الفهرس الالي لمكتبة كلية العلوم الاجتماعية
Résultat de la recherche
1 résultat(s) recherche sur le mot-clé 'الاطفال،التعليم الخاص،الانشطة الثقافية،الطلاب،الموهوبون،المعوقون،اساليب التدريس'
Affiner la recherche Générer le flux rss de la recherche
Partager le résultat de cette recherche Interroger des sources externes
انشطة للأطفال العاديين و لذوي الاحتياجات الخاصة في مرحلة ما قبل المدرسة
Titre : انشطة للأطفال العاديين و لذوي الاحتياجات الخاصة في مرحلة ما قبل المدرسة Type de document : texte imprimé Année de publication : 2007م Importance : 319ص Format : 24/17سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-06-392-4 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : الاطفال،التعليم الخاص،الانشطة الثقافية،الطلاب،الموهوبون،المعوقون،اساليب التدريس Index. décimale : 372التعليم :ماقبل التمدرس- الابتدائى Résumé : اهداف تربية الطفل،الابصار و السمع،آلية الابصار و السمع و النمو،علاقة السمع بالنمو اللغوي،النمو اللغوي،مبادئ تعليم اللغة،مظاهر النمو اللغوي،الاستعداد اللغوي،تعريف اللغة-وظائفها و اهميتها،مراحل النمو اللغوي،مرحلة ما قبل اللغوية-المناغاة-تحول المناغاة الى الفاظ و كلمات-مرحلة النطق-مرحلة تكوين الكلمات و المعنى-مرحلة نمو الجملة،المؤشرات على التطور اللغوي في مرحلة من عمر(3-4)سنوات،الادوات و الوسائل الضرورية لمساعدة الاطفال المتأخرين لغويا،انشطة لإثراء لغة الاطفال،الالهعاب التربوية و التنمية اللغوية،بعض الالعاب اللغوية،تمارين مساعدة على النطق و الكلام-تمرينات الفم-الشفاه-اللسان-التنفس،التعبير الشفوي(الكلام)-انشطة التعبير الشفوي-تعليم القراءة للمعوقين عقليا،المهارات الاكاديمية لمرحلة ما قبل المدرسة:القراءة و الاعداد لها-مشكلاتها،اسباب الضعف في الستماع و القراءة،الاستعداد الخاص للقراءة،اهداف برنامج التهيئة للقراءة،اهداف النشاط المدرسي و وظائفه،الانشطة المدرسية للتهيؤ للقراءة و الانشطة المقترحة،دور الالعاب التي يمكن استخدامها،طرق تعليم القراءة(الطريقة التركيبية او الجزئية)،الطريقة الكلية او التحليلية)،المتطلبات التي تسبق الكتابة،التدريبات الخاصة بتشكيل كل حرف في الكتابة،النمو الحركي،الانشطة الحسية،اللعب لدى الاطفال،الموسيقى و الايقاع:الاغاني و الاناشيد،التربية الفنية،الوسائل التكنولوجية الحديثة(الحاسوب) انشطة للأطفال العاديين و لذوي الاحتياجات الخاصة في مرحلة ما قبل المدرسة [texte imprimé] . - 2007م . - 319ص ; 24/17سم.
ISBN : 978-9957-06-392-4
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : الاطفال،التعليم الخاص،الانشطة الثقافية،الطلاب،الموهوبون،المعوقون،اساليب التدريس Index. décimale : 372التعليم :ماقبل التمدرس- الابتدائى Résumé : اهداف تربية الطفل،الابصار و السمع،آلية الابصار و السمع و النمو،علاقة السمع بالنمو اللغوي،النمو اللغوي،مبادئ تعليم اللغة،مظاهر النمو اللغوي،الاستعداد اللغوي،تعريف اللغة-وظائفها و اهميتها،مراحل النمو اللغوي،مرحلة ما قبل اللغوية-المناغاة-تحول المناغاة الى الفاظ و كلمات-مرحلة النطق-مرحلة تكوين الكلمات و المعنى-مرحلة نمو الجملة،المؤشرات على التطور اللغوي في مرحلة من عمر(3-4)سنوات،الادوات و الوسائل الضرورية لمساعدة الاطفال المتأخرين لغويا،انشطة لإثراء لغة الاطفال،الالهعاب التربوية و التنمية اللغوية،بعض الالعاب اللغوية،تمارين مساعدة على النطق و الكلام-تمرينات الفم-الشفاه-اللسان-التنفس،التعبير الشفوي(الكلام)-انشطة التعبير الشفوي-تعليم القراءة للمعوقين عقليا،المهارات الاكاديمية لمرحلة ما قبل المدرسة:القراءة و الاعداد لها-مشكلاتها،اسباب الضعف في الستماع و القراءة،الاستعداد الخاص للقراءة،اهداف برنامج التهيئة للقراءة،اهداف النشاط المدرسي و وظائفه،الانشطة المدرسية للتهيؤ للقراءة و الانشطة المقترحة،دور الالعاب التي يمكن استخدامها،طرق تعليم القراءة(الطريقة التركيبية او الجزئية)،الطريقة الكلية او التحليلية)،المتطلبات التي تسبق الكتابة،التدريبات الخاصة بتشكيل كل حرف في الكتابة،النمو الحركي،الانشطة الحسية،اللعب لدى الاطفال،الموسيقى و الايقاع:الاغاني و الاناشيد،التربية الفنية،الوسائل التكنولوجية الحديثة(الحاسوب) Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSS37752 372/125.1 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS37753 372/125.2 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS37754 372/125.3 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible