الفهرس الالي لمكتبة كلية العلوم الاجتماعية
Détail de l'éditeur
العين الامارات العربية المتحدة : دار الكتاب الجامعي للنشر والتوزيع |
Documents disponibles chez cet éditeur
Affiner la recherche Interroger des sources externes
استراتيجيات الإتصال و العلاقات العامة / بلخيري،رضوان
Titre : استراتيجيات الإتصال و العلاقات العامة Type de document : texte imprimé Auteurs : بلخيري،رضوان, Auteur ; جابري،سارة, Auteur Editeur : العين الامارات العربية المتحدة : دار الكتاب الجامعي للنشر والتوزيع Année de publication : 2020م Importance : 286ص Format : 24/17سم ISBN/ISSN/EAN : 978-614-452-238-7 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : الاتصال العلاقات العامة الاستراتيجية Résumé : 1*/ الاتصال - مفهومه و عناصره - مكوناته - مفهوم الاعلام - اوجه الاختلاف و التشابه- بين الاعلام و الاتصال - خصائص الاعلام - عناصر العملية الاتصالية - عناصر الاتصال الفعال - انواع الاتصال من حيث المستويات - انواع الانتصال من حيث مباشرته - انواع الاتصال من حيث محدوديته - من حيث رسميته - حسب طبيعته - من حيث اتجاهاته -
2*/ الاتصال المؤسساتي - هيكل الاتصال داخل المؤسسة - الاتصال العمودي من اعلى الى اسفل - الاتصال من اسفل الى اعلى - الانتصال الافقي - الاتصال غير الرسمي -
اسباب و وسائل الاتصال في المؤسسة - اشكاله - رسمس و غير رسمي - اهداف الاتصال - اهمية الاتصال - في المؤسسة - مهوقاته في المنظمة و المؤسسة- المعوقات و المشاكل المرتبطة بالمرسل و بوسيلة الاتصال - - بمضمون الرسالة - المتعلقة بالتغذية المرتدة - او العكسية او رجع الصدى -
3*/ الاتصال الخارجي و الداخلي للمؤسسة - مفهومه - انواع الاتصال الخارجي و وسائله - وسائل الاتصال الشفوية و السمعية البصرية - وسائل الاتصال التكنولوجي -- اهداف الاتصال الخارجي و عوائقه -
- الاتصال الجتماعي - الاتصال الخارجي المؤسساتي - الاتصال التجاري -
- الاتصال الداخلي في المؤسسة مفهومه و انواعه - الرسمي و غير الرسمي - اهمية الاتصال الداخلي و اتخاذ القرارات - - الاتصال الداخلي و التوجيه - اتصال داخلي و التنسيق - اهداف الاتصال الداخل ي و التوجيه - - الاهداف الخاصة بالعاملين - و الخاصة بالقيادات الادارية - بالنسبة للجمهور - - مهاراته - مهارة التحدث و و الكتابة و القراءة الصامتة و المسموعة - الانصات - التفكير - استخدام و سيلة الاتصال المناسبة - الحصول على المعلومانت الكافية لنجاح التعامل - - وسائل الاتصال - معايير تصنيف الوسائل الاتصالية - وسائل الاتصال الداخلي - انواع الانماط الاتصالية الداخلية -العوامل التي تؤثر في انماط الاتصال الداخلي للمؤسسة - شبكات الاتصال - معوقات الاتصال الداخلي و طرق تحسينه -
4*/ التسويق و العملية التسويقية للمؤسسة - طور التسويق تاريخيا -- مرحلة التوجه بالمفهوم الانتاجي - مرحلة المفهوم البيعي - مرحلة التوجيه بالمفهوم التسويقي - مرحلة المفهوم الاجتماعي للتسويق -اهمية التسويق - خصائصه - وظائفه - اهدافه و دوره في المئسسة -
العملية التسويقية - مفهومها - العناصر الاساسية لها - المزيحج التسويقي -
النظام التسويقي - الرئيسي للمنظمة - جماهير المنظمة - البئة - التسويقية - استراتيجيات الاتصال التسويقي - استراتيجية الدفع - استراتيجية الجذب -و البع المكثف - و البيع اللين - ناذج الاتصال التسويقي - النموذج التقليدي - نموذج الاتصال الرمزي -و نموذج الاتصال الاقناعي -نماذج قرارات المستهلك - نموذج ايدا A.I.D.A نموذج التاثير المتدرج - نموذج تبني المنتجات الجديدة -
5*/ العلاقات العاممة في المؤسسة - تحديد المصطلح - التمييز بين العلاقات العامة - و بعض المفاهيم المقاربة - التمييز بين العلاقات العامة و بين العلاقات الصناعية - و بينها و بين الدعاية - و بينها و بين الاشهار
الاسس العلمية للعلاقات العامة - تاريخها - الحاجة اليها - اسسها و مبادؤها - اهدافها - ادارتها و برنامجها - كيفية الحصول على خدماتها - حجم ادارتها - مكانة ادارتها في التنظيم العام للؤسسة - وظلئفها - القائمين بها او عليها - برنامجها - مرحلة البحث عن الحقائق - تمديد معالم الجمهور الذي تلجا اليه - وسائل الحصول على البيانات المطلوبة - التخطيط -
كيف يمكن وظع ميزانية العلاقات العامة ؟ وسائلها لمطبوعات لوحة الاعلانات العلاقات مع الصحافة - اعلانات مدفوعة - الاشهار التحريري او الاعلام الاعلاني - جريدة المؤسسة الكلمة المسموعة - الوسائل السمعية البصرية - وسائل اخرى
- نشاط العلاقات العامة - في المجال الحكومي - و في مجال المنظمات و الهيئات الحكومية -
الاعلاقات العامة و ادارة الازمات - وسائل الاعلام الجماهيرية كقناة من قنوات الاتصال للعلاقات العامة - الاعلان و تطور فنونه -*
المجال الوظيفي لنشاط العلاقات العامة - مفاهيمها نشاتها و تطورها - - العلاقات المتبادلة في نشاطاطات العلاقات العامة - العلاقات العامة و الصحافة - و الدعاية و الاعلان - و المعلوماتية - التاثير المتبادل لها و العلاقات الاجتماعية - خصائص تطور سوق العلاقات العامة -
6*/ العلاقات العامة و التسويق - فاعليتها - هي و اليات التسويق - المجالات الخارجية لها - خلق السمعة الحسنة - تجاوز و منع الازمات - التعامل مع ظغوط ناتجة عن مصالح اخرى -
وسائل العلاقات العامة - عناصرها - مع وسائل الاتصال - و مع التكرار و الاساطير - و مواجهة الفضائح و الشائعات - تنظيم عمل ادارة العلاقات العامة - الاسس القانونية لادارتها - قواعدها الاخلاقية -الاسس التنظيمية لها - الاحتياجات المادية و المالية االازمة لتنفيذ ستراتيجية العلاقات العامة -
الاستعدادت اللازمة لتنفيذ حملات العلاقات العامة
طبيعتها - مراحل تنظيم و تنفيذها - مهامه و اهدافها - دراسات تنفيذ مشاريع حملات العلاقات العامة - مبادئ اعداد خطط حملاتها و نفقاتها التقديرية - تنفيذ و تقييم اداء حملاتها - الخلفيات المعاصرة لتقييم فاعلية العلاقات الاجتماعية في بعض الدول - اعداد الكوادر المتخصصة بالعلاقات العامةاستراتيجيات الإتصال و العلاقات العامة [texte imprimé] / بلخيري،رضوان, Auteur ; جابري،سارة, Auteur . - [S.l.] : العين الامارات العربية المتحدة : دار الكتاب الجامعي للنشر والتوزيع, 2020م . - 286ص ; 24/17سم.
ISBN : 978-614-452-238-7
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : الاتصال العلاقات العامة الاستراتيجية Résumé : 1*/ الاتصال - مفهومه و عناصره - مكوناته - مفهوم الاعلام - اوجه الاختلاف و التشابه- بين الاعلام و الاتصال - خصائص الاعلام - عناصر العملية الاتصالية - عناصر الاتصال الفعال - انواع الاتصال من حيث المستويات - انواع الانتصال من حيث مباشرته - انواع الاتصال من حيث محدوديته - من حيث رسميته - حسب طبيعته - من حيث اتجاهاته -
2*/ الاتصال المؤسساتي - هيكل الاتصال داخل المؤسسة - الاتصال العمودي من اعلى الى اسفل - الاتصال من اسفل الى اعلى - الانتصال الافقي - الاتصال غير الرسمي -
اسباب و وسائل الاتصال في المؤسسة - اشكاله - رسمس و غير رسمي - اهداف الاتصال - اهمية الاتصال - في المؤسسة - مهوقاته في المنظمة و المؤسسة- المعوقات و المشاكل المرتبطة بالمرسل و بوسيلة الاتصال - - بمضمون الرسالة - المتعلقة بالتغذية المرتدة - او العكسية او رجع الصدى -
3*/ الاتصال الخارجي و الداخلي للمؤسسة - مفهومه - انواع الاتصال الخارجي و وسائله - وسائل الاتصال الشفوية و السمعية البصرية - وسائل الاتصال التكنولوجي -- اهداف الاتصال الخارجي و عوائقه -
- الاتصال الجتماعي - الاتصال الخارجي المؤسساتي - الاتصال التجاري -
- الاتصال الداخلي في المؤسسة مفهومه و انواعه - الرسمي و غير الرسمي - اهمية الاتصال الداخلي و اتخاذ القرارات - - الاتصال الداخلي و التوجيه - اتصال داخلي و التنسيق - اهداف الاتصال الداخل ي و التوجيه - - الاهداف الخاصة بالعاملين - و الخاصة بالقيادات الادارية - بالنسبة للجمهور - - مهاراته - مهارة التحدث و و الكتابة و القراءة الصامتة و المسموعة - الانصات - التفكير - استخدام و سيلة الاتصال المناسبة - الحصول على المعلومانت الكافية لنجاح التعامل - - وسائل الاتصال - معايير تصنيف الوسائل الاتصالية - وسائل الاتصال الداخلي - انواع الانماط الاتصالية الداخلية -العوامل التي تؤثر في انماط الاتصال الداخلي للمؤسسة - شبكات الاتصال - معوقات الاتصال الداخلي و طرق تحسينه -
4*/ التسويق و العملية التسويقية للمؤسسة - طور التسويق تاريخيا -- مرحلة التوجه بالمفهوم الانتاجي - مرحلة المفهوم البيعي - مرحلة التوجيه بالمفهوم التسويقي - مرحلة المفهوم الاجتماعي للتسويق -اهمية التسويق - خصائصه - وظائفه - اهدافه و دوره في المئسسة -
العملية التسويقية - مفهومها - العناصر الاساسية لها - المزيحج التسويقي -
النظام التسويقي - الرئيسي للمنظمة - جماهير المنظمة - البئة - التسويقية - استراتيجيات الاتصال التسويقي - استراتيجية الدفع - استراتيجية الجذب -و البع المكثف - و البيع اللين - ناذج الاتصال التسويقي - النموذج التقليدي - نموذج الاتصال الرمزي -و نموذج الاتصال الاقناعي -نماذج قرارات المستهلك - نموذج ايدا A.I.D.A نموذج التاثير المتدرج - نموذج تبني المنتجات الجديدة -
5*/ العلاقات العاممة في المؤسسة - تحديد المصطلح - التمييز بين العلاقات العامة - و بعض المفاهيم المقاربة - التمييز بين العلاقات العامة و بين العلاقات الصناعية - و بينها و بين الدعاية - و بينها و بين الاشهار
الاسس العلمية للعلاقات العامة - تاريخها - الحاجة اليها - اسسها و مبادؤها - اهدافها - ادارتها و برنامجها - كيفية الحصول على خدماتها - حجم ادارتها - مكانة ادارتها في التنظيم العام للؤسسة - وظلئفها - القائمين بها او عليها - برنامجها - مرحلة البحث عن الحقائق - تمديد معالم الجمهور الذي تلجا اليه - وسائل الحصول على البيانات المطلوبة - التخطيط -
كيف يمكن وظع ميزانية العلاقات العامة ؟ وسائلها لمطبوعات لوحة الاعلانات العلاقات مع الصحافة - اعلانات مدفوعة - الاشهار التحريري او الاعلام الاعلاني - جريدة المؤسسة الكلمة المسموعة - الوسائل السمعية البصرية - وسائل اخرى
- نشاط العلاقات العامة - في المجال الحكومي - و في مجال المنظمات و الهيئات الحكومية -
الاعلاقات العامة و ادارة الازمات - وسائل الاعلام الجماهيرية كقناة من قنوات الاتصال للعلاقات العامة - الاعلان و تطور فنونه -*
المجال الوظيفي لنشاط العلاقات العامة - مفاهيمها نشاتها و تطورها - - العلاقات المتبادلة في نشاطاطات العلاقات العامة - العلاقات العامة و الصحافة - و الدعاية و الاعلان - و المعلوماتية - التاثير المتبادل لها و العلاقات الاجتماعية - خصائص تطور سوق العلاقات العامة -
6*/ العلاقات العامة و التسويق - فاعليتها - هي و اليات التسويق - المجالات الخارجية لها - خلق السمعة الحسنة - تجاوز و منع الازمات - التعامل مع ظغوط ناتجة عن مصالح اخرى -
وسائل العلاقات العامة - عناصرها - مع وسائل الاتصال - و مع التكرار و الاساطير - و مواجهة الفضائح و الشائعات - تنظيم عمل ادارة العلاقات العامة - الاسس القانونية لادارتها - قواعدها الاخلاقية -الاسس التنظيمية لها - الاحتياجات المادية و المالية االازمة لتنفيذ ستراتيجية العلاقات العامة -
الاستعدادت اللازمة لتنفيذ حملات العلاقات العامة
طبيعتها - مراحل تنظيم و تنفيذها - مهامه و اهدافها - دراسات تنفيذ مشاريع حملات العلاقات العامة - مبادئ اعداد خطط حملاتها و نفقاتها التقديرية - تنفيذ و تقييم اداء حملاتها - الخلفيات المعاصرة لتقييم فاعلية العلاقات الاجتماعية في بعض الدول - اعداد الكوادر المتخصصة بالعلاقات العامةRéservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSS49606 333/83.1 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible