الفهرس الالي لمكتبة كلية العلوم الاجتماعية
Détail de l'auteur
Auteur مهدلى،محمدمحمود |
Documents disponibles écrits par cet auteur
Affiner la recherche Interroger des sources externes
تطبيقات علم الاحصاء في العلوم الاجتماعية / مهدلى،محمدمحمود
Titre : تطبيقات علم الاحصاء في العلوم الاجتماعية Type de document : texte imprimé Auteurs : مهدلى،محمدمحمود, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : اسكندرية،المكتب الجامعي الحديث Année de publication : 2002 Importance : ص267 Format : 24*17سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : علم الاحصاء Index. décimale : الاحصاء في العلوم الاجتماعية Résumé :
Abstract: ملخص هدفت الدراسة إلى الكشف عن درجة استخدام تطبيقات التعلم النّقال لدى طلبة الدراسات العليا في جامعة اليرموك ومعوقات استخدامها، كما سعت الدراسة إلى معرفة أثر كل من متغيرات: (التخصص والعمر والمستوى الدراسي والنوع الاجتماعي ومعدل الاستخدام) على ذلك. وقد استخدم الباحث المنهج الوصفي المسحي لإجراء الدراسة ، وتكونت عينة الدراسة من (342) طالب وطالبة من طلبة كلية التربية في جامعة اليرموك موزعين على أقسام الكلية الثلاثة ، وقد اختيروا عشوائياً، صمم الباحث استبانة لجمع المعلومات تكونت من (43) فقرة موزعة على ثلاثة أقسام، في الفصل الدراسي الأول من العام 2013 – 2014، وقد أظهرت نتائج الدراسة أن درجة الاستخدام جاءت بدرجة متوسطة بمتوسط حسابي بلغ (3.23)، وأن معدل الاستخدام جاء بدرجة متوسطة أيضا وبمتوسط حسابي بلغ (3.15)، وأن هناك معيقات بشرية أهمها أن قوانين وأنظمة الجامعة تمنع استخدام الأجهزة النقَّالة أثناء المحاضرات، ومعيقات مادية أهمها ارتفاع رسوم الاشتراك في شبكة الإنترنت ، وأنه توجد فروق دالة إحصائيا عنـد المستوى ( = 0.05) في معدل الاستخدام ولصالح الاستخدام اليومي للتعلم النقّال، وعدم وجود فروق دالة إحصائيا عند المستوى ( =تطبيقات علم الاحصاء في العلوم الاجتماعية [texte imprimé] / مهدلى،محمدمحمود, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : اسكندرية،المكتب الجامعي الحديث, 2002 . - ص267 ; 24*17سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : علم الاحصاء Index. décimale : الاحصاء في العلوم الاجتماعية Résumé :
Abstract: ملخص هدفت الدراسة إلى الكشف عن درجة استخدام تطبيقات التعلم النّقال لدى طلبة الدراسات العليا في جامعة اليرموك ومعوقات استخدامها، كما سعت الدراسة إلى معرفة أثر كل من متغيرات: (التخصص والعمر والمستوى الدراسي والنوع الاجتماعي ومعدل الاستخدام) على ذلك. وقد استخدم الباحث المنهج الوصفي المسحي لإجراء الدراسة ، وتكونت عينة الدراسة من (342) طالب وطالبة من طلبة كلية التربية في جامعة اليرموك موزعين على أقسام الكلية الثلاثة ، وقد اختيروا عشوائياً، صمم الباحث استبانة لجمع المعلومات تكونت من (43) فقرة موزعة على ثلاثة أقسام، في الفصل الدراسي الأول من العام 2013 – 2014، وقد أظهرت نتائج الدراسة أن درجة الاستخدام جاءت بدرجة متوسطة بمتوسط حسابي بلغ (3.23)، وأن معدل الاستخدام جاء بدرجة متوسطة أيضا وبمتوسط حسابي بلغ (3.15)، وأن هناك معيقات بشرية أهمها أن قوانين وأنظمة الجامعة تمنع استخدام الأجهزة النقَّالة أثناء المحاضرات، ومعيقات مادية أهمها ارتفاع رسوم الاشتراك في شبكة الإنترنت ، وأنه توجد فروق دالة إحصائيا عنـد المستوى ( = 0.05) في معدل الاستخدام ولصالح الاستخدام اليومي للتعلم النقّال، وعدم وجود فروق دالة إحصائيا عند المستوى ( =Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSS17983 310/07.1 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS17984 310/07.2 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible