الفهرس الالي لمكتبة كلية العلوم الاجتماعية
Résultat de la recherche
1 résultat(s) recherche sur le mot-clé 'الفكير؛ الابداع؛ التفكير الابداعي' ![Surligner les mots recherchés Surligner les mots recherchés](./images/text_horizontalrule.png)
Affiner la recherche Générer le flux rss de la recherche
Partager le résultat de cette recherche Interroger des sources externes
![détail](./getgif.php?nomgif=plus)
Titre : |
التفكير و استخدام الخرائط الذهنية لتنمية عادات العقل |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
اثير لطيف كاظم, Auteur |
Editeur : |
عمان:دار ابصار للنشر و التوزيع |
Année de publication : |
2020م |
Importance : |
188ص |
Format : |
24/17سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-99232-50471-- |
Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
Mots-clés : |
الفكير؛ الابداع؛ التفكير الابداعي |
Index. décimale : |
153 علم النفس:العمليات العقلية-الذكاء |
Résumé : |
عادات العقل في التربية الفنية -مقومات عادت العقل و ماهيتها و اتجاهاتها و اطارها الفلسفي - عادات العقل و رؤية متغيرة نحو الذكاء - و مهارات التفكير - و ظيفتها في عمليات التعليم و التعلم في التربية الفنية - اهمية تنمية عادات العقل - وصفها الست عشر ل كوستا و كاليك - المثابرة التحكم في التهور التفكير حول التفكير - الاصغاء بتفهم و تعاطف - السعي من اجل الدقة تطبيق المعرفة السابقة في مواقف جديدة التفكير و التواصل بوضوح و دقة - جمع البيانات - باستخدام كل الحواس - الاستجابة بدهشة و رهبة - الاقدام على المخاطرة المحسوبة - التفكير التبادلي - الاستعداد الدائم للتعلم المستمر - التساؤل و طرح المشاكل - التفكير بمرونة - التفكير الابداعي التصوري - ايجاد الدعابة - دور معلم التربية الفنية في تنمية عادات العقل - استراتيجيات تدريس عادات العقل في التربية الفنية - استراتيجيات العصف الذهني - و المناقشة - و الاسئلة - و عرض النماذج و الوعي التامل الذاتي - و التعلم التعاوني - و تقويمها - السجلات القصصية - ملف اعمال الطالب حافظة الاداء -سلالم التقدير - مشاريع التقويم -
الخرائط الذهنية و التعلم المتسق مع وظائف المخ في التربية الفنية - التفكير البصري والمنظمات التصويرية - ماهية التفكير البصري - ماهية المنظمات التصويرية و اهميتها - و خطوات بناء الخرائط الذهنية و نشاتها و ماهيتها و مميزاتها و استخداماتها |
التفكير و استخدام الخرائط الذهنية لتنمية عادات العقل [texte imprimé] / اثير لطيف كاظم, Auteur . - [S.l.] : عمان:دار ابصار للنشر و التوزيع, 2020م . - 188ص ; 24/17سم. ISBN : 978-99232-50471-- Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
الفكير؛ الابداع؛ التفكير الابداعي |
Index. décimale : |
153 علم النفس:العمليات العقلية-الذكاء |
Résumé : |
عادات العقل في التربية الفنية -مقومات عادت العقل و ماهيتها و اتجاهاتها و اطارها الفلسفي - عادات العقل و رؤية متغيرة نحو الذكاء - و مهارات التفكير - و ظيفتها في عمليات التعليم و التعلم في التربية الفنية - اهمية تنمية عادات العقل - وصفها الست عشر ل كوستا و كاليك - المثابرة التحكم في التهور التفكير حول التفكير - الاصغاء بتفهم و تعاطف - السعي من اجل الدقة تطبيق المعرفة السابقة في مواقف جديدة التفكير و التواصل بوضوح و دقة - جمع البيانات - باستخدام كل الحواس - الاستجابة بدهشة و رهبة - الاقدام على المخاطرة المحسوبة - التفكير التبادلي - الاستعداد الدائم للتعلم المستمر - التساؤل و طرح المشاكل - التفكير بمرونة - التفكير الابداعي التصوري - ايجاد الدعابة - دور معلم التربية الفنية في تنمية عادات العقل - استراتيجيات تدريس عادات العقل في التربية الفنية - استراتيجيات العصف الذهني - و المناقشة - و الاسئلة - و عرض النماذج و الوعي التامل الذاتي - و التعلم التعاوني - و تقويمها - السجلات القصصية - ملف اعمال الطالب حافظة الاداء -سلالم التقدير - مشاريع التقويم -
الخرائط الذهنية و التعلم المتسق مع وظائف المخ في التربية الفنية - التفكير البصري والمنظمات التصويرية - ماهية التفكير البصري - ماهية المنظمات التصويرية و اهميتها - و خطوات بناء الخرائط الذهنية و نشاتها و ماهيتها و مميزاتها و استخداماتها |
| ![التفكير و استخدام الخرائط الذهنية لتنمية عادات العقل vignette](./images/vide.png) |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
|
FSS49695 | 153/142.1 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie | Disponible |
FSS49696 | 153/142.2 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie | Disponible |