الفهرس الالي لمكتبة كلية العلوم الاجتماعية
Détail de l'auteur
Auteur عبد العظيم حمزة خير الزبيدي |
Documents disponibles écrits par cet auteur
Affiner la recherche Interroger des sources externes
القراءة نموها و عسرها و عملياتها المعرفية / صالح،علي عبد الرحيم
Titre : القراءة نموها و عسرها و عملياتها المعرفية Type de document : texte imprimé Auteurs : صالح،علي عبد الرحيم, Auteur ; عبد العظيم حمزة خير الزبيدي, Auteur ; مرلينا شعبان حسن ; زينة علي صالح الرحيم ; سها محمد نزار فهد Année de publication : 2021م Importance : 203ص Format : 24/17سم ISBN/ISSN/EAN : 978-99232-80799-- Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : التعليم؛ القراءة؛ الكتابة؛ الاطفال؛ تعليم الاطفال Index. décimale : 372التعليم :ماقبل التمدرس- الابتدائى Résumé : مقدمة في القراءة ما المقصود بها و اهميتها و عناصرها الاساسية و مبادؤها الاساسية و العوامل المؤثرة فيها و وظائفها و اهدافها لدى الطفل - دواعي مساعدة الاطفال على حب القراءة - و كيفية تحفيزهم عليها و تنمية حبهم للقراءة في مرحلة المهد و السنوات الاولى المبكرة و دور المدرسة و المعلم في التحفيز عليها و خطوات بسيطة و عملية من اجل تنمية مهارة القراءة لدى الاطفال - منهج ماريا مونتسوري في تعليم القراءة و مشكلاتها
عسر القراءة العمليات المعجمية و الادراكية المساعدة على القراءة - و التثبيتات و سرعة القراءة - عندما تصبح مشكلة او عسر القراءة ديسلكسيا - تعريفه خصائصه المعرفية - الاثار التربوية الرئيسية له صعوبات القراءة و الادراك ؛ العوامل الاجتماعية و الانفعالية - الاثار الثانوية لعسر القراءة - - انواعه - صورة الذات - الاكتئاب - تشخيص العسر القرائي - الاعراض - العمليات التي تتعطل لدى الافراد معسوري القراءة و اللسان - الذكاء و سرعة الوصول المعجمي - تقييمم الذكاء و ما السبب المؤدي للعسر - العوامل البيولوجية - الاختلافات في هيمنة نصفي الدماغ - العوامل البيئية و العمليات المعرفية - الانتباه الادراك الذاكرة التفكير - التشخيص و الاضافي - تشخيص صعوبتها و الاملاء - تقديم التشخيص - العلاج - الوقاية و كيفية المساعدة - استراتيجيات الصف الدراسي - تسهيلات تتضمن تعليم تفاعلي - تسهيلات تتضمن و تشمل اداء الطالب -
الاستيعاب و مفهومه - الاستيعاب القرائي - و مستويات معالجته - و استراتيجياته - و العوامل المؤثرة فيه - ماوراء الإستيعاب و القرائي - نموذج مور - قياس ماوراء الاستيعاب القرائي -
دافعية القراءة - ابعادها - عوامل مؤثرة فيها - ابعادها التفسير النظري لها - النظرية الارتباطية - و النظرية المعرفية - و النظرية الانسانية - نظرية التحليل النفسي - من اجل النجاح في مادة دراسية - دراسات في دافعية القراءة - العوامل و المتغيرات - مقياس دافعية القراءة - معامل الفا كرونباخ ألفا alpha
مفهوم الذات القارئة و افاق التكيف الواسعة - مفهوم الذات والذات القارئة - انواع القراءة تكوين الذات القارئة - ميول القراءة لدى الانسان - الاتجاهات الايجابية نحو الذات بفعل القراءة - القراءة و الصحة النفسية - القراءة عن طريق المطالعةالقراءة نموها و عسرها و عملياتها المعرفية [texte imprimé] / صالح،علي عبد الرحيم, Auteur ; عبد العظيم حمزة خير الزبيدي, Auteur ; مرلينا شعبان حسن ; زينة علي صالح الرحيم ; سها محمد نزار فهد . - 2021م . - 203ص ; 24/17سم.
ISBN : 978-99232-80799--
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : التعليم؛ القراءة؛ الكتابة؛ الاطفال؛ تعليم الاطفال Index. décimale : 372التعليم :ماقبل التمدرس- الابتدائى Résumé : مقدمة في القراءة ما المقصود بها و اهميتها و عناصرها الاساسية و مبادؤها الاساسية و العوامل المؤثرة فيها و وظائفها و اهدافها لدى الطفل - دواعي مساعدة الاطفال على حب القراءة - و كيفية تحفيزهم عليها و تنمية حبهم للقراءة في مرحلة المهد و السنوات الاولى المبكرة و دور المدرسة و المعلم في التحفيز عليها و خطوات بسيطة و عملية من اجل تنمية مهارة القراءة لدى الاطفال - منهج ماريا مونتسوري في تعليم القراءة و مشكلاتها
عسر القراءة العمليات المعجمية و الادراكية المساعدة على القراءة - و التثبيتات و سرعة القراءة - عندما تصبح مشكلة او عسر القراءة ديسلكسيا - تعريفه خصائصه المعرفية - الاثار التربوية الرئيسية له صعوبات القراءة و الادراك ؛ العوامل الاجتماعية و الانفعالية - الاثار الثانوية لعسر القراءة - - انواعه - صورة الذات - الاكتئاب - تشخيص العسر القرائي - الاعراض - العمليات التي تتعطل لدى الافراد معسوري القراءة و اللسان - الذكاء و سرعة الوصول المعجمي - تقييمم الذكاء و ما السبب المؤدي للعسر - العوامل البيولوجية - الاختلافات في هيمنة نصفي الدماغ - العوامل البيئية و العمليات المعرفية - الانتباه الادراك الذاكرة التفكير - التشخيص و الاضافي - تشخيص صعوبتها و الاملاء - تقديم التشخيص - العلاج - الوقاية و كيفية المساعدة - استراتيجيات الصف الدراسي - تسهيلات تتضمن تعليم تفاعلي - تسهيلات تتضمن و تشمل اداء الطالب -
الاستيعاب و مفهومه - الاستيعاب القرائي - و مستويات معالجته - و استراتيجياته - و العوامل المؤثرة فيه - ماوراء الإستيعاب و القرائي - نموذج مور - قياس ماوراء الاستيعاب القرائي -
دافعية القراءة - ابعادها - عوامل مؤثرة فيها - ابعادها التفسير النظري لها - النظرية الارتباطية - و النظرية المعرفية - و النظرية الانسانية - نظرية التحليل النفسي - من اجل النجاح في مادة دراسية - دراسات في دافعية القراءة - العوامل و المتغيرات - مقياس دافعية القراءة - معامل الفا كرونباخ ألفا alpha
مفهوم الذات القارئة و افاق التكيف الواسعة - مفهوم الذات والذات القارئة - انواع القراءة تكوين الذات القارئة - ميول القراءة لدى الانسان - الاتجاهات الايجابية نحو الذات بفعل القراءة - القراءة و الصحة النفسية - القراءة عن طريق المطالعةRéservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSS49705 372/143.1 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible