدرس الفلسفي و علاقته بالمصطلح - هيكله - مهارات التقويم و الاعداد لاسئلة الامتحان و مهارة ربط التقويم بالاهداف - -- الحجاج بكسر الحاء - argument - دفتر المعلم و وسائله - المادة المعرفية - الكفاءات الختامية - competence - بنية تعليمية الفلسفة و مبادئ طرق التدريس - الطريقة الالقائية و الحوارية - الاعداد و مراحله الاربعة - تنبيهات ضرورية - ينبغي مراعاتها اثناء التدريس للمادة الفلسفية - البنية التعليمية للفلسفة - تاريخية المقاربة بالكفاءة - الاصول الفلسفية للتدريس بالكفاءات - المذهب النفعي - البرغماتي - المدرسة البنائية - ديداكتيك الكفاءات - معنى الوسائل الديتاكتيكية * و اهميتها و وظائفها - علاقة التغذية الراجعة او المرتدة او رجع الصدى - او الودباك الفيدباك - feed back بالتقويم في ظل الكفاءات - دور المعالجة الديداكتيكية في الدرس الفلسفي التطبيقي - مقال نص - المقالة الفلسفية - النص الفلسفي - - وظائف الامثلة في النص الفلسفي- و وظائف الامثلة في النص الفلسفى - الاهداف الخاصة - و العامة للتدريس وفق المقاربة بالكفاءات - في مفهوم الكفاءة - التدريس وفق المقاربة بالكفاءات - تعريف المقاربة - الكفاءة و الكفاية - الفرق بين المصطلحين - مميزات الكفاءة - هناك ثلاث كلمات مفتاحية تعتبر الاسس التي تشكل مفهوم الكفاءة - ملاحظات عامة حول مفهوم كفاءة - مبادئ و اسس التدريس باسلوب المقاربة بكفاءات - ملاحظات عامة حول مفهوم الكفاءة - مبادئ و اسس التدريس باسلوب المقاربة - بالكفاءات و المهارات - استراتيجية التدريس بالمفهوم هذا - علاقة الكفاءة بفهم مستوى الوضعيات التعليمية - خصائص الوضعية المشكل - انواع الوضعيات - و الكفائات و مستوياتها -
التقويم و اصنافه و وظائفه ضمن المقاربة بالكفاءات - الفرق بين التقييم و التقويم - وظائف التقويم و اهدافه - مراحل عملية التقويم و مرتكزاته - و انواعه
اهمية التقويم التحصيلي -
الفلسفة-جهة حضور الفلسفة في مقررات التدريس .ديداكتيكا الفلسفة بين المقارنة المفهومية و الدلالة الاجرائية [texte imprimé] / وفاء برتيمة, Auteur . - [S.l.] : عمان:دار الايام للنشر والتوزيع, 2020م . - 180ص ; 24/17سم.
ISBN : 978-9957-95-740-7
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : التربية و التعليم ؛ الديداكتيكية؛ التعليمية ؛ تدريس مادة الفلسفة Index. décimale : 370-التربية والتعليم ، متفرقات Résumé : مدخل الى التعليمية التاريخ و النشاة - زمانية و مكانية المصطلح الديداكتيك - تطور المصطلح و علاقته بالتربية و البيدلغوجيا - مفهوم التعليمية - LA DIDACTIQUE - من حيث الاشتقاق اللغوي - - م مقابلات في الترجمات العربية لمصطلح الديتاكتيك - و من حيث المعنى الاصطلاحي - الفرق بينه و بين التربية و البيداغوجيا - انواع التعليمية - التعليمية العامة - و التعليمية الخاصة - لمحة عن ظهور المصطلح في العالم العربي - و الممارسة الديداكتيكية للفلسفة في الجزائر - خصائص التعليمية و اهدافها - اليات العمل التعليمي الفلسفي - التدريس - الدرس الفلسفي و علاقته بالمصطلح - هيكله - مهارات التقويم و الاعداد لاسئلة الامتحان و مهارة ربط التقويم بالاهداف - -- الحجاج بكسر الحاء - argument - دفتر المعلم و وسائله - المادة المعرفية - الكفاءات الختامية - competence - بنية تعليمية الفلسفة و مبادئ طرق التدريس - الطريقة الالقائية و الحوارية - الاعداد و مراحله الاربعة - تنبيهات ضرورية - ينبغي مراعاتها اثناء التدريس للمادة الفلسفية - البنية التعليمية للفلسفة - تاريخية المقاربة بالكفاءة - الاصول الفلسفية للتدريس بالكفاءات - المذهب النفعي - البرغماتي - المدرسة البنائية - ديداكتيك الكفاءات - معنى الوسائل الديتاكتيكية * و اهميتها و وظائفها - علاقة التغذية الراجعة او المرتدة او رجع الصدى - او الودباك الفيدباك - feed back بالتقويم في ظل الكفاءات - دور المعالجة الديداكتيكية في الدرس الفلسفي التطبيقي - مقال نص - المقالة الفلسفية - النص الفلسفي - - وظائف الامثلة في النص الفلسفي- و وظائف الامثلة في النص الفلسفى - الاهداف الخاصة - و العامة للتدريس وفق المقاربة بالكفاءات - في مفهوم الكفاءة - التدريس وفق المقاربة بالكفاءات - تعريف المقاربة - الكفاءة و الكفاية - الفرق بين المصطلحين - مميزات الكفاءة - هناك ثلاث كلمات مفتاحية تعتبر الاسس التي تشكل مفهوم الكفاءة - ملاحظات عامة حول مفهوم كفاءة - مبادئ و اسس التدريس باسلوب المقاربة بكفاءات - ملاحظات عامة حول مفهوم الكفاءة - مبادئ و اسس التدريس باسلوب المقاربة - بالكفاءات و المهارات - استراتيجية التدريس بالمفهوم هذا - علاقة الكفاءة بفهم مستوى الوضعيات التعليمية - خصائص الوضعية المشكل - انواع الوضعيات - و الكفائات و مستوياتها -
التقويم و اصنافه و وظائفه ضمن المقاربة بالكفاءات - الفرق بين التقييم و التقويم - وظائف التقويم و اهدافه - مراحل عملية التقويم و مرتكزاته - و انواعه
اهمية التقويم التحصيلي -
الفلسفة-جهة حضور الفلسفة في مقررات التدريس .Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSS49744 370/371.1 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible