الفهرس الالي لمكتبة كلية العلوم الاجتماعية
Titre : |
علم الاجتماع التربوي |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
الحسن،احسان محمد, Auteur |
Mention d'édition : |
ط1 |
Editeur : |
عمان:دار وائل للطباعة والنشر |
Année de publication : |
2005 |
Importance : |
ص299 |
Format : |
24*17سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-9957-11-543-2 |
Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
Mots-clés : |
علم الاجتماع التربوي علم الاجتماع النفسي التربوي التربية رواد علم
الاجتماع التلفزيون والتغير السلوك الاجتماعي |
Index. décimale : |
312 علم الاجتماع التربوي |
Résumé : |
اساسيات في علم الاجتماع التربوي،رواد علم الاجتماع التربوي،التحليل البنوي الوظيفي ،دور علم الاجتماع التربوي،دور العائلة والطبقة،دور العائلة والمدرسة ،طبيعة العلاقة التربوية والاجتماعية،الابعاد التنموية ،المشلات التربوية ،اساسيات في علم الاجتماع التربوي-مشكلات علم الاجتماع التربوي-علاقة علم الاجتماع بعلم الجتماع والتربية-علاقة علم الاجتماع التربوي بعلم التربية-رواد علم الاجتماع-ابوحامد الغزالي-جون لوك-جان جاك روسو-اميل دوركهايم-كارل منهايم-فازلي سوخومنسكي-التحليل البنيوي الوظيفي للمؤسسات التربوية-لماذا نحلل المؤسسات التربوية تحليلا بنيويا وظيفيا-عماصر التحليل البنيوي للمؤسسات الترلابوية -الدراسة الاجتماعية للمؤسسة التربوية-دور علم الاجتماع التربوي في المدرسة-اهداف علم الاجتماع التربوي في المدرسة-ميداين علم الاجتماع التربوي في المدرسة-مهام الاختصاصي وانواع النشاط المدرسي-مكاتب الخدمة الاجتماعية المدرسية-دور العائلة والطبقة في التحصيل العلمي عند الابناء-الفوارق الطبقية والنتائج المدرسية للاطفال-تخفيف الفوارق الطبقية وتطافؤ الفرص المدرسية-دور العائلة والمدرسة في رسوب الطلبة في المدارس المتوسطة-دور العائلة والمدرسة في التحصيل العلمي للطلبة-الظروف الاجتماعية والتربوية لوحدات العينة-مشكلات العائلة واثرها في رسوب الابناء-مشكلات المدرسة واثرها في رسوب الطلبة-التوصيات والمقترحات لحل مشكلة الرسوب-طبيعة العلاقة التربوية والاجتماعية بين الطلبة والاساتذة وسبل تطويرها-الاطار النظري لتفسير العلاقة التربوية بين الطالب والاستاذ-مستلزمات العلاقة التربوية والاجتماعية الايجابية بين الطالب والاستاذ-مشكلات العلاقة التي يرجع سببها الى الاساتذة-مشكلات العلاقة التي يرجع الى الطلبة-التوصيات والمقترحات لتوطيد العلاقة بين الطالب والاستاذ-الفابعاد التنموية لعملية محو الامية الحضارية-الابعاد السياسية لمحو الامية الحضارية-الابعاد الاقتصادية لمحو الامية الحضارية-الابعاد ىالنفسية والتربوية لمحو الامية الحضارية-الابعاد الصحية لمحو الامية الحضارية-الابعاد الترويحية والابداعية لمحو الامية الحضارية-المشكلات التربوية والاجتماعية للدارسين في مراكز محو الامية -مشكلة الامية الحضارية-مشكلة عدم الاستفادة من الوسائل التعليمية-مشكلة الاملاء الاختباري-مشكلة عدم الرغبة في العلم-مشكلة الخوف والخجل-مشكلة الغياب والتاخر عن الدوام-ضعف التفاعل التربوي والاجتماعي بين المعلم والدارسين-التوصيات والمعالجات-اسباب غياب الدارسين في المدارس الشعبية-الاثار السلبية للغيابات على الدارسين والمعلمين في المدارس الشعبية-غيابات الدارسين-غيابات الدارسات-اسباب الغيابات في المدارس الشعبية-الاسباب العائلية لغيابات الدارسين-غيابات الدارسين بسبب العمل-الاسباب الصحية لغيابات الدارسين-الاسباب التربوية والاجتماعية لغيابات الدارسين-اثر التلفزيون في تغيير السلوك الاجتماعي والتربوي عند الدارسين-البرامج التلفزيونية المعتمدة في تغيير سلوك الدارسين-دور التفلفزيون في رتغيير سلوك الدارسين-دور التلفزيون في تحفيز الدارسين على الاجتهاد ومواصلة الدراسة-دور التلفزيون في تقوية العلاقات الاجتماعية بين الدارسين والمعلمين-دور التلفزيون في زرع القيم والممارسات الاجتماعية الايجابية عند الدارسين-دور التفلفزيون في تعليم الدارسين المعلومات الابجدية والحضارية-دور التلفزيون في تحفيز الدارسين على الاستفادة من اوقاتهم في ممارسة نشاطات العمل والدراسة والفراغ
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : علم الاجتماع التربوي;رواد علم الاجتماع;ابو حامد الغزالي;جون جاك روسو;اميل دوركهايم;كارل;منهايم;فازلي;سوخومنسكي;التحليل البنيوي للمؤسسات التربوية;تحليل بنيوي;تحليل الوظيفي;النسق العمودي;النسق الافقي;دور علم الاجتماع التربوي في المدرسة;انواع النشاط المدرسي;مكاتب الخدمة الاجتماعية المدرسية;دور العائلة والطبقة في التحصيل العلمي عند الابناء;الفوارق الطبقية;النتائج المدرسية للاطفال;تخفيف الفوارق الطبقية;تطافؤ الفرص المدرسية;رسوب الطلبة المدارس المتوسطة;رسوب الابناء;مشكلة الرسوب;العلاقة بين الطالب والاستاذ;الابعاد التنموية;محو الامية;محو الامية الحضارية;الابعاد الصحية;الابعاد الترويحية;الابعاد الابداعية لمحو الامية الحضارية;مشكلة الامية الحضارية;الوسائل التعليمية;الاملاء الاختباري;عدم الرغبة في التعلم;الخوف عند التلميذ;الخجل عند الطالب;الغياب;التاخر عن الدوام;التفاعل التربوي;الغيابات;غيابات الدارسين بسبب العمل;الغياب الدراسي;التلفزيون والتغير الاجتماعي;البرامج التلفزيونية;تحفيز الدارسين;زرع القيم;الفراغ;الدراسة;المعلومات الابجدية;دور التلفزيون في التعلم الدراسي;التلفزيون والدراسة |
علم الاجتماع التربوي [texte imprimé] / الحسن،احسان محمد, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : عمان:دار وائل للطباعة والنشر, 2005 . - ص299 ; 24*17سم. ISBN : 978-9957-11-543-2 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
علم الاجتماع التربوي علم الاجتماع النفسي التربوي التربية رواد علم
الاجتماع التلفزيون والتغير السلوك الاجتماعي |
Index. décimale : |
312 علم الاجتماع التربوي |
Résumé : |
اساسيات في علم الاجتماع التربوي،رواد علم الاجتماع التربوي،التحليل البنوي الوظيفي ،دور علم الاجتماع التربوي،دور العائلة والطبقة،دور العائلة والمدرسة ،طبيعة العلاقة التربوية والاجتماعية،الابعاد التنموية ،المشلات التربوية ،اساسيات في علم الاجتماع التربوي-مشكلات علم الاجتماع التربوي-علاقة علم الاجتماع بعلم الجتماع والتربية-علاقة علم الاجتماع التربوي بعلم التربية-رواد علم الاجتماع-ابوحامد الغزالي-جون لوك-جان جاك روسو-اميل دوركهايم-كارل منهايم-فازلي سوخومنسكي-التحليل البنيوي الوظيفي للمؤسسات التربوية-لماذا نحلل المؤسسات التربوية تحليلا بنيويا وظيفيا-عماصر التحليل البنيوي للمؤسسات الترلابوية -الدراسة الاجتماعية للمؤسسة التربوية-دور علم الاجتماع التربوي في المدرسة-اهداف علم الاجتماع التربوي في المدرسة-ميداين علم الاجتماع التربوي في المدرسة-مهام الاختصاصي وانواع النشاط المدرسي-مكاتب الخدمة الاجتماعية المدرسية-دور العائلة والطبقة في التحصيل العلمي عند الابناء-الفوارق الطبقية والنتائج المدرسية للاطفال-تخفيف الفوارق الطبقية وتطافؤ الفرص المدرسية-دور العائلة والمدرسة في رسوب الطلبة في المدارس المتوسطة-دور العائلة والمدرسة في التحصيل العلمي للطلبة-الظروف الاجتماعية والتربوية لوحدات العينة-مشكلات العائلة واثرها في رسوب الابناء-مشكلات المدرسة واثرها في رسوب الطلبة-التوصيات والمقترحات لحل مشكلة الرسوب-طبيعة العلاقة التربوية والاجتماعية بين الطلبة والاساتذة وسبل تطويرها-الاطار النظري لتفسير العلاقة التربوية بين الطالب والاستاذ-مستلزمات العلاقة التربوية والاجتماعية الايجابية بين الطالب والاستاذ-مشكلات العلاقة التي يرجع سببها الى الاساتذة-مشكلات العلاقة التي يرجع الى الطلبة-التوصيات والمقترحات لتوطيد العلاقة بين الطالب والاستاذ-الفابعاد التنموية لعملية محو الامية الحضارية-الابعاد السياسية لمحو الامية الحضارية-الابعاد الاقتصادية لمحو الامية الحضارية-الابعاد ىالنفسية والتربوية لمحو الامية الحضارية-الابعاد الصحية لمحو الامية الحضارية-الابعاد الترويحية والابداعية لمحو الامية الحضارية-المشكلات التربوية والاجتماعية للدارسين في مراكز محو الامية -مشكلة الامية الحضارية-مشكلة عدم الاستفادة من الوسائل التعليمية-مشكلة الاملاء الاختباري-مشكلة عدم الرغبة في العلم-مشكلة الخوف والخجل-مشكلة الغياب والتاخر عن الدوام-ضعف التفاعل التربوي والاجتماعي بين المعلم والدارسين-التوصيات والمعالجات-اسباب غياب الدارسين في المدارس الشعبية-الاثار السلبية للغيابات على الدارسين والمعلمين في المدارس الشعبية-غيابات الدارسين-غيابات الدارسات-اسباب الغيابات في المدارس الشعبية-الاسباب العائلية لغيابات الدارسين-غيابات الدارسين بسبب العمل-الاسباب الصحية لغيابات الدارسين-الاسباب التربوية والاجتماعية لغيابات الدارسين-اثر التلفزيون في تغيير السلوك الاجتماعي والتربوي عند الدارسين-البرامج التلفزيونية المعتمدة في تغيير سلوك الدارسين-دور التفلفزيون في رتغيير سلوك الدارسين-دور التلفزيون في تحفيز الدارسين على الاجتهاد ومواصلة الدراسة-دور التلفزيون في تقوية العلاقات الاجتماعية بين الدارسين والمعلمين-دور التلفزيون في زرع القيم والممارسات الاجتماعية الايجابية عند الدارسين-دور التفلفزيون في تعليم الدارسين المعلومات الابجدية والحضارية-دور التلفزيون في تحفيز الدارسين على الاستفادة من اوقاتهم في ممارسة نشاطات العمل والدراسة والفراغ
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : علم الاجتماع التربوي;رواد علم الاجتماع;ابو حامد الغزالي;جون جاك روسو;اميل دوركهايم;كارل;منهايم;فازلي;سوخومنسكي;التحليل البنيوي للمؤسسات التربوية;تحليل بنيوي;تحليل الوظيفي;النسق العمودي;النسق الافقي;دور علم الاجتماع التربوي في المدرسة;انواع النشاط المدرسي;مكاتب الخدمة الاجتماعية المدرسية;دور العائلة والطبقة في التحصيل العلمي عند الابناء;الفوارق الطبقية;النتائج المدرسية للاطفال;تخفيف الفوارق الطبقية;تطافؤ الفرص المدرسية;رسوب الطلبة المدارس المتوسطة;رسوب الابناء;مشكلة الرسوب;العلاقة بين الطالب والاستاذ;الابعاد التنموية;محو الامية;محو الامية الحضارية;الابعاد الصحية;الابعاد الترويحية;الابعاد الابداعية لمحو الامية الحضارية;مشكلة الامية الحضارية;الوسائل التعليمية;الاملاء الاختباري;عدم الرغبة في التعلم;الخوف عند التلميذ;الخجل عند الطالب;الغياب;التاخر عن الدوام;التفاعل التربوي;الغيابات;غيابات الدارسين بسبب العمل;الغياب الدراسي;التلفزيون والتغير الاجتماعي;البرامج التلفزيونية;تحفيز الدارسين;زرع القيم;الفراغ;الدراسة;المعلومات الابجدية;دور التلفزيون في التعلم الدراسي;التلفزيون والدراسة |
| |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (4)
|
FSS8762 | 312/35.1 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible |
FSS8763 | 312/35.2 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible |
FSS8764 | 312/35.3 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible |
FSS11356 | 312/35.4 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible |